فوائد لن تتخيلها للعلاقة الجنسيه

0

فوائد لن تتخيلها للعلاقة الجنسية نقدمها لكم على مجلة رجيم الموضوع خاص للمتزوجين و الفوائد المذكورة هي نتيجة دراسات علمية .

العلاقة الجنسية

landscape-1431031717-176003244-661x328

 10 فوائد للعلاقة الحميمية

1. تخفيف التوتر والقلق: الجنس يخفف من اضطرابات التوتر والاجهاد. تشير الدراسات الى ان ممارسة الجنس بانتظام يخفض ضغط الدم ويخفف حالات التوتر مثل القلق الاجتماعي، الخوف من الاماكن المفتوحة والمغلقة وحتى الخوف من الظهور امام الجمهور. ولكن ليس هذا وحسب بل ان التعانق والتلامس الذي يرافق العلاقة الحميمية يخفض ضغط الدم ويؤدي الى الاسترخاء.

2. تعزيز الجهاز المناعي: الصحة الجنسية الجيدة تؤدي الى صحة بدنية جيدة. وجد ان ممارسة الجنس مرة او مرتين في الاسبوع مرتبط مع مستويات اعلى من الاجسام المضادة المناعية التي تسمى الامينوغلوبولينات والتي تحمي الجسم من نزلات البرد والالتهابات المختلفة.

3 . حرق السعرات الحرارية: في نصف ساعة من ممارسة الجنس تحرقون 85 سعرة حرارية وحتى اكثر. اضربوا هذا الرقم بعدد المرات التي تمارسون فيها الجنس خلال الاسبوع، فتحصلون على حمية فعاله لخفض الوزن وبالطبع … ممتعة .

4 . الجنس يحسن صحة القلب : الدراسات التي نشرت في السنوات ال 20 الماضية تكشف عن ان الاشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمية بانتظام يقل لديهم خطر الاصابة بجميع انواع السكتة الدماغية. علاوة على ذلك، فوفقا لدراسات اخرى وجد ان الرجال الذين يمارسون الجنس مرتين في الاسبوع يقللون من خطر الاصابة بالنوبات القلبية بمقدار النصف، بالمقارنة مع الرجال الذين يمارسون الجنس مرة واحدة في الشهر او اقل.

5 . الجنس يحسن الصورة الذاتية: تحسين صورة الذاتية هو واحد من الاسباب التي يقوم الناس لاجلها بممارسة الجنس، حتى لو كانوا في بعض الاحيان لا يدركون ذلك. علماء النفس والمتخصصون في علم الجنس في جميع انحاء العالم يقولون ان الجنس يجعل الرجال والنساء يشعرون على نحو افضل حول انفسهم. الشخص الذي يمارس الجنس عادة ما يقدر نفسه الى حد معين وكلما كانت ممارسة العلاقة الحميمية مصحوبة اكثر بالعاطفة والحب – كلما اصبح احترام الذاتي لدى الفرد اكبر.

6 . الجنس يحسن العلاقة الحميمية: الجنس وهزة الجماع يزيدان من افراز هرمون الاوكسيتوسين، المرتبط مع الشعور بالحب وبناء الثقة. فقد وجد الباحثون انه كلما كانت العلاقة بين الزوجين اكثر سخونة والجنس بينهما اكثر تواترا وافضل، كلما كانت مستويات الاوكسيتوسين في دماغهم اعلى، مما يمكنهم من تعزيز العلاقة، الشعور بالراحة مع بعضهم البعض، وبالتالي تعزيز العلاقة الحميمية. ويرتبط الاوكسيتوسين ايضا بشعور العطاء والكرم مما يجعل العلاقة الحميمية بين الزوجين خصبة وبناءة.

7 . الجنس يقلل من الالم : الجنس كما ذكر اعلاه، يجعل الجسم يفرز هرمون الاوكسيتوسين. بالاضافة الى ذلك، اثناء العملية الجنسية يتم افراز الاندورفينات بمستويات مرتفعة. بالاضافة الى الاثار الايجابية على الحالة المزاجية، فيعرف كلا الهرمونين كمسكنات الم كيميائية. وبالتالي فان ممارسة الجنس يمكن ان تقلل من الصداع، الام المفاصل وحتى الام العضلات. نحو 50 شخص استنشقوا بخار الاوكسيتوسين ثم تم وخزهم باصابعهم اشاروا الى انخفاض عتبة الشعور بالالم لديهم الى النصف .

8 . الجنس يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا : القذف المتكرر للمني قد يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال في سن متقدمة. عند فحص مجموعات من الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 40 الى خمسين، اصحاء مع اولئك الذين يعانون من سرطان البروستاتا، وجد ان العديد من الرجال الاصحاء اعتادوا على قذف المني خمس مرات في الاسبوع او اكثر. بحث اخر يكشف ان 21 قذفه او اكثر خلال الشهر، ترتبط بانخفاض مخاطر الاصابة بسرطان البروستاتا بالمقارنة مع الاشخاص الذين يقومون بالقذف 4-7 مرات خلال الشهر.

9. الجنس يقوي عضلات قاع الحوض: فالنساء اللائي يقمن بممارسة الجنس بانتظام يحظين بتقوية عضلات قاع الحوض، وبالتالي يقللن من خطر حدوث سلس البول في مرحلة متقدمة من العمر.

10. ممارسة الجنس تساعدكم على النوم بشكل افضل: هرمون الاوكسيتوسين الذي يفرز اثناء هزة الجماع يساعد في مشاكل النوم ويسمح بالنوم بشكل اسهل وفي نوم متواصل اكثر واعمق. ويرتبط هذا الهرمون ايضا بالقدرة على الحفاظ على الوزن الصحي وضغط الدم بمستويات مثالية.

فوائد ممارسة الجنس في الصباح

ظهرت دراسات حديثة أن معدل هرمون الـ”تستستيرون” يرتفع مع شروق الشمس، أي في الصباح الباكر، ما يعني أن الرغبة الجنسية تكون في قمتها فور الاستيقاظ من النوم عند الرجل والمرأة حسب ما جاء في مجلة “Women’s Health”.

ومن المشاكل التي تواجهها المرأة تحديدا في الصباح التوتر أو التفكير في مهام اليوم من أعمال منزلية أو عمل أو ما شابه حسب ما قال الدكتور “تامي نيلسون”، مؤلف كتاب عن الصحة الجنسية، ويضيف “نيلسون” بأن الابتعاد عن الهاتف والبريد الإلكتروني صباحا هو الحل المناسب، أي أن النظر إلى الرسائل أو البريد الإلكتروني من خلال الهاتف النقال صباحا قد يعكر المزاج أو يوتره فتكون النتيجة علاقة حميمة سيئة.

بعض النصائح التي نشرها موقع “iDiva” ومجلة “Women’s Health” للعلاقة الحميمة فترة الصباح
– ضعي كوبا من الماء ولبانة أو أي منتج لرائحة الفم بجوار السرير قبل النوم كي تقضي على المشكلة الأولى وهي رائحة الفم التي قد تحرجك.
– قد يكون السمع أو الأذن أول خطوة، فقبل أن يستيقظ زوجك على صوت المنبه أطفئيه وأيقظيه أنت بكلمة لطيفة بأذنه.
– تأكدي من أن الملابس التي ترتدينها لزوجك مثيرة له ويحبها عادة.
– دلليه وأشعريه بالاسترخاء وقد يكون التدليك هو الطريقة الأمثل، أحضري زيت التدليك الدافئ قبل أن يستيقظ وتأكدي من أن رائحته جميلة وابدئي بتدليك جسده.

5 أسباب للعلاقة الحميمة في الصباح

يواجه البعض مشكلة في تحديد الموعد المناسب لممارسة العلاقة الحميمة، بهدف تحقيق أعلى مستوى من السعادة للطرفين، فهل تعلم أن ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح يساعد في تحسين حالتك الصحية بصورة كبيرة.

في السطور التالية نكشف لك عن بعض فوائد ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح:
– يقول العلماء أن الرجل أثناء النوم يرتفع لديه هرمون التستستيرون الخاص باليوم التالي، ولذلك تكون رغبته قوية في ممارسة العلاقة الزوجية صباحا.
– تعمل العلاقة الزوجية الصباحية على تحسين عمل الجهاز المناعي، مما يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل الأنفلونزا.
– أثبتت بعض الدراسات أن من يبدأ يومه بالعلاقة الحميمة يكون أكثر سعادة وتفاؤل ممن يكتفي بالإفطار فقط.
– تفرز العلاقة مواد كيميائية ترفع من معدل الايستروجين الذي يحسن من جودة بشرتك ويجعل شعرك أفضل دون استخدام الكريمات والماسكات.
– ممارسة العلاقة الزوجية صباحا 3 مرات في اأسبوع يقلل خطر الإصابة بالأزمة القلبية.

طرق الايلاج

يُعرّف الإيلاج بأنّه العمليّة الّتي يقوم بها جنس الذّكر؛ حيث يضع قضيبه في مهبل الأنثى وذلك لإقامة الممارسة الجنسيّة الّتي تهدف إلى التكاثر.

يتمّ الإيلاج عن طريق وضع الذّكر لقضيبه في مهبل الأنثى أثناء العمليّة الجنسيّة، وقذف سائلٍ موجود في القضيب الذّكري ويُسمّى بالسائل المنوي في مهبل الانثى.

يعدّ الإيلاج متعةً يشعر بها كلا الجنسين (الذكر والأنثى).

هناك عدّة طرق يمكن أن يتمّ الإيلاج من خلالها.

طرق الإيلاج

طريقة الفارسة

وهذه الطريقة تعشقها كلّ الزّوجات؛ حيث تكون الزّوجة هي المسيطرة والمتحكّمة والمتمتّعة في ذلك، وتتمّ عن طريق استلقاء الزّوج على ظهره، وأن تأتي الزّوجة وتركب فوق زوجها، وتضع يديها على صدره، ويستطيع الزوج من خلال هذه الطريقة أن يداعب نهدي زوجته ليثيرها، وتستطيع هي الانثناء كما تشاء حتّى تبادل زوجها القبلات.

الطريقه العالميّة العاديّة

وهذه الطّريقة هي الأكثر انتشاراً في العالم؛ وتتمّ عن طريق استلقاء الزوجة على ظهرها مع فتح ساقيها، ومن ثمّ يأتي دور الزوج فيكون فوقها، فتلفّ هي ساقيها أو تفتحهما بحيث يكون صدرها مواجهاً لصدره، ووجهها مقابلاً لوجهه ليتبادلا القبلات المثيرة، وليستمتعا بالـمداعبة عن طريق لمس النهدين وغيرهما من الأماكن. طريقة الجماع العميق وهذه الطّريقة تجعل الجماع مثيراً للطّرفين، وتتمّ عن طريق استلقاء الزّوجة عـلى ظهـرهـا، وشبكها يديها خلف رأسها، وتكون قد ألصقت فخذيهـا بصـدرهـا بينما ساقاها تكونان فوق كتف الزّوج، وهنا يمكن للزّوج أن يصل إلى نقطة عميقة جدّاً في الجماع، علماً بأنّ هذه الطريقة لا تُستخدم إلّا من قبل الزّوجة الرّشيقة المرنة، أمّا الحامل أو البدينة فلا يمكن لها أن تقوم بهذه الطريقة بشكلٍ سليم.

طريقة وجه لوجه

وهذه الطريقة تكون عن طريق جلوس الزّوجة على طرف السّرير، أو على كرسيّ منخفض كي لا تكون مرتفعةً عن وسط زوجها، وتحدث هذه الطريقة بمقابلة الزوجة لوجه زوجها، وفتح ساقيها، ويمكن لها أن تثنيهما حول الزوج. طريقة الاحتضان العلوي وتتمّ هذه الطّريقة بأن تستلقي الزّوجة عـلى ظهـرهـا، وتمدّ رجليهـا ويديهـا، وعندها ينام الزوج عليها تفتح ساقيها ليتمكّن من الجماع، وثمّ تغلق ساقيها وتفردهما حتّى يتحكّم الزوج كما يريد، ويفضّل الكثير من الرجال هذه الطريقة لأنّها تجهل المهبل ضيّقاً جدّاً، وهذا يُعطي الزوج شعوراً بالفرح والإثارة.

طريقة العجلة

وهذه الطريقة متعبة للطّرفين؛ بحيث تكون عن طريق إمساك الزّوجة لطرف كرسيّ أو طاولة، وعلى الزوج أن يرفع زوجته من قدميها بحيث يأتي وسطها واقفاً، ويتمّ الإيلاج والتحكّم من قبل الزوج، ويكون فخذا زوجته بين يديه، ويستطيع سحب زوجته ودفعها كما يشاء، وتستطيع الزوجة في هذه الطريقة أن تثني قدميها على ظهره للاستناد.

طريقة الجلوس الخلفي

هذه الطّريقة ممتعة للطرفين، وتجلب جماعاً مثيراً وخاصّةً للزّوجة، ويتُريح الزوج من التعب والإرهاق، وتكون بأن يستلقي الزّوج على ظهره، وتأتي الزّوجة وتجلس عليه من الأعلى، ولكن ظهرهايكون في وجه الزّوج وبذلك تستطيع أن تتحكّم الزّوجة في سرعة الحركة، وتتمتّع كيفما تريد، كما أنّها تستطيع أن تنزل بظهرها على صدر الزّوج.

طريقة التّراكب

هذه الطريقة جميلة وفيها إحساسٌ ورومانسيّة كبيرة، وهي تتمّ عن طريق تراكب الزّوجين فوق بعضهما البعض، ويستلقي الزّوج على ظهره، وتستلقي الزّوجة فوقه بحيث يكون صدرها مقابلاً لصدره مع فرد القدمين وتباعدهما، ويتحكم الزّوجان بالجماع عن طريق تقريب الأقدام والتصاقها.

طريقة المواجهة الخلفيّة

هذه الطريقة تحتاج لمقعد كنبٍ حتّى يجلس عليه الزوج مع فتح ساقيه، وتأتي الزّوجة لتجلس بحضنه بحيث تعطيه ظهرها أو جنبها، وهذا يمنحهما فرصة المداعبة بالقبلات واللسمات مع التحكّم بسرعة الجماع.

الطريقة الخلفيّة وقوفاً

هذه الطريقة تكون وقوفاً؛ بحيث تضع الزّوجة يديها على الجدار أو الدولاب، ويأتي الزّوج من الخلف وقوفاً بحيث تثني الزّوجة نفسها قليلاً.

طريقة الوضع الخلفي

وهذه الطريقة قد تُتعب الزّوج وخاصّةً ساقيه وركبتيه، وتكون بأن تأخذ الزّوجة وضع السجود ولكن مع رفع وسطها بيديها، ويأتي الزوج من الخلف ويلتصق بها.

الطّريقة الرومانسيّة

وهذه الطّريقة رومانسيّة جدّاً، وتدلّ على قمّة العشق بين الزّوجين، ويكون فيها الجماع برومانسيّة وهدوء، وتكون بالمواجهة وجهاً لوجه من الجنب، وهي تشبه طريقة النّوم بين الأحضان، ولكن هنا الزّوجة ترفع ساقها العلوي عند مواجهتها للزّوج، ويأتي الرجل بوسطه كاملاً بين ساقيها مع ضمّهما إلى بعضهما البعض بشدّة؛ حيث تكون يدا الزّوجة على ظهر الزّوج والعكس صحيح بالنّسبة للّزوج. طريقة الفرس العكسيّة وهذه الطّريقة جميلة، وهي تشبه طريقة الجلوس الخلفي، ولكن الفرق هنا أنّ الزّوج يرفع ركبتيه بينما الزّوجة تستند على الرّكبتين، وتمسك يدا الزّوج أردافها من الخلف.

طريقة الجلوس وجهاً لوجه

هذه الطريقة تكون عن طريق جلوس الرّجل مع فرد ساقيه، وتأتي الزّوجة وتجلس في حضنه وتقابله وجهاً لوجه؛ بحيث تكون ساقاها خلف ظهر الزّوج.

طريقة الساق الممدودة

وتتمّ هذه الطّريقة عن طريق استلقاء الزّوجة عـلى ظهــرهـا، وتمـدّ إحدى رجليهـا مـدّاً جيّداً وترفـع الأخـرى رفعـاً جيّداً، ثمّ يأتي الزّوج بين فخذيهـا ويتمّ الجماع.

طريقة الجماع الخلفي الرومانسي

وتتمّ هذه الطريقة عن طريق نوم الزوجة على بطنها، وعليها أن تمدّ رجليها وترفع عجزها رفعاً جيّداً، ويقوم الزّوج بالنّوم عليها ويجامعها وهو ممسكاً رأسها.