فوائد ملح البحر

0

من المعروف عن الملح فوائده الكثيرة و المتنوعة خاصة في مجال التجميل بالاضافة الى فوائد اخرى نذكرها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي .
789540
فوائد ملح البحر التجميلية:
1- لإزالة السموم من خلايا الجلد
استخدمي أملاح البحر لإزالة السموم من البشرة، فتعمل على تنظيف وانتعاش البشرة، كما تساعد أيضا على نعومة وتغذية البشرة. حضري خليط من الماء مع حبيبات ملح البحر الخشنة، ثم يستخدم الخليط لتدليك البشرة ثم اتركيها على بشرتك لمدة 1-5 دقيقة قبل شطفها مباشرة. كما يمكن استخدام تلك الخلطة قبل الاستحمام مباشرةً للتخلص من كافة السموم الموجودة داخل خلايا البشرة. وهي أيضًا من العلاجات الفعًالة للإكزيما، الصدفية، الجدري، أو تهيجات الجلد الأخرى.
2- سبراي للشعر
لتحصلي على خصلات شعر ناعمة، حضري سبراي للشعر من خلال إذابة ملعقة صغيرة من ملح البحر مع كوب من الماء الدافئ، ثم تضاف ½ ملعقة من زيت جوز الهند السائل. احفظي الخليط في زجاجة سبراي ورجيها جيدًا قبل الاستعمال على الشعر.
3- مع ماء الاستحمام
اخلطي كوب من ملح البحر مع عدة قطرات من زيت اللوز، جوز الهند أو أي زيت عطري أخر ثم صبيها مع الماء الجاري في حوض الاستحمام. فيساعد ذلك على تقليل امتصاص الماء داخل خلايا الجلد. كما يساعد أيضًا على الاسترخاء والتخلص من علامات الإرهاق.
4- لعلاج قشرة الرأس
قومي برش القليل من حبيبات ملح البحر الخشنة على فروة الرأس قبل غسل الشعر مباشرةً، فيساعد ذلك على سرعة اختراق علاجات قشرة الرأس لداخل البصيلات.
5- تونر للبشرة
للتخلص من زيوت البشرة الزائدة، قومي بملء زجاجة سبراي بالماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من ملح البحر. استعمليها على البشرة، مع التأكد من تجنب منطقة العينين. ثم امسحي البشرة بقطعة من القطن جيدًا.
6- مقشر للجسم
بعد الاستحمام، يمكن استعمال بعض حبيبات الملح الخشنة لفرك الجسم المبلل باستخدام اليدين، مع تدليك اليدين والأرجل برفق. فالتدليك باستخدام الملح يساعد على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.
07854
7- حمام البخار المنزلي
لتفتيح المسام قبل تقشير البشرة، قومي بغلي إناء من الماء مع 1/3 كوب من ملح البحر. بعد ذلك، يوضع الماء المغلى في وعاء عميق وواسع، ثم عرضي وجهك لبخار الماء الناتج مع تغطية الرأس باستخدام فوطة لمدة 10 دقائق.
8- مقشر للوجه
تخلط ملعقة صغيرة من حبيبات ملح البحر الخشنة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البِكر في وعاء صغير. استخدمي الخليط لتدليك منطقة الوجه والرقبة. بعد ذلك يشطف جيدًا.
9- معجون أسنان منزلي
فيمكنكِ تحضير معجون أسنان طبيعي مبيض للبشرة في المنزل. قومي بخلط مقدار من حبيبات ملح البحر الناعمة مع مقدارين من صودا الخبز. اغمسي فرشاة الأسنان المبللة في الخليط واستخدميه لغسل أسنانك.
10- غسول للفم
حضري غسول مطهر للفم من كوب من الماء الدافئ مع ½ ملعقة من ملح البحر مع ½ ملعقة من صودا الخبز.
11- للتخلص من انتفاخات العينين
اخلطي ملعقة صغيرة من ملح البحر مع كوب من الماء الساخن. استلقي على ظهرك واستخدمي قطعتان من القطن المبلل بهذا المحلول على عينيك لمدة دقيقتين.

فوائد ملح البحر الميّت
طريقة استعمال أملاح البحر الميت: يباع ملح البحر الميت عادة في أكياس في المحلات التجارية والصيدليات وهذه الأملاح غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وبعض المعادن الأخرى فهي تعيد بناء البشرة من جديد. وإليكم هذه الطرق عند توفر ملح البحر الميت في المنزل:
789546
استعمل ملح البحر الميت عند الاستحمام: سيتم تذويب نصف كمية الكيس في ماء فاتر ويتم تحريكه جيداً في حوض الإستحمام وننصح بالإسترخاء مدة نصف ساعة ويمكن استخدام الليفة الناعمة. من ناحية جمالية يعمل الملح على تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية في الجسم من جديد بعد الإنتهاء يتم أخذ حمام ماء فاتر دون صابون ثم نخرج من حوض الاستحمام.
استعمل ملح البحر الميت للوجه: نحضر ماء فاتر بمقدار كوب ويتم إضافة ثلاث ملاعق من ملح البحر الميت ويتم تحريكه جيداً باستخدام القطن أو القماش يتم وضع المحلول على الوجه ويتم تركه مدة عشرون دقيقة سيشد البشرة ويطهر الوجه وإذا كان هناك حبوب سيقضي عليها ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر ولا نستخدم الصابون.
استعمل ملح البحر الميت لأمراض فروة الرأس: باتباع الطريقة نفسها في تذويب الملح بالماء مقدار كوبين من الماء وأربع ملاعق من الملح يتم وضع قطعة قماش بالمحلول ويتم وضع الماء على كافة منطقة فروة الرأس وتترك قطعة القماش على المنطقة المصابة أو ترك ماء المحلول على فروة الرأس مدة ساعة ويتم غسل الرأس مرة أخرى بالماء الفاتر ويدهن بزيت الزيتون وتكرر هذه العملية يومياً.
استعمل ملح البحر الميت لأمراض المفاصل: تستخدم أملاح البحر الميت لعلاج التهاب المفاصل وأمراض الروماتيزم وألم العظام. نقوم بإحضار وعاء كبير ولترين من الماء الفاتر ونضيف كوب ونصف من ملح البحر الميت وننقوم بتحريكه جيداً ويتم وضع القدمين بالماء إما بنقعها مدة نصف ساعة مع سكب الماء على كامل الساقين والركب ثم يغسل بماء فاتر وتكرر هذه العملية يومياً

وصفة ملح البحر لأظافرك المتعبة
المكونات: ملعقتان من ملح البحر، عصير ليمون، ماء دافئ.
الطريقة: قومي بخلط ملعقتي ملح البحر، مع عصير الليمون، ثم قومي بصب هذا الخليط في وعاء من الماء الدافئ.
قومي بوضع أظافرك أو نقعها في الخليط لمدَّة لا تقل عن 10 دقائق. قومي بتكرير هذه العمليَّة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتائج المرغوبة.
897458125