فوائد زيت الورد

0

يمتاز زيت الورد بالفوائد الصحية والجمالية العديدة وفي هذا المقال تعرف على اهم فوائد زيت الورد الجمالية والصحية حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

فوائد زيت الورد

للورد استخدامات عديدة ومختلفة بعيدًا عن تحضير وتصنيع المستحضرات العطرية، فيمكن استخدام الورد في تحضير ماء الورد الرائع الذي يمكن استخدامه في عدة أمور جمالية، كما للورد زيت نباتي رائع يمكن استخدامه في علاج الكثير من المشكلات الجمالية.

ما هو زيت الورد : و هو أحد الزيوت العطرية ، و المستخرج من الورد بعد تقطيره بالبخار ، و هو رائع لجميع أنواع البشرة من الدهنية إلى الجافة جدا ، و هو رائع خاصة في شفاء الجروح ، مثل حب الشباب أو حتى حروق الشمس ، كما أن لديه قدرة مذهلة على علاج و محاربة علامات الشيخوخة .
محتويات زيت الورد : فيتامين (أ) (الرتينوئيدات) ، و فيتامين E (المضاد للأكسدة) ، و الأحماض الدهنية الأساسية (تأثير بنية الخلية) ، و الأحماض ينولينيك و الينولينيك (يقلل الندوب مثل حب الشباب و بقع العمر) ، و يمكن إستخدامه على الشعر و الأظافر و الجلد .

بيانات منتج زيت الورد : تكون عبوة زيت الورد 100٪ من الزيت النقي ، و لا يوجد أي مكونات مضافة أخرى ، و لكنه يتغير بعد ستة أشهر ، لذلك يجب عليكي إستخدامه خلال هذه الفترة .

فوائد زيت الورد :

1-تنظيف و ترطيب الجلد و علاج التشققات الموجودة به .
2-قابض للبشرة الدهنية .
3-تجديد أنسجة الجلد .
4-محاربة التجاعيد و علامات الشيخوخة .
5-مضاد لحب الشباب و الجراثيم و الإلتهابات .
6-علاج حروق الشمس و البقع الجلدية .
7-منشط للدورة الدموية .
8-مضاد للإكتئاب و مقلل للتوتر و مهدئ للأعصاب .

11

فوائد زيت الورد الجمالية:

ترطيب البشرة

لصاحبات البشرة الجافة يمكن استخدام زيت الورد لترطيب البشرة بشكل رائع فزيت الورد يدخل في تحضير وتصنيع مستحضرات الترطيب، كما يقوم زيت الورد بتغذية البشرة الجافة وإمدادها بما تحتاجه لتظهر رطبة، لذلك احرصي على استخدام زيت الورد في العناية ببشرتك.

البشرة الدهنية

تعتبر عيادات التجميل زيت الورد علاج رائع لمشكلات البشرة الدهنية لقدرته على شد البشرة وتنعيمها، فيعمل زيت الورد على تفتيح مسام البشرة مما يخفف من تأثير الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة والتي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور المختلفة.

تنظيف البشرة

يحتوي زيت الورد على عناصر تساعد على تنظيف البشرة مما يجعله عنصرًا رائعًا يمكن الاعتماد عليه في تنظيف البشرة.

الحساسية

قد يكون التعرض لأشعة الشمس في أوقات كثيرة للكثير من النساء من الأمور المزعجة نتيجة إصابتهن بالحساسية المزعجة، يمكن التخفيف من حدة حساسية البشرة من التعرض لأشعة الشمس عن طريق استخدام زيت الورد عن طريق وضعه على البشرة قبل التعرض لأشعة الشمس باستخدام قطعة من القطن.

علاج الجروح

يمكن استخدام زيت الورد في علاج الجروح وتنظيفها كبديل رائع للمطهرات المختلفة وذلك لقدرة زيت الورد على الحماية من الإصابة بالالتهابات الناتجة عن الجروح المختلفة.

توازن هرموني

يعمل زيت الورد على التوازن الهرموني الذي يعد أحد أهم أسباب الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها، لهذا قومي بالحفاظ على استخدام زيت الورد للعناية ببشرتك عن طريق إضافته إلى الأقنعة المختلفة.

تنشيط الدورة الدموية

أثبتت الدراسات العلمية أن استخدام زيت الورد يزيد من نشاط الدورة الدموية مما يعني الحفاظ على صحة البشرة وخلوها من المشكلات الناتجة عن قلة نشاط الدورة الدموية.

فوائد زيت الورد

فوائد زيت الورد للبشرة :

زيت الورد له تأثير الترطيب ، فهو يساعد في التخلص من جفاف البشرة و التشقق . و ذلك عند تطبيق زيت الورد علي البشرة الجافة ، يقوم بتغذية البشرة و يساعدها في الإحتفاظ برطوبتها .
يعد زيت الورد أمر ضروري للبشرة الدهنية ، حيث يمكن إستخدامه لتنعيم البشرة فهو يعمل كمادة قابضة تساعد في شد الجلد و فتح مسام البشرة.

يساعد زيت الورد في محاربة تجاعيد الوجه وعلامات الشخوخة الأخري و التخلص من ترهل الوجه.
يمتلك زيت الورد خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تساعد في علاج إلتهابات الجلد و علاج فعال لحب الشباب .
يعمل مبرد و بلسم جيد للبشرة و يحمي البشرة الحساسة من أشعة الشمس .
يساعد في التخلص من حب الشباب و الدمامل أو غيرها من البقع الجلدية الغير مرغوب فيها. و يعد زيت الورد أيضاً مصدر جيد لفيتامين ج الذي يعمل بمثابة مضاد للأكسدةو يعمل علي تجديد أنسجة البشرة. و عند التطبيق المنتظم للزيت
يساعد البشرة في إستعادة لونها الطبيعي .

يمكن إستخدام زيت الورد مباشرة علي الجروح المفتوحة لأنه يساعد في الحد من الزيف ، و له خصائص مطهرة تحمي الجرح من الإلتهابات.

يساعد في تقليل ظهور و تحسين شكل علامات التمدد و إصلاح عيوب البشرة .
يمكن تطبيقه لعلاج أمراض البشرة مثل الإكزيماو تقليل التهيج و الإلتهابات .
يساعد زيت الورد علي التخلص من السموم و يمنع تطور الطفح الجلدي و التقرحات و الدمامل و ما إلي ذلك ، كما أنه يساعد في الحفاظ علي التوازن الهرموني و هو دور هام للحفاظ علي بشرتك متألقة .
يمكن أن يستخدم زيت الورد في طب الراوئح و من الشائع إستخدامه في تدليك الجسم ، فهو مضاد جيد للإكتئاب يعمل علي تقليل التوتر و تهدئة الأعصاب ومن المعروف أيضاً أنه يعمل علي تحسين الدورة الدموية.

فوائد زيت الورد

و الان بعد أن تعرفت علي فوائد زيت الورد للبشرة يجب أن تتعلم كيف يمكنك إستخدامه :

للحصول علي فوائد إضافية ، قم بإضافة القليل من زيت الورد إلي قناع الوجه الذي تستخدمه بإنتظام بمثابة منعم للبشرة . و يمكنك إضافة القليل من زيت الورد إلي الماء البارد و غسل وجهك به .
لمحاربة التجاعيد ، إضافة 10 – 12 قطرة من ماء الورد في زيت اللوز او زيت الزيتون و تطبيقها علي الوجه . تعمل علي القضاء علي البقع و التجاعيد .

التخلص من علامات تمدد البشرة ، قم بإضافة 3-4 قطرات من زيت الورد إلي حوالي20 مل من زيت اللوز و 5 مل من زيت بذور القمح و تدليك المنطقة المصابة بشكل جيد .
لعلاج تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس، تطبيق حوالي 3 قطرات من زيت الورد مع 20 مل من زيت الجوجوبا و القليل من زيت اللافندر و زيت البابونج.
خليط لتدليك الجسم ، خلطه بزيوت التدليك.
المشكلة الوحيدة التي تواجه زيت الورد أنه مكلف للغاية لأنه يحتاج إلي مئات الأوراق لإنتاج قطرة واحدة من الزيت .

بعض الإستخدامات والفوائد الصحية والجمالية لزيت الورد:

1-زيت الورد لعلاج علامات التمدد والندبات:

استخدام زيت الورد كدهان موضعي يعمل على علاج علامات التمدد والتخلص منها. يعمل زيت الورد أيضاً على التخلص من آثار الحبوب وآثار الجروح والندبات عن طريق استخدامه مرتين يومياً على المناطق المصابة.

2-زيت الورد لعلاج مشاكل البشرة المختلفة:

يعد زيت الورد مرطب فعال للبشرة شديدة الجفاف والمتشققة، ومضاد للبكتيريا المسببة للحبوب كما أنه يعمل على غلق المسام لذا فهو مناسب جداً للبشرة الدهنية، ويعتبر زيت الورد من أكثر الزيوت التي تساعد في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها.
يعمل زيت الورد أيضاً على حماية البشرة من الأمراض الجلدية كالإكزيما، كما يساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية.
يمكنكِ إضافة بعض قطرات زيت الورد على كريم البشرة الخاص بكِ أو استخدامه مباشرة.

3-زيت الورد كمضاد للإكتئاب:

أثبتت الدراسات أن رائحة زيت الورد تعمل على تعزيز الثقة بالنفس والقوة الذهنية كما أنها تحارب الإكتئاب بكفاءة عالية وتمنح الشعور بالإسترخاء وتخفف من الشعور بالقلق وتعطي الإحساس بالبهجة والسرور.
يمكنكِ إضافة بعض قطرات من زيت الورد في أرجاء المنزل لتعطي رائحة منعشة وتضفي جو من السرور كما يمكنكِ إضافة بعض القطرات على حمام الماء الدافئ ليمنحكِ الإسترخاء ويحميكِ من الإكتئاب.

فوائد زيت الورد

4-زيت الورد كمضاد للإلتهاب:

استخدام زيت الورد كدهان موضعي على المفاصل في حالات الروماتيزم والتهاب المفاصل يعمل على تخفيف الالتهاب والشعور بالراحة.

5-زيت الورد كمطهر للجروح:

يعمل الإستخدام الموضعي لزيت الورد على الجروح على سرعة التئامها وحمايتها من العدوى الميكروبية.

6-زيت الورد كمضاد للتشنجات والتقلصات:

يعمل زيت الورد على استرخاء التشنجات التي تصيب العضلات عن طريق دهان المنطقة المصابة بالتشنجات وتدليكها جيداً. كما يعمل زيت الورد على تخفيف تقلصات الجهاز الهضمي عن طريق إضافة بعض القطرات على مشروبك العشبي المفضل.

7-زيت الورد كمعزز للعلاقة الجنسية:

منذ القدم وزيت الورد يعتبر من أكثر الزيوت الطبيعية المستخدمة في تعزيز العلاقة الجنسية، حيث تعمل رائحة الورد المميزة على زيادة الرغبة الجنسية وتضفي جو من الرومانسية الجميلة.
ويساعد زيت الورد في تقليل أعراض العجز الجنسي لدى الرجال والتي تتضمن عدم القدرة على الإنتصاب والبرود الجنسي.

8-زيت الورد كمنظم للدورة الشهرية:

يعمل زيت الورد على علاج اضطرابات الهرمونات ويساعد في تنظيم الدورة الشهرية والتخفيف من أعراضها كالتقلصات والشعور بالتعب والغثيان.

فوائد زيت الورد