فوائد فيتامين هـ للبشرة والشعر

0

لكل من ترغب بالحصول على بشرة صحية وخالية من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد فيتامين هـ او اي الجمالية والصحية

فوائد فيتامين هـ للبشرة والشعر

يعتبر فيتامين (E) من الفيتامينات الرئيسيّة التي يحتاج إليها الجسم باستمرار، فلا يمكن إنتاجه في الجسم، كما أنه لا يمكن الاستفادة منه إلّا إذا تواجد في وسط دهني، لذلك فهو يدخل إلى جسم الإنسان عن طريق تناول الأطعمة الغنيّة به، ولا يمكن الاستغناء عن تواجده في الجسم فقد تمّت دراسة سحبه من الفئران ممّا سبب لها العقم، لذلك يطلق عليه فيتامين صناعة الأطفال.

اين يوجد فيتامين E

مصادر فيتامين إي الغذائية هي :

المكسرات (ومثال على ذلك: اللوز، وبذور عبّاد الشمس ، والزيوت النباتية، والحبوب الكاملة، والزيتون، والفاصوليا،

والخضار الورقية (ومثال على ذلك: الهليون والسبانخ). كما تتوفر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامينِ في أطعمة مثل الأرزّ الأسمر
, الذرة، والبيض، وأعشاب البحر، والحليب، واللحوم. بعض مصادر فيتامين إي تشمل أيضا البرسيم، والهندباء، والكتان، ونبات القراص، ثمر الورد البري.

فوائد فيتامين هـ الصحية :

ترجع العديد من الفوائد الصحية التي توجد في فيتامين هـ إلي أنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة . ويعمل فيتامين هـ علي التخلص من الجذور الحرة التي تضر الجسم . ويعمل زيادة مناعة الجسم .

يشفي فيتامين هـ من علامات التمدد :

يمكن أن تسبب التغيرات في الوزن ظهور علامات التمدد بسهولة . وعند إستخدام زيت فيتامين هـ يشفي الجلد بسهولة وأيضاً يمكن أن يعالج الكدمات الداكنة .

فوائد فيتامين هـ للبشرة والشعر

فيتامين هـ يعالج الحروق :

ينصح بشدة إستخدام زيت فيتامين هـ لعلاج الحروق . ويساعد في تهدئة الحروق ، وذلك عند وضع زيت فيتامين هـ علي
الحروق مباشرة .

يستخدم فيتامين هـ للوقاية من سرطان الجلد :

يمكن أن يعاني الذين يقضون معظم وقت تحت أشعة الشمس من سرطان الجلد.وذلك عند خلط بلسم واقي الشمس مع زيت فيتامين هـ ووضعه علي الجلد قبل الخروج يمكن أن يكون مفيد لتجنب العديد من المشاكل الصحية الخطيرة.

يعالج فيتامين هـ الإكزيما والصدفية :

أظهرت النتائج أنه عند إستخدام زيت فيتامين هـ علي المنطقة المصابة له نتائج فعالة في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما.

يساعد فيتامين هـ في علاج قرح الجلد:

أي نوع من البشرة يكون عرضة للجفاف الشديد ويمكنك علاجه بسهولة عند شراء زيت فيتامين هـ ويفضل إستعماله في فصل الشتاء. وعند التطبيق المنتظم لزيت فيتامين هـ يحمي الجلد من القرح . ويمكنك إستخدامه كمرطب للشفاه.

فيتامين هـ جيد لصحة القلب :

يساعد فيتامين هـ علي تقليل التعرض للنوبات القلبية أو أي إنسداد في القلب . ويفضل في هذه الحالات إستشارة الطبيب
للحصول علي الكمية المناسبة من فيتامين هـ الواجب تناولها للحصول علي أفضل نتائج .كما أنه يقلل خطر ضربات الشمس أو إضطرابات في الشريان أو امراض القلب .
pills of viamin E

فيتامين هـ لتقوية الجهاز المناعي :

يحتوي فيتامين هـ علي كمية جيدة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي التخلص من الجذور الحرة وبالتالي رفع المناعة في الجسم وسوف تشعر بتحسن أفضل .

فوائد فيتامين هـ للبشرة والشعر

فوائد فيتامين e للبشرة

لفيتامين (E) فوائد عديدة بالنسبة للبشرة والجلد، والآن أصبحت منتجات العناية بالبشرة تحتوي على هذا الفيتامين
كجزء اساسي من الرعاية بصحه الجلد، ومن هذه الفوائد يمكننا ذكر ما يلي:

– فيتامين (E) كمضاد للأكسدة: فعالٌ كمضاد للأكسدة وله مفعول حيوي في حماية الجلد والبشرة من الاشعة الفوق بنفسجية، التلوثات البيئية،
المواد المخدرة ومواد أخرى تسبب تلف الخلايا، ومن المعتقد طبياً ان فيتامين (E) يكون اكثر فعالية في صورته ككحول طبيعي منه كصورته على شكل خلات حيث يكون
تأثيره أقل كمضاد للاكسدة (يمكنك معرف الصورة الموجود بها من محتوى المنتج).

– فيتامين (E) كمنظم لفيتامين (A): تظهر أهمية فيتامين (E) بالنسبة للعناية بالبشرة في كونه منظماً ممتازاً ومساعداً جيداً
لـ فيتامين (A) الذي يعتبر مهما جدا للحفاظ على بشرة جميلة وصحية.

– فوائد فيتامين (E) في مكافحة تأثيرات وعلامات التقدم بالسن: وجود فيتامين (E) في مستحضرات العناية بالبشرة مثل المرطبات أو الكريمات الأخرى أو حتى عند تناوله
عن طريق الفم له دورٌ كبيرٌ في محاربة علامات التقدم بالسن حيث يساعد البشرة في الظهور بشكل أصغر سناً عن طريق تخفيف الخطوط الرفيعة والتجاعيد على البشرة.

– الحماية من الشمس ومعالجة الحروق: تفيد الكريمات المحتوية على فيتامين (E) في حماية ومعالجة الحروق الناتجة عن أشعة الشمس هذه المرطبات تحمي طبقة البشرة
من التلف الناتج من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، فهي تعمل بشكل فعال جدا كواق من الشمس، لكن من المهم الانتباه انه من الضروري وضع الكريم قبل التعرض للشمس
ب 20 دقيقة على الأقل لأنها لا تعطي مفعول الحماية بشكل مباشر وتحتاج الى هذا الوقت تقريبا كي يتم امتصاص فيتامين (E) بشكل تام داخل طبقة البشرة.

يضاف لما سبق أن فيتامين (E) يساعد في علاج العديد من الحالات والأمراض الجلدية سواءً تم استخدامه خارجياً كالمراهم والكريمات أو عند اخذه عن طريق
الفم لمعالجات حالات الطفح الجلدي والالتهابات الجلدية المؤلمة التي تكون حمراء اللون في أغلب الأحوال.

فوائد فيتامين هـ للبشرة والشعر

فيتامين هـ للشعر

تتعدد فوائد الفيتامين e للجسم ويستخدم كعنصر أساسي في مستحضرات التجميل كما نجده في الزيوت النباتية والبيض وغيرها من الأطعمة. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه يلعب دوراً مهما أيضاً في تعزيز نمو الشعر. إضافة إلى ذلك، إن تناول حبوب الفيتامين e بشكل منتظم يؤثر إيجابياً على شعرك وتظهر آثاره في غضون بضعة أسابيع.

الفيتامين وتأثيره على نمو الشعر

يعتبر الفيتامين e منشط عظيم لنمو الشعيرات الدموية وعندما تكون هذه الشعيرات الدموية صحية، يوّدي ذلك إلى تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس. وعند ذلك الحين، تعزز نمو الشعر مما يمنحك شعر قوي وسليم.

يمنع الفيتامين e الشيب المبكر للشعر

يحتوي الفيتامين e على مضادات الأكسدة القوية والفعالة التي تجعل أنسجة الجسم صحية. عندما تكون أنسجة الجسم قوية، تمنع ظهور الشيخوخة المبكرة ولذلك، تبطء عملية ظهور علامات الشيخوخة على الشعر والبشرة وتمنع الشيب المبكر. لذلك، ننصحك بتناور الفيتامين e بشكل منتظم.

الفيتامين e لشعر لمّاع

يمنحك الفيتامين e شعراً لامعاً وناعماً كما أنه يقوي بصيلات الشعر مانعاً تساقطه.

يمنع الفيتافين e جفاف الشعر

يلعب الفيتامين دوراّ مهماّ في نمو الشعيرات الدموية مما يمنع جفاف الشعر ويعالج مشكلة الشعر التالف.

يمنع الفيتامين مشكلة الشعر المقصف

يساعد الفيتامين e على التخلص من الشعر المقصف ويقوي جذوره.

ملاحظة:

استشيري الطبيب قبل تناول حبوب الفيتامين e كي تتأكدي من الكمية التي يجب أن تتناوليها لأن الإفراط في تناوله قد يوّدي إلى أعراض جانبية.

محاذير

– يجب التنبّه إلى الكميّة التي تؤخذ من هذا الفيتامين؛ لأنّ زيادته قد تسبّب ظهور بعض المضاعفات مثل: آلام في البطن، والتعب، والإرهاق، وغيرها.

– يجب تجنب تناول فيتامين (E) مع الحديد نظراً لتسبّب الحديد في أكسدته، وبالتالي عدم الاستفادة منه، كما أنّ موانع الحمل التي يتم تناولها من الفم تؤثر على عمليّة امتصاصه في الجسم.

– يجب الابتعاد عن التدخين؛ لأنّه يعيق عملية امتصاصه.

– يجب الامتناع عن تناول الكحول؛ لأنّها تقوم بالقضاء على مخزون فيتامين (E) في الأنسجة، وتخفّف عمليّة امتصاصه.

فوائد فيتامين هـ للبشرة والشعر