فوائد زيت الافوكادو الجمالية

0

تعتبر ثمرة الافوكادو من احد الثمار التي تتميز بعدة خصائص صحية و جمالية تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل فوائد زيت الافوكادو الجمالية.

2

الأفوكادو هو من الأطعمة المعترف بها على نطاق واسع عن توفير الفوائد الصحية للجهاز الهضمي لدينا.
هذه الفوائد الصحية تصيب منطقة وخاصة من الدعم الهضمي يسمى “البريبايوتكس” التي يقدمها المجمع المعروف باسم حبوب، كل جذر الهندباء البرية و الخرشوف تحتوي على تركيزات غنية من حبوب، نوع فريد من الكربوهيدرات يسمى polyfructan. وخلافا لمعظم الكربوهيدرات الأخرى، ومن المعروف أن الأفوكادو بالعامية الكمثرى التمساح، مما يعكس شكله ومظهر الجلد مثل من جلدها. مشتق من الكلمة الأفوكادو ازتيك “ahuacatl”.
الأفوكادو هي ثمرة من أمريكانا Persea، وهي شجرة دائمة الخضرة طويل القامة التي يمكن أن تنمو لتصل إلى 65 أقدام في الارتفاع، يختلف الأفوكادو في الوزن من 8 أونصات إلى 3 اعتمادا على مجموعة متنوعة.

فوائد الافوكادو

تعزيز صحة القلب

قبل مراجعة المناطق الصحية الخاصة التي الأفوكادو تألق حقا من حيث الفوائد على صحتهم، يجدر بنا أن نتذكر الصورة الكبيرة. هذا هو بالضبط ما فيكتور Fulgoni وزميل له الباحثون في تأثير التغذية، لم LLC عندما استعرضوا البيانات من الصحة للحكومة الفدرالية الوطنية وفحص التغذية الدراسي (المسوح 2001-2006)، والمدخول الغذائي من 14،484 البالغين في الولايات المتحدة. مثير للدهشة، فقط 273 أشخاص المشاركين في هذه الدراسة أبلغت عن استهلاك الأفوكادو في غضون ال 24 ساعة الماضية. من بين 273 من المشاركين الذين أبلغت عن استهلاك الزوار من الأفوكادو، ومع ذلك، تم العثور على كمية المغذيات إلى أن تكون أعلى أهمية من المشاركين الآخرين عن العديد من الفيتامينات (فيتامين E وفيتامين K)، العديد من المعادن (البوتاسيوم والمغنيسيوم)، واحد على الأقل مرغوب فيه المغذيات الكبيرة ( مجموع الألياف الغذائية).وكان المستهلكون الأفوكادو عازمة أيضا على أن يكون أقل في الوزن وانخفاض في مؤشر كتلة الجسم من غير المستهلكين.وبلغ مجموع كمية الدهون، ومجموع استهلاك الدهون غير المشبعة الاحادية، ومجموع استهلاك الدهون غير المشبعة في ارتفاع المستهلكين من الافوكادو، على الرغم من السعرات الحرارية الشاملة لم تختلف كثيرا عن غير المستهلكين من الأفوكادو. هذه المقارنة على الصعيد الوطني من المستهلكين الأفوكادو وغير المستهلكين لا يثبت أن المستهلكين الأفوكادو الحصول على المزايا الصحية من الأفوكادو. كما أنها لا تثبت أن استهلاك الأفوكادو يجعلنا أقل في الوزن. لكنه لا يوجهنا في الاتجاه العام لعرض الأفوكادو كغذاء داعمة الصحية التي قد تعطينا “الساق” من حيث الصحة والتغذية.

الفوائد المضادة للالتهابات

قدرة الأفوكادو للمساعدة على منع التهاب غير المرغوب فيها لا يرقى اليه الشك على الاطلاق في عالم البحوث الصحية.مصطلح “المضادة للالتهابات” هو المصطلح الذي ينطبق حقا على هذا الطعام لذيذ. تقع العناصر الغذائية المضادة للالتهابات والأفوكادو إلى خمس فئات أساسية هي:
• فيتوسترولس، بما في ذلك بيتا سيتوستيرول، ستيغماستيرول، وcampesterol
• المواد المضادة للاكسدة كاروتينويد، بما في ذلك لوتين، neoxanthin، neochrome، chrysanthemaxanthin، بيتا كريبتوزانتين، زياكسانثين، violaxanthin، بيتا كاروتين وألفا كاروتين
• أخرى (غير الكاروتين) ومضادات الأكسدة، بما في ذلك مركبات الفلافونويد يبيكاتشين ويبيغاللوكاتيشين 3-0-غالاتي، والفيتامينات C و E، والمعادن المنغنيز والسيلينيوم، والزنك
• أحماض أوميغا 3 الدهنية، على شكل حمض ألفا لينولينيك (حوالي 160 ملليغرام لكل كوب من شرائح الأفوكادو)
• الكحولات الدهنية polyhydroxylated (PSA)
التهاب المفاصل، بما في ذلك هشاشة العظام و التهاب المفاصل الروماتويدي ، هي المشاكل الصحية التي حظيت باهتمام البحوث الخاصة فيما يتعلق المدخول الغذائي من الأفوكادو. جميع فئات المواد الغذائية المضادة للالتهابات المذكورة أعلاه من المحتمل أن تشارك في القدرة الأفوكادو للمساعدة في منع هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي. واحدة آلية الوقاية خصوصا للاهتمام، ولكن يبدو أن تنطوي فيتوسترولس الأفوكادو و(ستيغماستيرول، campesterol، وبيتا سيتوستيرول) والوقاية من الكثير الموالية للالتهابات PGE2 (البروستاغلاندين E2) تجميعي من النسيج الضام.

يدعم صحة القلب والأوعية الدموية

الدعم الأفوكادو لالقلب والأوعية الدموية قد يكون من المستغرب أن بعض الناس الذين يعتقدون عن الأفوكادو مرتفعة جدا في الدهون لصحة القلب. من وجهة نظر بحثية، ومع ذلك، العديد من جوانب الأيض من صحة القلب – وتحسنت بنسبة الأفوكادو – بما في ذلك مستويات العوامل الالتهابية خطر، ومستويات عوامل الخطر التأكسدي، ومستويات الدهون في الدم (بما في ذلك مستوى الكوليسترول الكلي). وبالإضافة إلى ذلك، ونحن نعلم أن يتم تحسين صحة القلب عن طريق تناول حمض الأوليك (الأحماض الدهنية الأساسية في الأفوكادو)، وتناول أحماض أوميغا 3 الدهنية (التي قدمها الأفوكادو في شكل حمض ألفا لينولينيك وبمبلغ 160 ملليغرام لكل كوب). منذ مستويات مرتفعة من الحمض الاميني تشكل أحد عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب، ومنذ الفيتامينات B هي مهمة جدا لتنظيم صحية من مستويات الحمض الاميني، وكميات كبيرة من الأفوكادو وفيتامين B-6 وحمض الفوليك توفير قناة أخرى من الدعم القلب.
البحث عن الأفوكادو وأمراض القلب لا تزال في مرحلة أولية، مع الدراسات تقتصر في معظمها على دراسات معملية على خلايا أو الحيوانات التي تتغذى مقتطفات الأفوكادو. لكننا نتوقع تماما أن نرى دراسات الإنسان على نطاق واسع تؤكد الفوائد الصحية القلب من هذا الغذاء فريدة من نوعها.

يعزز تنظيم سكر الدم

واحدة من أكثر المناطق الرائعة من الأفوكادو البحوث واحد والتي قد تتحول إلى أن تكون أكثر فريدة من نوعها لدعم الصحة ينطوي على الكربوهيدرات وتنظيم نسبة السكر في الدم. الأفوكادو هو نسبيا الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، مع حوالي 19٪ من السعرات الحرارية التي تأتي من الكربوهيدرات. كما انها الغذائية منخفضة السكر، تحتوي على أقل من 2 غرام من السكر المشاركات لكل كوب، ويقع منخفض جدا على مؤشر نسبة السكر في الدم. في نفس الوقت، كوب واحد من الأفوكادو يوفر حوالي 7-8 غرامات من الألياف الغذائية، مما يجعلها مصدر غذائي مهم من هذا الدم المغذيات السكر التنظيم. ونظرا لهذا الملف الشخصي الكربوهيدرات بشكل عام، فإننا لا نتوقع الأفوكادو ليكون الغذاء مشكلة لنسبة السكر في الدم ما لم تؤكل بكميات مفرطة (عدد فناجين لكل حصة).
ضمن محتواه الكربوهيدرات صغيرة نسبيا، ومع ذلك، الأفوكادو تضم بعضا من مكونات الكربوهيدرات الأكثر غرابة في أي طعام. عندما كان لا يزال على الشجرة، الأفوكادو يحتوي على حوالي 60٪ من الكربوهيدرات في شكل سكريات 7 الكربون.بكميات كبيرة، والسكريات 7 الكربون (مثل mannoheptulose، والكربوهيدرات الرئيسي في الأفوكادو غير ناضج) نادرا ما تظهر في الأطعمة. بسبب وضعهم نادرة، كان العلماء الغذائية وخاصة المهتمين في السكريات 7 الكربون (mannoheptulose، سيدوهيبتولوز، والكحول والسكر ذات الصلة مثل perseitol) وجدت في الأفوكادو. السكريات 7 الكربون مثل mannoheptulase قد تساعد على تنظيم الطريقة التي السكر في الدم (الجلوكوز) ويتم استقلابه عن طريق منع نشاط انزيم يسمى هيكسوكيناز وتغيير مستوى النشاط من خلال المسار الأيضي دعا تحلل. البحوث في هذا المجال لا يزال هناك طريق طويل من تحديد الفوائد الصحية المحتملة للبشر من المدخول الغذائي من هذه السكريات 7 الكربون. ولكن من منطقة مثيرة من المنافع الصحية المحتملة لالأفوكادو، خصوصا ان هذا الغذاء ومن المسلم به بالفعل حيث بلغ مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة.
واحد الملاحظة النهائية للاهتمام يأتي من هذا البحث على الأفوكادو والكربوهيدرات والخمسين: بعد خمسة أيام من النضوج (ما بعد الحصاد، بدءا إزالة الأفوكادو من شجرة)، والوضع الكربوهيدرات من التغييرات الأفوكادو بشكل ملحوظ. التغيير السكريات 7 الكربون من كونها الشكل السائد من الكربوهيدرات في الأفوكادو (60٪) إلى كونه عنصرا هاما ولكن أقلية (بين 40-50٪ من إجمالي الكربوهيدرات). مع النضج، والكربون 5 السكريات وخاصة السكروز تصبح الكربوهيدرات الغالبة. في حين أنه من المبكر جدا في عملية البحث لاستخلاص استنتاجات المنحى الصحية من هذه المعلومات، فإن هذه النتائج قد يكون تشجيع لنا للنظر درجة من النضج الأفوكادو بوصفها عاملا هاما في فوائده الصحية. نحن نعلم بالفعل أن يبقى بعيدا من الأفوكادو ناضج للغاية والتي أصبحت أكثر من اللازم لينة، وقد وضعت اماكن الغارقة داكنة على الجلد. ربما ثماره في المستقبل، سوف نكون قادرين على الصفر في كميات الدقيق من النضج الأفوكادو التي تقدم أنواع مختلفة من الفوائد الصحية الفريدة، بما في ذلك الاستحقاقات المتصلة الكربوهيدرات.

فوائد مضادة للسرطان

وقد تمت دراسة قدرة الأفوكادو للمساعدة على منع حدوث السرطان في الفم والجلد، وغدة البروستاتا بطريقة أولية من قبل الباحثين في مجال الصحة، ومعظمها من خلال استخدام الدراسات المخبرية على خلايا سرطان أو الدراسات المعملية التي تنطوي على الحيوانات واستهلاكهم لل مقتطفات الأفوكادو. ولكن على الرغم من هذا البحث المضادة للسرطان كان محدودا فيما يتعلق البشر والنظام الغذائي، ونحن نعتقد أن النتائج الأولية مثيرة للإعجاب. خصائص مضادة للسرطان من الأفوكادو ترتبط بالتأكيد إلى مزيج غير عادي لها من العناصر الغذائية المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. هذه العلاقة أمر متوقع منذ عوامل خطر الاصابة بسرطان تشمل دائما تقريبا التهاب المفرط (المتعلقة بنقص المغذيات المضادة للالتهابات) والاكسدة (المتعلقة بنقص المواد المضادة للاكسدة). ولكن هنا حيث القصة الأفوكادو يحصل خاصة مثيرة للاهتمام. في الخلايا السليمة، ويعمل الأفوكادو لتحسين مستويات الإجهاد التأكسدي والالتهابي. ولكن في خلايا السرطان، ويعمل الأفوكادو لزيادة الاكسدة وتحول الخلايا السرطانية إلى أكثر من دورة موت الخلايا المبرمج (موت الخلايا المبرمج)، تقليل أعداد الخلايا السرطانية.وبعبارة أخرى، الأفوكادو يبدو لدفع انتقائي الخلايا السرطانية “على حافة الهاوية” من حيث الاكسدة وزيادة احتمال وفاتهن، بينما في الوقت نفسه بدعم بنشاط على صحة الخلايا غير السرطانية عن طريق زيادة إمداداتها المضادة للأكسدة والمضادة لل المغذيات التهابات. ونحن نتطلع إلى دراسات واسعة النطاق في هذه المنطقة التي تجرى على البشر والاستهلاك الغذائي من الأفوكادو.

تحذير من ثمرة الأفوكادو

أ- من يرغب فى إنقاص وزنه، لا ينصح بتناول كميات كبيرة من الأفوكادو لأن ثمرة الأفوكادو ثمرة غنية بسعراتها الحرارية.
ب- من يأخذ العقاقير المضادة للاكتئاب(Monoamine oxidase inhibitor) .

فوائد زيت الافوكادو للبشرة

زيت الأفوكادو هو أحد الزيوت المفيدة ، يأتي من لب ثمرة الأفوكادو و زيت بذور الأفوكادو يأتي من بذور الأفوكادو ، و هما الأفضل للبشرة الجافة و لمحاربة الشيخوخة و لعلاج الشعر ، فكل من زيت الأفوكادو و زيت بذور الأفوكادو لهم فائدة كبيرة للبشرة ، و لكن إذا كنتي تبحثي عن زيت خاص لمكافحة الشيخوخة ، سيكون زيت بذور الأفوكادو هو الأفضل ، كما أنه يزيد من محتوى الكولاجين للذوبان في الماء و يساعد على منع علامات عكس الشيخوخة ، و مساعدات زيت الأفوكادو في الماء العميق هو إختيار جيد لأولئك الذين يعانون من الإكزيما أو الصدفية .

بيانات زيت الافوكادو كمنتج : يمكنك شراء زيت الأفوكادو كما يمكنك شراء الزيتون و الأركان و زيت جوز الهند ، و في كثير من الأحيان تكون الزيوت أرخص بكثير للشراء بهذه الطريقة ، و يباع زيت الأفوكادو بسعر مناسب للغاية ، و تضعيه على جلدك مثل مرطب الوجه الخاص بكي .

و إذا كنتي تبحثي عن خط عناية بالبشرة يحتوي على الأفوكادو ، فمنتج إسبونش ليدي أفكانتو ، سيكون مناسب و قد لاقى إستحسانا كبيرا من قبل المستخدمين ، و هو ذو رائحة مذهلة و يرطب البشرة بشكل جيد للغاية و يجعلها تبدو أكثر إشراقا و لا يسبب أي تهيج في الجلد ، و هو ليس زيت أفوكادو نقي 100% ، و لكنه مزيج من زيت الزيتون و زيت الأفوكادو ، و لكن عيبه الوحيد أن سعره غالي نوعا ما .

طريقة عصير الافوكادو

المقادير :
– افوكادو
– نصف كوب سكر
– كوب حليب

طريقة التحضير :
– قومي بتقشير الافوكادو وقطعيها الى نصفين وبطرف السكين قومي بنزع لب الافوكادوتقشير الافوكادو ونزع النواه
– قومي بتقطيعه ووضعة بالخلاط الكهربائيتقطيع الافوكادو ووضعها بالخلاط الكهرائي
– قومي باضافة اللبن والسكر بالخلاط واضربية جيدااضافة اللبن والسكر بالخلاط
– صبي العصير في كاسات التقديم

فوائد عصير الافوكادو للجنس

يعد الأفوكادو من الفاكهة الغنية بعدد كبير من المواد الغذائية و العناصر الغذائية التي تحسن الصحة البدنية و الجنسية ، يسمى نبات الأفوكادو باسم الزبدية أو البيرسة الأمريكية الاسم العلمي لفاكهة هو Persea americana هي من نوعية النباتات البرساء موطنها الاصلي أمريكا الاستوائية هي ذو أوراق و ازهار صغيرة لونها أخضر لها ثمار لحمية وتنمو شجرتها إلى أن تصل إلى 15 مترًا ، يعتبر ثمار الأفوكادو الغذاء الاساسي لبلدان امريكا الوسطى بسبب قيمتها الغذائية العالية و الفيتامينات العالية و الزيوت كما ان لها شعبية كبيرة بالطهي المكسيكي .

القيمة الغذائية لفاكهة الأفوكادو :هي فاكهة طبيعية لها مذاق خاص تحتوي على 25 عنصر من المغذيات الضرورية ذات القيمة العالية منها فيتامين ب و فيتامين أ و فيتامين سي و فيتامين د و فيتامين ك و عدد من المعادن كالنحاس و الفوسفور و الماغنسيوم و الحديد و البوتاسيوم و عدد من الألياف الغذائية و المواد الكيميائية النباتية التي تحمي من الامراض المزمنة و امراض سوء التغذية و حمض الفوليك الذي يساعد على تنظيم الحمض الأمينى المرتبط بارتفاع خطر الاصابة بأمراض القلب بالإضافة إلى احتواءه على الجلوتاثيون و الدهون الأحادية غير المشبعة التي تحافظ على صحة القلب .

فوائد الأفوكادو الصحية :يحافظ الافوكادو على تنظيم الدورة الدموية هو المؤشر الرئيس لحياة صحية بفضل دخول المعادن كالبوتاسيوم و الماغنسيوم فيحافظ على ضغط الدم بالمستويات الصحية بالتالي يقلل من الضغط على القلب و يخفف من امراض القلب و تصلب الشرايين ، الأفوكادو من الفاكهة سهلة الهضم التي تساعد على تحسين عملية الهضم و تصريف الفضلات إلى الامعاء بسبب المحتوى العالي من الألياف الغذائية كما انه يحتوي على مضادات الاكسدة التي تخفف من امراض الشيخوخة المبكرة و تكافح السرطان و تحتوي على البوليفينول والفلافونويدات ذات الخصائص المضادة للالتهابات ، يحتوي الثمار على عدد من المعادن ذات الخصائص المهدئة للأعصاب التي تساعد على التخلص من التوتر ، بالإضافة إلى تنظيم مستويات السكر بالدم بسبب احتواءه على الدهون الاحادية غير المشبعة

علاقة الافوكادو بالصحة الجنسية : علاوة على الفوائد الكثيرة التي يقدمها الأفوكادو للجسم و القلب فإن الابحاث العلمية اثبتت ان فاكهة الأفوكادو مهمة لمن يعانون من الضعف الجنسي خصوصًا امراض ضعف الانتصاب يحتوي على فيتامين ب6 و حمض الفوليك المساعدين على تنظيم مستويات الحمض الأميني كما ذكرنا سابقًا هذا الحمض في مستوياته الطبيعية يزيد من صحة القلب بالتالي يعزز من قوة الانتصاب ، بالإضافة إلى احتواء الثمار على فيتامين ب و الاملاح الضرورية لحياة جنسية سليمة حيث يدخل كلًا من البوتاسيوم و الماغنسيوم في تركيب الحيوان المنوي و تساهم في تغذية الحيوانات المنوية كما ان اللوتين واحد من اهم المواد التي تقي من سرطان البروستاتا .

تعزز الثمار من القدرة و الدافع الجنسي لدي من يعانون من اي مشاكل متعلقة بالقدرة بسبب احتواءه على الدهون الاحادية غير المشبعة التي تحافظ على صحة القلب لكي يعمل القلب بشكل سليم فيضخ الدم بطريقة صحيحة إلى جميع أجزاء الجسم فيغزز من القدرة لدى الرجال حيث ان نسبة كبيرة ممن لديهم امراض القلب يعانون من مشاكل في ضعف الانتصاب .

كما ان الأفوكادو من الفاكهة المناسبة للحامل لأنها خالية من الصوديوم و الكولسترول و تحتوي على حمض الفوليك يفضل تناول 800 جرام يوميًا من الفاكهة خلال فترة الحمل ، لمنع الغثيان و تقوية جهاز المناعة و انتاج الطاقة و المساعدة في عملية التمثيل الغذائي ..

4

طريقة تنعيم الشعر بالافوكادو

زيت الأفوكادو الساخن لعلاج الشعر : فوائده : يحتوي زيت الافوكادو على العديد من البروتينات و الفيتامينات ، بما في ذلك A ، D ، E ، B6 و كذلك المغنيسيوم ، و حامض الفوليك ، و الأحماض الأمينية ، و النحاس و الحديد ، و كلها يمكن أن تساعد في كل من نمو الشعر و التغذية .

المكونات :

1 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو
1 ملعقة طعام من زيت الزيتون
1 منشفة نظيفة و ناعمة

الطريقة : في وعاء صغير قومي بخلط زيت الأفوكادو و زيت الزيتون معا ، و ضعيهم على الحرارة على أدنى مستوى ، حتى يمتزجوا قليلا ، ثم قومي بالتدليك بشكل دائري في شعرك و فروة الرأس لمدة حوالي خمس عشرة دقيقة.
و إذا كان لديك فروة رأس زيتية ، لا تستخدمي خليط الزيت على فروة رأسك ، فقط إستخدميها على شعرك ،
ثم لفي شعرك بمنشفة مبللة بالماء الدافئ بإحكام لمدة حوالي عشر دقائق ، قبل غسل الشعر بالشامبو و وضع البلسم .

لنهايات الشعر المتقصفة : فوائده : زيت الأفوكادو يمكن أن يساعد على علاج الشعر الهش ، مما يساعد على منع التقصف .

المكونات :

2 من ثمرة الأفوكادو
كاب 1 للدش

الطريقة : قومي ببل شعرك قليلا من خلال إستخدام زجاجة رذاذ بلاستيكية مملوءة بالماء .
ثم قومي بهرس الأفوكادو .
ثم ضعيه على شعرك إبتداء من الجذور و العمل وصولا إلى نهايات شعرك .
و الخطوة التالية قومي بتغطية رأسك مع قبعة الدش ، و إتركيه حوالي خمسة عشر إلى عشرين دقيقة ، قبل إزالة الأفوكادو من شعرك و غسل الشعر بالشامبو و وضع البلسم .

قناع ترطيب للشعر : فوائده : يساعد في تحويل الشعر الهش و الجاف إلى لامع و ناعم .

المكونات :

1 ملعقة طعام من اللبن الزبادي
1 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا أو بديلا مع الزيتون ، الخروع أو زيت جوز الهند .
1 الأفوكادو (ناضجة و مقشرة)
1 بيضة

الطريقة : قومي بغسل شعرك و تجفيفه جيدا .
في وعاء خلط كبير قومي بإضافة كافة المكونات و مزجهم جيدا .
ضعي الخليط على شعرك و فروة الرأس و تركه عشرة دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر .
و يمكنك أيضا خلط نصف كوب من المايونيز و ثلاث ملاعق من زيت الأفوكادو و زيت أساسي من إختيارك و وضعهم على شعرك لمدة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر .

ترطيب عميق للشعر : فوائده : يستخدم زيت الأفوكادو بمثابة مرطب للشعر ، لأنه يجعل شعرك لامع و رائع .

المكونات :

1 ثمرة أفوكادو ناضجة
1 ثمرة موز ناضجة
1 ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح أو زيت الزيتون
قبعة الدش
و بضع قطرات من الزيوت الأساسية التي تريديها ، مثل الورد ، الخزامى ، الياسمين ، البرتقال الحلو و ما إلى ذلك .

الطريقة : في وعاء خلط متوسط الحجم قومي بوضع الموز و الأفوكادو ثم إضافة الزيوت و الإستمرار في الخلط حتى مزج الخليط جيدا .
ضعي الخليط على شعرك ، و غطيه مع قبعة الدش و تركه على الشعر حوالي خمس عشرة دقيقة ، ثم غسل الشعر و غسله بالشامبو كالمعتاد ، و تمشيطه بمشط واسع الأسنان بعد تجفيفه بمنشفة جافة .

الأفوكادو لشعر حريري : الزيوت في الأفوكادو مفيدة جدا لشعرك كما هي لبشرتك ، و للحصول على ذلك قومي بمزج الأفوكادو المقشر مع واحد صفار البيض و نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لصنع قناع ترطيب للشعر ،بدءا من الجذور ، و التدليك في جميع أنحاء شعرك ، و العمل إلى أسفل ثم تغطية رأسك مع قبعة الدش و تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو و وضع البلسم .

ويمكن لهذه التغيرات أن تساعدك على جعل العلاج أفضل بالنسبة لكي : إذا كان لديك شعر جاف جدا قومي بإضافة ملعقة من العسل إلى العلاج أعلاه ليوفر ترطيب أكثر فعالية .
و بالنسبة للشعر الدهني ، قومي بالجمع بين نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقتين من خل التفاح و ملعقة من المايونيز و القيام بنفس الخطوات .

قناع الجزر و الافوكادو

و قناع الجزر و الأفوكادو هو قناع رائع للبشرة الجافة ، و أفضل ما يميز هذا القناع هو غناه بالمواد المضادة للأكسدة ، و التي هي رائعة لمكافحة الشيخوخة ، و الجزر معروف بغناه في البوتاسيوم و هو يمنع جفاف الجلد و له أيضا خصائص مضادة للإلتهابات ، مما يساعد على تنشيط الجلد ، و الافوكادو و العسل و صفار البيض كلها مواد مرطبة ، و هذا القناع رائع في إستخدامه بعد تقشير الوجه ، فهو يرطب بعمق .

المكونات :

1 جزرة مقشرة
1/2 الأفوكادو
1 ملعقة طعام من العسل
1/2 ملعقة طعام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
1 صفار بيض

التحضير :
قومي بتسوية الجزر حتى يصبح هرسه بالشوكة سهل ، أو قومي بخلطه في الخلاط حتى يصبح عجينة .

ثم قومي بهرس الأفوكادو مع الجزرة ، ملاحظة : يجب أن يكون الأفوكادو من الأفوكادو الناضج الطري ، حتى يسهل هرسه ، أو القيام بخلطه في الخلاط أيضا .

ثم قومي بإضافة العسل و عصير الليمون و صفار البيض و إخلطيهم معا باليد .

ثم ضعيه على وجهك النظيف و إتركيه لمدة 15 دقيقة .

ثم قومي بغسل القناع و إتركيه حتى يجف مع منشفة دافئة ، ثم ضعي مرطب على الوجه .

دهن الافوكادو وعلاج سرطان الدم “اللوكيميا”

سرطان الدم من اخطر الامراض التي تصيب الانسان ، حتى الان لا يوجد علاج قاطع لها ، ولم تستطع الابحاث الوصول الى اي شئ بخص المرض فهو يصيب الانسان ويبدأ في تدمير جميع خلاياه بسرعة كبيرة ، لا يمكن السيطرة عليها ، ويبدأ اولاً بالخلايا الجذعية التي هى اساس تكوين الانسان ، بمجرد ضمورها يبدأ المرض في التزايد مع تدمير الخلايا المناعية ويهاجم جميع الجسم بشراسة كبيرة ، ويقول الاطباء ان مرضى سرطان الدم لا يستطيعون التحمل اكثر من خمس سنوات ومن بعدها تحدث الوفاة ، المرض ينتشر بصورة كبيرة مع كبار السن بعد عمر الـ 65 عاماً .

نبذة مختصرة عن المرض

يصيب مرض سرطان الدم خلايا كرات الدم البيضاء ، وتكون محملة بفيروس شرس ، تتكاثر الخلايا البيضاء بسرعة كبيرة وتنتشر في بقية الجسم بسرعة ايضاً وتنقب الفيروس الى باقي الخلايا ، مما تتسبب في تدميرها بسرعة شديدة لا يمكن السيطرة عليها ، كرات الدم البيضاء هى المسئولة عن طرد الفيروسات وقتالها جنباً الى جنب مع الخلايا المناعية في الجسم ، فعندما تُصاب يصبح من الصعب المقاومة .

من اسباب المرض ، والتي حتى الان لم يستطع العلماء تخديد سبب وجيه للاصابة بالمرض ، ولكنه قد يكون بسبب التعرض المتزايد للاشعاع او الكيماويات الضارة ، بالاضافة الى امكانية الاصابة بفيروس الغدد الليمفاوية والذي يؤدي الى الاصابة بالمرض ، العديد من الاحتمالات ولكن لم يتم الوصول الى حقيقة الامر حتى الان .

دهن الافوكادو وعلاج سرطان الدم “اللوكيميا”

قام فريق بحث علمي تحت اشراف البروفيسور باول سباغنولو من جامعة ووتارلو الكندية بفحص فاكهة الافوكادو ، حيث قاموا بمعرفة مكوناتها جيداً وعزل احد المواد الدهنية ، هذه المادة تُدعى الافوكاتين بي B ، واكتشفوا انه عنصر نشط يمكنه المساعدة في علاج سرطان الدم ، هذا العنصر تم تجربته على بعض الخلايا الجذعية المصابة بالمرض وقد استطاع القضاء عليها ، وتم نشر هذه النتائج عالمياً في مجلة “أبحاث السرطان” التخصصية، طبقاً لما ذكره موق هايل براكسيس ، وقد تم نشر نتائج اخري في جامعة ووتارلو في مدينة أونتاريو الكندية، طبقاً لما تم نشره في موقع ميركور الإلكتروني ، بأن عنصر الافوكاتين يعالج المرض من الجذور ، حيث يقضي على الخلايا الجذعية الفاسدة من الاساس .

طريقة القضاء على المرض

تم البحث في كيفية عمل مادة الافوكاتين ، وتم اكتشاف انها تستهدف الخلايا الجذعية التي تلفت وتسببت في المرض ، فيقوم بتدميرها ويمنع استمرارية انتشار المرض ، وبعد التجربة اكتشفوا ان الافوكاتين يقضي فقط على الخلايا الجذعية المعطوبة ، ولا يؤثر اطلاقاً على الخلايا الجذعية السليمة الغير مصابة ، ويؤكد الباحثون انه يساعد في زيادة متوسط عمر مرضى السرطان ويحسن نوعية حياتهم واحساسهم بالمرض ومعاناته ، كما يؤكدون انه آمن تماماً على الجميع مقارنة بالادوية الكيماوية الاخرى ، وهم الآن يستعدون لتجربته عملياً على المرضى وتدوين النتائج ، وسنوافيكم بها فور اتاحتها باذن الله .

3