لا يمكن لاحد ان ينكر أهمية الماء كعنصر أساسي و ضروري للاستمرارية، و يمثل هذا العنصر حوالي 60% الى 70% من جسم الانسان، و يفقد الشخص العادي يوميًا لترين من الماء بسبب التعرق، التبول، و التنفس و الدموع…و لكي نبقي في صحة جيدة يجب علينا أن نعوض هذه الكمية من الماء.

فوائد شرب الماء على البشرة

شرب الماء يجب أن يتم بكميات صغيرة و منتظمة على مدار اليوم، و يساعد هذا العنصر الحيوي لنضارة البشرة على ترطيبها و حمايتها من الجفاف و تنقية الجسم من السموم، و طرح الشوائب العالقة بالمسام خارجًا، كما يساعد على تحسين صحة البشرة و حمايتها من الترهلات.

يلعب الماء دورًا مهمًا أيضًا في الوقاية من التجاعيد و تقليل ظهور الخطوط الدقيقة من خلال الحفاظ على ترطيب الجسم و حماية البشرة من الجفاف و تعزيز مرونتها، كما يساهم شرب الكميات المناسبة من الماء في تعديل توازن معامل حموضة البشرة بشكل مثالي، و على التخلص من السموم والشوارد الحرة خارج الجسم.

فوائد شرب الماء على الشعر

لا نُقصي فائدة شرب الكميات الازمة من الماء على الشعر بحيث يحميه من الجفاف و يشكل مصدرًا مهمًا لامداد الخلايا المسؤولة عن نمو الشعر بالطاقة و الفيتامينات  الازمة، و يعمل كحليف جيد ضد تساقط الشعر و مشاكل القشرة و الشعر الخفيف و الجلد الدهني و غيرها العديد.

كميات الماء التي ينصح بشربها حسب الوزن:

60 كيلو جرام: لتران.

65 كيلو جرام: 2.1 لتر.

70 كيلو جرام: 2.3 لتر.

75 كيلو جرام: 2.5 لتر.

80 كيلو جرام: 2.6 لتر.

85 كيلو جرام: 2.8 لتر.

90 كيلو جرام: 3 لترات.

شاركها.