فوائد ماء الورد

0

يعتبر ماء وزيت الورد من اهم الوسائل الطبيعية التي يمكن ان تعالجك من الكثير من المشاكل الصحية و الجمالية تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال مميز يشمل اهم اسخدامات ماء و زيت الورد.

00000145

يمكن أن تصنع ماء الورد في المنزل :

كل ما تحتاجه هو قليل من بتلات الورد ، وغسل بتلات الورد وسلقها في بعض المياه النظيفة . يحتفظ الماء بلون الزهرة ، ثم تبريده ، هذا ماء الورد محلية الصنع يمكن استخدامها في أي وقت لتحقيق تأثير مهدئ ومريح .

فوائد ماء الورد

نعومة البشرة : تعد ماء الورد من العناصر الهامة التي يمكن إدخلها في خلطات العناية بالبشرة . و تستخدم في العديد من أنواع الكريمات و مستحضرات التجميل . وذلك لأن لها خصائص مضادة للإلتهابات و بالتالي تجعله مهدئ للبشرة الجافة . و يتم إستخدامه في المغرب ، لخلطه مع زيت أركان كمزيل للمكياج . فقط قم بإضافة معلقة كبيرة من ماء الورد إلي كوب واحد من الماء المقطر و ذلك لتنعيم البشرة . و هي كأي علاج طبيعي للبشرة ، يجب إختباره علي جزء من البشرة قبل البدء في إستخدامه علي أساس منتظم . ويستخدم ايضا ماء الورد في تبيض البشرة يمكنك معرفة الخلطة هنا كما يمكن استخدام ماء الورد في علاج حب الشباب اكتشف كيف من هنا

غسل الشعر : هناك وسيلة أخري لإستخدام ماء الورد في روتين العناية بجمالك بمثابة غسول للشعر . ( 2 ملاعق كبيرة لكل كوب ماء ) كما أن له تأثير ممتاز و يترك رائحة فعالة .

العناية بالجسم : يمتلك ماء الورد فوائد عديدة للبشرة . مما يجعله عنصر فعال لعلاجات الجسم المحلية الصنع . يمكنك إستخدامها مع الفانيليا و زيت اللوز و مزجه مع ماء الورد لعمل كريم العناية بالجسم و يمكنك إضافته إلي ماء الإستحمام ليعطي رائحة معطرة بعد مرور يوم طويل و مرهق . اكتشف معنا فوائد زيت الورد للبشرة والجسم عبر المقالة التالية

معطر جيد : عند إضافة 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد لكل 1/2 كوب من الماء و سكبه في زجاجة الرش و رش الجسم جيداً بها قبل الذهاب إلي النوم . هل تعرف يمكنك ان تصنع بنفسك مزيل عرق في المنزل بخلاصة ماء الورد اكتشف الان كيف

الزبادي و ماء الورد : يمكنك عمل كريم تجميل بإستخدام ماء الورد و الزبادي و الجبن الطازجة . نكهة الورد قوية للغاية و لها تأثير جمالي رائع .

عصير الليمون و الشاي : معظم الناس تفضل تناول الشاي بنكهة معطرة . يمكنك وضع معلقة صغيرة من ماء الورد إلي عصير الليمون ستتذوق طعم رائع حقاً .

يمكن إضافته إلي الكعك و الكوكيز : غالباً ما تستخدم المعجنات الروسية ماء الورد و يمكن إستبدالها مع الفانيليا و الهيل و قشر الليمون . أو إضافته إلي خليط الكعك و المعجنات المختلفة مثل الكوكيز لكي يعطي لها المزيد من الطعم و النكهة . يمكنك إضافة معلقة كبيرة من ماء الورد إلي كل كوب من الدقيق هي نسبة مناسبة لضبط كمية السوائل المستخدمة في الوصفة .

سلطة الفاكهة و التوت : يمكن أن تشمل ماء الورد كجزء من طبق السلطة الخاصة بك فهي تعطي نكهة مميزة . و رش عصير الليمون و السكر و نقع لمدة 15 – 30 دقيقة . في فصل الصيف ، يمكنك تناول التوت و الكمثري و التفاح و تجهيزهم و إضافة القليل من ماء الورد و السكر و القليل من الزعتر .

اللوز و الفستق : إذا كان لديك وصفة يمكنك إستخدام فيها اللوز و الفستق ، يجب أن تكون علي يقين بأن ماء الورد مناسب جداً لهم . يمكنك مزج هذه المكسرات بسهولة مع ماء الورد . و عموماً يتم إدخال ماء الورد إلي معظم الحلويات الهندية و الشرقية و الأسيوية في التركيبة التقليدية للحلويات .

يعمل ماء الورد كتأثير مهدئ : ماء الورد له تأثير مبهر عند إضافته إلي ماء الإستحمام الساخن فهو يساعد علي الإسترخاء التام . و ذلك لأن ماء الورد لها تأثير لعلاج الإجهاد و التوتر العصبي و التوتر الناجم عن القرحة الهضمية و أمراض القلب .

فيتامين : تحتوي ماء الورد علي العديد من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين هـ و فيتامين ج و فيتامين د و فيتامين ب 3 و فيتامين أ و بالإضافة إلي ذلك فهو يحتوي علي مضادات الأكسدة و الزنك و تعمل جميع هذه العناصر علي تحسين صحة الجلد و الصحة بشكل عام

الشاي بالأعشاب : يتم إستخدام الشاي بالأعشاب لعلاج إلتهابات المعدة و إلتهابات المثانة و لذلك يتم تقديمه كمشروب مهدئ .

تساعد ماء الورد في علاج إلتهابات و تهجيم الجلد و خاصة إذا كنت تعاني من البشرة الجافة فهي مفيدة للغاية و يمكنك إستخدامها كمرطب جيد للبشرة.

مقاومة الشيخوخة : يساعد ماء الورد محاربة علامات الشيخوخة و حماية البشرة من التجاعيد و الإلتهابات . تساعد ماء الورد علي منع الإصابة بالأمراض الجلدية و الحفاظ علي توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة حتي تتكمن من علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما .

تنظيف الجلد : تمتلك ماء الورد خصائص مضادة للجراثيم و بذلك يعمل علي تنظيف البشرة جيداً و يمنع تلف الجلد و إظهار وجهك متوهج .

وصفات منعشة : من احلى الوصفات التي يمكنك الانتعاش بها و استغلال كل فوائد ماء الورد هي عصير الليمون بالنعناع و معه ملعقة صغيرة من ماء الورد واتسمتع باحلى طعم عصير و أقصى فوائد و أكثر انتعاش لمن تجربة من قبل الا مع هذه الوصفة الرائعة

هناك العديد من الطرق لاستخدام ماء الورد لعلاج حب الشباب وفيما يلي بعض من الخيارات أدناه :

ماء الورد وخشب الصندل

هذا المزيج يساعد في إخضاع كل من اندلاع حب الشباب ويتلاشى من ندبات حب الشباب . لجعل هذا حزمة الوجه ، واتخاذ مسحوق خشب الصندل وماء الورد في نسبة 2:1. في وعاء تأخذ 2 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل وتخلط مع 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد . جعل عجينة سميكة مع اثنين من وضعها على الوجه حتى يجف ثم يغسل .

ماء الورد وعصير الليمون

مزيج من ماء الورد وعصير الليمون هو أيضا وسيلة انتصاف ممتازة لعلاج حب الشباب . عصير الليمون هو بالفعل وسيلة انتصاف أنشئت عندما يتعلق الأمر علاج حب الشباب . الجمع بين أجزاء متساوية من ماء الورد وعصير الليمون ملعقة كبيرة من الماء مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون . مزج المكونات جيدا وغسل الوجه مع هذا الخليط يساعد في فتح المسام ومن ثم تطبيق نفس في المناطق المتضررة ويترك لمدة 10 دقائق . هذه العملية تساعد في تجفيف حب الشباب ويساعد عصير الليمون أيضا في تفتيح من ندبات حب الشباب . قبل استخدام هذا حزم ة، اختبار على الكوع أو الرقبة للتأكد من أن لديك حساسية لعصير الليمون .

ماء الورد والخيار والعسل

إذا لديك حساسية من حمض الليمون أو لديك حساسية الجلد ، هل يمكن أيضا استخدام هذه حزمة الوجه الذي هو مزيج من معجون الخيار مع العسل وماء الورد . لجعل هذا حزمة الوجه ، واتخاذ الخيار الطازج والتضييق عليه مع 2 ملعقة كبيرة من العسل في الخلاط . جعل عجينة ناعمة من هذين . الآن لهذه العجينة إضافة ماء الورد وتخلط جميع المكونات الثلاثة جيدا . جاهز الآن للتطبيق على وجهه . كل من العسل وماء الورد في هذا حزمة وجه لها خصائص مضادة للبكتيريا والخيار في حزمة وجهه توفير شعور مهدئا لتهدئة الجلد .

ما هو زيت الورد :

و هو أحد الزيوت العطرية ، و المستخرج من الورد بعد تقطيره بالبخار ، و هو رائع لجميع أنواع البشرة من الدهنية إلى الجافة جدا ، و هو رائع خاصة في شفاء الجروح ، مثل حب الشباب أو حتى حروق الشمس ، كما أن لديه قدرة مذهلة على علاج و محاربة علامات الشيخوخة .
محتويات زيت الورد : فيتامين (أ) (الرتينوئيدات) ، و فيتامين E (المضاد للأكسدة) ، و الأحماض الدهنية الأساسية (تأثير بنية الخلية) ، و الأحماض ينولينيك و الينولينيك (يقلل الندوب مثل حب الشباب و بقع العمر) ، و يمكن إستخدامه على الشعر و الأظافر و الجلد .

بيانات منتج زيت الورد :

تكون عبوة زيت الورد 100٪ من الزيت النقي ، و لا يوجد أي مكونات مضافة أخرى ، و لكنه يتغير بعد ستة أشهر ، لذلك يجب عليكي إستخدامه خلال هذه الفترة .

000000000000000000000

فوائد زيت الورد للبشرة :

زيت الورد له تأثير الترطيب ، فهو يساعد في التخلص من جفاف البشرة و التشقق . و ذلك عند تطبيق زيت الورد علي البشرة الجافة ، يقوم بتغذية البشرة و يساعدها في الإحتفاظ برطوبتها .
يعد زيت الورد أمر ضروري للبشرة الدهنية ، حيث يمكن إستخدامه لتنعيم البشرة فهو يعمل كمادة قابضة تساعد في شد الجلد و فتح مسام البشرة.
يساعد زيت الورد في محاربة تجاعيد الوجه وعلامات الشخوخة الأخري و التخلص من ترهل الوجه.
يمتلك زيت الورد خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تساعد في علاج إلتهابات الجلد و علاج فعال لحب الشباب .
يعمل مبرد و بلسم جيد للبشرة و يحمي البشرة الحساسة من أشعة الشمس .
يساعد في التخلص من حب الشباب و الدمامل أو غيرها من البقع الجلدية الغير مرغوب فيها. و يعد زيت الورد أيضاً مصدر جيد لفيتامين ج الذي يعمل بمثابة مضاد للأكسدةو يعمل علي تجديد أنسجة البشرة. و عند التطبيق المنتظم للزيت يساعد البشرة في إستعادة لونها الطبيعي .
يمكن إستخدام زيت الورد مباشرة علي الجروح المفتوحة لأنه يساعد في الحد من الزيف ، و له خصائص مطهرة تحمي الجرح من الإلتهابات.
يساعد في تقليل ظهور و تحسين شكل علامات التمدد و إصلاح عيوب البشرة .
يمكن تطبيقه لعلاج أمراض البشرة مثل الإكزيماو تقليل التهيج و الإلتهابات .
يساعد زيت الورد علي التخلص من السموم و يمنع تطور الطفح الجلدي و التقرحات و الدمامل و ما إلي ذلك ، كما أنه يساعد في الحفاظ علي التوازن الهرموني و هو دور هام للحفاظ علي بشرتك متألقة .
يمكن أن يستخدم زيت الورد في طب الراوئح و من الشائع إستخدامه في تدليك الجسم ، فهو مضاد جيد للإكتئاب يعمل علي تقليل التوتر و تهدئة الأعصاب ومن المعروف أيضاً أنه يعمل علي تحسين الدورة الدموية.

و الان بعد أن تعرفت علي فوائد زيت الورد للبشرة يجب أن تتعلم كيف يمكنك إستخدامه :

للحصول علي فوائد إضافية ، قم بإضافة القليل من زيت الورد إلي قناع الوجه الذي تستخدمه بإنتظام بمثابة منعم للبشرة . و يمكنك إضافة القليل من زيت الورد إلي الماء البارد و غسل وجهك به .
لمحاربة التجاعيد ، إضافة 10 – 12 قطرة من ماء الورد في زيت اللوز او زيت الزيتون و تطبيقها علي الوجه . تعمل علي القضاء علي البقع و التجاعيد .
التخلص من علامات تمدد البشرة ، قم بإضافة 3-4 قطرات من زيت الورد إلي حوالي20 مل من زيت اللوز و 5 مل من زيت بذور القمح و تدليك المنطقة المصابة بشكل جيد .
لعلاج تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس، تطبيق حوالي 3 قطرات من زيت الورد مع 20 مل من زيت الجوجوبا و القليل من زيت اللافندر و زيت البابونج.
خليط لتدليك الجسم ، خلطه بزيوت التدليك.
المشكلة الوحيدة التي تواجه زيت الورد أنه مكلف للغاية لأنه يحتاج إلي مئات الأوراق لإنتاج قطرة واحدة من الزيت .