فوائد زيت البابونج للجمال والصحة

0

يتميز زيت البابونج باستخداماته المتعددة في مجالات عديدة و كثيرة نظرا لفوائده الجمة. فمهما تعددت الادوية و مستحضرات التجميل يبقى اللجوء الى الطبيعة من الطرق الاصح و الاجمل. تقدم لك مجلة رجيم احد الحلول الصحية و المقدمة من الطبيعة.

فوائد زيت البابونج للجمال والصحة

فوائد زيت البابونج للجمال والصحة

هذه النبتة التي حيرت الأطباء وأخصائي التجميل نظراً لغناها بالفوائد الطبية والصحية والتجميلية أيضاً, لذلك تقدم لك مجلة رجيم أهم الفوائد لزيت البابونج وهي:

مسكن طبيعي:
إن عمل حمام بخار واستنشاق زيت البابونج من الطرق الفعالة للغاية في التخفيف من الصداع والألم أيضاً والتخفيف من الشقيقة والتهاب الجيوب الأنفية, كما أنه يساعد في التخلص بشكل سريع جداً من الحمى.

علاج المشاكل الهضمية:
لهذا الزيت أثره الكبير في معالجة المشاكل الهضمية فله دور في محاربة الإسهال والإمساك معاً وإعادة الحركة الطبيعية للأمعاء ويعالج حصيات المرارة ويحسن من الهضم بشكل عام ويمنع تراكم الغازات في البطن ويساعد في التخلص من النفخة ويثبط عمل الميكروبات الضارة في الأمعاء.

التخفيف من آلام الدورة الشهرية:
نظراً لأن لهذا الزيت خواص مهدئة ومسكنة وله خواص مضادة للاكتئاب فيجب أن تجعله المرأة صديقها في أوقات الدورة الشهرية وأن تقوم بعمل مساج بهذا الزيت وأن تضع القليل منه لماء الاستحمام أيضاً.

حب الشباب والأكزيما:
يعتبر زيت البابونج من المواد المضادة للالتهاب التي تعالج المشاكل الجلدية مثل الأكزيما وحب الشباب, وللحصول على أكبر فائدة يجب أن يمزج زيت البابونج مع زيت زهرة الربيع المسائية ويدهن الجلد به يومياً حتى يتم التخلص من الحبوب والبثور والتمع ببشرة نضرة ونقية.

لبشرة شابة ونضرة ونقية:
إن دهن البشرة بزيت البابونج وخصوصاً لمن لديه الهالات السوداء تحت وحول العين كفيل بأن يعيد النضارة والشباب للبشرة وأن يحسن من مظهر الجلد بشكل كبير.

لشعر فاتح ومشرق:
إن زيت البابونج يغني لون الشعر ويجعله نظراً ومشرقاً وفاتحاً, ومن الممكن إضافته للحناء للحصول على شعر فاتح وأشقر.

للقضاء على القشرة:
زيت البابونج من المواد الفعالة للغاية في القضاء على القمل والقشرة ويساعد في تهدئة فروة الرأس المتهيجة والمتحسسة ويخفف من الحكة بشكل كبير.

لشعر ناعم وطري:
يعتبر زيت البابونج من المواد الطبيعية التي ترطب الشعر وتنعمه وتطريه بشكل كبير, كما أنه يقوي الشعر ويترك خصلات الشعر قوية وناعمة بنفس الوقت, لذلك يفضل دهن فروة الرأس وخصلات الشعر بهذا الزيت قبل الاستحمام.

مضاد للاكتئاب:
إن رائحة زيت البابونج كفيلة بتحسين المزاج والمساعدة على الاسترخاء نظراً لخواص زيت البابونج المهدئة, لذلك ينصح بعمل مساج بهذا الزيت للمساعدة على مكافحة الاكتئاب.

تحذير من مجلة رجيم:
• لا يستعمل زيت البابونج في حالة الإصابة بالحساسية من أحد أنواع الزهرة اللؤلؤية الصغرى التي ينتمي إليها نبات البابونج.
• يجب ألا يستعمل أي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية بدون إشراف الطبيب خصوصا أثناء الحمل.