فوائد لا تتوقعيها لمزيج العسل مع القرفة على صحتك , حيث يستخدم مزيج العسل والقرفة منذ الزمن القديم في الطب التقليدي بسبب فوائده العظيمة. وهذا الخليط السحري يمنع الإصابة بالعديد من الأمراض ويضمن لك الحصول على صحة كالحديد.

فوائد لا تتوقعيها لمزيج العسل مع القرفة على صحتك

فوائد القرفة على الصحة :

– القرفة تحفز الجهاز المناعي في الجسم. وهذه التوابل مضادة للالتهابات وتزيل السموم من الجسم ومضادة للبكتيريا والفطريات ومطهرة للجسم .

– القرفة تحارب العدوى وتمنع أمراض القلب والأوعية الدموية وتخفف الألم.

– القرفة تكافح التعب والاكتئاب ونقص الطاقة وتحسن الذاكرة واليقظة .

– القرفة تحفز الجهاز الهضمي وتكافح الكولستيرول والسكري .

فوائد لا تتوقعيها لمزيج العسل مع القرفة على صحتك

فوائد لا تتوقعيها لمزيج العسل مع القرفة على صحتك

فوائد العسل على الصحة :

العسل غني بالفيتامينات أيه وبي1 وبي2 وبي3 وبي5 وبي6 وبي8 وبي9 وسي ودي وكيه، وبالعناصر النزرة. ويحتوي كذلك على الأملاح المعدنية مثل الحديد والنحاس والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والكالسيوم والفسفور والكثير من البروتينات والمواد الكربوهيدراتية والمضادات الحيوية الطبيعية. وهو مضاد للأكسدة ويمنع العديد من الأمراض.

فوائد لا تتوقعيها لمزيج العسل مع القرفة على صحتك

فوائد لا تتوقعيها لمزيج العسل مع القرفة على صحتك

مزيج العسل والقرفة يساعد على منع الأصابة بهذه الأمراض

– ضعف الجهاز المناعي

العسل والقرفة مزيج رائع كذلك لتقوية جهاز المناعة في الجسم بسبب قدرتهما على محاربة البكتيريا والالتهابات. وعلاوة على ذلك فإن العسل مضاد حيوي طبيعي لاسيما ذلك الذي يعتمد على زهور الكافور والزعتر. تناولي العسل بانتظام (إلا في حالة الإصابة بمرض السكري)، ولكن اقتصري استهلاك القرفة إلى ملعقة صغيرة فقط يومياً.

– أمراض القلب والشرايين

امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة. وهذه العجين الطبيعية للسندويتشات تحسن الدورة الدموية وتمنع تخثر الدم وبالتالي تمنع أمراض القلب والشرايين.

– عسر الهضم

مزيج العسل والقرفة يحسن عمل الجهاز الهضمي. تناولي قبل الوجبات نصف ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل، فهذا المزيج يعمل على تحسين الهضم والعبور المعوي. ولكن يجب الحذر من عدم تناول القرفة بكميات مفرطة لأنها تسبب المشاكل المعوية.

أنواع السرطان

كشفت دراسة أجريت في فنلندا وشملت 10  آلاف شخص أن العسل بمقدوره أن يكافح سرطان الرئة بفضل محتواه من مركبات الفلافونويد.  وبفضل محتوى القرفة من مضادات الأكسدة القوية، فإن هذا المزيج يمنع أنواع عديدة من السرطان لأنه يحارب انتشار الخلايا السرطانية. فلا تترددي بإضافة هذا المزيج إلى مشروباتك أو سندويشاتك.

– تساقط الشعر

يعالج مزيج العسل والقرفة كذلك الصلع وتساقط الشعر. امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون الدافئ وضعي المزيج على فروة الرأس. اتركي المزيج 30 دقيقة ثم اغسليه كالمعتاد. وهذا العلاج من العلاجات التقليدية المتوارثة عن الجدات ويغذي جذور الشعر ويحفز الدورة الدموية إذا تم تطبيقه مرتين أسبوعياً.

– الكولستيرول

ليس هناك أفضل من القرفة لمكافحة الكولسترول والدهون الثلاثية بشكل طبيعي. وفي دراسة أجريت في ألمانيا عام 2006، أكدت أن تناول 3 غرامات من مسحوق القرفة يومياً لمدة 4 أشهر يقلل بشكل ملحوظ مستويات الكولستيرول السيء في الجسم ( من 7 إلى 27 في المائة)، والدهون الثلاثية (من 23 إلى 30 في المائة). ويكفي كذلك إضافة ملعقة صغيرة يومياً إلى قهوتك أو أطباق التحلية أو إلى أي من أطباق المطبخ الأخرى.

– الأنفلونزا

ينصح بتناول العسل والقرفة خلال مواسم البرد الشديد بسبب خصائصهما المضادة للفيروسات. ومزيج العسل والقرفة يمنع ويعالج الأنفلونزا ونزلات البرد والسعال. أضيفي هذا المزيج (ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة) إلى أي من المشروبات الساخنة – بدرجة حرارة  أقل من 40 درجة مئوية لكي لا يفقد العسل خصائصه المفيدة.

فوائد لا تتوقعيها لمزيج العسل مع القرفة على صحتك

فوائد لا تتوقعيها لمزيج العسل مع القرفة على صحتك

شاركها.