فوائد زيت الخروع للشعر

0

يمتاز زيت الخروع بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية فهو معروف انه يساعد على تكثيف وتطويل وتحسين نمو الشعر في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهمية زيت الخروع للشعر والبشرة

فوائد زيت الخروع للشعر

استخدام زيت الخروع للعناية بالشعر هي واحدة من أقدم العلاجات التجميلية المعروفة ويعود تاريخها إلى العصور المصرية القديمة ، يحتوي الزيت على طائفة واسعة من المعادن والأحماض الدهنية التي تعتبر ضرورية لنمو شعر قوي وصحي ، زيت الخروع هو عديم اللون ، سميكة والفاخر التي هي بالعناصر المغذية التي تم الحصول عليها من بذور الخروع عن طريق الضغط عليها لاستخراج الزيت .

زيت الخروع هو الذهب السائل للشعر ، واستخدم زيت الخروع ذلك قبل آلالاف السنين من قبل المصريين لصحة الشعر وانها لا تزال في جميع أنحاء اليوم .

زيت الخروع له خصائص تجديد ، يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة رأسك ، فإن زيادة الدورة الدموية الناجمة عن زيت الخروع تقوم بتحسين تدفق المواد الغذائية إلى شعرك ، ومساعدتها على النمو .

وفيما يلي كيفية استخدام زيت الخروع لنمو الشعر :

– فصل شعرك إلى أقسام
– فرك زيت الخروع على فروة رأسك المكشوفة ، والتأكد من تدليك الزيت فيه لبضع دقائق
– تغطية رأسك مع قبعة الدش والسماح لها بالجلوس لبضع ساعات أو بين عشية وضحاها
– يغسل الزيت وكرر الإجراء 2-4 مرات على الأقل في الأسبوع لأقصى قدر من النتائج

زيت الخروع لإعادة النمو للشعر :

استخدام زيت الخروع للشعر لإعادة النمو ، وسوف تحتاج عادة إلى أن تكون مختلطة مع جوز الهند ، والاتحاد الاقتصادي والنقدي أو زيت الزيتون ، وزيت الخروع لوحده هو سميك جدا و له خصائص اللزجة ، اتبع الإرشادات لاستخدام زيت الخروع لإعادة النمو للشعر :
– خلط زيت الخروع مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند
– جزء شعرك إلى أقسام
– تطبيق خليط زيت الخروع على أقسام الشعر وفروة الرأس حتى يتم تغطية جميع شعرك
– التفاف شعرك والسماح للخليط بالجلوس لمدة 3 ساعات أو طوال الليل
– غسل شعرك

الشعر الداكن :

بعض الناس يريدون جعل شعرهم يبدو أكثر قتامة وأكثر ثراء ، وزيت الخروع يمكن أن يساعد أيضا مع هذا ، المواد الغذائية وآثار مرطب من العون للنفط في الشعر الاحتفاظ بالرطوبة ، وجعلها تبدو أكثر قتامة ، تأخذ كمية بحجم حبة البازلاء من الزيت ، ومزجها مع ديك إجازة في مكيف الشعر أو موس الشعر وتوزيعها بالتساوي من خلال شعرك .

فوائد زيت الخروع :

– هو المرطبات الممتاز ومرطب للبشرة والشعر
– هو علاج لترقق الشعر وفقدان الشعر
– يمنع حكة فروة الرأس الجافة
– لديه خصائصالمضادة للفطريات ، مضاد للفيروسات ومضاد للجراثيم ، لذلك يمكن أن تكون فعالة لعلاج التهابات الجلد سعفة فروة الرأس .

فوائد زيت الخروع للشعر

زيت الخروع صحي نمو الشعر :

زيت الخروع هو زيت للشعر ، ولكن يمكن أن يكون سميك جدا ولزج ، لا يزال هذا النفط هو ببساطة مدهش لصحة شعرك وفروة الرأس ، حتى تحقق من هذه النصائح قليلة على كيفية استخدام أفضل لزيت الخروع ، ثم جرب هذا الزيت .

زيت الخروع هو ارتفاع في حمض رسينولايك ، هذا الحمض هو عامل مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات الطبيعية الفعالة جدا ، وهذا يمكن أن يساعد على الحفاظ على أي الفطريات أو البكتيريا من تثبيط نمو الشعر ، الزيت هو أيضا سميك جدا ، قد يساعد على منع تساقط الشعر ببساطة عن طريق المساعدة في معطف الشعر وحمايته من السقوط على الأرض .

زيت الخروع هو أيضا ارتفاع في أوميغا 9 الأحماض الدهنية ، والتي هي مغذية في كل من الشعر والمسام ، وكذلك الجلد المحيط بها ، زيت الخروع لديه قدرة فريدة على أن يكون اختراق عميق ، وهذا يساعد على توفير الغذاء لها بعمق في المسام والمسام التي تنتج الشعر .

فوائد زيت الخروع للشعر

نصائح لاستخدام زيت الخروع :

1. رطب الشعر الأولى :

قبل استخدام أي المرطبات ، تريد دائما للتأكد من أن الشعر الخاصة بك لم يكن رطب من الأول ، لذا فإن أفضل طريقة لاستخدام زيت الخروع على الشعر الرطب .

2. استخدام كميات أقل من الزيت :

زيت الخروع سميك جدا ، استخدام الكثير من زيت الخروع لن تزيد الفوائد لها سيكون مجرد جعل شعرك لزج ويعرج ومع زيت الخروع ، فضلا عن العديد من المرطبات الأخرى .

فوائده العامّة

– منذ آلاف السنين -ولا سيّما عند المصريين القدماء- كان استخدام زيت الخروع لتغدية الشعر هو أفضل علاج صحي وتجميلي، حيث ثبتت نتائجه الإيجابية في نمو شعر قوي، وأكثر سمكاً ولمعاناً، وبات يستخدم في معظم الدول العربية والأوربية أيضاً كعلاج طبيعي قوي التأثير، ويعدّ تأثيره إيجاباً على الشعر ونموه.

– يستطيع زيت الخروع بمجرد وضعه على الرأس وفركه أن يحفز الدورة الدموية، التي تعمل على إنعاش فروة الرأس، ومن ثمّ دخول الزيت ونمو الشعر.

– لديه قدرة على اختراق مسامات الرأس، وبالتالي، يعتبر مغذياً ليس فقط للشعر الخارجي، بل لفروة الرأس وللطبقة الداخلية أيضاً، من خلال تغذية البصيلات وتقويتها.

– يساعد زيت الخروع في حل مشكلة تساقط الشعر، التي يعاني منها كلا الجنسين.

– يعالج مشكلة تقصف الشعر. يساعد على إضفاء لمعان ونعومة على الشعر، ويجعله أكثر حيوية.

– يساعد على تكثيف الشعر وإطالته، وجعله أكثر صلابة، ويعتبر حلاً للوقاية من مشكلة الصلع.

– يعمل على زيادة نمو الرموش وتكثيفها.

– يعمل على ترطيب فروة الرأس والشعر معاً.

فوائد زيت الخروع للشعر

زيت الخروع لعلاج مشاكل البشرة

أثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت الخروع على علاج مشاكل البشرة، مثل حروق الشمس، وحب الشباب، وجفاف البشرة، وعلامات التمدد، والثآليل، وعلامات التقدم في السن. ويمكن استعمال زيت الخروع من خلال دهن المنطقة المصابة بقطعة من القطن المغموسة في الزيت مرة صباحاً ومساءاً.

زيت الخروع منظّف للوجه

يساعد زيت الخروع على مزج المياه مع الزيت والأوساخ لكي يزيلها عن بشرة الوجه بسهولة. لا يجرّد الزيت البشرة من الرطوبة، فتبقي رطبة وناعمة.

زيت الخروع لعلاج حب الشباب

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك ، والذي يعمل على منع نمو الميكروبات والبكتيريا المسببة لظهور حب

الشباب:

يغسل الوجه جيداً، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيداً.
يُدلك الوجه بكمية صغيرة من زيت الخروع، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
تكرر هذه العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين، مرة واحدة أو مرتين يومياً على حسب الحالة.

زيت الخروع لعلاج التجاعيد والبقع السوداء

يتميز زيت الخروع بقدرته على اختراق الطبقة السطحية من الجلد، وتجديد خلايا الجلد. ومن أسهل الطرق لاستعمال زيت الخروع لعلاج التجاعيد هو، دهن الوجه بكمية قليلة جداً من الزيت قبل النوم، ثم غسل الوجه صباحاً لإزالة آثار الزيت، أو تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء، وبالمداومة على استعمال زيت الخروع على البشرة. ستلاحظين أيضا كيف أن زيت الخروع سيقلل من البقع السوداء

فوائد زيت الخروع للشعر

استخدامات أخرى لزيت الخروع

– يستخدم زيت الخروع لإزالة البقع الناتجة عن حب الشباب، أو الناتجة عن حروق في الوجه أو الجسم، وثبتت قدرته على إزالة الرؤوس السوداء من أسفل العينين.

– يعمل على إنعاش البشرة، عن طريق استخدام بعض القطرات من الزيت، وتدليك البشرة به، وبالتالي، الحصول على بشرة أكثر نضارة وصفاء.

– يساعد على علاج الروماتيزم؛ لأنّ له القدرة على اختراق مسامات الجلد، فيساعد في التخفيف من آلام المفاصل والتهابها.

– يساعد أيضاً في علاج البواسير، عن طريق تدليك المنطقة بالزيت، فله القدرة على تسهيل عمل القولون والأمعاء.

– الحفاظ على اليدين من الشقوق، فهو مرطب صحي جيد لليدين وللجسم.

– الحفاظ على منظقة الأظافر، عن طريق تدليكها بشكل مستمر.

– يساعد في تخفيف التهيج في الصدر، عن طريق تناول ملعقة أو اثتنين من الفم، أو طريق وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع في وعاء، ونضعه على النار لدقائق معدودة، بعد ذلك إحضار فوطة صغيرة، وغمرها في وعاء الزيت، ووضعها على منطقة الصدر، فهذه الطريقة تساعد في القضاء على الكحة سريعاً.

– يحافظ على القدمين من التشققات التي تصيب كعب القدم، بالمداومة على استخدامه يومياً.

– يستخدم لعلاج الشامات، باستخدامه يومياً في الصباح والمساء، لسرعة الحصول على النتائج.

– يعالج تهيج العيون واحمرارها،عن طريق وضع قطرة داخل العين.

– تستخدمه المرأة الحامل في تدليك منطقة الحلمات، وأيضاً بعد الولادة مباشرة، حيث تتعرّض الحلمات للتشققات، فيتم علاجها عن طريق زيت الخروع، مع الانتباه على غسل الحلمات من الزيت قبل عملية الرضاعة.

فوائد زيت الخروع للشعر