فوائد كورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

كورن فليكس شحنة الطاقة الصباحية تعتبر وجبة الفطور أهم وجبة خلال اليوم نظراً لدورها في أنتظام عملية التمثيل الغذائي وإمداد الدماغ بالجلوكوز والجسم بالطاقة.

ورغم أنّ البعض قد يتجاهل تناول طعام الإفطار لضيق الوقت في الصباح، فإنّ تناول وجبة سريعة ومغذية من كورن فليكس والحليب مع العصير، كافٍ لجعل يومك مميزاً ، الكورن فليكس من الاغذية الخفيفة السريعة التحضير والتي يمكن أن تكون لها فوائد للرجيم والحامل وللاطفال وبديلا صحياً للاغذية الغير مفيدة.

إستمتع ب فطور كورن فليكس

إبدأ يومك بوجبة إفطار صحية تشتمل على رقائق الحبوب الكاملة للذرة، واشعر بالشبع مع تعزيز أداء الأمعاء نظرا لغناها بالألياف، واحتفظ بوزنك المثالي لأنّها منخفضة المحتوى من الدهون والسعرات الحرارية، وتمتّع بالصحة والحيوية أنت وأولادك بالحصول على وجبة غذائية غنية بالمعادن والفيتامينات، تمدّك بالطاقة على مدار اليوم، وتعزّز أداءك الذهني والبدني.

إعلانات قديمة من أوائل القرن الماضي لمنتج كورن فليكس

القيمة الغذائية كورن فليكس

حتوي كمية 25 غراما من رقائق الذرة على حوالي 22 غراما من الكربوهيدرات و1,7 غراما من البروتينات. ويمدّك كوب من رقائق الذرة بحوالي 100 سعرة حرارية لا تأتي من الدهون وإنما من محتواها الذي يشتمل على 21 غراما من الكربوهيدرات، بما في ذلك 1 غراما من الألياف الغذائية.

وتوفّر رقائق الحبوب الكاملة ذات المحتوى العالي من الألياف مزايا صحية عديدة، إاذ يجب على البالغين الحصول على حوالي 20 إلى 30 غراما من الألياف يوميا لتعزيز عمليّة الهضم الصحيّة والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب، والإمساك، ومرض السكري.

فوائد كورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

فوائد كورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

الفيتامينات والمعادن في الكورن فليكس

أغلب منتجات رقائق الذرة مدعّمة بالمعادن والفيتامينات ليوفّر 1 كوب منها حوالي 10% من الجرعة اليومية التي يوصى بها من فيتامين (أ)، و(ج) و(د)، و25% من الجرعة اليومية التي يوصى بها من مجموعة فيتامين ب المركّب كفيتامين ب12 وب6 وحمض الفوليك والثيامين والريبوفلافين والنياسين، كما توفّر الحصة الواحدة من رقائق الذرة حوالي 45%من الجرعة اليوميّة التي يوصى بها من الحديد و25 ملغم من البوتاسيوم. كورن فليكس معزز أيضاً بمعادن أخرى مثل الكالسيوم والفوسفور والمانجنيز والنحاس والزنك. وتختلف نسبة المعادن في ال كورن فليكس وفقاً لنوعه.

فوائد كورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

فوائد كورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

فوائد الكورن فليكس

فوائد الكورن فليكس للجسم جيدة للصحة حيث أنه غني بالكثير من المعادن والنشويات المفيدة لصحة الجسم كالألياف وهو غني كذلك بالفيتامينات الضرورية للجسم. من فوائد الكورن فليكس أيضاً هو سهولة تحضيره كغذاء صحي سريع حتى خارج المنزل عكس باقي الأغذية الصحية صعبة التحضير والمكلفة مادياً.

كورن فلكيس للرجيم

يحتوي كورن فليكس على نسبة بسيطة جداً من السعرات الحرارية التي من الممكن أن تكون نظاماً جيداً في الرجيم، فقد أثبتت دراسات في عام 2009 على يد الدكتور ريتشارد ميتز، أستاذ التغذية في جامعة بورديو الأمريكية دراسة عن ﻷهمية الكورن فليكس الغذائية للرجيم، فقد قام بعمل مقارنة بين أفراد يقوموا بعمل رجيم بدون إستخدام الكورن فليكس كوجبة أساسية في يومهم، وبين أفراد آخرين يقوموا يعمل وجبة غذائية مخصصة لأكل الكورن فليكس وإستخدامه في النظام الغذائي الخاص بهم، ووجد أن مجموعة الأفراد الذين قاموا بإستخدام كورن فليكس نجحوا في خفض وزنهم بشكل أفضل وأسرع عن الذين لم يستخدموا الكورن فليكس، ولكن يجب أن يتناولوا الكورن فليكس مع الحليب خالي الدسم حتى ﻻ تحصل على نسبة عالية من الدهون .

كورن فليكس للحامل

يعتبر كورن فليكس من أهم العناصر الغذائية التي يمكن أن تتناولها المرآة أثناء حملها فهي مفيدة لها ولطفلها أيضاً نظراً لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والعديد من المعادن التي يحتاجها الجسم لتكوينه، فمن الضروري أن تحصل المرآة الحامل على ما يعادل ستة وجبات في اليوم تقريباً لتحافظ على نسبة السكر في الدم وتحافظ على المعادن والفيتامينات المفيدة لجسمها وجسم طفلها، فالكورن فليكس يحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف التي تساعد على صحة الهضم، كما أن الكورن فليكس يعمل على الوقاية من تسمم الحمل، بالإضافة إلى الوقاية من إرتفاع ضغط الدم المفاجئ، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على نمو الطفل دون التأثير على المرآة الحامل .

 كورن فليكس للاطفال

يحتاج الأطفال في بداية أعمارهم إلى وجبات غذائية مفيدة تمنحهم العديد من الفيتامينات والمعادن التي يقوم عليها بناء جسمهم بناء سليم، وعليه فيحتاجون تناول وجبات غذائية مليئة بالفيتامينات والمعادن، وعليه يبقى الكورن فليكس أحدى الوجبات الغذائية المفيدة المليئة بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليه جسم الأطفال، بالإضافة إلى أن الكورن فليكس يعتبر وجبة غذائية خفيفة وبسيطة ومحبوبة لدى الأطفال، بالإضافة إلى أن الكورن فليكس غني بالمعادن والفيتامينات وهو مصدر جيد للمركبات الغذائية، فهو يحتوي على فيتامين أ وفيتامين بـ6 و فيتامين بـ12 بالإضافة إلى فيتامين د، كذلك أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي يحتاج إليها الطفل لأنها تساعد على الهضم، كما أنه يساعد على نمو الجسم بشكل سليم .

فوائد كورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

فوائد كورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

مزايا الكورن فليكس

تعتبر رقائق الذرة المتناولة مع المكسّرات والحليب والفواكه وجبة صحية مغذّية وغنيّة بالعناصر الغذائية نظرا لما للحبوب من فوائد صحية منها

  • إنخفاض السكر والسعرات الحرارية ما يعني الحفاظ على الوزن الصحي بالحصول على سعرات حرارية أقل، بجانب كونها منخفضة في نسبة الدهون.
  • غنيّة بالحديد والفيتامينات رقائق الذرة غنية بالحديد والفيتامينات، مثل فيتامين ( أ ، ب ، هـ ، د ، و ، ج ) كما تشتمل معظم منتجاتها على العسل والزبيب والمكسرات كاللوز.
  • المذاق الطيب تتاح اليوم رقائق الذرة بنكهات لذيذة عديدة كالفراولة، والشوكولا، والمانجو والموز ما يضفي المتعة الحقيقية لدى تناولها.
  • سهولة الهضم إنّ وجبة إفطار تتكوّن من رقائق الذرة هي وجبة خفيفة وسهلة الهضم وصحية للغاية وذلك لغناها بالمعادن والفيتامينات كفيتامين ب12 وحمض الفوليك، الريبوفلافين، الثيامين والنياسين والحديد.

فوائد كورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

فوائد كورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

كيفية أكل كورن فليكس

<

p dir=”rtl”>يمكن أكل حبوب الكورن فليكس بالعديد من الطرق حسب رغبة كل واحد منا. فيمكن إضافة الحليب إلى الكورن فليكس مع المكسرات اللذيذة أو الفواكه سواء المجففة أو الطازجة. ويمكن إضافة عسل النحل أيضاً إليه.

فوائد كورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

فوائد كورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

طريقة عمل رقائق كورن فليكس في المنزل

المقادير:- ½ كوب ماء دافئ – ½ كوب أرز بنى – وعاء معدنى

الطريقة :- ينقع الأرز فى كمية الماء الدافئ لمدة يوم كامل – يرفع الوعاء المعدنى على النار الى ان يسخن جيدا – يوضع مقدار قليل من الأرز بحيث يغطى قاع الوعاء – يترك الأرز على النار ويقلب من حين لأخر الى ان تظهر رائحة التحميص وينفش مثل الفشار – يرفع من على النار وتكرر العملية الى ان تنتهى الكمية، طريقة عمل الكرسب او الكورن فليكس منزلياً .

أضرار الكورن فليكس

يحتوي الكورن فليكس على نسبة ضئيلة جداً من البروتينات، لذا فهو لا يساعد على الشعور بالشبع لفترة مجدية لأنه يعتبر من الوجبات الخفيفة نسبياً، كما أن الكورن فليكس يحتوي على نسبة بسيطة من السكريات التي تقلل تخزين الدهون في الجسم، وعليه فيتم فهو يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أثبتت الأبحاث أن من ضمن أضرار الكورن فليكس أنه طريق قصير للإصابة بمرض السكر، فهو عالي جداً في مؤشر الجلايسمي، وإرتفاع مؤشر الجلايسمي يؤدي إلي التوصل إلى خطر الإصابة بمرض السكر، بالإضافة إلى رفع نسبة السكر في الدم، وعليه ينصح الأطباء بتناول الكورن فليكس ولكن بشكل معتدل نسبياً، بمعني عدم الإكثار من تناوله وليس بكميات كبيرة .

سؤال

صباح الخير ,
كان لى استفسار عن الكورن فليكس هل هو مفيد ومغذى للاطفال ام انه يسبب السرطانات لقدر الله ( كنت قرات ان النوع الامريكى تحديدا هو مايسبب ذلك )
وجزاكى الله كل خير

تجيبنا علي السؤال د.ماجدة مطيع عودة

الكورن فليكس مفيد للأطفال مثله مثل اي مادة غذائية أخرى فهو من الذرة و موضوع التسرطن قد يوجد بكل المواد المصنعة حرارياً و تضاف لها مواد حافظة فالموضوع يتعلق بالتكرار و التراكم يعني لا داعي يكون الفطور كل يوم كورن فليكس بل نوعي مثلا ممكن مرتين بالاسبوع و كذلك غيري الشركة المصنعة كل فترة و أخرى حتى تتجنبي تراكم نفس المواد في كل مرة حيث ذلك متعلق بطريقة التصنيع.

زر الذهاب إلى الأعلى