فوائد ماء الارز الجمالية

0

اذا كنت تبحث عن وصفات جمالية صحية جديدة و سريعة المفعول يسعدنا ان نختار لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و مميز نتحدث فيه عن فوائد ماء الارز الجمالية.

00000000000000000

طريقة تحضير ماء الأرز

قومي بإحضار وعاء من ماء الأرز ثم قومي بغسله جيدا بالماء . وبعد ذلك قومي بطهيه بالماء .
ثم قومي بوضع الأرز في وعاء والماء في وعاء آخر .
وبعد ذلك قومي بغمس قطنة في ماء الأرز ثم قومي بدهن بشرتك بها وقومي بتكرار هذه العملية يوميا وفي خلال أيام قليلة ستلاحظين جمال وصفاء بشرتك وستستمتعين ببشرة خالية من العيوب التي تسبب لك القلق والإحراج .
ويستعمل أيضا ماء الأرز لتفتيح البشرة وحمايتها من الحروق وخاصة حروق الشمس في الصيف لذا ينصح بإستخدام ماء الأرز للتمتع ببشرة جميلة وصافية ، كما يمكنك أيضا شرب ماء الأرز لما له من فوائد صحية كثيرة حيث أنه يعمل على تقوية مناعة الجسم ويجعلك تشعرين بالرشاقة والراحة مما يضفي على بشرتك البهجة .

استخدامات ماء الأرز للعناية بالشعر:

يحتوي ماء الأرز على الكربوهيدرات، والتي تساعد على إصلاح الشعر التالف. حيث تعمل على تقوية جذور الشعر، لتمنحك شعر ناعم حريري. كما تساعد كذلك على علاج تساقط الشعر بشكل فعّال.

أضيفي بضع قطرات من أي زيت عطري كزيت اللافندر، الروزماري، أو زيت شجرة الشاي لماء الأرز لتعزيز فوائده الجمالية للشعر. بعد استخدام الشامبو، قومي بشطف شعرك بماء الأرز مع التدليك برفق. اتركيه لمدة 4-5 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. كرري ذلك لمرتين خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.

كما يمكنكِ استبدال الماء العادي بماء الأرز خلال تحضير وصفات الشعر لتعزيز فوائده الجمالية.

خلال 3-4 أسابيع، ستلاحظين بنفسك تقليل تساقط الشعر، مع تقوية جذور الشعر وزيادة اللمعان.

استخدامات ماء الأرز للعناية بالبشرة:

– احفظي ماء الأرز في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل كي يبرد تمامًا. ثم يستخدم كتونر أو لشطف بشرة الوجه مرة واحدة يوميًا. لكن احذري، فقد يتسبب في جفاف البشرة، تجنبيه في حالة البشرة الجافة.

– اخلطي دقيق الحمص مع ماء الأرز، القليل من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس يساعد على تفتيح لون البشرة.

– اغمسي قطعتين من القطن في ماء الأرز البارد، واستخدميه على جفونك لتقليل الهالات السوداء وتجاعيد العين.

أهم الطرق لاستخدام الأرز خلال روتينك الجمالي.

تونر للبشرة

قومي بنقع كوب من الأرز مع كوب من الماء في وعاء عميق واتركيه لمدة ربع ساعة. ثم يصفى جيدًا بعد ذلك، ويحفظ الماء الناتج في زجاجة سبراي نظيفة. كما يمكنكِ طهي الأرز واستخدام الماء الناتج كذلك كتونر فعّال يساعد على تنظيف مسام البشرة وتفتيح لونها. يمكنكِ الاحتفاظ بماء الأرز لمدة 5 أيام في الثلاجة واستخدامه. كما يمكنكِ استخدامه لتحضير الخلطات الطبيعية للبشرة بدلًا من الماء العادي أو ماء الورد.
تفتيح لون البشرة

حضري بنفسك ماسك طبيعي فعّال لتفتيح ونضارة البشرة. قومي بنقع المناديل الورقية في ماء الأرز وضعيها على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة.
شطف الشعر

يمكنك استخدام ماء الأرز الناتج لعلاج الشعر التالف وتعويض البروتين المفقود. فيستخدم ماء الأرز في العديد من مستحضرات إصلاح الشعر الجاف والتالف. استخدمي ماء الأرز لشطف الشعر بعد غسيل الشعر باستخدام الشامبو، لتحصلين على شعر ناعم ولامع.
لتهدئة الجسم

في دراسة تم إجراؤها على بعض المرضى ممن يعانون من الالتهابات المزمنة، وجد الأطباء أن الاسترخاء في حمام ملئ بماء الأرز لمدة 15 دقيقة يساعد حقًا على تهدئة التهابات الجسم.

اخلطي كوب من دقيق الشوفان، كوب من الأرز البني، 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأسود مع كوب من الحليب المجفف في وعاء عميق. ثم توضع نصف الكمية الناتجة في قطعة من الشاش وتربط جيدًا، وتنقع في حوض الاستحمام مع الماء الساخن.
تنعيم اليدين

إن كنت ترغبين في استعادة نعومة يديكِ بشكل سريع حضري وصفة ماء الأرز للحصول على نتائج فعّالة. اخلطي نصف كوب من ماء الأرز المسلوق، ½ ثمرة خيار مبشورة، 2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند. استخدمي الخليط الناتج لتدليك يديكِ ثم ارتدي القفازات واتركيها لمدة ربع ساعة. سيمنحك الخليط نتائج مذهلة ونعومة تدوم حتى 4 أيام، ويمكن استخدامها كذلك لبشرة الوجه.

الفوائد الصحية للأرز

مصدر كبير للطاقة
منذ الأرز وفيرة من الكربوهيدرات، انها بمثابة الوقود للجسم ويساعد على الأداء الطبيعي للدماغ. الكربوهيدرات ضرورية لعملية الأيض في الجسم وتحويله إلى وظيفية، طاقة قابلة للاستخدام. الفيتامينات والمعادن، والمكونات العضوية المختلفة زيادة أداء و النشاط الأيضي لجميع أجهزة الجسم، والذي يزيد من مستويات الطاقة.
خالي من الكوليسترول
اكل الأرز فهو مفيد للغاية لصحتك، لأنه ببساطة لا تحتوي على الدهون الضارة والكوليسترول أو الصوديوم. فهو يشكل جزءا لا يتجزأ من نظام غذائي متوازن. أي المواد الغذائية التي يمكن أن توفر المواد المغذية من دون وجود أي آثار سلبية على الصحة هو مكافأة! مستويات منخفضة من الدهون والكوليسترول والصوديوم و سوف يساعد أيضا في الحد من البدانة والظروف الصحية المرتبطة الوزن الزائد. الأرز هو واحد من الأطعمة الأكثر استخداما على نطاق واسع وتؤكل في العالم لأنه لا يمكن إبقاء الناس على قيد الحياة وبصحة جيدة، حتى في كميات صغيرة جدا.

0000000000000
التحكم في ضغط الدم
يعتبر الأرز منخفض في الصوديوم، لذلك فهو يعتبر واحدا من أفضل الأطعمة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم . الصوديوم يمكن أن يسبب الأوردة والشرايين إلى انقباض، مما يزيد من الضغط العصبي والتوتر على نظام القلب والأوعية الدموية كما يزيد ضغط الدم. ويرتبط هذا أيضا مع أمراض القلب مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وبالتالي تجنب الصوديوم الزائد هو دائما فكرة جيدة.
الوقاية من السرطان
الأرز الحبوب الكاملة مثل الأرز البني غني بالألياف غير القابلة للذوبان التي يمكن أن تحمي ضد العديد من أنواع السرطان. العديد من العلماء والباحثين يعتقدون أن تلك الألياف غير القابلة للذوبان هي حيوية لحماية الجسم ضد التنمية وثانوي لورم خبيث من الخلايا السرطانية. الألياف، وعلى وجه التحديد مفيد في الدفاع ضد سرطان القولون والمستقيم والأمعاء. ومع ذلك، بالإضافة إلى الألياف، الأرز أيضا مضادات الأكسدة الطبيعية مثل فيتامين C، فيتامين A، الفينول ومركبات الفلافونويد، التي تعمل أيضا أو تحفز المواد المضادة للاكسدة لنظف الجسم لالجذور الحرة. الجذور الحرة هي تركات الأيض الخلوية التي يمكن أن يلحق ضررا خطيرا للنظم الجهاز الخاص بك ويسبب تحور الخلايا السليمة إلى سرطانية. زيادة مستويات مضادات الأكسدة الخاص بك هو فكرة عظيمة، وتناول المزيد من الأرز هو وسيلة رائعة للقيام بذلك.
العناية بالبشرة
يقول خبراء في الطب ان رايس مسحوق يمكن تطبيقها موضعيا لعلاج بعض الأمراض الجلدية. في شبه القارة الهندية، ويشرع ماء الأرز بسهولة من قبل الممارسين الايورفيدا باعتبارها مرهم فعال لتهدئة الجلد السطوح الملتهبة . المركبات الفينولية التي تم العثور عليها في الأرز، وخاصة في الأرز البني أو البرية، ولها خصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهي أيضا جيدة لتسكين تهيج واحمرار. سواء المستهلكة أو يطبق موضعيا، مادة مشتقة من الأرز تميل إلى تخفيف عدد من الأمراض الجلدية. يساعد القدرة المضادة للأكسدة أيضا تأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الجلد.
مرض الزهايمر
يقال ان الأرز يحتوي على مستويات عالية من المواد المغذية التي تحفز نمو ونشاط الناقلات العصبية، مما يساعد فيما بعد للوقاية من مرض الزهايمر إلى حد كبير. وقد تبين أن الأنواع المختلفة من الأرز البري لتحفيز الانزيمات اعصاب في الدماغ، والتي تمنع آثار الجذور الحرة والسموم الخطرة الأخرى التي يمكن أن تسبب الخرف ومرض الزهايمر.
مدر للبول والجهاز الهضمي الصفات
يعتبر جزء من قشر الأرز إلى أن يكون دواء فعال لعلاج الدوسنتاريا ، وبعض الناس يقولون: إن قشور نبات ثلاثة أشهر الأرز القديم ويقال أن لها خصائص مدر للبول. ويعتقد الصينيون أن الأرز يزيد الشهية إلى حد كبير، تشفي من أمراض المعدة ويقلل من كل مشاكل في الجهاز الهضمي. ومدر للبول، يمكن أن قشر الأرز تساعدك على فقدان الوزن الزائد للمياه، والقضاء على السموم من الجسم مثل حمض اليوريك، وحتى انقاص وزنه، منذ ما يقرب من 4٪ من البول يتم فعليا حتى من الدهون في الجسم! محتوى الألياف عالية يزيد أيضا انتظام حركة الأمعاء، ويحمي ضد أنواع مختلفة من السرطان، فضلا عن الحد من فرص الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.
غني بالفيتامينات
رايس ممتازة مصدر من الفيتامينات والمعادن مثل النياسين، وفيتامين D والكالسيوم والألياف والحديد والثيامين والريبوفلافين. هذه الفيتامينات توفر الأساس لعملية التمثيل الغذائي الجسم، وصحة الجهاز المناعي، وأداء العام لأجهزة الجسم، لأن الفيتامينات ويشيع تناوله في أكثر الأنشطة الأساسية في الجسم.
صحة القلب
من المعروف زيت نخالة الأرز أن لها خصائص مضادة للأكسدة التي تعزز قوة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض مستويات الكولسترول في الجسم. لقد تحدثنا بالفعل عن فوائد القلب والأوعية الدموية من الألياف، ومستويات منخفضة من الدهون والصوديوم. الأرز وأصناف الأرز البني البرية هي أفضل بكثير من الأرز الأبيض في هذه الفئة، منذ قشر من الحبوب حيث الكثير من المواد المغذية هي؛ تتم إزالة القشرة في إعداد الأرز الأبيض.
النشا
النشا المقاوم الذي يصل إلى الأمعاء في شكل عسر الهضم.
هذا النوع من النشا يحفز نمو البكتيريا المفيدة التي تساعد على حركة الأمعاء طبيعية. أيضا، هذا الأرز غير قابلة للذوبان مفيدة جدا في الحد من آثار الظروف مثل متلازمة القولون العصبي (IBS)، والإسهال.

رجيم الأرز والمعكرونة

إليكِ رجيم الأرز والمعكرونة والذي يُعرف بـ “رجيم الكربوهيدرات”، رغم أن الكربوهيدرات من أشد أعداء الرجيم، إلا أن ارتفاع نسبة الكربوهيدرات وافتقاد السكريات في هذا الرجيم يساعد على إنقاص 5.5 كيلو في الشهر.
جدول رجيم الأرز والمكرونة:
الأسبوع الأول: يتميز رجيم الأرز والمعكرونة بتناول وجبة إفطار موحدة طوال مدة إتباع الرجيم، وتتكون وجبة الإفطار من: حليب خالي الدسم + ملعقة صغيرة عسل.
– اليوم الأول:
وجبة الغذاء: أي نوع من السلطة بدون زيت + صدر دجاج مشوي + ½ توست.
وجبة العشاء: شوربة خضار 2 توست مع جبن أبيض.
– اليوم الثاني:
وجبة الغذاء: 3 ملاعق أرز مسلوق + قطعة دجاجة مسلوقة.
وجبة العشاء: عصير فواكه طازج + توست + جبن أبيض.
فوائد رجيم الأرز والمكرونة: يصلح رجيم الأرز والمعكرونة
– اليوم الثالث:
وجبة الغذاء: خضار مسلوق + 2 قطعة إستيك مشوي.
وجبة العشاء: سلطة تونة + 2 توست رجيم.
– اليوم الرابع:
وجبة الغذاء: 4 ملاعق أرز + طبق خضار مسلوق.
وجبة العشاء: 2 ثمرة فاكهة متوسطة الحجم.
– اليوم الخامس:
وجبة الغذاء: تونة + سلطة خضراء.
وجبة العشاء: 2 بيضة مسلوقة + توست رجيم.
– اليوم السادس:
وجبة الغذاء: 3 ملاعق أرز + سلطة خضراء + طبق خضار.
وجبة العشاء: عصير فواكه طازج.
– اليوم السابع:
وجبة الغذاء: دجاج مشوي + سلطة خضراء + 2 ثمرة فاكهة.
وجبة العشاء: كوب عصير برتقال أو ثمرة برتقال.
الأسبوع الثاني:
يتكون وجبة إفطار الأسبوع الثاني من عصير فواكه طبيعية.
– اليوم الأول:
وجبة الغذاء: خضار مسلوق + بيض + إستيك.
وجبة العشاء: 2 ثمرة فاكهة.
– اليوم الثاني:
وجبة الغذاء: 4 ملاعق مكرونة + طبق خضار سوتيه.
وجبة العشاء: حليب خالي الدسم + ثمرة فاكهة.
– اليوم الثالث:
وجبة الغذاء: سلطة خضراء + صدر دجاج مشوي + توست رجيم.
وجبة العشاء: سلطة تونة بدون زيت + ثمرة تفاح متوسطة الحجم.
– اليوم الرابع:
وجبة الغذاء: خضار مسلوق + 2 توست رجيم.
وجبة العشاء: سلطة فواكه.
– اليوم الخامس:
وجبة الغذاء: سمك مشوي + سلطة خضراء.
وجبة العشاء: سلطة فواكه
– اليوم السادس:
وجبة الغذاء: 3 ملاعق أرز + سلطة خضراء + طبق خضار.
وجبة العشاء: عصير فواكه طازج.
– اليوم السابع:
وجبة الغذاء: سمك مشوي + سلطة خضراء.
وجبة العشاء:عصير فواكه طازج.
ملاحظة هامة:
قبل البدء في إتباع أي رجيم أو دايت استشيري الطبيب المتخصص، للتأكد من مدى مناسبة هذا النظام لطبيعية جسمك، فإتباع رجيم غير ملائم لطبيعة جسمك سوف يعود عليكِ حتماً بالسلب.

الأرز بالحليب مع الفراولة اللذيذة

المقادير 2 اشخاص
كوب أرز أبيض
2 كوب حليب
2 كوب فراولة طازجة
ملعقة قرفة مطحونة
ملعقة ونصف فانيلا
ربع كوب سكر
3 ملاعق سكر
نصف ملعقة صغيرة ملح
3 أكواب ماء

طريقة التحضير
قومي بغسل ثمار الفراولة وإزالة العنق الأخضر منها ثم قومي بتقطيعها إلى مكعبات صغيرة.
ضيفي الماء إلى إناء على النار واتركيه ليغلي ثم ضيفي له الملح والأرز وخفضي النار وانتظري حتى ينضج الأرز ويصبح طريًا.
ضيفي القرفة والسكر والحليب إلى الأرز واستمري في التقليب حتى يشتد القوام، ثم ارفعي الإناء من على النار ليبرد.
ضيفي الفانيلا إلى المزيج وقومي بالتقليب، صبي المكونات في كاسات التقديم واتركيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.
ضعي الفراولة في محضر الطعام وضيفي لها السكر ثم قومي بخفقها لتحصلي على عصير الفراولة.

صفي العصير وضيفيه إلى كاسات الأرز عن طريق توزيع الفراولة على وجه الأرز بالحليب.
أعيدي الكاسات إلى الثلاجة مرة أخرى حتى تبرد الفراولة، وقومي بتقطيع الفراولة لتزيني بها الكاسات وقدميها.

0000000000000000