فوائد زيت زيتون الصحية و الجمالية

0

زيت زيتون  الذهب السائل منجم الفوائد و الصحة منذ الازل  .فوائده لا تعد و لا تحصى سواء على مستوى الصحة او الجمال و حتى الاكل و هنا على مجلة رجيم نقدم لكم ابرز فوائد زيت الزيتون الصحة و الجماليه

هناك 6 طرق خاطئة تستخدمها السيدات في زيت الزيتون قد تكون سبباً أٍساسياً في ضرر عائلتها، تعرّفي عليها :

زيت17

-1 شراء زيت الزيتون قليل السعرات الحرارية:
لا يوجد زيت زيتون قليل السعرات الحرارية، والمنتجات التي يكتب عليها هذه الدعاية يكون فيها الزيت خفيف اللون والكثافة فقط
أما في السعرات الحرارية فهي “كاذبة” ولا شيء يثبت عكس ذلك حيث يحتوي زيت الزيتون كلّه على السعرات عينها.

-2 الخوف من الطبخ بزيت الزيتون :
تكثر السيدات من تناول زيت الزيتون النيئ، ويخفن من وضعه على النار خلال الطبخ نسبة إلى انتشار بعض الأخبار التي تلفت إلى أنه يسبب السرطان ومضار أخرى, والخبر الصحيح أن زيت الزيتون لا يحتمل الحرارة العالية، فهو أسرع في التبخّر خلال وضعه على نار قوية. لذلك ينصح بالطبخ فيه ولكن على نار هادئة جداً.

-3 رمي زيت الزيتون المرّ:
وهو خطأ شائع، حيث يظنّ البعض أن طعم المرورة في زيت الزيتون هو دليل على فساده والعكس صحيح، حيث أن المرورة هي دليل على وجود مضادات حيوية طبيعية في الزيت. ويفضّل شراء الزيت المرّ.

-4 طريقة حفظ زيت الزيتون:
الضوء والحرارة يفسدان زيت الزيتون، لذلك طريقة حفظه يجب أن تكون حذرة وضرورية جداً. يجب وضعه في قدر غامق اللون ويغطى بأقمشة سوداء، للحفاظ على جودته العالية.
-5 شراء الكمية:
يفضّل شراء الكمية التي يحتاجها الشخص ويستخدمها على مدار العام قبل بدء الموسم الجديد، خير من بقائها من عام إلى آخر. لأن زيت الزيتون يفقد الكثير من فوائده مع مرور الوقت.

-6 استخدام الثلاجة لاكتشاف الجودة :
قد يلجأ البعض إلى وضع كمية من زيت الزيتون في الثلاجة لمعرفة إذا كان سيجمد وهو دليل على جودته. هذه النظرية خاطئة حيث أن كلّ أنواع زيت الزيتون تجمد في الثلاجة وهذه الطريقة ليست كافية ولا صحيحة.

فوائد زيت الزيتون الصحية:

فوائد زيت الزيتون الصحية:

يزيد من مرونة الشرايين: فعند تناول معلقتين يومياً تجعلك أكثر قدرة علي مقاومة الجلطات الدماغية والأزمات القلبية.

يقلل من مستوي الكوليسترول: حيث يحتوي زيت الزيتون علي مادة البوليفينول والتي تساعدك في الحفاظ علي مستويات الكوليسترول ولا يتجاوز المعدلات الصحية .
يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية لدي كبار السن: عندما يتناول كبار السن زيت الزيتون بإنتظام تساعد علي زيادة حمض الأوليك وذكرت الدراسات في عام 2011 أنه يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية.

يقلل الشعور بالجوع:يجعلك لا تشعر بالرغبة في تناول الطعام وعدم الحاجة إلي السكر.
يحافظ على الذاكرة: بعض الأبحاث أيضاً أثبتت أن زيت الزيتون باستخدامه بانتظام مع الوجبات الغذائية ولو مرة واحدة فى اليوم بمقدار ملعقة كبيرة يمنع تدهور الذاكرة وفقدانها الذى يؤدى إلى مرض الزهايمر .. وهذا المرض يحدث نتيجة ضمور فى بعض خلايا المخ الخاصة بالذاكرة .. لذلك الحفاظ على تناول زيت الزيتون يحمى تماماً من التعرض لهذا المرض.

مفيد جداً لصحة الجهاز الهضمى: يحمى من الإمساك وسوء الهضم وعسر الهضم كما أنه يعمل على إبطاء نمو البكتيريا الضارة فى الجهاز الهضمى المسئولة عن التهابات المسالك الهضمية .. ويحمى الجهاز الهضمى العلوى ابتداءً من الفم حتى المستقيم فى نهاية البطن من أنواع السرطان المختلفة التى تصيب الجهاز الهضمى .. ويحمى القولون بصفة خاصة من الإصابة بسرطان القولون.

مفيد لصحة العظام: يمكن الحصول على أفضل مستويات للكاليسوم عن طريق استخدام زيت الزيتون فى الطعام .. وهذا ثبت بعد إجراء العديد من التجارب أن زيت الزيتون حماية فعلية للعظام من الهشاشة والترقق والكسور .. وخاصة للنساء بعد انقطاع الطمث .. وللرجال بعد سن الخمسين .. حماية أكيدة وقوية للعظام.

فوائد زيت الزيتون الجمالية:

فوائد زيت الزيتون الجمالية

مفيد فى علاج حب الشباب :
يساعد كثيراً زيت الزيتون فى علاج حب الشباب .. وذلك باستخدام زيت الزيتون والملح بخلطهما معاً ويدلك المكان المصاب وحتى الرؤس السوداء .. وبعد ذلك تفرك برفق .. والنتيجة ستكون مدهشة.

يحافظ على جمال الشفاه عند النساء:
إستخدام زيت الزيتون مع العسل ووضعه على الشفاه يومياً ولو مرة واحدة فقط وبنظام كل يوم .. والطريقة .. وضع كمية متساوية من العسل مع زيت الزيتون ويقلب جيداً ثم يستخدم بعد أن يحفظ فى وعاء زجاجى صغير أو مناسب .. ويأخذ قدر منه يغطى الشفاه .. ستجدين الفرق بعد أول مرة أن شفتيك أصبحت ناعمة ونضرة وتكتسب لون الحمرة الطبيعى وذلك لتنشيط خلايا الدم الرقيقة التى فى الشفاه.

تنظيف البشرة:
القدماء المصريون كانوا يستخدمون زيت الزيتون فى تنظيف بشرتهم بزيت الزيتون عن طريق تدليك البشرة مرة ثم يمسح الزيت وتكرر العملية حتى يزول الجلد الميت تماماً مع الأتربة التى توجد على المسام .. وأصبح اليوم شركات كثيرة تستخدم زيت الزيتون مع الصابون لتنظيف البشرة .. لكن من الأفضل طبعاً إستخدام الزيت الخام وهو متوفر وفى متناول الجميع.

إزالة المكياج من البشرة:
أنصح باستخدام زيت الزيتون النقى فى تنظف البشرة من المكياج .. لأنه يحتوى على الأحماض والقلويات التى تطهر المسام كما أنه ينشط خلايا البشرة كما ذكرنا فيجعلها فى رونق دائم وصحة ملحوظة .. وهذا أفضل من منتجات التجميل الغالية الثمن والتى تضر البشرة أكثر من أن تفيدها .. لأن كل منتجات التجميل مصنوعة من مواد بترولية ضارة .. فحذارى كل الحذر من المنتجات التجميلية مهما كانت الإغراءات.

يمنع جفاف القدمين:
يمكن استخدام زيت الزيتون خام .. ويمكن إضافة بعض قطرات الليمون إليه ويخلط جيداً .. ثم تدلك به القدمين وخاصة الكعبين بانتظام ويومياً .. فهذا يزيل الجلد الميت ومساعد ممتاز فى بناء خلايا الجلد الجديد بتمام الصحة بسبب الفوائد التى ذكرناها فى النقاط السابقة.

يحافظ على مظهرك شباب دائم:
أعراض الشيخوخة كما ذكرنا ممكن تبدأ من الصغر وليس عند كبار السن فقط بسبب عوامل التلوث والعصر الحديث ومغرياته والبعد كل البعد عن المصادر الطبيعية للحفاظ على الصحة واستبدالها بمصادر كيميائية ضارة بالصحة .. وأيضاً الوجبات الجاهزة أو الوجبات سريعة النضج والأغذية المحفوظة فى أكياس بلاستيك وهذه الأكياس تصنع من مواد بترولية ضارة بالصحة .. إستخدام كل ذلك ونسيان الكنوز الطبيعية التى وهبها لنا الله .. تجعل الشيب مبكراً لكل الجسم وليس للبشرة أو الشعر فقط .. إستخدام زيت الزيتون فى بانتظام يحمى خلايا الجسم كله من الأكسدة والشخوخة المبكرة.

فوائد زيت الزيتون للشعر:

فوائد زيت الزيتون للشعر
عادةً تكون قشرة الرأس سببها جفاف الجلد القشرى .. أو زيادة الدهون الطبيعية التى يفرزها جلد فروة الرأس ولكن بزيادة مزعجة وتصبح فروة الرأس دهنية ويكون الشعر جافاً.
مقدار مناسب من زيت الزيتون يكفى لتدليك فروة الرأس والشعر معاً حسب طوله وكثافته .. ويضاف إلى مقدار الزيت عصير ليمون .. لأن عصير الليمون حمضى ويعمل على التخلص من قشرة الرأس .. وزيت الزيتون يرطب مكان القشرة بعد أن يزيلها عصير الليمون.
عندما يتم التخلص من القشرة فى نفس الوقت يتم ترطيب الجلد الجديد فى فروة الرأس لأن عصير الليمون يزيل القشرة والجلد الميت من فروة الرأس.

*خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء .. والكمية التى تحتاجها فروة الرأس هى عدد من الملاعق الكبيرة فقط بحيث تشعرى أن كل مكان فيه قشرة قد تشرب من هذا الخليط جيداً..
* تدلك فروة الرأس جيداً جداً وبرفق إلى أن تشعرى بأن المكان كله أصبح رطباً.. يمكن أن تتركى هذا الخليط لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف الشعر بالشامبو الصحى الخالى من المواد الكيميائية وهو متوفر فى الصيدليات.

*تستخدم هذه الطريقة للتخلص وعلاج قشرة الشعر نهائياً بمعدل مرة كل أسبوعين .. وهذا العلاج يصلح للرجال بدون شك.

فوائد زيت الزيتون للتخسيس:

téléchargement
تستطيع التخسيس باستخدام زيت الزيتون بوضع ملعقة من زيت الزيتون على كوب ماء ساخن ووضع عليهم ملعقة من السكر وتؤخذ قبل الوجبات حيث تساعدك على حرق الدهون الموجودة فى الجسم
حيث تم تجريب هذه الوصفة وأدت الى إنقاص سبعة عشر كيلو خلال ثلاثة أشهر على شخص والغريب أن هذا الشخص هو مخترع الوصفة والغريب أيضا بأنه ليس طبيب ولكنه أستاذ فى علم النفس.

السؤال الان ما الفرق بين زيت الزيتون والزيوت الاخرى؟

_
*اعرف ان الكثير منكم يشغله هذا السؤال ما الذى يفرق زيت الزيتون عن الزيوت الاخرى وكيف تعالج وتحرق الدهون المتراكمة بإستخدام زيت هو اصلا من الدهون الاجابه هنا ان زيت الزيتون يعتبر من الدهون الغير مشبعة حيث ان زيت الزيتون يعمل على اذابة الدهون وقد ذكر من قبل بأنه من المفيد جدا والصحى أن يتم تناول زيت الزيتون كمصدر رئيسى للأكل بدلا من الزيوت الاخرى التى تدخل فى عمل الاكل.
لذلك ينصح دائما بتناول زيت الزيتون لانه يحتوى على احماض دهنية غير مشبعة تساعد على تقليل الكوليسترول المتواجد فى الدم لأن اذا زادت نسبة الكوليسترول فى الدم أدى الى امراض خطيرة اشهرها جلطة القلب.
– لكن عليك ان تتناول زيت الزيتون بنسب معتدلة ليس بالقليل التى لا يكون تاثير لها وليس بالكثير لان المحتوى الحرارى قد يعكس النتائج ويؤدى الى زياده الوزن.