الثلاثاء, مارس 19

يفضل العديد من الأشخاص ممارسة الرياضة داخل النوادي المغلقة وبين الأجهزة الرياضية، إلا أن معظم الأطباء ينصحون بلعب الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق التي أثبتت الدراسات أنها تساعد على إنتاج كميات أكبر من المشاعر الإيجابية وتسهم في التخلص من التوتر والضغط، وفيمايلي أبرز فوائد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق:

تحسين عملية التنفس

تساعد ممارسة الرياضة في الحدائق العامة وعلى الشواطئ في تحسين عملية التنفس وزيادة نسبة الأكسجين في الدم، كما تنشط الدورة الدموية بمعدلات أعلى لدى ممارسيها بالمقارنة مع أولئك الذين يفضلون الأندية الرياضية.

مفيد لمرضى الربو

يوصى الأطباء المرضى بالربو والذين يعانون من مشاكل في التنفس بلعب الرياضة وخاصةً المشي السريع في الهواء الطلق لأنها تساعد على توسع الرئتين والحفاظ على صحة القصبات الهوائية.

حرق المزيد من السعرات الحرارية

تساعد مقاومة الرياح الطبيعية على حرق نسبة أكبر من السعرات الحرارية، وبشكل خاص عند ركوب الدراجات الهوائية والجري ومعاكسة الرياح لتصبح الحركة أصعب مما ينشط ألياف العضلات المسؤولة عن القوة والعزم.

تعرق أكثر وراحة نفسية أكبر

أثبتت العديد من الأبحاث أن ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق يساعد على التعرق بشكل أفضل الأمر الذي يسهم في تخلص الجسم من جميع أنواع السموم، كما أنها تساعد على خفض مستويات التوتر والارتباك والغضب، ويسهم بشكل فعّال في تجنب الإصابة بالإكتئاب.

شاركها.