فوائد مزيج العسل والليمون

0

من المعروف عن فوائد العسل و الليمون المذهلة للصحة و الجمال و لهذا نقدم لك مقال مميز يشمل فوائد اخرى ناجمة عن خليطهما معا تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال فتابعنا فيما يلي.

0000

يستخدم العديد من الأشخاص العلاجات المنزلية لتحسين الصحة العامة، وهناك العديد من المكونات في مطبخك لعلاج معظم المشاكل الصحية بأمان تام، والليمون من بين العناصر المتوفرة والغير المكلفة والتي تساهم في حل كثير من المشاكل الصحية.

ويعطى الليمون بمزجه مع العسل نتائج مذهله، وله فوائد لبشرتك وشعرك أيضاً، وفي هذه المقالة سنتعرف على 15 فائدة مذهلة لمزيج العسل والليمون للبشرة والشعر والصحة العامة:
خصائص مطهرة :

العسل مع الليمون يتمتع بخصائص مطهرة،فهو يساعد في حماية الجسم من أي هجوم بيكتيري لذلك يمكن استخدامه في محاربة الأمراض المعدية.
الأمراض التنفسية :

عصير الليمون مع العسل الممزوج بالماء الفاتر له خصائص طاردة للبلغم هذا المزيج يساعد في علاج هذه المشكلة التنفسية عن طريق إذابة البلغم وطرده من الجسم ،كما أنة يعالج الاحتقان.
السمنة :

مزيج الليمون والعسل مع الماء الفاتر يساعد علي محاربة السمنة،حيث يساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد تجنباً للسمنة.
الإمساك :

مشروب الليمون بالعسل يساعد في علاج الإمساك حيث يرطب الأمعاء ويجعل البراز ليناً ويسهل حركة الأمعاء لذلك فهو علاج ووقاية.
لمناعة أفضل:

مشروب الليمون بالعسل يعزز المناعة حيث يحتوى على “فيتامين هاء” ومركبات الفلافونويد اللذان يحميان الجسم من البكتيريا والفيروسات مما يجعل المناعة أقوي.
التجاعيد :

يمكن صنع قناع للوجه مضاد للتجاعيد عن طريق مزج العسل وزيت اللوز مع عصير الليمون جيداً ثم وضعه على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم غسل الوجهة بالماءالفاتر ..هذا القناع يساعد علي علاج التجاعيد وتجديد خلايا الوجه الميتة.
تصبغ الجلد :

امزجي بودرة الحليب مع عصير الليمون، ثم قومي بإضافة العسل والقليل من زيت اللوز وضعيهم على المنطقة المصابة لمدة عشرون دقيقة، وبعد ذلك اغسلي بشرتك حيداً بالماء الفاترثم البارد .. هذا المزيج يعالج مشكلة تصبغ الجلد وكلف الوجه.
تعزيز الطاقه:

مزيج الليمون والعسل مع الماء الفاتر يساعد علي تعزيز الطاقة حيث يتغلب على الشعور بالإرهاق و الكسل ..هذا المشروب يجعل الجسم و الذهن في حالة استرخاء ويحسن الحالة المزاجية.لذلك فهو جيد اذ كنت تعانين من الإرهاق والتعب المستمر.
تفتيح البشرة:

مزج الليمون بالعسل يستخدم لتفتيح البشرة وتوحيد لونها مع مراعاة تساوى نسب الليمون مع العسل،يترك المزيج على البشرة لمدة عشرون دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء ستلاحظين أن البشرة أصبحت أفتح.
البثور:

المزيج المذكور سابقاَ يمكنه أيضاً علاج البثور حيث يحتوى الليمون على الحمض الذي يعمل على تجفيف البثور والعسل الذي له خصائص مطهرة فيساعد في علاج أي عدوى في تلك البثور .
إزالة شعر الوجه:

لإزالة شعر الوجه قومي بمزج العسل مع نصف الكمية من عصير الليمون جيداً ويتم وضع المزيج على الوجه لمدة عشرون دقيقة،يتم تنظيف الوجه بقطعه من القماش المغمور في الماء الدافئ بحركات دائرية .
ستلاحظين أن الشعر الزائد قد زال ..يراعى وضع القناع على الرقبة أيضاً.
تقشير البشرة :

قناع الليمون والعسل يساعد في تقشير البشرة، ضعي الخليط على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم قومي بغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر أولاً ثم الماء البارد هذه الطريقة ستزيل الأوساخ والزيوت والخلايا الميتة من البشرة وتغلق المسام المفتوحة.
تلف الشعر :

لعلاج الشعر التالف قومي بمزج الليمون مع العسل وإضافة القليل من زيت الزيتون ،ضعي المزيج على الشعر لمدة ثلاثون دقيقة مع ارتداء غطاء للشعر .. بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء هذا المزيج يساعد في علاج تقصف وتلف الشعر.
قشرة الشعر:

قشرة الشعر مشكله شائعة لدى الكثير، وضع مزيج العسل والليمون على فروة الرأس يساعد في علاج هذه القشرة كما أنة يجعل فروة الرأس صحية ويعالج التقصف الذي يحدث بسبب القشرة.

00

مشروب العسل والماء اكسير الحياة

تحفيز الهضم والتمثيل الغذائي

شرب مزيج العسل والماء صباحاً يضمن هضم سليم على مدار اليوم. حيث يعمل هذا المزيج على تحسين وظائف جميع أجزاء الجهاز الهضمي. ويساعد مشروب العسل والماء على علاج كسل الأمعاء.
تعزيز المناعة

الماء والعسل يحمي من نزلات البرد والفيروسات. كما يساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية، والتخلص من المخاط المتراكم في الرئتين.
تنقية الجسم

هذا المزيج السحري من العسل والماء يعمل على تنقية الجسم من البكتيريا، والفيروسات والفطريات.
استعادة التوازن في الأمعاء

شرب الماء بالعسل هو وسيلة فعالة لاستعادة التوازن الطبيعي للبكتيريا الحميدة في الأمعاء.
التحكم في التبول ليلاً

العسل مادة هيجروسكوبيك أو استرطابية، الأمر الذي يعني أنها تمتص الماء. شرب كوب واحد من الماء والعسل قبل النوم يساعد الكليتين والمثانة لتخفيف الضغط في الليل، وتقليل عدد مرات التبول ليلاً.
علاج حرقة المعدة

مشروب العسل بالماء يعادل حموضة حمض المعدة، ويساعد في التغلب على حرقة المعدة.
التخلص من رائحة الفم الكريهة

العسل له خواص مضادة للبكتيريا، ويعمل على محاربة البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.
تنعيم البشرة

استخدام قطنة مبللة بالماء والعسل على الوجه يجعل البشرة ناعمة، كما يساعد على تطهير البشرة من البكتيريا.

أفضل ميزة لاستخدام الماء والعسل هو أنه لا يمكن أن يسبب أي ضرر، ويقدم العديد من الفوائد الصحية والجمالية.

فوائد ذهبية لشرب الليمون صباحا

1- مصدر هام للفيتامينات والمعادن:

فهو غني بفيتامين سي الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة، ومضاد للبكتيريا،ويقوي الجهاز المناعي،وهو غني بفيتامين بي الذي يمد الجسم بالطاقة والحيوية،ويساعد في إصلاح الأنسجة،ويحتوي علي معادن مثل الفسفور والمغنسيوم التي تقوي العظام والأسنان.

2- الليمون يحارب علامات تقدم السن :

يساعد الليمون في تقليل التجاعيد ويساعد في الحصول علي إشراق الوجه والنضارة والتخلص من السموم،وحمض الليمون يحارب حب الشباب ويمنع تكون البثور بالبشرة والوجه، بالتالي فهو أرخص وسيلة طبيعية لتنقية البشرة من البثور ويحارب التجاعيد.

3- الليمون يساعد في انقاص الوزن:

شرب ماء الليمون يساعد الكبد في تخليص الجسم من السموم والفضلات، ويخلص الجسم بالتالي من الدهون والسمنة الزائدة .

4- الليمون يساعد في علاج الأمراض التنفسية:

يساعد ماء الليمون في علاج نزلات البرد والزكام والأنفلونزا، ويوقف السعال ويستخدم في علاج الربو ويعالج التهاب القصبات الهوائية والحساسية، ويقضي علي رائحة الفم الكريهة، ويخفف آلام الأسنان ويقوي اللثة.

5- الليمون يقوم بتنقية الكبد:

بما أن الكبد هو العضو الأساسي الذي يساعد الجسم في التخلص من السموم ويساعد في انتاج مواد حيوية مسؤولة عن عملية الهضم لدي الانسان ، فقد وجد أن ماء الليمون يساعد الكبد في القيام بعمله علي أكمل وجه،ويزيد من فعالية إنزيمات الكبد التي تخلصه من السموم، كما أن الليمون مدر ممتاز ويساعد في زيادة التخلص من السوائل الزائدة بالجسم وبالتالي تخلص الجسم من السموم.

إذا كوب من ماء الليمون الدافئ يومياً في الصباح يعتبر بمثابة صيدلية كاملة.

0