فوائد صابونه البابايا

0

تمتاز صابونه البابايا بالعديد من الفوائد الجمالية للبشرة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد وطرق استخدام صابونه البابايا

فوائد صابونه البابايا

البابايا هي من الفواكه الاستوائية منشأها الأصلي المكسيك والأمريكتين وشبة الجزيرو العربية ، ويرجع تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى شجرة الباباو الإستوائية والمميز في فاكهة البابايا أنها متوفرة طوال العام وأنها حلوة الطعم والمذاق ويشبه طعمها طعم المانجو وتشبه في شكلها شكل الكمثرى ولونها الخارجي أخضر والداخلى أصفر يميل إلى اللون البرتقالي ، وتمتلأ بالبذور الصغيرة التي تتجمع في منتصف ثمرة البابايا ، فهذه الفاكهة تدخل في عدة صناعات لما لها من فوائد جمة للجسم والشعر والبشرة ولعل من أهم هذه الصناعات هو صابون البابايا الشهير بقدرته الفائقة على حل جميع مشاكل البشرة فهو غني بالمكونات الأساسية التي تساعد على ترطيب مثالي وفعال لجميع أنواع البشرة.

القيمة الغذائية للبابايا

البابايا غنية بمجوعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن حيث تحتوي على نسبة جيدة من فيتامينات: (B1, B6 ,A,E,C)، وكذلك نسبة جيدة من الحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، وغيرها، وتدخل البابايا في صناعة المكملات الغذائية وكذلك تحتوي على أنزيمات تساعد على هضم البروتينات، كما أنها تدخل بشكل كبير في صناعة العلكة، وهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة كما أنها تؤخر علامات الشيخوخة، وهيه مناسبة لمن يعانون من مشاكل في القولون حيث إنّها تحتوي على كمية جيدة من الألياف، وهي تقلل من نسبة نمو الخلايا السرطانية.

فوائد صابونه البابايا

فوائد فاكهة البابايا

1- تحتوي فاكهة البابايا على الكثير من العناصر الغذائية المهمة مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم .
2- تحتوي البابايا على أنزيمات هضم البروتينات لذلك تدخل في صناعة بعض المكملات الغذائية .
3- تدخل فاكهة البابايا في صناعة العلكة .
4- تحتوي البابايا على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على تأخير علامات الشيخوخة .
5- تحتوي البابايا على نسبة عالية من الألياف لذلك فهي مناسبة جدا لمرضى القولون .
6- تمنع تكون الخلايا السرطانية بالجسم .
7- تعمل فاكهة البابايا على إزالة الخلايا الميتة مما تمنح البشرة الصفاء والنقاء .

فوائد البابايا للبشرة

إنّ احتواء البابايا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن يجعل منها علاجاً ممتازاً لمشاكل البشرة، فهي تساعد على إزالة الخلايا الميتة، وتمنح البشرة لمعاناً وتوهجاً، كما أنها تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها ومنحها العناية المناسبة، لذا يصنع من البابايا صابون مميزة ومفيدة بشكل كبير للبشرة، حيث تحتوي هذه الصابون على مستخلص رائع من الخواص الطبية التي تحتويها فاكهة البابايا، فإن هذه الصابون تتكون من قطع طبيعية من فاكهة البابايا إضافةً إلى كمية من الجلسرين، وحبة البركة وهناك أنواع كثيرة من صابون البابايا لها فوائد متقاربة، لذا فإن صابون البابايا يعد حلاً رائعاً لمشاكل البشرة المختلفة.

فوائد صابونه البابايا

صابون البابايا

صابون البابايا هو من أفضل أنواع الصابون المرطب والمقشر للبشرة لما يحتوي على من عناصر طبيعية جدا ليمنح البشرة النقاء والنعومة المطلوبة ، فيمكن استخدام صابونة البابايا يوميا كل صباح من أجل تنظيف البشرة من الشوائب والأوساخ العميقة المتغلغلة في مسام البشرة ، فالبشرة الدهنية تحتوي على دهون زائدة تعمل على لمعان البشرة الغير مستحب ، فصابونة البابايا هي صابونة معروفة جدا ومتواجدة في كل المتاجر لما لها من فوائد عظيمة جدا للبشرة فتعتبر حل متكامل لكل مشاكل البشرة .

فوائد صابون البابايا

1- تعمل على توحيد لون البشرة .
2- التخلص من كل آثار الحبوب وحروق الشمس .
3- تحارب علامات الشيخوخة والتجاعيد .
4- تمنح البشرة الترطيب والتغذية المثالية .
5- تنظف البشرة من كل الشوائب العالقة .
6- تزيل الرءوس السوداء الموجودة بالبشرة خاصة المحيطة بالأنف .
7- تزيل الكلف والنمش والبقع السوداء .
8- تخفف من الهالات السوداء وتمنحها اللون الصافي .
9- تعمل على تفتيح البشرة إذا تم استخدامها بانتظام وبشكل مستمر فهي تعتمد على تقشير الطبقة الخارجية للجلد والذي يتصبغ نتيجة التعرض لأشعة الشمس وأي تأثيرات خارجية أخرى.
10- مفيدة لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة ويساعد على تجديد البشرة الجافة.
11- يعطي نضارة للبشرة. تعطي ترطيباً رائعاً للبشرة.
12- صابونة البابايا فعالة للتخلص من حب الشباب والبثور.
13- تعالج آلام لدغات الحشرات مثل الحكة والتورم.
14- تستخدم لإزالة البقع المستعصية مثل الدم حيث يتم فرك البقعة بصابونة البابايا، ثمّ تترك بعض الوقت وبعد ذلك تغسل بالماء.
15- تعمل على توحيد لون البشرة وتغذيها.

فوائد صابونه البابايا

فوائد صابونة البابايا للبشرة

تحتوي ثمرة البابايا على انزيم نشط يدعى البابين هذا الانزيم يستخدم في الصابون ومنتجات العناية بالبشرة حيث له صفة مبيضة ومجددة للبشرة. انزيم البابين الطبيعي الموجود في البابايا يساهم في تجديد الخلايا حيث يتخلص من الخلايا القديمة ويستخدم هذا الانزيم عادة في الصابون تسمى صابونة البابايا.

1- فوائد صابونة البابايا لتبييض البشرة

على الرغم أنه مازالت هناك ابحاث مستمرة لدراسة خصائص صابونة البابايا لتفتيح البشرة فالأدلة قوية على أن الاستخدام المستمر والمنتظم لصابونة البابايا تساعد في تفتيح البشرة مع مرور الوقت لكنه ليس كمنتجات التبييض التجارية فانه يعتمد في تفتيح البشرة على تقشير الطبقات الخارجية من الجلد والذي تصبغ بسبب التعرض المفرط للشمس أو أي اسباب أخرى فيتخلص منها وتظهر لنا بشرة متفتحة ونضرة.

2- فوائد صابونة البابايا لتقشير البشرة

وفقا لأبحاث ودراسات مختلفة تتحدث عن خصائص صابونة البابايا الفعالة في تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة الجافة حيث أن انزيم البابين الذي له تلك الخصائص عند امتزاجه بالماء, وعند استخدام صابونة البابايا بشكل منتظم ومستمر تشعر بحيوية ونضارة البشرة لكنه يحتاج بعض الوقت للحصول على التغييرات الواضحة تختلف من بشرة لأخرى.

3- فوائد صابونة البابايا لتنعيم البشرة

إضافة زيت النخيل أو زيت الكاكاو لصابونة البابايا تساعد في ترطيب البشرة والتخلص من الجلد الجاف والميت مما يعطيها حيوية ومظهر نضر.

4- فوائد صابونة البابايا لعلاج حب الشباب

يتكون حب الشباب نتيجة تراكم الخلايا الميتة والدهون داخل بصيلات الشعر فتتكون البثور المكونة لحب الشباب هذه البثور تعيق التقشير الطبيعي للجلد الميت ولان صابونة البابايا لها خاصية تقشير قوية للبشرة فانه فعال لعلاج حب
الشباب.

فوائد صابونه البابايا

5- فوائد صابونة البابايا للعلاج من آلام لدغ الحشرات

يحتوي البابايا على انزيم البابين الذي لديه خصائص مذيبة للبروتين ويستخدم تجاريا لتليين اللحوم وأثبتت الدراسات العلمية أن هذا الانزيم والموجود في منتج تليين اللحوم يعالج ألم الحكة والتورم الناتج من لدغات الحشرات مع الماء.

6- استخدام صابونة البابايا لازالة البقع الصعبة

حيث أن صابونة البابايا يكسر البروتين بسهولة هذه الخاصية مفيدة في ازالة البقع الصعبة خاصة بقع الغنية بالبروتين مثل الدم, حيث تدعك البقعة بصابونة البابايا وتترك بعض الوقت ثم تغسل وتشطف بالماء.

7- نصائح إضافية لإستخدام صابونة البابايا

الذين يستخدمون صابون البابايا لتفتيح البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة عليهم بتناول الفاكهة خاصة البابايا لغناها بالفيتامينات A و C و E وتحتوي على مواد أكسدة تساعد على ترطيب الجلد وتجديدها والتئامها بشكل أسرع وحمايتها من الضرر لفترة أطول.

طريقة استخدام صابون البابايا

يتم استخدام صابون البابايا كمقشر للبشرة والجسم عن طريق غسل الوجه بالصابون وقبل غسل رغوة الصابون يتم وضع كمية بسيطة من السكر على البشرة وفركها بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم تغسل البشرة جيدا ويتم تجفيفها بمنشفة قطنية ، فهذه الطريقة تساعد على الحصول على بشرة نقية لامعة خالية تماما من أي شوائب لأنها تقوم بإزالة الجلد الميت .

فوائد صابونه البابايا