فوائد زيت اللوز للبشرة والشعر

1

على مجلة رجيم اعرفي الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت اللوز العناية بالبشرة والشعر والمحافظة عليهما
فوائد زيت اللوز للبشرة والشعر

زيت اللوز الحلو أحد أكثر الزيوت العطرية شهرة وانتشارا ويستخرج من بذور نبات اللوز الذي يحتوي على القليل من الزيوت وله رائحة خفيفة ولون أصفر خفيف ويختلف زيت اللوز الحلو كلية عن زيت اللوز المر حيث يستخدم زيت اللوز الحلو بشكل أساسي في الأغراض الخارجية مثل الجلد والشعر و يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و ب1 و ب2 و ب6 وفيتامين هـ مما يجعله مفيدا للغاية في علاج مشاكل الجلد والشعر، ومن كثرة فوائد هذا النوع من الزيوت للوجه وللبشرة وللرموش وللهالات السوداء ولتبييض الوجه وغيرها من فوائده نعرفك عليها لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة وصحيّة :

تبييض البشرة

يساعد زيت اللوز الحلو على تفتيح البشرة وتبييضها من خلال توحيد لونها. فهو يزيل الكلف ويقضي على البقع الدّاكنة لتحصلي على بشرة مشرقة لا مثيل لها. امزجي زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الحليب الجاف مع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة لتحصلي على نتائج مذهلة.

القضاء على الهالات السوداء

إن كنت تعانين من مشكلة الهالات السوداء وتريدين التخلّص منها الجئي إلى زيت اللوز. قومي بتدليك منطقة العينين بمزيج زيت اللوز الحلو وعصير الليمون يوميّاً قبل النوم ولاحظي الفرق بعد فترة قصيرة.

تنظيف البشرة وتقشيرها

لكي تتخلّصي من عيوب البشرة وشوائبها، امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من السكر والملح وافركي وجهك بالمزيج لإزالة الرّؤوس السوداء والبثور وحب الشباب.

علاج مثالي لأمراض الجلد والبشرة الحساسة

يعمل زيت اللوز على الحد من مشاكل الجلد معالجاً التهابات الجلد والحكة والإحمرار. ويعتبر هذا الزيت بمثابة علاج للإكزيما والصدفية والحروق وغيرها من المشاكل. ادهني المنطقة المصابة بزيت اللوز الحلو يوميّاً لحماية بشرتك من الإلتهابات ومعالجتها.

حماية البشرة من التجاعيد والتشققات

يساعد زيت اللوز الحلو على تأخير علامات الشيخوخة والوقاية من التجاعيد. كما أنّه يحمي بشرتك من التشققات ويزيل علامات التمّدد لتتمتّعي ببشرة ناعمة وشبابية.

٨ خلطات من زيت اللوز فعالة لشعرك وبشرتك

زيت اللوز يعطي فوائد مختلفة لجمال الوجه و البشرة والصحة فنحن نقدم لكم مجموعة خلطات من زيت اللوز فهو لابد من استخدامه بطرق معينة لإعطاء الغرض المقصود ويعطي نتائج مختلفة تبعا لظروف الجلد والمشاكل الأساسية الأخرى . أدناه سوف نتعرف على بعض الطرق المختلفة لاستخدامات زيت اللوز

1. علاج الهالات السوداء :

لهذا الغرض، تحتاج إلى :
خلط زيت اللوز مع الحليب المجفف بنسبة متساوية حتى تتكون عجينة سميكة .
وضع الخليط على الدوائر السوداء تحت العينين .
تركها لمدة 10 دقائق تقريبا .
يجب ان يتم اخذ الحذر اثناء استخدام الخليط وتجنب الاتصال المباشر مع العينين.
بعد 10 دقيقة ، ببساطة يتم غسل الوجه جيدا .
طريقة أخرى وهي عن طريق خلط 2 ملعقة شاي من زيت اللوز مع 2 ملعقة شاي من العسل .
وضع هذا المزيج على الدوائر السوداء ، وتركه بين عشية وضحاها .
شطف الوجة في الصباح .

2. قناع للوجه :

لتحضير قناع الوجه يتم خلط 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع 1 ملعقة كبيرة من العسل و1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون .
يمزجوا جيدا تلك المواد الثلاثة لتكون عجينة .
ببساطة استخدام الإصابع لوضع العجينة على جميع مناطق الوجه .
يمكن استخدام هذا القناع في الصباح ، و تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

3. غسول منظف للوجه :

فائدة أخرى من زيت اللوز للوجه هو أنه يمكن استخدامه بمثابة غسول مطهر للوجه دون إضافة أي إضافات .
التأكد من أن الوجه نظيف وجاف قبل وضع زيت اللوز .
صب بعض قطرات من زيت اللوز (1/2 ملعقة شاي) في راحة يدك ثم فركه بلطف على جميع مناطق الوجه .
ترك الزيت على الوجه لمدة 2 دقيقة للحصول على أفضل النتائج .
تنظيف الوجه باستخدام قطعه قماش نظيفة ورطبة بالماء الدافئ .
تغطية الوجه بهذا القماش لمدة 3 دقائق لفتح مسام الجلد في الوجه .
بعد ثلاث دقائق ، تبلل قطعة القماش مرة أخرى بالماء الدافئ ، واستخدامها لمسح الزيت عن الوجه .

4. مقشر للوجه :

يمكن خلط زيت اللوز مع السكر أو الملح لصنع مقشر للوجه .
استخدام اليدين لفرك هذا الخليط بلطف على البشرة .
يمكن لهذا المقشر إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة بسهولة .
الأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو لديهم حب الشباب فإنهم يجب عدم
استخدام هذا الخليط لفرك الوجه لان فرك الوجه قد يسبب تهيج للجلد
استخدام الماء الدافئ لشطف الوجه جيدا .

5. مرطب للوجه :

من السهل جدا استخدام زيت اللوز كمرطب للوجه .
ببساطة اخذ بعض قطرات من زيت اللوز ووضعه على الوجه .
تركه على الوجه حتى يمتص من البشرة .
يجب استخدام الزيت على الوجه جاف تماما ونظيف .

6. ترطيب الشعر :

الموز ينعم الشعر ويحافظ على مرونته الطبيعية ، في حين أن زيت اللوز يحافظ على رطوبة الشعر ويحميه من اي جفاف .
نحتاج الى :
1 موزة متوسطة
1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز
يتم هرس الموز و إضافة زيت اللوز وخلطه جيدا , ومن ثم تدليك الشعر بهذا الخليط و التركيز على جذور الشعر ، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر جيدا .

7. بلسم للشعر :

أخذ 1/2 كوب من العسل مع 1/4 كوب من زيت اللوز الحلو مع 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وعدة قطرات من الزيت العطري الذي تفضل , مزج المكونات ووضعها على الشعر وتركها لمدة نصف ساعة ثم شطف الشعر جيدا .

8. علاج تساقط الشعر :

خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع وتدفئته وفرك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة 10 دقائق ثم يترك لمدة ساعة ويغسل الشعر بالشامبو
يرغب الجميع في الحصول على بشرة نضرة ذات لون أفتح، مما يدفع النساء للبحث عن الوسائل المختلفة والكريمات التي تساعد على ذلك. لكن لسوء الحظ، فأغلب المنتجات المتوافرة قد تكون ذات جودة أقل، مما قد يؤدي لبعض الأضرار الجانبية. لذلك، فحتى الآن تحتل الخلطات الطبيعية المكانة الأولى في مجال تفتيح وتبييض البشرة. قد لا تحصلين على نتائج فورية باستخدامها، لكنها من الوسائل الأكيدة والمضمونة. من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة هو اللوز.

فيعد اللوز أو زيت اللوز من أفضل ما يمكن استخدامه بهدف تفتيح لون البشرة، فهو سهل الاستخدام، آمن ومتوافر. حيث يحتوي اللوز على محتوى هائل من فيتامين E، وهو من العناصر الأساسية التي تحتاجها للبشرة لاستعادة نضارتها الطبيعية وإشراقتها.

بعيدًا عن تناول اللوز عن طريق الفم، فيمكنكِ كذلك استخدامه لتحضير بعض الخلطات الطبيعية وماسكات البشرة. فيساعد فيتامين E الموجود في اللوز على حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس الضارة. إليكِ بعض من الخلطات البسيطة التي يمكنك تحضيرها باستخدام اللوز لبشرة أفتح ونضارة طبيعية.

قناع الحليب مع اللوز
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون مع القليل من الحليب للحصول على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرتك قبل الذهاب للنوم واتركيه لمدة 15 دقيقة. مع الاستخدام المنتظم ستحصلين على النتائج المرجوة لبشرة أفتح وأكثر نضارة.

قناع اللوز مع البيض والليمون
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون مع بياض بيضة مخفوقة ثم أضيفي عصير نصف ليمونة. اخلطي المكونات معًا بشكل جيد واستخدميها على البشرة لمدة 20 دقيقة. فلا يساعد ذلك فقط على تبييض لون البشرة، لكن أيضًا يساعد على شد الترهلات وعلاج التجاعيد مع الاستخدام المنتظم.

زيت اللوز لتدليك البشرة
الاستخدام المنتظم لزيت اللوز لتدليك الوجه والجسم من أكثر الوسائل الفعّالة لتفتيح لون البشرة. فيعود ذلك إلى تنشيط الدورة الدموية داخل خلايا البشرة لاستعادة الإشراقة الطبيعية والحفاظ على اللون الوردي.

العسل واللوز
من البدائل الطبيعية لكريمات تبييض البشرة هو استخدام خليط اللوز مع العسل. انقعي بعض حبات اللوز طوال الليل. بعد تقشيرها، اطحنيها جيدًا واخلطيها مع القليل من العسل. يمكن استخدام ذلك الخليط على الوجه والجسم أيضًا لتفتيح الأماكن الداكنة وإزالة البقع. يساعد ذلك أيضًا على ترطيب البشرة طبيعيًا.

ماسك اللوز والشوفان
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون و2 ملعقة كبيرة من الحليب البارد. استخدمي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. وهو الأفضل للعناية بالبشرة الجافة.
هذه بعض الوصفات البسيطة لزيت اللوز للعناية بالبشرة والشعر