فوائد زيت جوز الهند الجمالية

0

يمتاز زيت جوز الهند بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية للبشرة والشعر والجسم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد زيت جوز الهند الجمالية

فوائد زيت جوز الهند الجمالية

بالتأكيد المكونات الطبيعية هي أفضل للبشرة و الجسم من البدائل الكيميائية المصنعة أكثر من اللازم ، و زيت جوز الهند هو منتج جمالي طبيعي رائع ، يمكنك تضمينه في الروتيني اليومي لجمالك في نواح كثيرة . فهو غني بالأحماض الدهنية مما يوفر الكثير من الرطوبة ، و بسبب فوائده الجمالية العديدة تحولت لإستخامه الكثيرات من النساء . و كلمة “زيت” هي في الواقع مضللة قليلا ، فإذا لم تري أو تستخدمي زيت جوز الهند من قبل . فهو في الواقع صلب حتى يصل درجة حرارة الجسم . و في أيام الصيف الحارة فهو يذوب و يصبح زيت ، و لكن إذا كان يتم الإحتفاظ به في درجة حرارة داخلية نموذجية ، سوف يحافظ على إتساقه .

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

خصائصه

زيت جوز الهند في سلسة الأحماض الدهنية المتوسطة. وله جزيئات صغيرة نوعا ما وهي التي تسمح بتغلغله داخل البشرة. زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية مثل حمض الكابريك وحمض الكابريليك وحمض اللوريك. و تلك الأحماض الدهنية لها خصائص مطهره ومضادة للميكروبات. كما أن زيت جوز الهند يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين E، وهو المعروف بخصائصه العلاجية للجلد. كما أن الدهون الثلاثية في زيت جوز الهند تساعد في الحفاظ على الرطوبة دون أن تهرب من الجلد، مما يساعد على الاحتفاظ بالنعومة والليونة.

موضعي

الرائحة الاستوائية الغنية لزيت جوز الهند بالمشاركة مع العديد من الفوائد الموضعية الأخرى تجعل من زيت جوز الهند مرطب يومي ممتاز للجسم و الوجه. فتركيب الجزيئات الصغيرة لزيت جوز الهند يسمح لها أن تنفذ بسهولة داخل الجلد بينما تمنع الرطوبة من الهرب. وقد تم اكتشاف أن زيت جوز الهند له خصائص تحمي من الشمس. حيث يوفر حماية معتدلة من الشمس كما أنه يهدئ البشرة بعد التعرض للكثير من الشمس. كمان أن زيت جوز الهند يصلح كزيت جيد للتدليك و الاسترخاء أيضا.

فوائد زيت جوز الهند الجمالية

مشاكل الجلد

يمكن لزيت جوز الهند أن يساعد في علاج حب الشباب ومنعه عن طريق تشجيع توازن درجة الحموضة والتي تسمح لهذا الزيت الطبيعي بأن يكافح العدوى. حيث أن حمض اللوريك في زيت جوز الهند لديه خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا. وبالتالي فإن زيت جوز الهند يمكن استخدامه ليساعد في شفاء العدوى، مثل القدم الرياضي والسعفة، ووفقا لبروس فايف، ND CN. فإن زيت جوز الهند يساعد أيضا في الشفاء من الجروح والحروق الطفيفة.

الفوائد

استخدام زيت جوز الهند على البشرة يمكن أن يساعد في مكافحة ومنع العدوى الميكروبية والبكتيرية. كما أن إضافة الزيت لحميتك الغذائية يمكن أن يكون له نفس التأثير على بشرتك أيضا، ويساعدها على بقائها شابة ولينة و قوية. حيث أن علامات التقدم في السن تظهر عندما تتسبب الجذور الحرة في كسر النسيج الضام في الجلد. ويحتوي زيت جوز الهند على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة والتي تبطء التأثير الضار للجذور الحرة في الجسم. و يمنع ذلك حدوث الأضرار التي تؤدي إلى علامات التقدم في العمر.

اعتبارات

زيت جوز الهند ممتاز جدا للبشرة. فهو يحتوي على الكثير من الفوائد عندما يتم تناوله كمكمل غذائي وأيضا حينما يتم وضعه مباشرة على الجلد. فزيت جوز الهند هو دهون مشبعة، ولكن ليس كل الدهون المشبعة مضرة وزيت جوز الهند هو أحد تلك الدهون الصحية. فزيت جوز الهند يمكنه المساعدة في إعادة بناء بشرة شابة ولينه بينما يحارب علامات التقدم في العمر كما أنه يمكن استخدامه في المساعدة على شفاء الجروح والعدوى والحروق. زيت جوز الهند ليس علاج لكل شيء ولكن يتوفر به خصائص مرطبة رائعة أثناء علاجه وتهدئته للجلد من الداخل للخارج.

فوائد زيت جوز الهند الجمالية

فوائد زيت جوز الهند للبشرة و الشعر :

مرطب للوجه : و يمكنك إستبدال مرطبك الحالي مع زيت جوز الهند لإضفاء ترطيب و صحة للجلد . و إستخدمي فقط كمية صغيرة ، و ضعيها على وجهك قبل النوم كل ليلة . و يمكنك أيضا إستخدامه على أجزاء أخرى جافة من الجسم ، مثل المرفقين ، الركبتين .

بلسم للشعر : فزيت جوز الهند يعمل كبلسم رائع للشعر . و يمكنك أيضا إستخدامه علاج عميق . فقط ضعيه بعد إستخدام البلسم الخاص بك و إتركيه عشر دقائق . ثم إغسلي شعرك و ستجديه ناعم حريري .

علاج للعيون : كما تحدثنا أن زيت جوز الهند مرطب في الأساس . و لذلك سيفيد منطقة العين أيضا ، فقط ضعي كمية صغيرة حول العينين للحفاظ على الجلد ممتلئ مع الماء و تقليل الخطوط الدقيقة أيضا و الحفاظ على الجلد من الجفاف .

تنعيم الأصابع : إذا كان جلدك خشن يمكنك ترطيبهم مع زيت جوز الهند . و هذا ينبغي جعلها لينة و سهلة للعمل مع المانيكير . وتذكري أيضا وضع بعض من زيت جوز الهند لترطيب البشرة ، إذا كنتي تستخدمي المزيلات الكيميائية .

كريم حلاقة : إذا كان لديك حساسية جلد أو لا تتحملي المكونات في جل الحلاقة ، إستخدمي زيت جوز الهند بدلا من ذلك . فإن زيت جوز الهند يحمي جلدك أثناء الحلاقة ، و قد لا تحتاجي لغسول بعد الإستحمام ، و لن يكون هناك أي تهيج في الجلد .

فوائد زيت جوز الهند الجمالية

غسول للوجه : فزيت جوز الهند لطيف للغاية و لا يسد المسام . قد يبدو مخيفا غسل وجهك بزيت ، و خاصة إذا كان لديك بشرة دهنية ، و لكن زيت جوز الهند هو منتج رائع لتنظيف البشرة و منع حب الشباب من الظهور .

مقشر للقدم : قومي بإضافة بعض من السكر إلى زيت جوز الهند و إفركي به قدمك ، فزيت جوز الهند هو مضاد للفطريات ، مما يجعله مثاليا لفرك القدم . بالإضافة إلى ذلك فإن السكر يقشر أي بقع خشنة على قدميك .

مرهم للشفاة : زيت جوز الهند يعمل كذلك كمرطب للشفاة الجافة ، و هو يعالجها في الحال . و يمكنك أيضا إضافة السكر و إستخدامه بمثابة مقشر للشفاه . و قومي بوضع بعض من الزيت في الليل قبل النوم لتستيقظي مع شفاة لينة و صحية .

تقليل التجعيد : إذا كنت تعاني من الشعر المجعد ، أضيفي القليل من زيت جوز الهند لتسهيل تسريح الشعر ، و لكن لا تضعي كثيرا منه ، حتى لا يصبح الشعر دهني .

علاج حب الشباب : زيت جوز الهند له خصائص مضادة للبكتيريا ، و هذا يعني أنه يعمل بشكل ممتاز مع حب الشباب ، قومي بخلط بعض صودا الخبز مع زيت جوز الهند و إفركي به وجهك بلطف لعلاج حب الشباب . و سيقوم أيضا بإزالة خلايا الجلد الميتة . ثم إشطفي وجهك و إتركيه حتى يجف . فإن خصائصه المضادة للبكتيريا تساعد في محاربة البكتيريا في حب الشباب ، و كذلك منع المزيد من حب الشباب من الظهور .

فوائد زيت جوز الهند الجمالية

استخدامات وفوائد زيت جوز الهند للجسم

  • يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة في الجسم وذلك عند الانتهاء من الحمام يدهن كمية من زيت جوز الهند على جميع أنحاء الجسم وبالتالي يصبح الجسم أكثر رطوبة، كما أنه يمتاز برائحته الذكية وهو من الزيوت الخفيفة والسريعة الامتصاص.
  • يعمل زيت جوز الهند على تفتيح بعض المناطق في الجسم كالأكواع والركبتين وتحت الإبطين، ويعد من أفضل الحلول للحصول على النتائج المرجوة، فما عليك سوى مزج ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند وقومي بتدليك الأماكن الداكنة في الجسم برفق واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم قومي بغسل الجسم جيداً وستحصلين على أفضل النتائج الرجوة بخطوات قليلة.

 

  • يعمل على التخلص من بثور الوجه لاحتوائه على عناصر قاتلة للبكتيريا، ويمكنك وضع زيت جوز الهند بشكل مباشر على البثور في الوجه وبهذه الطريقة تستطيعين معالجة البثور والتخلص منها بشكل نهائي باستخدام هذا الزيت الفعال وبسرعة كبيرة.
  • يعمل زيت جوز الهند في إضفاء النعومة على الجلد وخاصة الأقدام التي تكون في بعض الأحيان خشنة وصلبة نتيجة الإهمال وعدم العناية الكافية فيها وليتم ترطيبها ما عليك سوى دهن القدمين قبل الخلود للنوم وارتداء الجوارب، ثم ستجدين بأنها أصبحت ناعمة.

  • كما يمكن استبدال مزيل الماكياج للوجه بزيت جوز الهند لتنظيف البشرة وهو من الطرق الطبيعية التي لا تحتوي على مواد كيماوية التي ترهق البشرة، وذلك عن طريق استخدام قطن نظيف ووضع قطرات من زيت جوز الهند ومسح البشرة مع تجنب وصوله للعينين، ثم تقومي بمسح بشرتك بمنديل نظيف أو بواسطة المنشفة ليتم امتصاصه جيداً وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

  • فوائد زيت جوز الهند الجمالية