يعتبر البحر من أحد أهم تلك الأماكن التي يرتادها الإنسان ، و ذلك على مستوى دول العالم ككل ، حيث يقصده الغالبية من الناس من أجل الاستجمام أو لقضاء ذلك الوقت الممتع ، و السعيد سواء بصحبة العائلة أو بصحبة الأصدقاء بل ، و التمكن من القيام بالعديد من الأنشطة المرتبطة به مثال ممارسة رياضة السباحة أو مجموعة الرياضات المائية الأخرى مثال الصيد ، و ما إلى غير ذلك من رياضات مرتبطة بالبحر ، و يوجد للبحر بالإضافة إلى ذلك العديد من الفوائد الصحية الأخرى للإنسان ، و من ضمن تلك الفوائد القدرة الكبيرة لمياهه على علاج الحساسية الخاصة بالجلد ، و الذي ثبت أن لمياه البحر فائدة عالية للغاية في علاجه .

أهم الفوائد الخاصة بمياه البحر بشكل عام للجسم البشري :– يوجد عدداً من الفوائد الصحية الهامة لمياه البحر للجسم البشري ، و من أهمها :-

أولاً :- لمياه البحر دوراً عالياً ، و كبيراً في القيام بإنعاش الجسم البشري ، و تجديد حيويته ، و نشاطه ، و ذلك راجعاً إلى أن مياه البحر تعمل على طرد السموم من الجسم البشري ، و تغذيته بالمعادن مقال البوتاسيوم ، و الكالسيوم ، و الكلور .

ثانياً :- لمياه البحر دوراً جيداً في تقديم المساعدة إلى الجسم البشري من أجل تخليصه من الأمراض الفيروسية مثال مرض الإنفلونزا .

ثالثاً :- القضاء على ذلك الشعور النفسي لدى الإنسان ، و الخاص بالاكتئاب أو بالقلق ، و التوتر ، و تحقيق الشعور الداخلي لديه بالراحة ، و الاسترخاء .

رابعاً :- لمياه البحر دوراً عالياً في القيام بتزويد الجسم البشري باليود الطبيعي ، و الذي يعد مهماً للغاية في توسيع الأوعية الدموية الخاصة بالجسم البشري مما ينتج عنه زيادة معدل تدفق الدورة الدموية ، ووصولها لكل أعضاء الجسم .

خامساً :– لمياه البحر دوراً جيداً في علاج الأمراض الخاصة بالمفاصل ، و الروماتيزم ، و التهابات العظام ، و الروماتويد .

سادساً :- تعمل مياه البحر على تنظيف المعدة البشرية من السموم ، و الشوائب ، و لذلك السبب لا يشكل ابتلاع بعضاً من مياه البحر عند السباحة أي خطراً على صحة الإنسان .

سابعاً :- لمياه البحر دوراً قوياً في القيام بتعزيز المناعة الخاصة بالجسم البشري ، و ذلك ناتجاً من خلال ما توفر للإنسان من شعور بالاسترخاء ، و الراحة النفسية العالية عند قيامه بالنظر إلى أمواج البحر ، و مشاهدة الحركة الخاصة بها ، و ذلك راجعاً إلى التأثير الخاص بالموجات الكهرومغناطيسية ، و الأشعة الكونية الناتجة عنها ، و التي تعمل على تنشيط العمليات الحيوية الخاصة بجسم الإنسان مما ينتج عنه رفع الكفاءة الخاصة بجهازه المناعي .

أهم الفوائد الصحية الخاصة بماء البحر لمرضى الحساسية الجلدية :- يوجد عدداً من الفوائد الصحية الخاصة بماء البحر  لمرضى الحساسية الجلدية ، و منها :-

أولاً :- لماء البحر دوراً جيداً في القيام بعلاج حساسية الجلد بل ، و توفير الوقاية من الإصابة بها ، و ذلك راجعاً إلى دورها في القيام بتجديد الخلايا الخاصة بالجلد البشري مما يعمل على منح الجلد الحيوية من جديد .

ثانياً :- لمياه البحر دوراً كبيراً في علاج مجموعة الأمراض الجلدية مثال مرض الصدفية ، و مرض الإكزيما ، و مرض الحكة الجلدية ، و ذلك يرجع إلى احتوائه على مجموعة من الأملاح ، و المعادن التي تطهر الجلد ، و تقوم بتعقيمه ، مما يعمل على توفير الوقاية للجلد من الإصابة بالالتهابات الجلدية أو أمراض الحساسية أو التقرحات المزمنة ، بالإضافة إلى الدمامل بأنواعها .

ثالثاً :- يقوم ماء البحر بدوراً جيداً في توفير الصحة الخاصة بالجلد البشري بل ، و التخلص من البثور ، و الحبوب التي من الممكن أن يصاب بها مثال حب الشباب ، و الذي غالباً ما يصاب به الإنسان في منطقة الوجه أو الرقبة.

رابعاً :- يعمل ماء البحر على التخلص من تلك التشققات التي غالباً ما تصيب كعب القدمين عند الإنسان .

خامساً :- لماء البحر فائدة كبيرة في القيام بتطهير فروة الرأس ، و تخليصها من القشرة ، هذا بالإضافة إلى دوره الكبير في تقوية الأظافر .

شاركها.