فوائد زيت جوز الهند الجمالية

0

يعتبر زيت جوز الهند من احد الزيوت المعروفة بفوائدها الصحية و الجمالية للشعر و البشرة تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل فوائد زيت جوز الهند الجمالية.

4

التأكيد المكونات الطبيعية هي أفضل للبشرة و الجسم من البدائل الكيميائية المصنعة أكثر من اللازم ، و زيت جوز الهند هو منتج جمالي طبيعي رائع ، يمكنك تضمينه في الروتيني اليومي لجمالك في نواح كثيرة . فهو غني بالأحماض الدهنية مما يوفر الكثير من الرطوبة ، و بسبب فوائده الجمالية العديدة تحولت لإستخامه الكثيرات من النساء . و كلمة “زيت” هي في الواقع مضللة قليلا ، فإذا لم تري أو تستخدمي زيت جوز الهند من قبل . فهو في الواقع صلب حتى يصل درجة حرارة الجسم . و في أيام الصيف الحارة فهو يذوب و يصبح زيت ، و لكن إذا كان يتم الإحتفاظ به في درجة حرارة داخلية نموذجية ، سوف يحافظ على إتساقه . و من المفيد أنه متوفر و بأسعار معقولة جدا ، و اليوم سنتحدث مع حضراتكم عن فوائد زيت جوز الهند العديدة .

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

الدهون المشبعة
في الغالب، وهذه الدهون المشبعة هي الأحماض الدهنية سلسلة المتوسطة أو الدهون الثلاثية، وعندما يطبق على الجلد، بسبب وجود هذه الدهون، وزيت جوز الهند أيضا يحتفظ محتوى الرطوبة في الجلد، حيث أن الدهون القضاء على خسارة الرطوبة من خلال المسام على الجلد. عند تناولها من خلال الاستهلاك المنتظم من زيت جوز الهند، وديعة هذه الدهون تحت الجلد، وبالتالي الحفاظ عليها في حالة صحية وسلسة، ويعطيها حتى لهجة والحد من ظهور المسام.

حمض اللوريك
هذه ليست مختلفة جدا من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، لكنه لا يزال من المهم أن نذكر منها على حدة هنا، لأن لديهم مساهماتها. هذه الأحماض الدهنية ثلاثة ديك مطهر قوي والخصائص المضادة للميكروبات. ونتيجة لذلك، عندما يطبق على الجلد، وزيت جوز الهند يحمي من الالتهابات الجرثومية التي يمكن أن تحصل في الجروح المفتوحة أو حتى تدخل الجسم عن طريق المسام. يمكن أن يكونوا من ذوي الخبرة هذا الإجراء الميكروبية حتى إذا أخذ زيت جوز الهند داخليا، حيث أن الأحماض الدهنية تعزيز مناعة.

فيتامين E
إسهامات -E فيتامين نحو العناية بالبشرة معروفة جيدا. فمن الضروري للنمو الجلد صحي، وإصلاح وارتداء المسيل للدموع على الجلد، وحفظ البشرة ناعمة وحماية ضد تكسير. قبل كل شيء، ويمنع الشيخوخة المبكرة وتجعد الجلد، لأنه لديه خصائص مضادة للأكسدة جيدة. 100 غرام من زيت جوز الهند لديها نحو 0.1 ملغ من فيتامين E، مما يعزز من خصائص الجلد مغذية.

البروتينات
مثل جوز الهند أنفسهم، زيت جوز الهند غنية في العديد من البروتينات. هذه البروتينات حفاظ على صحة الجلد وتجدد شبابها، داخليا وخارجيا. تساهم البروتينات أيضا على صحة الخلايا وإصلاح الأنسجة، جنبا إلى جنب مع مجموعة واسعة من الأنشطة الأساسية الأخرى داخل الجسم. عن أي الخلايا التالفة على أو بالقرب من الجلد، وصحية من تدفق البروتينات يضمن الاستعاضة عنها بمعدل طبيعي، في حين أن الناس مع الوجبات الغذائية التي تعاني من نقص البروتين شفاء أبطأ وغالبا ما تضع ندوب أكثر وضوحا نظرا لوقت الشفاء الموسعة.

دور زيت جوز الهند في علاج حب الشباب

هناك عدد من الوكلاء الغذائية في زيت جوز الهند التي تساعد على مكافحة هذا الشرط.

الأحماض الدهنية
زيت جوز الهند هو مصدر من اثنين من أكثر العوامل المضادة للجراثيم قوية الموجودة في الغذاء. هذه القوتين مضادات الميكروبات هي حمض الكابريك و حمض اللوريك .
هم نفس الأحماض التي توجد في حليب الثدي والتي تبقي الأطفال حديثي الولادة حمايتها من الالتهابات. عندما يتم تطبيق هذه على الجلد، وبعض الميكروبات (الجيدة منها) موجودة على الجلد تحويل هذه الأحماض إلى Monocaprin وMonolaurin، على التوالي.
كمت يساعد على استبدال طبقة حمض واقية على الجلد والتي يتم إزالتها من خلال ثابت غسل ومسح من قبل المراهقين بالإحباط. في الأساس، من دون العدوى الميكروبية، حب الشباب لا يمكن تطوير!
وليس فقط تطبيق خارجي، ولكن أيضا داخلية استهلاك زيت جوز الهند تعطيك مستوى مماثل من الحماية، ولكن عادة ما يقترح التطبيق المباشر.

جوز الهند و فيتامين E
زيت جوز الهند هو مصدر غني من فيتامين E ، كما يحافظ على بشرتك صحية ويضمن حسن سير العمل في الغدد الزهم، ويزيل الانسداد. هذا يعني أنه يعامل السبب الجذري الفعلي من حب الشباب، وليس فقط السلوكيات التي تؤدي إلى ظهورها، أو الأعراض مرة واحدة حدوثها. هرمون ينظم-المواد، كما فيتامين E هو في بعض الطرق، يمكن أن تقلل من بعض تلك التقلبات الهرمونية الطبيعية التي تؤدي إلى الغدة الزهم تصبح من النشاط المفرط.

المضادة للالتهابات
زيت جوز الهند هو مهدئا أيضا على الجلد واختراق للغاية، وذلك عندما يتم تطبيقه، يتم امتصاصه بسرعة وتبدأ على الفور ل لحد من التهاب حب الشباب من التي موجود بالفعل. يساعد زيت جوز الهند أيضا شفاء أي أنواع الجروح المفتوحة على الجلد من الحالات الشديدة من حب الشباب. قبل كل شيء، زيت جوز الهند يحسن من معدل الأيض. هذا أيضا يؤثر بشكل غير مباشر إفراز السليم والتوازن الهرموني، وبالتالي الحد من فرص تطوير حب الشباب، وزيادة نسبة الشفاء وإصلاح لخلايا الجلد التي تضررت من هذا الشرط على نطاق واسع.

فيتامين K
زيت جوز الهند أيضا تمد الجسم مع البوتاسيوم ، من المغذيات الأساسية التي تساعد في كثير من وظائف الجسم، واحد منها هو القيام بدور حارس مضادات الميكروبات في خلايا الجلد وغيرها من المناطق. ولذلك، فإنه ينضم الى القوات مع فيتامين-E والأحماض الدهنية من زيت جوز الهند لتقليل احتمال العدوى البكتيرية أو الجرثومية التي تؤدي إلى حب الشباب.

فيتامين A
صالح النهائي من زيت جوز الهند هو في اعلي نسبه من فيتامين-A المحتوى. منذ فترة طويلة تستخدم هذا الفيتامين ضروري من قبل الناس لزيادة صحة ومظهر البشرة. ويتم إنجاز هذا بسبب التقشر القرنية . هذه العملية هو اسم نزوة لسفك الجلد، وفيتامين A يساعد على تنظيم ذلك حتى خلايا الجلد الخاص بك لا يلقي كثير من الأحيان، وترك خلايا جديدة المتخلفة لدرء المواد السامة والميكروبات من الهواء المحيط. تنظيم أيضا لا تسمح للخلايا الجلد البقاء لفترة طويلة جدا، والذي يمكن أن يسبب تراكم الزهم الزائد تحت طبقات الخلية، مما يؤدي إلى أعراض حب الشباب. ومع ذلك، لفيتامين-A لتكون فعالة، فإنه يحتاج لأول أن تتحول كيميائيا إلى حمض الريتينويك، وهو التحول الداخلي. ولذلك، التطبيق الموضعي من الكريمات مع فيتامين A ليست مفيدة، يجب أن تستهلك زيت جوز الهند، ومن ثم السماح للفيتامين-A لتحويل وتوفر لك هذه الفوائد الجلد ذرف.

كما ذكر من قبل، وزيت جوز الهند يمكن أن يكون إما موضعيا أو المستهلكة. يوصي بعض الخبراء استخدام الداخلي والخارجي على حد سواء لأقصى قدر من المنافع، وهناك حاجة فقط 2-5 ملاعق كل يوم ليكون لها تأثير. ويمكن أن تضاف إلى الطعام، أو حتى تؤكل مباشرة، كما أن لديها طعم لطيف.

اختيار زيت جوز الهند
استخدام زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب، يجب عليك أن تختار أعلى مستويات الجودة المتاحة. لا تذهب لغير المكرر، متنوعة الخام، نظرا لأنه قد تكون غير صحية، وربما تحتوي على جزيئات الغبار من شأنها أن تزيد تسد الغدد الزهم. دائما اختيار متنوعة المكررة بدلا من ذلك. الخيار الأفضل هو عادة العذراء زيت جوز الهند ، والتي قد تكون أكثر تكلفة، ولكنه لا يوجد لديه السلبيات، والكثير من الإيجابيات.

اضرار زيت جوز الهند

زيت جوز الهند لديها ثروة من الآثار الإيجابية على الأعراض وشدتها، وعملية الشفاء من حب الشباب، ولكن لا تزال تصنف على أنها وكيل ضوء للميكروبات. وهذا يعني أنه ضد حالات متأصلة بشدة أو خطيرة من حب الشباب، فإنه لا يمكن أن يكون لديك طريقة فقط من العلاج.
يجب معالجة المشكلة من زوايا عديدة، ولكن إذا كان لديك حالة خطيرة أو قطع من حب الشباب، هل من المرجح أن تحتاج أكثر الأساليب الدفاعية والوقائية من النفط ببساطة جوز الهند.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

تساقط الشعر
استخدم زيت جوز الهند منذ العصور القديمة في الهند لاستمالة الشعر . تم إعداد العلاجات المختلفة باستخدام الأعشاب إلا ان زيت جوز الهند يمنع تساقط الشعر .

تلف الشعر
استخدام زيت جوز الهند على الشعر يساعد على الحد من فقدان البروتين في كل الشعر سواء الجزء المقصف او التالف والغير تالف . زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك ، بما لديه من قابلية عالية لإحتوائه على بروتين الشعر ، والذي يخترق بسهولة داخل جذع الشعرة ، والذي يرجع إلى انخفاض الوزن الجزيئي . ويمكن استخدامه لمرحلة ما قبل الغسيل أو بعد غسل الشعر .

خصائص التبريد
تطبيق زيت جوز الهند على فروة الرأس يمدها بالتبريد . يمكن أن تبرد وتهدئ الناس مع خلال خواصه المفيدة للرأس ، كما يساعد الذين يعانون من التعرق الشديد لفروة الرأس .

الاحتفاظ بالرطوبة
زيت جوز الهند لديه قدرة الاحتفاظ بالرطوبة العالية ولا يتبخر ، مما يسبب الرطوبة الدائمة ، وبالتالي يساعد على حفظ الشعر وابقائه رطب وناعم ، والذي يمنع كسر الشعره .

قشرة الرأس
الأحماض الدهنية المختلفة الموجودة في زيت جوز الهند يساعد الأدوية المضادة لقشرة الرأس لتصبح جيدة جدا لتكون أفضل بكثير من أي شامبو ضد القشرة . التطبيق المنتظم لزيت جوز الهند يمكن أن يساعدك على التخلص من القشرة إلى الأبد . زيت جوز الهند الممزوج بالماء الفاتر وزيت الخروع يمكن أيضا أن يساعد في علاج قشرة الرأس . يمكن تدليك فروة الرأس والشعر مع هذا الخليط للحصول على نتائج مثالية .

حماية الشعر من القمل
القمل هي آفة شائعة جدا وجدت في الشعر ويمكن أن تسبب الإحراج . هناك العديد من المنتجات الكيميائية المتاحة لعلاج القمل . يمكن لهذه الآفة ان أن تضر فروة الرأس والشعر بسبب المكونات الكيميائية القوية . لذا يجب تمشيط الشعر الرطب بمشط ناعم كوسيلة ناجحة للتخلص من القمل ولكن هذا أيضا قد يؤدي إلى تلف الشعر الرطب .

العناية بالشعر الجاف
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف والخشن والرقيق ، فإن زيت جوز الهند يقدم الرعاية الجيدة للشعر للتخلص من مصدر القلق الكبير حول الشعر . ومع ذلك ، فإن استخدام المنتجات القوية لمنتجات العناية بالشعر للتطهير ، والتنغيم والتكييف قد تؤدي إلى فروة الرأس الجافة والقشاري . زيت جوز الهند يمكن أن تكون فعالة في رعاية هذا النوع من الشعر الجاف .

الدمامل
يعاني بعض الناس من تواجد الدمامل على فروة الرأس ، وخصوصا خلال فصل الشتاء . قد يحدث هذا أيضا إذا تعرضت للحرارة أو أشعة الشمس لمدة طويلة . فمن المهم الحفاظ على كل من الشعر وفروة الرأس نظيفة ، مع التدليك بمزيج من زيت جوز الهند وزيت الزيتون الذي يمكن أن توفر العلاج لمشكلة الدمامل . ومع ذلك ، إذا استمرت المشكلة ، فمن المستحسن الاتصال بمتخصص الرعاية الصحية .

الشعر الرمادي والصلع
زيت جوز الهند مفيد أيضا لمنع الصلع والشيب . يمكن خلط Bhringraj أو عصير أوراق إكليبتا ألبا في زيت جوز الهند وتطبيقه على فروة الرأس والشعر .

زيت جوز الهند أفضل خيار لخسارة الوزن :

إذا كنت تعتقد أن زيت الزيتون هو أصح خيار تختاره لفقدان الوزن ، يجب التفكير مرة أخرى قد يكون الزيت هو التغذية المفضلة لدى الأطباء والخبراء ، ولكن هذا لا ضمان لفعاليته في القضاء على الوزن الزائد بدلا من ذلك ، أجرت دراسة قبل بضع سنوات وكشفت أن الأحماض الدهنية (الدهون الأحادية إلى حد كبير) موجودة في الدهون في الجسم لدينا هي أكثر بكثير مماثلة لتلك الموجودة في زيت الزيتون من ناحية أخرى ، زيت جوز الهند لا يحتوي على هذه الدهون الأحادية ، والتي تجعل منه خيار أفضل بكثير لفقدان الوزن .

كيف يمكن لزيت جوز الهند ان يساعد في خفض الوزن؟

ولكن كيف جوز الهند يقوم بالمساعدة في فقدان الوزن ؟ وهنا هي الطرق التي يمكن أن تعطيك وزن صحي وجسم سليم :

1. كونه مصدرا غنيا من الدهون المشبعة (تقريبا 90٪) ، زيت جوز الهند يمكن أن يساعد الناس على زيادة الوزن بشكل كبير ، ويتكون جزء كبير (حوالي 60٪) من هذا المحتوى من الدهون المتوسطة سلسلة الأحماض الدهنية المشبعة (MCT) يسمى حمض اللوريك ، الذي يبلغ حوالي 3 مرات أكثر فعالية من نظرائهم لسلسلة أطول في مكافحة الوزن الزائد .

2. هناك مكونات في زيت جوز الهند تعزز الأيض لدينا بدلا من الحصول على تخزينها على شكل دهون ، وتنتج الكثير من الطاقة لحرق السعرات الحرارية الإضافية .

3. عندما يشمل زيت جوز الهند في النظام الغذائي الخاص بك العادية ستصبح عملية الهضم لديك أبطأ نسبيا .

4. زيت جوز الهند يتباطأ في عملية الهضم ، مما يبطئ إنتاج الجلوكوز من خلال جعل انهيار الكربوهيدرات البطيئة ، أنه يضع حدا لتذبذب السكر في مجرى الدم لدينا ويساعد في فقدان الوزن في نهاية المطاف .

5. للناس التي تعاني من حالة تسمى المبيضات أو خميرة ، التي تتميز بالرغبة الشديدة للطعام ، والتعب ، وزيادة الوزن المفاجئ ، الناس يعانون من زيادة الوزن والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة الموجودة في زيت جوز الهند و يمكن القضاء على المبيضات تماما ، و بالتالي التسبب في فقدان الوزن الدائم .

3

جرعة من زيت جوز الهند لتخفيف الوزن :

جرعة من زيت جوز الهند لانقاص الوزن يعتمد كليا على متطلبات السعرات الحرارية للشخص ، فمن المستحسن أن تبدأ مع 1 إلى 2 ملعقة طعام من الزيت في النظام الغذائي الخاص بك كل يوم ، مرة واحدة يحصل تعديل جسمك لذلك ، انتقل إلى 5-6 ملاعق طعام في اليوم ، يجب أيضا الحفاظ على النقاط التالية في الاعتبار أثناء تناول زيت جوز الهند كأداة مساعدة في فقدان الوزن :

– أفضل وقت لتناول زيت جوز الهند هو 15 إلى 20 دقيقة قبل وقت الوجبة ، أنه يجعلك تشعر بالشبع ، مما يؤدي إلى الحد من الشهية وتناول أجزاء أصغر .

– حيث إن نقطة انصهاره من زيت جوز الهند هي 76F ، من المهم أن تجعل من السائل قبل الاستهلاك لهذا الغرض ، ومزيج الكمية المطلوبة من زيت جوز الهند مع كوب من الماء الساخن ، يقلب بملعقة حتى يحصل يذوب الزيت تماما .

– يمكنك أيضا إذابة الزيت في فمك بواسطة ابقائه داخل تجويف الفم لبعض الوقت قبل البلع .

اختيار أفضل زيت جوز الهند لتخفيف الوزن :

نعم يمكن أن يكون زيت جوز الهند من أنواع مختلفة وليس كل منهم على قدم المساواة مفيد لانقاص الوزن ، فإنه من المستحسن أن تذهب فقط للحصول على جودة عالية من زيت جوز الهند لتصنيعه من قبل العلامة التجارية المشهورة ، وهنا بعض أكثر العوامل في الاعتبار حين اختيار أفضل زيت جوز الهند لفقدان وزن الجسم :

والعضوية الغير المجهزة زيت جوز الهند هو أفضل خيار لخسارة الوزن لأنها تحمل الزيت الطبيعي من خلال الحفاظ على جميع المغذيات الدقيقة الأساسية ، كونه نسخة غير مكررة كما أنها خالية من المركبات الكيميائية الضارة .

كيفية استخدام زيت جوز الهند في فقدان الوزن الخاص بك و النظام الغذائي :

كيفية استخدام زيت جوز الهند لانقاص الوزن؟ بما في ذلك زيت جوز الهند في حياتك لفقدان الوزن و الحمية لا يعني الجمع فقط مع الماء الساخن ، يمكنك أيضا استخدامه في الأطعمة العادية الخاصة بك ، وهي واحدة من الزيوت بالطبخ الأكثر فعالية التي تعد مقاومة للحرارة ممتازة ، أنها لا تولد الدهون المهدرجة الضارة حين تكون مطبوخة ، و هذه بعض الطرق لاستخدام زيت جوز الهند لانقاص الوزن نظام غذائي أدناه :
– إعداد المواد الغذائية المخبوزة مثل الكوكيز ، الكعك من خلال استبدال الزبدة بزيت جوز الهند .
– الخضار النيئة الطازجة مثل الشمندر المشوي ، البطاطا الحلوة ، الخ في زيت جوز الهند وإضافة الأعشاب لهم .
– الحصول على الفشار محلي الصنع الخاص بك عن طريق قذف حبات في القليل من زيت جوز الهند

ما هي أهمية التدليك بزيت جوز الهند

عند تدليك بزيت جوز الهند . فإنك تكسب العديد من الفوائد ومنها :

النسبة العالية من الأحماض الدهنية
في المقام الأول ، وجود مثل هذه النسبة العالية من الأحماض الدهنية المتوسطة والسلسلة (في الدهون المشبعة) لذلك عند فرك الجسم بزيت جوز الهند عبر التدليك وعلى جلدك ليترك بضع ساعات ، فلا داعي للقلق لأن يتحول إلى زنخ او يضر بشرتك .

عوامل مضادة للميكروبات القوية
الثاني ، وجود عوامل مضادة للميكروبات القوية مثل حمض الكابريك وحمض اللوريك في زيت جوز الهند التي لا تدع الميكروبات تؤثر على بشرتك .

الحماية من الجفاف
الثالث ، وطبقة من هذا الزيت مستقرة الكامل من الدهون المشبعة على الجلد تحافظ على رطوبة بشرتك ، وبالتالي حمايته من الجفاف والتشقق .

فيتامين E
الرابع ، زيت جوز الهند غني بفيتامين E- ، وهو أفضل صديق لبشرتك . كما انه يحافظ على شباب بشرتك ، والشباب ، والصحة العامة .

المواد المضادة للاكسدة
الخامس ، يفيد زيت جوز الهند للتدليك مع الكثير من المواد المضادة للاكسدة ، لذلك يمكن أن تبقيكم شبابا حتى ولو كنتم في السبعين من عمركم . هذه المواد المضادة للاكسدة لا تجعد الجلد ، وأيضا تحمي من غيرها من الآثار الضارة للشيخوخة ، مثل الترهل ، التقشير ، اوتغيير لون الجلد .

رطوبة الجلد
السادسة ، وزيت جوز الهند تخترق الجلد بسهولة جدا بينما تدليك ويمكن أن تخدم بشكل جيد للغاية إذا ما استخدمت بوصفها الناقل للزيوت ولمقتطفات أخرى عشبية والزيوت الأساسية ، أو الأدوية .

أخيرا وليس آخرا ، فإن رائحة زيت جوز الهند لا مثيل لها . كما انه مهدئا يومي جميل ويزيل رائحة الجسم الكريهة .

1