فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر

1

لزيت الخروع فوائد كثيرة وخاصة فيما يتعلق بصحه الشعر والبشرة مجلة رجيم تقدم لكم بعض من فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر

فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر

يعتبر زيت الخروع من أشهر الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية والطبية على الشعر والبشر ففى زيت الخروع الدهون الثلاثية تتكون من الأحماض الدهنية مع ما يصل الى 90 في المئة منهم من حمض رسينولايك. هذا الحمض هو ما يعطي زيت الخروع خصائص ملين. فهو  شفاف اللون و أحيانا يكون لونه أصفر شاحب و فاتح جدا و هو زيت ليس له رائحة عادة و لكن في بعض الأحيان تكون رائحته خفيفة جدا و غير واضحة. يتميز زيت الخروع بإختراقه العميق للشعر و فروة الرأس و لكن عيبه أنه زيت ثقيل جدا و يصعب إزالته بسهولة من الشعر و فروة الرأس بعد إستخدامه.

لزيت الخروع فوائد عديدة للشعر.

1- هو زيت غني “بفيتامين هـ” الذي يعمل على تغذية الشعر و تقويته و جعله ناعما مثل الحرير.

2 – يجعل الشعر صحيا و لامعا و يساعد الشعر على الإحتفاظ بالترطيب.

3- يحمي الشعر و فروة الرأس من المؤثرات الخارجية المضرة مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة و إستعمال مجفف الشعر و مستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية يوميا.

4- يحمي الشعر من التقصف خاصة الأطراف منه و يعالج تكسر الشعر و سقوطه.

5- يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية مفيدة للشعر مثل أوميغا 9 الذي يساعد على توفير الترطيب اللازم للشعر و فروة الرأس و تساعد الشعر على الإحتفاظ بالماء.

6- إن تدليك فروة الرأس بزيت الخروع و دهن الشعر به بإنتظام يساعد على منع تساقط الشعر و تطويله و جعله كثيفا.

7- يساعد زيت الخروع على تطهير فروة الرأس و الشعر من كل الشوائب و الأوساخ و هذا يسرع نمو الشعر بطريقة صحية.

8- هو زيت ذو خصائص مضادة للجراثيم و الحشرات و الفطريات و هذا لأنه يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يطهر فروة الرأس و الشعر من جميع الجراثيم و الفطريات التي تتسبب في تساقط الشعر.

زيت الخروع لتطويل الشعر

تمزج كمية مناسبة من زيت الخروع مع زيت اللوز بكمية مساوية للتقليل من كثافة زيت الخروع ثم يوضع الخليط على الشعر بداية من الأطراف وصولا  إلى فروة الشعر، وبأطراف أصابعك قومى بعملية تدليك خفيفة للرأس لبعض دقائق.

لفي شعرك بفوطة ساخنة واتركى الزيت على الشعر لمدة ساعة، ويمكن تغيير الفوطة بأخرى بعد نصف ساعة لزيادة تغلغل الزيت إلى بصيلات الشعر وأطرافه، اغسلي شعرك باستخدام شامبو مناسب وتجفيفه بالمنشفة فقط واتركيه فى الهواء الطلق.

زيت الخروع لعلاج مشاكل البشرة

أثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت الخروع على علاج مشاكل البشرة، مثل حروق الشمس، وحب الشباب، وجفاف البشرة، وعلامات التمدد، والثآليل، وعلامات التقدم في السن. ويمكن استعمال زيت الخروع من خلال دهن المنطقة المصابة بقطعة من القطن المغموسة في الزيت مرة صباحاً ومساءاً.

زيت الخروع منظّف للوجه

يساعد زيت الخروع على مزج المياه مع الزيت والأوساخ لكي يزيلها عن بشرة الوجه بسهولة. لا يجرّد الزيت البشرة من الرطوبة، فتبقي رطبة وناعمة.

زيت الخروع لعلاج حب الشباب

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك  ، والذي يعمل على منع نمو الميكروبات والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب:

يغسل الوجه جيداً، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيداً.

يُدلك الوجه بكمية صغيرة من زيت الخروع، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

تكرر هذه العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين، مرة واحدة أو مرتين يومياً على حسب الحالة.

 زيت الخروع لعلاج التجاعيد والبقع السوداء

يتميز زيت الخروع بقدرته على اختراق الطبقة السطحية من الجلد، وتجديد خلايا الجلد. ومن أسهل الطرق لاستعمال زيت الخروع لعلاج التجاعيد هو، دهن الوجه بكمية قليلة جداً من الزيت قبل النوم، ثم غسل الوجه صباحاً لإزالة آثار الزيت، أو تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء، وبالمداومة على استعمال زيت الخروع على البشرة. ستلاحظين أيضا كيف أن زيت الخروع سيقلل من البقع السوداء

استخدام زيت الخروع للعناية بالشعر هي واحدة من أقدم العلاجات التجميلية المعروفة ويعود تاريخها إلى العصور المصرية القديمة ، يحتوي الزيت على طائفة واسعة من المعادن والأحماض الدهنية التي تعتبر ضرورية لنمو شعر قوي وصحي ، زيت الخروع هو عديم اللون ، سميكة والفاخر التي هي بالعناصر المغذية التي تم الحصول عليها من بذور الخروع عن طريق الضغط عليها لاستخراج الزيت .

زيت الخروع هو الذهب السائل للشعر ، واستخدم زيت الخروع ذلك قبل آلالاف السنين من قبل المصريين لصحة الشعر وانها لا تزال في جميع أنحاء اليوم .

زيت الخروع لنمو الشعر

زيت الخروع له خصائص تجديد ، يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة رأسك ، فإن زيادة الدورة الدموية الناجمة عن زيت الخروع تقوم بتحسين تدفق المواد الغذائية إلى شعرك ، ومساعدتها على النمو .

وفيما يلي كيفية استخدام زيت الخروع لنمو الشعر :

– فصل شعرك إلى أقسام

– فرك زيت الخروع على فروة رأسك المكشوفة ، والتأكد من تدليك الزيت فيه لبضع دقائق

– تغطية رأسك مع قبعة الدش والسماح لها بالجلوس لبضع ساعات أو بين عشية وضحاها

– يغسل الزيت وكرر الإجراء 2-4 مرات على الأقل في الأسبوع لأقصى قدر من النتائج

زيت الخروع لإعادة النمو للشعر :

استخدام زيت الخروع للشعر لإعادة النمو ، وسوف تحتاج عادة إلى أن تكون مختلطة مع جوز الهند ، والاتحاد الاقتصادي والنقدي أو زيت الزيتون ، وزيت الخروع لوحده هو سميك جدا و له خصائص اللزجة ، اتبع الإرشادات لاستخدام زيت الخروع لإعادة النمو للشعر :

– خلط زيت الخروع مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند

– جزء شعرك إلى أقسام

– تطبيق خليط زيت الخروع على أقسام الشعر وفروة الرأس حتى يتم تغطية جميع شعرك

– التفاف شعرك والسماح للخليط بالجلوس لمدة 3 ساعات أو طوال الليل

– غسل شعرك

الشعر الداكن :

بعض الناس يريدون جعل شعرهم يبدو أكثر قتامة وأكثر ثراء ، وزيت الخروع يمكن أن يساعد أيضا مع هذا ، المواد الغذائية وآثار مرطب من العون للنفط في الشعر الاحتفاظ بالرطوبة ، وجعلها تبدو أكثر قتامة ، تأخذ كمية بحجم حبة البازلاء من الزيت ، ومزجها مع ديك إجازة في مكيف الشعر أو موس الشعر وتوزيعها بالتساوي من خلال شعرك .

فوائد زيت الخروع :

– هو المرطبات الممتاز ومرطب للبشرة والشعر

– هو علاج لترقق الشعر وفقدان الشعر

– يمنع حكة فروة الرأس الجافة

– لديه خصائصالمضادة للفطريات ، مضاد للفيروسات ومضاد للجراثيم ، لذلك يمكن أن تكون فعالة لعلاج التهابات الجلد سعفة فروة الرأس .

زيت الخروع صحي نمو الشعر :

زيت الخروع هو زيت للشعر ، ولكن يمكن أن يكون سميك جدا ولزج ، لا يزال هذا النفط هو ببساطة مدهش لصحة شعرك وفروة الرأس ، حتى تحقق من هذه النصائح قليلة على كيفية استخدام أفضل لزيت الخروع ، ثم جرب هذا الزيت .

زيت الخروع هو ارتفاع في حمض رسينولايك ، هذا الحمض هو عامل مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات الطبيعية الفعالة جدا ، وهذا يمكن أن يساعد على الحفاظ على أي الفطريات أو البكتيريا من تثبيط نمو الشعر ، الزيت هو أيضا سميك جدا ، قد يساعد على منع تساقط الشعر ببساطة عن طريق المساعدة في معطف الشعر وحمايته من السقوط على الأرض .

زيت الخروع هو أيضا ارتفاع في أوميغا 9 الأحماض الدهنية ، والتي هي مغذية في كل من الشعر والمسام ، وكذلك الجلد المحيط بها ، زيت الخروع لديه قدرة فريدة على أن يكون اختراق عميق ، وهذا يساعد على توفير الغذاء لها بعمق في المسام والمسام التي تنتج الشعر .

نصائح لاستخدام زيت الخروع :

  1. رطب الشعر الأولى :

قبل استخدام أي المرطبات ، تريد دائما للتأكد من أن الشعر الخاصة بك لم يكن رطب من الأول ، لذا فإن أفضل طريقة لاستخدام زيت الخروع على الشعر الرطب .

  1. استخدام كميات أقل من الزيت :

زيت الخروع سميك جدا ، استخدام الكثير من زيت الخروع لن تزيد الفوائد لها سيكون مجرد جعل شعرك لزج ويعرج ومع زيت الخروع ، فضلا عن العديد من المرطبات الأخرى .

دراسات وابحاث :

اثبتت الدراسات الامريكية ان زيت الخروع سميك جدا وكثيف ، قد يكون من الأفضل أن يخفف هذا الامر مع الزيوت الأخرى ، لقد تم استخدام خليط كبير يتضمن أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وإكليل الجبل الطازج ، وذكرت البحوث ان هذا هو خليط زيت لشعر رائع ورائحة مميزة .

هذه بعض من فوائد زيت الخروع للشعر والبشرة