فوائد زبدة الفول السوداني

0

من المعروف ان زبدة الفول السوداني يمتاز بالعديد من الفوائد الصحية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد زبدة الفول السوداني

فوائد زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني :

زبدة الفول السوداني هي عجينة الغذاء في المقام الأول من الفول السوداني المحمص الجاف ، وهي تحظى بشعبية في أمريكا الشمالية ، و هولندا ، و المملكة المتحدة ، أستراليا وأجزاء من آسيا ، وخاصة الفلبين و اندونيسيا ، وهي تستخدم أحيانا في تركيبة مع هوامش أخرى مثل المربى والشوكولاته (في أشكال مختلفة) ، والخضروات أو الجبن

مكونات زبدة الفول السوداني :

– زيت نباتي
– بروتين نباتي
– املاح معدنية
– فوسفور ، حديد ، يود ، بوتاسيوم ، صوديوم .
– فيتامينات ( B1 , B2 , A , C , PP )

فوائد زبدة الفول السوداني :

  1. يستعمل لحمل الادوية ، و تأخير و تطويل مفعولها بالجسم ( بنسلين ، ادرينالين ) .
  2. يدخل في صناعة الماكياج و الكريمات التجميلية ، لأنه يساعد على إكساب البشرة صحتها و ليونتها و نعومتها ، و يمنع الشيخوخة و التجاعيد و التعفن بالجلد .
  3. يساعد فيتامين PP ، و البروتين الموجود باللفول السوداني على المحافظة علىصحة و مرونة الاوعية الدموية من داخلها ، فيمنع ترسب الكوليسترول و الكالسيوم التي تسبب نشاف الاوعية الدموية ومن ثم انسدادها .
  4. يساعد الفول السوداني على إنماء العضلات و تغذيتها ، و الاعصاب التي تغذي العضلات ، يستعمل زيت الفول السوداني في تدليك العضلات المشلولة و المريضة ، يزيد في وزن و كثافة العضل .
  5. يوقف النزيف الدموي بواسطة PP .
  6. يرفع الكوليسترول النافع HDL ، و يخفض الكوليسترول الضار LDL .
  7. يخفض مستوى السكر في الدم عند المصابين بالسكري .
  8. يساعد على النشاط الذهني بواسطة البروتين الذي يحويه ، و الفوسفور و فيتامينات B1 , B2 .
  9. يغذي الجسم عبر إعطائه البروتين اللازم .
  10. هنالك دراسات عن تأثيره لمنع السرطانات التي تصيب العضلات .

فوائد زبدة الفول السوداني

صناعه زبدة الفول السوداني منزليا

المقادير

2 كوب فول سوداني مقشر، غير مملح. نصف ملعقة صغيرة ملح. ملعقة كبيرة إلى ملعقتين زيت سوداني أو زيت ذرة. ملعقة كبيرة عسل .

طريقة التحضير

يسخن الفرن عند درجة حرارة 190 درجة وهي درجة حرارة ملائمة لعملية التحميص . يُحمص الفول لمدة 10 دقائق، حتى يكتسب اللون الذهبي. يوضع الفول السوداني في محضر الطعام بحيث تكون درجة حرارة الفول السوداني متوسطة. يطحن الفول السوداني لمدة 3 دقائق للحصول على مسحوق متجانس. يستمر طحن الفول السوداني حتى الحصول على الملمس الناعم . إضافة الملح، والزيت، والعسل،للفول السوداني مع استمرار الطحن حتى الحصول على ملمس زبدة الفول السوداني الناعمه . يمكن حفظ زبدة الفول السوداني في أوعية زجاجية في الثلاجة، ويمكن إضافة بعض المكونات لزيادة الطعم والنكهة.

زبدة الفول السوداني وزيادة الوزن :

بالنسبة لبعض الناس اكتساب الوزن أمر صعب ومحبط بغض النظر عن السبب ، وتقول جمعية السكري الأمريكية أن زيادة الوزن من خلال الطعام المغذي هو أكثر صحة من الاعتماد على مكملات الوزن أو ذات السعرات الحرارية العالية ، وانخفاض المواد الغذائية و الوجبات السريعة لزيادة وزنك ، وينصح بإضافة الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ولكن الغنية بالمغذيات إلى النظام الغذائي الخاص بك ، مثل المكسرات وزبدة الفستق ، زبدة الفول السوداني وهي متاحة على نطاق واسع وكامل من الدهون غير المشبعة الصحية وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، بل هو إضافة جيدة لخطة الوزن .

فوائد زبدة الفول السوداني

الخطوة 1 :

استخدام زبدة الفول السوداني ولكن ليس فقط في الطرق التقليدية ، زبدة الفول السوداني هي شعبية من أجل الخبز أو الخبز المحمص بطبيعة الحال ، شطيرة زبدة الفول السوداني هي مغذية ، و تعتبر وجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية إذا كنت تحاول زيادة الوزن ، لا تتردد في تناول زبدة الفول السوداني مع السندويشات عن طريق تناول زبدة الفول السوداني مع شرائح الموز ، التوت الطازج ، شرائح التفاح أو عصير التفاح .

الخطوة 2 :

تناول قدرا كبيرا في الإفطار الخاص بك من زبدة الفول السوداني ، لإضافة السعرات الحرارية الزائدة إلى وجبة الصباح ، حاول اضافة زبدة الفول السوداني إلى دقيق الشوفان ، ومزج ذلك في عصائر الفاكهة ، ونشر ذلك على الفطائر أو الكعك أو إضافة إلى وجبة الزبادي والجرانولا

الخطوة 3 :

استخدام زبدة الفول السوداني في الخبز الخاص بك ، انها فعالة التسلل بالسعرات الحرارية الزائدة في النظام الغذائي الخاص بك ، والعديد من السلع المخبوزة يمكن إضافتها مع زبدة الفول السوداني ، إضافة زبدة الفول السوداني الى الكعك ، الخبز

الخطوة 4 :

محاولة تناول الأطعمة التي تستخدم زبدة الفول السوداني كمكون داخلى ، المأكولات الآسيوية والأفريقية كثيرا ما تستخدم الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني في أطباق لذيذا ، التجربة مع المعكرونة الآسيوية و صلصة الفول السوداني أو شوربة الفول السوداني .

نصائح :

تجنب السكر المضاف لتحسين التغذية ، واختيار زبدة الفول السوداني الطبيعية ، التي تحتوي على الفول السوداني والملح فقط .

زبدة الفول السوداني والجنس :

زبدة الفول السوداني هي عالية في الدهون الأحادية غير المشبعة ، التي تزيد من الدوبامين ، زيادة الدوبامين يمكن أن تعزز المتعة الجنسية للإناث .

فيتامين e من المفترض انه معروف باسم “فيتامين الجنس” والفول السوداني من المنتجات التي أوصت بها ثلاثة على الأقل من متخصصون علم الجنس لاتباع نظام غذائي جيد يمكن اضافة زبدة الفول السوداني في الحمية الخاصة بك

كما ان زبدة الفول السوداني تحتوي على نسبة عالية من الزنك ، الذي أثبت لمساعدة الجسم على إنتاج الحيوانات المنوية أكثر صحة من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية والحركة ، ووجدت الدراسة أن زيادة حجم السائل المنوي انخفض 30 في المئة عندما لا تحصل على نسبة عالية من الزنك ، ووجدت الأبحاث التي نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية أن المتطوعين الذكور الذين تناولوا كميات منخفضة من الزنك عرضت انخفاض حجم السائل المنوي وتركيزات هرمون التستوستيرون في الدم .

فوائد زبدة الفول السوداني

اضرار زبدة الفول السوداني :

حذر الأطباء الأمهات من اطعام اطفالهم الفول السوداني بأشكاله المختلفة
لأنه يسبب الحساسية والربو والأمراض الجلدية وطالبوا بعدم تناول المواد الغذائية
التي يدخل في صناعتها .
ومن جانب آخر نشر في المجلة الطبية مقالاً للدكتورة باميلا ايوان تقول فيه :
أن تناول الأطفال للفول السوداني أو البندق يمكن أن يعرضهم طوال حياتهم للأصابة بالحساسية .
وذكرت بأن له تأثيرات خطيرة ومهلكة للأطفال الذين يعانون من الحساسية .
وان ذلك يمكن ان يتطور إلى أنواع من الحمى والربو والأمراض الجلدية .
وأضافت ان الخطورة تكمن في أدخال الفول السوداني إلى كثير من انواع الحلويات والأيس كريم .
وذكرت أن الفول السوداني هو السبب الرئيسي للحساسية بنسبة 47% ثم البندق بنسية 18% ثم اللوز بنسبة 14% .

الفول السوداني يخفض نسبة الكولسترول في الدم

أثبتت الأبحاث التي أجريت في المركز الأميركي للبحوث الزراعية أن الفول السوداني مفيد للقلب, الأمر الذي يناقض المفاهيم المعروفة عن هذا النوع من المكسرات الغنية بالدهون التي كان يعتقد أنها تمثل خطرا على صحة جهاز القلب الوعائي لأنها تزيد خطر البدانة وترفع مستوى الكولسترول في الدم.
وأوضح الباحثون في الإدارة الأميركية لبحوث الزراعة أن الفول السوداني يقلل مستويات الكولسترول الكلي في الدم نظرا لاحتوائه على مادة “ريزفيراترول” التي أثبتت فعاليتها في المحافظة على سلامة القلب من الأمراض, مما يجعله أحد أنواع الأطعمة المفيدة التي تسهم في خفض معدلات الإصابة بالأمراض القلبية.
ومع ذلك يرى الخبراء في مركز ويسكونسن الطبي أن انخفاض معدلات أمراض القلب في الأشخاص الذين يتناولون الفول السوداني يرجع بصورة رئيسية إلى فيتامين (E) المتوافر فيه وليس إلى مادة “ريزفيراترول”, وذلك بسبب صعوبة الكشف عن هذه المادة في دم هؤلاء الأشخاص.

فوائد زبدة الفول السوداني