فوائد فيتامين سي

0

يعتبر فيتامين سي احد الفيتامينات الاساسية لصحة الجسم قد تنجم عن نقصانها اضرار خطيرة تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال مذهل يشمل فوائد فيتامين سي.

00000000000000000000000

نقص فيتامين C :

نقص فيتامين C هو نادر لأن تقريبا جميع المواد الغذائية التي تندرج في نظامنا الغذائي تحتوي على كمية من فيتامين C . تدخين السجائر يقلل من امتصاص فيتامين C بحيث المدخنين لديهم مخاطر أعلى من نقص فيتامين C .

علامات نقص فيتامين C وتشمل :

الشعر الجاف المقصف
التهاب اللثة أو التهاب اللثة ، نزيف اللثة ، خشنة وجافة ومتقشرة الجلد .
تخفيض معدل التئام الجروح ، الكدمات ، الرعاف
انخفضت القدرة لدرء العدوى
الشكل الأكثر شده من نقص فيتامين C هو داء الاسقربوط . الاسقربوط يؤدي إلى تكوين بقع الكبد على الجلد واللثة الإسفنجية ونزيف من الأغشية المخاطية . ألف شخص مع هذا المرض يبدو شاحبا ، ويشعر بالاكتئاب ويجمد جزئيا . في الاسقربوط المتقدمة هناك جرح مفتوح الأمر الذي يؤدي لاحقا إلى فقدان الأسنان والموت في نهاية المطاف .

مستويات منخفضة من فيتامين C قد تدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض المرارة والسكتة الدماغية والسرطان وتصلب الشرايين وتراكم الترسبات التي يمكن أن تؤدي إلى أزمة قلبية والسكتة الدماغية تأكد من أنك تأكل ما يكفي من الأطعمة فيتامين C للحد من خطر الاصابة بهذه الشروط

الفوائد الصحية من فيتامين C :

1. الحصانة :

جرعة صحية من فيتامين C تحمي الجسم من الالتهابات ويحافظ على صحة العظام والأسنان . ويحسن أيضا قدرتنا في الجسم لإصلاح الجروح ويبقينا في مأمن من البكتيريا والفيروسات والعدوى . ليس فقط هو عنصر معروف من نظام المناعة لدينا ، بل هو أيضا ضروري لالكولاجين ، البروتين الهيكلي الرئيسي وجدت في النسيج الضام . فيتامين C يساعد اتخذت شفويا الجرح للشفاء بشكل أسرع وأفضل . يطبق موضعيا ، لأنه يحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية .

2. نزلات البرد :

فيتامين C يقلل من شدة الأعراض وأعمال الباردة باعتبارها مضادات الهيستامين فعالة يقلل من آثار غير سارة من نزلات البرد ، بما في ذلك الالتهاب ، وسيلان الأنف والأوجاع . فيتامين C يتحكم أيضا في الحساسية التي تسبب البرد . أنه يقلل من مستوى الهستامين ، وغالبا ما تقصر مدة البرد .

3. مضادات الأكسدة :

فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية والفعالة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة التي تسبب الاكسدة ، أو “الصدأ الخلوية” التي يمكن أن تؤدي إلى مجموعة من الحالات الطبية الحادة مثل تصلب الشرايين التي يمكن أن تسبب كلا من أمراض القلب والسكتة الدماغية .

4. ارتفاع ضغط الدم :

وقد أظهرت فيتامين C إلى انخفاض ضغط الدم ويقلل من احتمال ارتفاع ضغط الدم ، فضلا عن المشاكل الصحية الخطيرة التي قد ترافق مع ارتفاع ضغط الدم .

5. الأوعية الدموية :

فيتامين C أيضا يضمن تمدد الأوعية الدموية السليمة مما يساعد على حمايتنا من بعض الأمراض مثل تصلب الشرايين ، وارتفاع الكوليسترول في الدم ، واحتقان القلب وآلام شديدة في الصدر .

6. سمية الرصاص :

فيتامين C يساعد على خفض مستوى الرصاص في الدم لدينا بشكل كبير . سمية الرصاص يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل السلوكية والتنموية ، وخاصة في الأطفال الذين يعيشون في المناطق الحضرية . وهذا يؤدي إلى صعوبات في التعلم ، وانخفاض معدل الذكاء وتوقف النمو عند الأطفال . قد يعاني الكبار من الفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم نظرا لتؤدي سمية .

7. فقدان الوزن :

ثبت ان الفواكه التي تحتوي على فيتامين C والعصائر لمساعدة الناس على فقدان الدهون والحفاظ على وزن صحي . أخصائي وخبراء التغذية تشمل دائما الفواكه والخضروات فيتامين C في مخططات النظام الغذائي لأن هناك أدلة علمية تبين أن تناول فيتامين C الأطعمة الغنية على أساس منتظم يساعد على انقاص الوزن بشكل ملحوظ. وقد وجد الأطباء أن تناول الفواكه وفيتامين C يخفض الانسولين، وبالتالي بدلا من تخزين السكر وتحويلها إلى دهون، ويستخدم على أنها الوقود الذي يؤدي إلى فقدان الوزن.

8. الإجهاد :

فيتامين C يساعد الجسم على التعامل مع التوتر من خلال الحد من مستويات مرتفعة من التوتر ، هرمون الكورتيزول .

9. إعتام عدسة العين :

أعيننا تتطلب فيتامين C لتعمل بشكل صحيح . نقص فيتامين C يمكن أن يؤدي إلى إعتام عدسة العين ، حيث يصبح عدسة زيادة مبهمة ، مما تسبب في ضبابية الرؤية ويؤدي إلى العمى عند البالغين . تناول كميات كبيرة من فيتامين C يحارب ضد إعتام عدسة العين ، ويزيد من كمية تدفق الدم إلى العين . 1000 ملغ فيتامين C يوميا يتوقف إعتام عدسة العين في مساراتها وتحسين الرؤية .

10. السرطان :

خصائص مضادة للأكسدة فيتامين C في حماية الخلايا من التلف في الحمض النووي والطفرات ويحمي من مرض السرطان على المدى الطويل . أنه يدعم الجهاز المناعي في الجسم ويمنع بعض المركبات السرطان تشكيل من تشكيل في الجسم . أنه يقلل من خطر تطوير جميع أنواع السرطان بما في ذلك سرطان الرئة والفم والحنجرة والقولون والمعدة والمريء . يساعد فيتامين C أيضا لتجديد فيتامين E وهو مضاد للأكسدة قوي . فيتامين C لا يهاجم مباشرة السرطان الذي حدث بالفعل ولكن يبقى الجهاز المناعي يتغذى وتمكن من المعركة ضد السرطان .

11. الطاقة :

فيتامين C يوازن أنظمتنا الداخلية للجسم تحت ظروف بيئية لا تحصى . أنها تساعد في إنتاج الدوبامين في الجهاز العصبي ويدعم وظيفة الغدة الكظرية لزيادة الطاقة الأيضية .

12. أمراض القلب :

فيتامين C يمنع الإصابة بأمراض القلب عن طريق منع الجذور الحرة من إتلاف جدران الشرايين مما قد يؤدي الى تشكيل اللوحة . وتبقي هذه المواد الغذائية أيضا الكوليسترول من الأكسدة التي يمكن أن تسبب السكتة الدماغية القلب . ويمكن أيضا أن تحل مشكلة ارتفاع ضغط الدم مع هذا عجب المغذيات. كل هذه العوامل تتضافر لتجعل فيتامين C وسيلة غير مكلفة وسهلة لخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية .

13. مرض السكري :

مرضى السكري يمكن أن تستفيد أيضا من فيتامين C كما أنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري ويحسن من أعراض الحالات القائمة. المكمل الجلوكوز قوات فيتامين C في خلايا الجسم حيث أنه يحمي ضد العديد من مضاعفات مرض السكري .

14. الربو :

الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستوى فيتامين C لديهم فرصة عالية من الاصابة بالربو . وتناول المزيد من فيتامين (ج) يقلل من إنتاج الجسم للهستامين الذي يساهم في الالتهاب .

فوائد فيتامين C للشعر :

من أجل الحصول على لبدة صحية ، فنحن بحاجة إلى تناول طعام الصحي . واتباع نظام غذائي صحي مما يعكس ظهور الجلد والشعر الصحي . فيتامين C هو أكثر بكثير من مضادات الأكسدة ، كما انه يلعب دورا هاما في تحسين صحة الجلد والشعر لدينا . فيتامين C يوفر العديد من الفوائد للشعر ، ومنها :

يحسن نمو الشعر

ان تناول كمية منخفضة من فيتامين C قد يكون أحد الأسباب الجذرية لظهور عدد من مشاكل الشعر والتي تؤثر على نمو الشعر لدينا . نقص فيتامين C قد يؤدي إلى جفاف الشعر وينتهي إلى الانقسامات . هذه الظروف ليست مواتية للشعر لينمو بانتظام .

الجذور الحرة تتشكل بطبيعة الحال عندما يتحول جسم الطعام التي نستهلكه إلى جلوكوز لإنتاج الطاقة . هذه الجذور الحرة تتلف الشعر لدينا من خلال ضعفها ، وايضا قد تكون هشة ورقيقة . هذه الشروط تؤثر على نمو الشعر . هناك خصائص مضادة للأكسدة لفيتامين C في تقليل وتكوين الجذور الحرة ، والتي تقلل من تأثيرها على جسمنا . مع وجود إمدادات كافية من فيتامين C في نظامنا الغذائي فهو أمر ضروري للحماية المضادة للأكسدة ضد الجذور الحرة .
الناس الذين يأخذون كمية كبيرة من فيتامين C لديهم شعر صحي وقوي وسميك .

يحارب قشرة الرأس

في كثير من الأحيان يمكن الحصول على انسداد بصيلات الشعر لدينا نظرا لقشرة الرأس والجلد الجاف للقشاري . وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر إذا لم تعالج وتمنع أيضا لنمو الشعر . فيتامين C يساعد على محاربة البكتيريا على فروة الرأس . فإنه سوف يؤثر على قشرة الرأس ويساعد على التخلص من حطام بصيلات الشعر الجديدة .

يوقف تساقط الشعر

يتم استخدامه الكظرية للغدة . ويعد هذا أمر بالغ الأهمية لوقف تساقط الشعر ، مما يشجع المزيد من نمو الشعر من الغدد الكظرية كعامل رئيسي في الحفاظ على التوازن الهرموني السليم .

الشعر السميك

كما أن فيتامين سي يساعد على تحسين الدورة الدموية ويقوي الشعيرات الدموية والإصلاح أيضا . كما انه مهم بشكل خاص للحصول على القوى ، والشعر السميك .

14

يحارب اضطرابات الشعر

فيتامين C هو أحد المغذيات الضرورية للشعر والتي ضررت في العلاج والوقاية من مجموعة متنوعة من اضطرابات الشعر ، التي يمكن أن تتلف بصيلات الشعر وتؤثر على النمو الطبيعي للشعر . كما انه من الضروري اتباع نظام غذائي يحتوي على مستويات عالية من فيتامين C ليساعد في غلاج ومكافحة الثعلبة ، والصلع عند الرجال .

يمنع الشوائب من الشعر

فيتامين C يساعد ليس فقط لمكافحة فقدان الشعر ولكنه أيضا يساعد على ابقاء الشعر باللون الطبيعي من خلال منع الشيخوخة المبكرة للشعر .
الآن بعد أن تعرف فوائد فيتامين C ، تأكد من انك تتناول كميات مناسبة منه .

كيفية تأثير فيتامين C بشكل مباشر على الصحة الجنسية ؟

لأحد ، ويمكن أن تساعد في جعل السباحين C الرجل قليلا قوية وصحية من خلال حماية الحيوانات المنوية من ضرر الجزئيات الحرة والسموم ، وبالتالي يؤدي إلى زيادة الخصوبة . يساعد فيتامين C أيضا على بناء والحفاظ على الأوعية الدموية من خلال الخروج من الجسم ، بما في ذلك الأعضاء التناسلية للإناث . تدفق الدم السليم من خلال المفتاح لتحفيز الإناث الصحي أثناء ممارسة الجنس . ويشارك فيتامين C أيضا في تركيب الهرمونات الجنسية ، هرمون الاستروجين ، البروجستيرون والاندروجين ، وكلها تشارك في الوظيفة الجنسية والخصوبة . المطلوبة لعملية التمثيل الغذائي للحمض الفوليك ، الذي هو ضروري خلال فترة الحمل لتنظيم تشكيل الخلايا العصبية الجنينية والجنين وأمر حيوي لتطور الطبيعي . ويجري حاليا استخدام فيتامين C في العديد من المنتجات للمساعدة في خفض انقطاع الطمث الأعراض ، وكذلك في الكريمات المهبلية للمساعدة في القضاء على جفاف ، التي يمكن أن تجعل الجنس مؤلم . كما انها تستخدم في النظام المناعة الصحي ، وشدد على القابلية للحياة الحيوانات المنوية القوية!

الجنس وفيتامين C

فيتامين C يؤثر على الحياة الجنسية الجيدة مع دورها في امتصاص الحديد وتكوين خلايا الدم والتمثيل الغذائي للغدة الكظرية ، وجميع العمليات التي تؤثر على حياتك الجنسية . الحديد يساعد الأوكسجين في الأنسجة لإنتاج الطاقة ، بينما يحمل الدم الأكسجين والهرمونات والمواد المغذية إلى الأجهزة والغدد والأنسجة . الغدة الكظرية تنتج الكثير من الهرمونات التي تؤثر على حياتك الجنسية ، بما في ذلك الهرمون الذي يساعد على تحفيز هزة الجماع .
بالإضافة إلى ذلك ، كما يقوي فيتامين C الجهاز المناعي ، ويحمي ضد التوتر ويساعد على الحفاظ على المفاصل رشيق ونشطة . يمكنك ان ترى كل الفوائد المحتملة من فيتامين C؟ وتشمل مصادر جيدة من فيتامين C والفراولة ، والطماطم (البندورة) والحمضيات الأخرى ، مثل البرتقال .

العديد من الفيتامينات الأخرى ، بما في ذلك فيتامين D و فيتامين E وحامض الفوليك ، ويكون لها آثار مباشرة وغير مباشرة على حياة جنسية جيدة وصحة جيدة بشكل عام . الخطوة التالية هي خطة وجبات الطعام وفقا لذلك بحيث يمكنك بطبيعة الحال تستهلك ما يكفي من هذه الفيتامينات لجني فوائد لديهم لهذا العرض . نضع في اعتبارنا أن استهلاك هذه الفيتامينات من أجل حياة أفضل الجنس وصحة أفضل يجب أن يكون أولوية مدى الحياة ، بدلا من التغذية على المدى القصير أو فقدان الوزن الهدف .

كمية فيتامين C التي تحتاجها لطفلك ؟

الأعمار 1-3 سنوات : 15 ملليغرام (ملغم ) يوميا
الأعمار 4-8 : 25 ملغ يوميا

هذا الفيتامين هو متاح في العديد من الأطعمة . الأطفال الذين لا يفضلون الفواكه والخضروات قد لا تحصل على ما يكفي من فيتامين C . كما ان الأطفال المعرضين للتدخين السلبي بحاجة الى مزيد من فيتامين C لإصلاح تلف الخلايا من السجائر .

إذا كنت قلقا من أن طفلك لا يحصل على كفايته من فيتامين C ، اطلب من طبيب طفلك ما إذا كنت بحاجة لزيادة استهلاك طفلك .
لا يملك طفلك للحصول على ما يكفي من فيتامين C يوميا . بدلا من ذلك ، تهدف إلى الحصول على الكمية الموصى بها كمتوسط على مدى بضعة أيام أو أسبوع .

مصادر فيتامين C من الأطعمة :

الفواكه والخضروات هي أفضل مصدر للفيتامين C. أنت لن تتطلب حقا مكملات فيتامين C كما فيتامين C هي متاحة بالفعل في كميات وافرة في مصادر الغذاء ويمكنك الحصول على الكمية الموصى بها من فيتامين (ج) من خلال دمج الأطعمة في النظام الغذائي الخاص بك .

الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت ، والعصائر ، وكذلك الفلفل الأحمر والأخضر وفاكهة الكيوي تحتوي على نسبة كبيرة من الفواكه والخضروات التي تشمل فيتامين C فيتامين C. الأخرى هي القرنبيط والفراولة ، والشمام ، البطاطا المخبوزة والطماطم .

فيتامين C هو متاح أيضا على نطاق واسع في شكل المكملات الغذائية . وهي متوفرة في أشكال كثيرة بما في ذلك ، أقراص ، كبسولة ، الحزم حزمة مزيج الشراب ومسحوق بلوري . أقراص ومجموعة كبسولة من 25 ملغ إلى 1500 ملغ . بلورات فيتامين C تتوفر عادة في زجاجات تحتوي على 100 غراما إلى 500 غراما من مسحوق . 1 ملعقة صغيرة من فيتامين (ج) بلورات يساوي 500 ملغ .

قد يكون محتوى فيتامين C في الطعام بنسبة التخزين لفترات طويلة والطهي . يمكن تبخير والميكروويف تقليل الخسائر فيتامين C أثناء الطهي .