فوائد شرب الماء الساخن – تعرف على اهمية الماء الساخن للجسم

0

يعتبر شرب الماء الساخن طريقة من احدى الطرق البسيطة التي تمكنك من فقدان الوزن سريعا من خلال المداومة عليها بالاضافة الى عدة فوائد لشرب الماء الساخن نذكرها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
00000000
الماء
الماء من أهمّ أساسيّات الحياة فهو هام وضروري لكل كائن حي، فالحيوان لا يستغني عن الماء والنبات ينمو ويكبر بفضل الماء وكذلك نحن البشر، فلا نستغني عن الماء، هذا عدا عن فوائده الكثيرة التي تعود علينا بديمومة الصحة والعافية بفضل الله عزّ وجلّ، فالماء له أثر كبير في زيادة نضارة الوجه، وآداء أعضاء الجسم لوظائفها بالشكل الطبيعي، وحتى للرجيم،
فلو أردنا ذكر فوائد الماء فهي لا تعدّ ولا تحصى. في الآونة الأخيرة قام الكثير ببعض الدراسات الهامة التي تظهر مدى أهمية شرب الماء الساخن أو الفاتر، فنحن معتادون على شرب الماء البارد أمّا الساخن فنشربة مع الشاي أو الأعشاب، أي أن يكون مخلوط بنكهة محببة، ولكن الآن ظهر العديد من الفوائد لشرب الماء الساخن أو الفاتر وخصوصاً على الريق، أي عندما تكون المعدة خالية من الطعام أو عند الاستيقاظ في الصباح، والآن سنذكر أهم فوائد شرب الماء الساخن.

فوائد شرب الماء الساخن على الريق
تطهير الجهاز الهضمي وزيادة الطاقة فيه وتحسين عملية الهضم وتليين الأمعاء ومنع الإمساك، كذلك تنقية جهاز المناعة من السموم والفضلات الأيضيّة المتراكمة فيه.
تخفيف الآلام العامة في الجسم كآلام الأعصاب والمفاصل والعظام، … الخ.
علاج مرض فقر الدم ” الانيميا “.
علاج اضطرابات الأمعاء؛ كالإمساك والإسهال والدوسنتاريا.
يفيد الماء في علاج التهابات المفاصل الروماتزمية وعلاج بعض حالات الشلل.
يساعد في علاج التهابات الحلق واللوزتين ويوقف السعال، ويفيد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي كالربو التحسسي الشعبي.
يساعد على إنقاص الوزن الزائد ومحاربة السمنة.
يعالج مرض التهاب السحايا والسل الرئوي. يعالج الالتهابات البكتيرية في المسالك البولية وينشط الكلى ويمنع تشكل الحصى وترسبات الأملاح فيها.
يفيد شرب الماء الساخن في علاج أي مشاكل تتعلق بالعين أو الحنجرة أو الأذن.
تعالج بعض مشاكل القلب كسرعة خفقان القلب والجلطات.
تعالج المشاكل العصبية والتشنجات ومرض الصرع.
تفيد في علاج حموضة المعدة الزائدة ” فرط الحموضة “، وكذلك مشكلة التهاب غشاء المعدة. له أثر كبير في تسكين الصداع العادي والنصفي.
خفض ضغط الدم وضبط مستوى السكر في الدم. تنظيم الدورة الشهرية لدى الفتيات.
شرب الماء الساخن على الريق قد يفيد في علاج السرطانات بأنواعه، إذا تم الانتظام بشربه لعدّة شهور.
787954
إذا كنت لا تحب طعم الماء الساخن عادي، والنظر في اضافة قليلا من الشاي أو ليمون. العديد من الثقافات الآسيوية شرب الشاي مع تناول وجباتهم الغذائية بدلا من الماء البارد، والذي هو مفيد لصحتهم بسبب درجة حرارة المياه والمواد المضادة للاكسدة الموجودة داخل الشاي
فوائد اخرى للماء الساخن على الريق
إن شرب الماء بصفة عامة في الحياة شيء ضروري جدا لاستمرارها, فقد قال الله سبحانه و تعالى في كتابه الكريم: ” و جعلنا من الماء كل شيء حيا “. لكن شرب الماء الساخن يساعد كثيرا الجسم و يفر له طاقة كبيرة جدا مقارنة مع الماء البارد, ليعمل بشكل أكثر إنتاجية و نشاطا, كما أن الأطباء يوصوا بشرب الماء الساخن أو الدافئ في أي وقت في اليوم, و بالخصوص في الصباح, سواء وحده أو مع الليمون أو الشاي. لماذا؟ لأن الماء البارد يخلو من العديد من المعادن الضرورية جدا للجسم, بينما يتميز الماء الساخن بتوفير فوائد لا تحصى للجسم, و من
1- يساعد على تطهير عملية الهضم
فكوب واحد من الماء الساخن في كل يوم و بالتحديد في الصباح على الريق, يساعد بشكل كبير في تطهير الجسم من السموم, كما أنه يساعد على هضم الغذاء يشكل أفضل, و يحافظ على سلامة الجهاز الهضمي, لاحتوائه على معادن مفيدة جدا خلاف للماء البارد.
2- يعمل على تجنب الإمساك
فالماء الساخن يساعد بشكل فعال على تجنب حالة الإمساك, التي تنتج عادة عن عوز في المياه, يعني احتياج الجسم للماء, لهذا فان شرب الماء الساخن على الريق , يؤدي إلى تحسين حركة الأمعاء.
3- تخفيف الآلام
فوائد شرب الماء الساخن على الريق للجسم
للماء الساخن قدرة مهمة على في تخفيف حدت الألم, كألم الصداع, و التشنجات العضلية, كما أنه يعتبر كمسكن لعضلات البطن, و يساعد على تدفق الدم بشكل أفضل, و استرخاء العضلات.
4- تحسين الدورة الدموية
عندما تشرب كأسا من الماء الساخن على الريق, فانه سيساعدك على التخلص من كمية مهمة من الدهون في الجسم, و بالتالي تدفق أفضل للدم و تعزيز الدورة الدموية.
000000000000000000
5- إيقاف الشيخوخة المبكرة
إن تواجد السموم في جسم الإنسان بإمكانه أن يؤدي مباشرة إلى الشيخوخة المبكرة, و هذا ما لا يتمناه أحد, لكن مع احتساء كوب من الماء الساخن على الريق في الصباح لن تقلق أبدا, و اطمئن لأن الماء الساخن يقوم يطرد كل تلك السموم من خارج الجسم, كما أنه يعمل على إصلاح خلايا الجلد و مرونتها, و بالتالي التخلص من الإصابة بالشيخوخة المبكرة. كل هذه الفوائد طبعا تظهر عند المداومة على شرب كوب من الماء الساخن على الريق و خصوصا في الصباح.
6- إنقاص الوزن الزائد
إن احتساء كوب من الماء الساخن على الريق في الصباح, يمكنه أن يساعد على فقدان الوزن. فالمياه الدافئة تزيد من حرارة الجسم, مما يسمح للجسم بحرق المزيد من السعرات الحرارية.
إليكم ما سيحدث في جسمكم عند تناولكم الماء الدافئ مع الليمون على الريق وقبل النوم
هناك فوائد مذهلة لشرب الماء الدافئ مع الليمون كل صباح على الريق في إنقاص الوزن وإزالة الشحوم المتراكمة في مختلف مناطق الجسم .

فشرب الماء والليمون يمهد الطريق لفقدان الوزن بشكل أسرع، وبالتالي يعتبر علاجاً جيداً للسمنة.

وهو مفيد أيضا للناس الذين لديهم مشاكل في القلب بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم فهو يساعد على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، والدوخة، والغثيان. كما أنه يقلل من الإجهاد العقلي والاكتئاب. كما يساعد-الماء و الليمون على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، وينعش الشخص الذي يعاني من الربو.

ويساعد على إزالة البكتيريا والسموم من الجسم. ويساعد الليمون عند الإصابة بالحمى حيث يعمل على زيادة التعرق.

هوفعال في تنقية الدم، ويعالج الأمراض مثل الكوليرا أو الملاريا لانه يمكن أن يكون بمثابة منقٍ للدم.

لتحقيق أقصى فائدة، ينبغي أن يؤخذ هذا الخليط من الماء الدافئ مع الليمون مرتين في اليوم، ويفضل على الريق وقبل النوم.

الطريقة:

– تقسم الليمونة لنصفين تعصر النصف الأول بكوب ماء دافىء لتتناوليه قبل النوم.

– ونصف الليمونة الثاني يقطع إلى شرائح ويوضع بكوب ماء (طوال الليل) لتشربيه على الريق في الصباح الباكر.
000000000000000000