فوائد قشر التفاح للجسم

0

يعتبر التفاح من اكثر الاغذية المميزة بتنوع فوائدها الصحية و الجمالية لجسم الانسان و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل فوائد قشر التفاح للجسم.

0000

فوائد قشر التفاح للشعر والجسم و البشرة كثيرة، حيث أن التفاح مليء بالمواد الغذائية، فهو الثمرة الحلوة والمنعشة والمفضلة في جميع أنحاء العالم، بسبب قيمها الغذائية المتعددة، ولكن كثير من الناس لا يعلمون أن قشر التفاح هو أيضا مغذي ومليئ بالفوائد الصحية، ويعتبر أحد مصادر العناية بالشعر و الجسم و البشرة، لأن الجزء الرئيسي من المواد الغذائية من التفاح موجود داخل القشرة.

حقائق غذائية في قشر التفاح

قشر التفاح هو مخزن المواد الغذائية من التفاح، والشخص الذي يرمي هذه القشور في الحقيقة يفشل من التمتع من القيم الغذائية الفعلية من هذه الفاكهة، فهو يحتوي على نسب عالية من الألياف، كما يمنع من تكون المركبات المسرطنة، ويحد من البدانة، ويساعد في عملية التنحيف، وغيرها من الفوائد المهمة لصحة الإنسان.

فوائد قشر التفاح للشعر

يعزز نمو الشعر

يحتوي قشر التفاح على البيوتين، الذي يساعد على النمو الصحي للشعر، كما يمنع تساقط الشعر ويحفز نموه، مما يوفر شعر كثيف وقوي.

توقيف تساقط الشعر

تناول التفاح يوميا بشكل منتظم مع قشورها يساعد في زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا يمنع تساقط الشعر، ويعمل على إزالة قشرة الرأس أيضا.

فوائد قشر التفاح للبشرة

يعتبر منعم للجلد

يعتبر قشر التفاح مفيد جدا للتخلص من مسام الجلد، ومن الجراثيم والزيوت الزائدة، كما أنه يمنع حب الشباب والبثور من الظهور، و يسمح للجلد بوقف الإفراط في الزيوت التي تظهر على البشرة.

يعتبر حماية من أشعة الشمس الحارة

قشور التفاح تحتوي على جزيئات تسمى جزيئات الدفاع التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنها تعالج حروق الشمس، وتمنع البشرة من التقشير، فقط بمجرط دعك قطعة من قشور التفاح على البشرة يوميا، والاسترخاء لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

فوائد قشر التفاح للجسم

يسيطر على نسبة السكر في الدم

التفاح مع قشوره يعتبر جيد لتنظيم نسبة السكر في الدم، لأنه يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة مما يمنع انهيار النشا إلى سكريات بسيطة من خلال تأخير نشاط الإنزيم المسؤوول عن ذلك، ونتيجة لذلك يتم تحرير كمية أقل من السكر في الدم، مما يؤدي إلى انخفاض في مستوى السكر في الدم.

يحافظ على الأسنان

مضغ التفاح مع قشورها يعمل على توفير صحة جيدة للأسنان لتبدو أكثر بياضا، كما انه يزيد من إنتاج اللعاب مما يمنع تحلل الأسنان.

يحتوي على نسبة عالية من المعادن

قشر التفاح يعتبر مصدرا غنيا بالمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور بكميات كبيرة، والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم بكميات معتدلة، مما يحسن وظائف الجهاز الهضمي، والجهاز القلبي الوعائي، وعمل الخلايا.

يحمي من أمراض السرطان المختلفة

وفقا للعديد من الدراسات، فإن التفاح وقشوره يحتوي على مركبات تستطيع ان تدمر الخلايا السرطانية، وتحمي الجسم من أنواع مختلفة من السرطانات، مثل الكبد والقولون و الثدي.

00

إليك الوصفة لعمل ماسك للبشرة الجافة :

حيث يتم استخدام التفاح للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة به، وإضافة مواد أخرى كالعسل وكريم مرطب حتي يكون أكثر ليونة.
المكونات
– تفاحة
– ملعقة كريم
– ملعقة عسل
التحضير :
اغسلي التفاحة ثم قشريها وقطعيها ثم اخلطيها مع ملعقة كبيرة من الكريم وملعقة صغيرة من العسل، اخلطيهم جيدا ثم قومي بوضعه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطفه بماء دافئ وقومي بإزالة البقايا من على وجهك.
الفواكه والخضروات المستخدمة لإزالة الرواسب :
يجب أن تتم إزالة الشوائب من البشرة وهذا يتطلب فتح وتوسيع المسام المسدودة بفعل الزهم، ويستخدم في ذلك بعض الفواكه والخضروات الغنية بالأحماض العضوية مثل التفاح والخياروالطماطم
كما يمكنك أن تستخدم بدلا من ذلك بعض الفواكه الأخرى كالبرتقال أو البطيخ أو العنب والتي تعتبر من أهم الفواكه وأكثرها فائدة لماسك البشرة.

وإليك وصفة اخرى لعمل ماسك للبشرة الجافة بالتفاح بالمنزل :

المكونات :
– 3 تفاحات مهروسة
– 1 كمثرى مهروسة
– ملعقة كبيرة من الزبادي
التحضير :
تخلط المكونات السابقة جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة ثم يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.
فاللبن مهم لأنه يمد الجلد بالبروتينات اللازمة، والكمثرى أيضا مهمة لأنها تحتوي على عناصر مغذية للجلد، والتفاح كما ذكرنا سابقا يعمل على تفتيح المسام وإزالة الشوائب والسموم منها.
حاولي أن تقومي بتجربة هذه الوصفات كي تتخلصي من البشرة الجافة وتخصلي على بشرة صحية ناضرة وناعمة

غسول للوجه طبيعي بخل التفاح كغسول للبشرة

بجانب انه يحافظ على كمية كبيرة من المال ( خمس دولارات للزجاجة الواحدة ) فان استخدام خل التفاح له تاثير رقيق على البشرة . فانا بشرتى مركبة، لذا فان الحموضة الموجودة بالخل تعمل بشكل مدهش كى تعادل المناطق الدهنية دون ان تجفف المناطق التى تحتاج الى الترطيب . كما انه يقلل و يغلق المسام – الوظيفة الاساسية لتونر الوجه – و هو الشئ الذى نحتاجه كلنا .
اين يمكنك ايجاده
بالطبع يوصى باستخدام الخل الخام العضوى الغير مصفى يمكنك ان تجده عند اى محل بقالة.

من يجب عليه استخدامه :

بصراحة لا يعمل خل التفاح بشكل جيد مع كل الناس، فلكل منا بشرة مختلفة، فما يؤثر بى ليس بالضرورة ان يؤثر بك . اذا كانت لديك بشرة مركبة دهنية و باهتة و مصابة (بحب الشباب واثار حب الشباب او بقع الشمس ) فعليك ان تجرب استخدام خل التفاح. فهو يزيل الجلد الميت و يترك بشرتك اكثر اشراقا و نعومة . كما انه يضفى بريقا على البشرة المصابة .
ملحوظه : جرب خل التفاح اولاً على جزء صغير من وجهك أو يدك لتتأكد من عدم حساسية بشرتك تجاهه قبل تجربته مباشرة وتطبيقه على الوجه بالكامل .

تحضير غسول للوجه طبيعي وكيفية استخدامه :

قطعة من الطن
خل تفاح عضوي مركز أو مخفف حسب الحاجة وحسب نوع البشرة
قطع من التفاح مقطعة حلفات
احضري قطعة القطن وضعي عليها خل التفاح ويمكنك استخدامه من الزجاجة مباشرة او تخفيفه بقليل من الماء لتاثير اخف، اذا كنت ذو بشرة حساسة . جربه على جزء من جلدك قبل استخدامه كى تاكد من انه لن يؤذى بشرتك . بكل بساطة ضعه على قطنة و امسح به وجهك او الاماكن التى تريد تنظيفها . اذا استنشقت رائحته بقوة بعد وضعه على الوجه قومى بمسح وجهك بقطنة مبللة بالماء .
وقومي بوضع حلقات التفاح المقطعة على منطقة العينين لعناية فائقة بها ايضا لمدة دقيقتين أثناء تنظيف بقية وجهك .

لانه منتج متاح و طبيعى 100% و قد تحسنت بشرتى باستخدامه . فهو يعمل افضل بكثير من التونرات التى فى الاسواق، و كونى اعرف ما اضع على وجهى يجعلنى اشعر بتحسن اكبر, بدلا من المنتجات المجهولة التكوين التى فى الاسواق و التى قد تحتوى على مواد كيميائية ضارة . ان خل التفاح اصبح عنصر اساسى بين منتجات العناية بالبشرة الموجودة برف حمامى و خزانة مطبخى .

مجموعه من الوصفات البسيطة التي يستخدم فيها خل التفاح:

سوف نتناول هنا بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي يستخدم فيها خل التفاح:
1-مشروب العسل والخل:
المكونات:
2 فنجان من الماء
½ ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي.
1 ملعقة طعام من خل التفاح.
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
رشة صغيرة من الفلفل الاحمر.
مكعبات ثلج.
الطريقة:
1.صبي الماء في كوب وضيفي اليه المكونات السابقة وذوبيها واخلطيها جيدا.
2.اضيفي مكعبات الثلج ليصبح لديكي مشروب طبيعي مضاد للسموم.
2-الشاي الاخضر مع خل التفاح:
المكونات:
ملعقة صغيرة من خل التفاح
½ملعقة صغيرة من عصير الليمون
2-3 قطرات من العسل
فنجان من الشاي الاخضر
شرائح من الزنجبيل
رشة قرفة
الطريقة:
حضري الشاي الاخضر وانقعيه في الماء لمدة من3:4 دقائق.
صفي الشاي في فنجان وضيفي اليه باقي المكونات
4-اضافة خل التفاح الى السلطة
المكونات:
¼فنجان من خل التفاح
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
ملح وفلفل
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الاحمر
¼فنجان من زيت الزيتون البكر
الطريقة:
اخفي كل المكونات مثل خل التفاح والفلفل الاحمر وعصير الليمون في وعاء صغير
ضيفي زيت الزيتون ببطء الى الخليط واجعليه مستحلب
ضيفي رشة ملح وفلفل
يمكنك بعد ذلك تبريد المحتويات داخل الثلاجة ومزجها بالسلطة الخضراء.
تحذيرات هامة عند تناول خل التفاح أثناء الرضاعة :
لا تستهلكي كمية كبيره من خل التفاح حتي لا يضر بكي انتي وطفلك. فالاستهلاك الكثير يخفض من كثافة المعادن ومعدلات البوتاسيوم في الجسم.
لا تستخدمي ابدا خل التفاح المركز، لان العنصر الحمضي به يمكنه حرق انسجة الفم والحلق. فيجب عليكي تخفيفه بالماء بنسبة 10:1 واستخدامه في الطبخ او اضافته على السلطة الخضراء.
ان خل التفاح من الممكن ان يعمل على تآكل طبقة المينا في الاسنان وللقضاء على هذا الموضوع استخدمي دائما خل التفاح المخفف وشطفي فمك بالماء العادي بعد تناولك لخل التفاح.
يجب عليكي دائما شراء خل التفاح العضوي المبستر من الاسواق الموثوق بها، ومطلوب منكي ايضا قراءة ملصق المنتج لمعرفة المزيد حول هذا المنتج.

0