فوائد فيتامين سي c

0

vitamine_c_ps-1فوائد فيتامين سي c.

فيتامين “C” من المواد المضادة للأكسدة التي تزيد كفاءة الجهاز المناعي في جسم الإنسان وتمنع التأثير الضار لمادة النيكوتين على المواليد.

على الرغم من أهمية هذا الفيتامين المتوافر بكميات كبيرة في البقدونس والفاكهة رخيصة الثمن إلا أن الكثير من الأشخاص لا يقبلون على تناوله مما يحرم الجسم من فائدته الغذائية.

نقص فيتامين “C” يعد وباءً منتشراً عالمياً بصورة متفاوتة بين جميع الدول النامي منها والمتقدم، وذلك بسبب غياب الثقافة الصحية والتدخين وسوء التغذية والرضاعة الصناعية للمواليد وإدمان الكحول وتناول الأغذية الغربية السريعة إلى جانب إصابة بعض المرضى بعيوب امتصاص الطعام بالأمعاء الدقيقة.

فيتامين “C” بأنه فيتامين عجيب ويعد أيقونة الجمال، مشيرا إلى انه مضاد طبيعي للحساسية ويحمى من تسمم الرصاص ومن مرض النقرس، بالإضافة إلى أن نقصه خلال فترة الحمل يسبب تخلف الجنين عقليا.

يجب تناول فيتامين سى يوميا ، حيث لا يستطيع جسم الإنسان تكوينه خاصة وأن هناك احتياجا يوميا لهذا الفيتامين في البالغين والأطفال والحوامل والمرضعات والمدخنات.

فيتامين سي يفيد في تكوين خيوط الجلد الداعمة “الكولاجين” المسئول عن نعومة ومتانة الجلد وحيويته وحيوية الأنسجة والأوعية الدموية بالإضافة إلى أنه مكون أساسي في تركيب الجلد والأسنان والأنسجة والعظام والعضلات ويؤدى ضموره إلى ظهور علامات الشيخوخة.