فوائد عصير العنب الطبيعي

0

يعتبر العنب من الاغذية الصحية لصحة الجسم و لهذا نقدم لك موضوع مذهل و مفيد نذكلر فيه فوائد عصير العنب الطبيعي تتعرف عليه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.

000000000000000000000

فوائد العنب للعناية بجمالك

1- لتنقية البشرة

العنب مصدر غني بمضادات الأكسدة، مما يساعد على تنقية البشرة بفعّالية للتخلص من الشوائب والأتربة. فقط اهرسي بعض حبات العنب واستخدميها على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بعد ذلك. فيساعد ذلك على استعادة نضارة البشرة وانعاشها بشكل فوري. كما أن العنب أيضًا غني بالمغذيات النباتية ومضادات الالتهابات، مما يساعد على علاج حب الشباب بكفاءة عالية.

2- لمكافحة شيخوخة البشرة

يحتوي العنب على كميات هائلة من فيتامين C، مما يجعله من الفواكه المكافحة لشيخوخة البشرة. كما يساعد كذلك على تحفيز إنتاج الكولاجين، فيحافظ على مرونة البشرة وحمايتها من الترهلات. أيضًا، استخدام العنب لفرك البشرة يعمل على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل فعّال.

3- الوقاية من أشعة الشمس

العنب غني بالفلافونويدات التي تساعد على حماية البشرة من أثار أشعة الشمس الضارة وحروقها. اخلطي حبات العنب المهروسة مع القليل من العسل لتحضري خلطة طبيعة فعّالة للوقاية من حروق الشمس وعلاجها أيضًا.

4- مصدر غني بأحماض الألفا هيدروكسي

نظرًا لغناها بكميات كبيرة من أحماض الألفا هيدروكسي، فإن العنب عامل أساسي يساعد على الحفاظ على بشرة شابة لفترات طويلة. فالعنب يساعد على إزالة الجلد الميت والحفاظ على ملمس البشرة الخارجي. أما بذور العنب فتساعد على تقوية الأوعية الدموية وتحسين مرونة البشرة.

5- للعناية بالبشرة الدهنية

العنب الأسود مفيد جدًا للعناية بالبشرة الدهنية. اهرسي بعض حبات العنب الأسود واخلطيها مع مسحوق الطمي والقليل من ماء الورد للحصول على خليط ذو قوام كثيف. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. يساعد ذلك على التخلص من لمعان البشرة وإنعاشها خلال فصل الصيف.

6- لترطيب البشرة

يمكنكِ أيضًا استخدام عصير العنب على بشرتك للحفاظ على النضارة الطبيعية. فالعنب يحتوي على كمية كبيرة من الماء والألياف، مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية طويلًا. إلى جانب ذلك، فإن تناول عصير العنب يساعد تحسين ملمس البشرة بشكل كبير.

7- لتجديد البشرة

استخدمي حبات العنب الأخضر لفرك البشرة، فيعطيكي ذلك بشرة مثالية خالية من العيوب. فالعنب الأخضر يساعد على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على حيويتها.

8- لإزالة الهالات السوداء

زيت بذور العنب من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء. وهي متوافرة في كبسولات تباع في الصيدليات كسائل أو زيت. استخدمي بضع قطرات من زيت بذور العنب لتدليك محيط العينين بشكل منتظم للتخلص من الهالات السوداء خلال فترة بسيطة.

9- لتقوية بصيلات الشعر

تناول العنب الأسود يساعد على تقوية الشعر وصحته لتتمكني من التخلص من مشكلات الشعر الشائعة كالضعف، التساقط والشيب المبكر. فالعنب غني بفيتامين E مما يساعد على تقوية بصيلات الشعر ليجعله ناعم وقوي.

فوائد عصير العنب المدهشة:

حماية القلب:

عصير العنب يساعد في تعزيز مرونة الأوعية الدموية لأنه ينتج مادة النيتريك التي تجعل الشرايين والأوعية الدموية ذات مرونة وبالتالي فأنه يسهل تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم ويحافظ على ضغط الدم ويجعله تحت السيطرة وفي القياس المثالي له. لذلك عند شربك لعصير العنب ستضمن بأن قلبك والأوعية الدموية سليمين وأن شرايينك محمية من التصلب.

الحماية من مرض السرطان:

عصير العنب يحتوي على مادة (الريسفيراترول) ومواد مضادة للأكسدة، كل هذه المواد تمنع وتحد من نمو الأورام في الجسم، لهذا أثبتت الدراسات بأن عصير العنب يمنع السرطان، كما أن لعصير العنب الأرجواني اللون على وجه التحديد فائدة كبيرة تتمثل بحماية النساء من الإصابة بمرض سرطان الثدي.

زيادة التمثيل الغذائي وتحسين الأيض:

عصير العنب يتميز بقدرته الكبيرة على زيادة عملية التمثيل الغذائي للجسم، ويعمل على الحد من الشعور بالجوع، وبالتالي فأنه يساعد الشخص منا على التحكم بوزنه، وبدوره يمنع المشكلات الصحية التي تتعلق بالسمنة كمرض السكري والتهاب المفاصل.

تثبيت مستوى الكولسترول:

أثبتت دراسات حديثة بأن لعصير لعنب قدرة هائلة على منع تكون الكولسترول الضار في الشرايين لهذا فأن مستويات الكولسترول تكون ثابتة وتحت السيطرة وبالتالي فأن تدفق الدم يحدث بكفاءة وسهولة.

الحد من الشعور بالصداع:

عصير العنب يعد من العصائر التي تعمل على علاج مشكلة الصداع، وخاصةً الصداع النصفي الذي يجعل الشخص منا لا يستطيع التركيز على أي شيء، لذلك إذا أردت أن تتخلص من مشاكل الصداع التي تلازمك دائماً، تناولي كوباً من عصير العنب كل صباح مع فطورك، وستشعرين بتحسن أكيد.
تنظيم الدورة الشهرية عند النساء:

من أكثر المشاكل الشائعة عند النساء، عدم انتظام الدورة الشهرية لديهن وخاصةً عند بداية الأشهر المصاحبة للبلوغ أو في سن اليأس الذي تنقطع فيه الدورة الشهرية، ولحل هذه المشكلة التي تؤرق النساء يجب أخذ كميات متساوية من عصير العنب والتمر الجاف والعسل، وتناولهم على الريق يومياً ولمدة شهر.

00000000000000000

معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي والأمعاء:

المسنين والأطفال دائماً ما يعانون من مشاكل الهضم والإمساك، لذلك ينصح بشرب عصير العنب الذي يساعد على الهضم ويستطيع الحفاظ على الجهاز الهضمي والأمعاء.

زيادة الطاقة:

كثير منا يتناول كوباً من القهوة أو الشاي عند شعوره بالتعب، لكن هذه المشروبات تعد منبهة ولا توفر الطاقة بشكل طبيعي وكلي، عصير العنب يعد بديلاً طبيعياً وصحياً لتلك المشروبات، فهو يحتوي على كمية غنية من الحديد ومركبات (الفلافونويد) التي تعتبر مضادة للأكسدة.
يجب ان تعلم بان نقص الحديد والمواد المضادة للأكسدة في الجسم، يمكن أن يسبب الإرهاق والتعب والخمول ووجع الرأس.

تأخير علامات الشيخوخة وتعزيز مناعة الجسم:

عصير العنب غني بالمواد المضادة للأكسدة، لذلك فأن لديه خصائص مضادة للبكتيريا الضارة والفيروسات وبالتالي فأنه يعمل على تعزيز مناعة الجسم ويحميه من الأمراض البكتيريا والفيروسية التي دائماً ما تكون منتشرة كنزلات البرد والسعال، إضافةً إلى أن المواد المضادة للأكسدة تعمل أيضاً على تأخير علامات الشيخوخة وتحافظ نظارة البشرة.

وإليكِ بعض الماسكات الرائعة لجميع مشاكل البشرة باستخدام العنب:

1-ماسك العنب للتجاعيد وآثار تقدم العمر:

المكونات:
ملعقة من عصير البرتقال.
ملعقتين من الزبادي.
ملعقتين من عصير العنب.
الطريقة:
1-اخلطي المكونات جيداً حتى تمام التجانس.
2-ضعي الماسك على الوجه والرقبة لمدة 5 دقائق ويشطف بالماء البارد والغسول المناسب لنوع بشرتك.

2-ماسك العنب لترطيب البشرة:

المكونات:
3 ملاعق من الدقيق.
كوب من العنب المهروس.
الطريقة:
1-أخلطي المكونات جيداً للحصول على عجينة.
2-افردي العجينة على بشرتك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء.

3-ماسك لعلاج حب الشباب والبثور:

المكونات:
ملعقة من صودا الخبز.
1/4 ملعقة من دقيق القمح.
5 حبات من العنب.
الطريقة:
1-تهرس حبات العنب جيداً.
2-تخلط حبات العنب المهروس مع الدقيق وصودا الخبز.
3-يفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء.
هذا الماسك مناسب جداً للبشرة الدهنية للتخلص من الزيوت ولمعة الوجه غير المحببة.

4-ماسك العنب للبشرة الجافة:

المكونات:
3 ملاعق من اللبن.
ملعقتين من عصير العنب.
الطريقة:
تخلط المكونات جيداً وتترك على البشرة لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء الفاتر.
هذا الماسك مفيد جداً لعلاج حروق الشمس.

5-قناع العنب للبشرة الباهتة والمجهدة:

المكونات:
ملعقتين من الزبادي.
ملعقة من العسل الأبيض.
1/2 ملعقة من عصير الليمون.
1/2 ملعقة من زيت الزيتون.
6 حبات من العنب المهروس.
الطريقة:
1-تخلط المكونات جيداً حتى تمام التجانس.
2-يترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء والغسول.

6-قناع العنب لصنفرة البشرة وغلق المسام:

المكونات:
ملعقة من العسل الأبيض.
ملعقة من السكر.
3حبات من العنب المهروس.
الطريقة:
1-تخلط المكونات جيداً.
2-يدلك الوجه باستخدام الماسك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء.

يفضل استخدام العنب الأحمر في ماسكات البشرة وذلك لاحتوائه على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة والصبغات الطبيعية المفيدة للبشرة.
تناول العنب بأنواعه يقي من أمراض القلب وهشاشة العظام ويقوي الجهاز المناعي.