فوائد طين البحر الميت

0

من المعروف ان طين البحر الميت يمتاز بالعديد من الفوائد الصحية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد طين البحر الميت

فوائد طين البحر الميت

طين البحر الميت

يعتبر الطين الموجود في البحر الميت من أغنى أنواع الطين بالمعادن والأملاح على مستوى العالم، حيث تبلغ نسبة تركيز الأملاح فيه سبعة أضعاف نسبة تركيزها في مياه المحيط، ومن المعلوم لدى الجميع أن البحر الميت لا يحتوي على أي شكلٍ من أشكال الحياة، ما عدا بعض أنواع البكتيريا، التي استطاعت التأقلم في هذه البيئة شديدة الملوحة، وقد استخدم هذا الطين منذ القدم إلى عصرنا هذا، في الاستشفاء والعلاج، وللغايات التجميلية أيضاً.

على الرغم من سنوات من البحث على المعادن الفريدة من نوعها في مياه البحر الميت والطين ، لا يزال العلماء ليس لديهم الجواب حول فوائد طين البحر الميت للبشرة والجسم .
ولكن حتى من دون إجابة نهائية على أساس علمي ، فالمئات لهم التجارب السريرية التي أجريت في المستشفيات في جميع أنحاء العالم حول مجموعة من المشاكل الطبية بما في ذلك الأمراض الجلدية ، والتهاب المفاصل ، وحتى السرطان للمرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي ، كما أظهرت أن التركيزات العالية من طين البحر الميت هو فعال في تحسين عمليات الجلد الطبيعية ، وتخفيف آلام الروماتيزم ، والاسترخاء للعضلات وتوفير الهدوء والسكينة الداخلية .
طين البحر الميت يحصد من ضفاف البحر الميت وهي في الواقع تقوم بغسل الطمي من الجبال المحيطة بها ، وتترسب على شواطئ هذا البحر المالح داخلياً . وقد تطورت الطبقة فوق طبقة من الطمي على مدى آلاف السنين لتشكيل طين البحر الميت الغنية التي تحتوي بشكل خاص على مستويات عالية من المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم ، السترونتيوم والبورون والحديد . الناتجة والغنية بالمعادن من طين البحر الميت ، فهي كالمادة الخام الطبيعية التي يمكن استخدامها من قبل الجسم كمصدر للمعادن الأساسية لجميع الاحتياجات الأساسية

تغليف الجسم بطين البحر الميت

المعالجة المهنية ، في المنتجعات الفاخرة حول العالم ، يقومون بإستخدام العلاج الكلاسيكي لإستفادة الجسم بالطين الغني من طين البحر الميت ، لما يظهر النتائج مع التخفيف من الآلام في العضلات ، وترطيب واستعادة الصحة على الجلد ، وتحسين مرونة الجلد .
مع زيادة التطور التكنولوجي ، واجراء نفس المعاملة المهنية يمكن الآن أيضا من ذوي الخبرة في الاستحمام بإستخدام طين البحر الميت المنزلي SEACRET ذات المعدنية الغنية للجسم .
يغلف الجسم بالطين الغني بالمعادن من البحر الميت ليشكل طبقة الختم على الجلد الذي يزيد من درجة حرارة الجسم . ويتم تنشيط تدفق الدم والأوكسجين والمواد المغذية لتخترق إلى النهاية حتى أصغر الأوعية الدموية وتحفيز النشاط في جميع طبقات الجلد .ليساعد حرارة الجسم على التخلص من السموم عن طريق التعرق وليحفز استقلاب الخلية الطبيعية .
زيادة معدل الأيض والتخلص من السموم من الجسم أيضا يعمل بشكل فعال على الجيوب من الدهون (السيلوليت) وفي تشجيع انهيار رواسب الدهون العنيدة من خلال التصريف اللمفاوي . وهناك نتيجة تقريبة للحظة التفاف الطين البحر الميت وهو تعزيز الجلد الخارجي (القضاء على علامات التمدد وخصائص ‘قشر البرتقال من السيلوليت) .

ومما يعزز قدرة طين البحر الميت ‘لاختراق الطبقات العميقة من الجلد عن طريق عملية الختم وليساعد على تحسين الدورة الدموية . طين البحر الميت أيضا في تخفيف العضلات في حالة من الاسترخاء وتخفيف الألم في المفاصل الروماتيزمية .
عندما يتم منع التبخر الطبيعي من الرطوبة عن طريق ختم الجلد بطبقة من طين البحر الميت ، فإن مستويات الرطوبة الداخلية للجلد ، مع إعطاء الجلد نوع من ‘زيادة الطاقة’ مما يؤدي إلى ظهور المشع ، مع الشكل الوردي الصحي ، والشعر الناعم والنضر .
لأن هذا الطين البحر الميت الغني بالمعادن هو منتج صحي طبيعي ، فإنه يمكن أن توصى به لأنظمة العناية بالجسم أسبوعيا .يمكن اتباعها بالأساليب المهنية في المنزل عن طريق تسخين طين البحر الميت في الميكروويف حتى يصبح دافئا بشكل مريح ، وتطبيقه إلى الجسم كله ثم الاسترخاء لمدة نصف ساعة .
ثم يتم غسل طين البحر الميت بدقة مع الماء الدافئ ، والانتهاء من العلاج عن طريق تدليك الجسم ، والذي يحتوي أيضا على مزيج غني من المعادن البحر الميت ، داخل الجلد .
للحصول على الرعاية اليومية والفائدة المضافة على الجلد ، نوصي الاستخدام المنتظم للصابون الغني بالمعادن مثل Seacret صابون الطين . لتعزيز فروة الرأس وضمان شعر صحي ، SEACRET المعدنية الغنية بترطيب شامبو الطينويوصى ، مع مزيج من المركزات المعدنية المفيدة ومكونات الترطيب ، التي تجمع بين لحماية وتحصين الشعر .

معادن طين البحر الميت

– الكالسيوم: يعزز تجديد الخلايا، وإنعاش الجلد وإبقائه رطباً، كما يساعد في تقليل هشاشة العظام.
– الصوديوم: يقلل من تسارع عملية الشيخوخة، وإبقاء البشرة نضرةً، والحفاظ على صحتها.
– المغنيسيوم: يساعد أيضاً في إبطاء شيخوخة الجلد، ويقلل من تلف خلاياه، كما يعمل على حمايته من الحساسية والطفح الجلدي.
– الكبريت: يساعد على إزالة السموم والشوائب من الجلد.
-البوتاسيوم: يعمل على ضبط توازن الرطوبة في البشرة. البروميد: إصلاح تلف الخلايا، واستعادة حيوية البشرة.

قناع الوجه

هناك فائدة ملحوظة منذ البداية ، وحتى بعد العناية بالوجه مع Seacret المعدنية الغنية لقناع الطين هو أن الجلد يشع بالحيوية ، مع النغمة الصحية والناعمة الملمس .
قناع تنقية الوجه ، مثل لف الجسم ، ليزيد الدورة الدموية ، والوجه يصبح تدريجيا أكثر دفئا ، كما يساعد في وظيفة المسام بطريقتين: أنها تطلق الدهون الطبيعية (الزهم) والسموم عن طريق التعرق ، بينما في نفس الوقت امتصاص العناصر المغذية في قناع طين البحر الميت . كما يحسن ختم قدرة الجلد على امتصاص الفيتامينات والبروتينات والمعادن البحر الميت من خلال طبقة من الخلايا الميتة ، وتشجعهم للمساعدة في تجديد طبقة الخلايا السليمة .
بعد العلاج مع قناع الطين البحر الميت المعدنية ، وتعزيز وظائف الجلد لفترة طويلة من الزمن . والمعادن الضرورية للاتصالبين الخلايا لتحسين قدرة طبقات الجلد على تخزين الرطوبة . الخلايا الجديدة ملء خطوط الوجه الصغيرة من الداخل ، على نحو سلس الطبقة الخارجية من الجلد ، وخلق شعور من الليونة والرفاه والاسترخاء .

فوائد طين البحر الميت

العناية بالبشرة باستخدام قناع الطين البحر الميت هو مناسب لجميع أنواع البشرة ، ولكنه بفعالية خاصة للبشرة التي تعاني من الخلل الوظيفي . على سبيل المثال ، مع الجلد يعانون من الإفرازات الزائدة الدهنية ، وأرصدة العملية ليهدئ تهيج والاحمرار ، بينما يمكن أن تطبق مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .
على العكس ، مع روتين العناية الأسبوعية ، سوف تعانون من جفاف الجلد الشديد والتحجيم ابلاستفادة من نظام حماية تعزيز وتحسين توازن رطوبة ، وهو معدل تجديد الخلايا الطبيعية وتحسين نسيج الجلد .

طين البحر الميت الأسود ليس نوع عادي من الطين الذي سوف تجده في الفناء الخلفي الخاص بك ، ولكن يكمن السر في العناصر الغنية بالطين الأسود ، والتي تشمل أملاح البحر الميت والمعادن مثل المغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والقطران الطبيعية ، والسيليكون المركبات . قد يفاجأ لتجد مركبات السيليكون .

فوائد طين البحر الميت للوجه

– علاج الاضطرابات الجلدية، مثل الأكزيما والصدفية وحب الشباب. يساعد المعادن الموجودة فيه على تسريع عملية التقشر الطبيعي لخلايا الجلد القديمة وتجديدها، وإعادة التوازن لدرجة الحموضة في البشرة.
– تحسين المظهر العام للجلد في الوجه، عن طريق زيادة المرونة وتقليل المسام والتجاعيد والخطوط.
– تطهير البشرة، ومساعدتها على التخلص من السموم والزيوت والأوساخ المتراكمة في الجلد، ممّا يزيد نظافة وانتعاش البشرة. شد البشرة، والحفاظ على لونها الطبيعي.
– ترطيب البشرة وعلاج الجفاف، حيث يعمل الطين عمل المرطب للجلد.
-علاج بعض أنواع الحساسية، وتهدئة خلايا الجلد، والتقليل من ردود أفعالها.

فوائد فرك طين البحر الميت على جلدك

صحيا ، عند فرك طين البحر الميت الأسود على جسمك أو بشرة الوجه يمكنك تحسين الدورة الدموية ، وفرك طين البحر الميت الأسود على بشرتك يمكن أن يسبب تجديد البشرة الطبيعية . منتجات الطين الأسود التي تحتوي على الحبوب يمكن أن تؤدي باعتبارها قشر الذي يطهر البشرة وإزالة أي جزيئات الأوساخ والشوائب والسموم ، والتقشير بلطف بعيدا خلايا الجلد الميتة ليكشف عن أكثر شباب وصحة الجلد .
فائدة أخرى من طين البحر الميت الأسود هو قدرته على ترطيب وترطيب الجلد ، مما يساعد على تقليل التجاعيد . الطين الأسود هو يعرف ذلك جيدا من البحر الميت لعلاج الصدفية ، وثبت لتقديم العلاج الفعال لاضطرابات الجلد الأخرى بما في ذلك الأكزيما ، وحب الشباب ، ويمكن أن تستخدم أيضا لعلاج أمراض مثل التهاب المفاصل ، وتصلب العضلات والروماتيزم ، والتهاب المفاصل .

لماذا نستخدم طين البحر الميت الأسود

طين البحر الميت يحتوي على نسبة عالية من الأملاح و المعادن . وهو السبب الذي لديه هذه نسبة عالية من الأملاح والمعادن بسبب الشمس الصحراوية الدافئة التي تتبخر مياه البحر الميت ، وبالتالي الحصول على الأملاح والمعادن من قاع البحر . ثم يتم استخراج هذا الطين وتعبئته ، مع كل الشوائب .
طين البحر الميت الأسود يمكن أن يستخدم بطرق مختلفة ، على سبيل المثال يمكنك أن تختار بين الأسود وشامبو الطين ، طين البحر الميت الأسود والصابون ، الطين الأسود للف الجسم وأكثر من ذلك بكثير .

في الختام ، طين البحر الميت الأسود يغذي البشرة بالمعادن الضرورية التي يحتاجها جلدك . عندما يجف الطين البحر الميت ومجموعات على الجلد فإنه يسحب أي السموم التي قد تكون موجودة في بشرتك ، مما يؤدى إلى التوهج الرائع . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يشد الجلد ، مما يتيح لك فوائد مكافحة الشيخوخة .

فوائد طين البحر الميت