فوائد واستخدامات البطيخ الجمالية

0

للبطيخ فوائد عديدة وكثيرة صحية وجمالية على مجلة رجيم اعرف اكثر عن فوائد واستخدامات البطيخ الجمالية
فوائد واستخدامات البطيخ الجمالية

يفيد تناول البطيخ الأحمر في حل مشاكل الجلد، فهو غني بفيتامين أ ، ب ، وج ، وهي الفيتامينات التي تحافظ على رطوبة الجلد، وتجعل البشرة نضرة . ويساعد زيته غير الدهني على تجديد مرونة الجلد ، ويمنع جفافه ، كما يستعمل كزيت تدليك.
أما زيوت بذور البطيخ ، فهي لا تخلو من الفائدة ، حيث تساعد في حصول الجسم على أوميجا 6 وأوميجا 9 الضرورية للبشرة ، وهي زيوت ذات قدرة امتصاص عالية تخترق الجلد بسهولة.
ولا تقتصر فوائد البطيخ على تناوله فقط، بل يدخل في العناية الخارجية للبشرة. اليك سيدتي بعض الاقنعة من البطيخ لبشرة نضرة.

يحوي البطيخ 93% من المياه، كميات كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من شيخوخة البشرة ومن أضرار أشعة الشمس تضمن الحصول على بشرة صحية وأكثر شباباً:

فوائد البطيخ الجمالية

1- تناغم لون البشرة: واحدة من فوائد البطيخ المعروفة هو قدرته على تغيير مظهر البشرة نحو الأفضل. لذلك، بإمكانك إما تدليك بشرتك بشريحة من البطيخ أو امزجيها مع كمية قليلة من العسل للحصول على نتائج أفضل. من أجل معالجة البشرة الدهنية، أضيفي كمية من مسحوق البندق إلى عصير البطيخ. ومن أجل الحفاظ على بشرة رطبة، إستعملي العصير على وجهك وعنقك بإنتظام.

2- الوقاية من الشيخوخة: إن الجذور الحرّة في الجسم غالباً ما تؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة، التجاعيد وبقع التقدّم في السنّ. وبما أن البطيخ غنيّ باللايكوبين، الفيتامين C و A، يقوم بتقليل كمية الجذور الحرّة في الجسم، وبالتالي الحدّ من علامات شيخوخة البشرة. لذلك إستهلكي هذه الفاكهة وطبّقيها على بشرتك يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

3- ترطيب البشرة: إن البطيخ من الفواكه التي تحافظ على جسم وبشرة رطبين. فإن كنت من صاحبات البشرة الجافة، طبّقي البطيخ والعسل لمنح بشرتك الرطوبة اللازمة.

4- السيطرة على الإفرازات الدهنية: بفضل غنائه بالفيتامين A، يُقلّص البطيخ من حجم مسام البشرة ويُقلل الإفرازات المفرطة من الغدد الدهنية.

5- تنشيط البشرة: من ميزات البطيخ قدرته على تنشط البشرة، تجديد الخلايا وتحفيز الدورة الدموية. لذلك إستخرجي عصير هذه الفاكهة وطبّقيها على بشرة وجهك.

6- معالجة حبّ الشباب: إن تدليك بشرتك بعصير البطيخ يومياً هو من العلاجات الطبيعية لحبّ الشباب وأنواع البثور الأخرى.
فوائد واستخدامات البطيخ الجمالية
استخدامات البطيخ الجمالية

تونر البطيخ

ستكونين بحاجة إلى كوب واحد من قطع البطيخ، ملعقتين كبيرتين من البندق وملعقتين من الماء. ضعي قطع البطيخ في الخلاط، ثم صفي السائل، وأضيفي البندق والماء. ضعي هذا الخليط على وجهك باستخدام كرات القطن.
هذا الخليط غني بالسكر والفيتامينات مثل أ و ب، ويتميز بخصائص قابضة قوية، ويمنح البشرة نضارة ونظافة.

مقشر منزلي

اهرسي كوبا من قطع البطيخ. ضعي هذه العجينة على وجهك، واسترخي لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك. إنها عملية تجميل طبيعية تساعد على تطهير البشرة وشدها.

للبشرة الجافة

اهرسي كوبا من قطع البطيخ مع ثمرة موز، ففوائد الموز مماثلة للبطيخ في تأثيراتها على البشرة.

للبشرة الدهنية

اللبن الرائب والبطيخ خليط رائع للبشرة الدهنية، وذلك من خلال وضعه على البشرة فيساعدها في عملية التقشير. فحامض اللبنيك يمتاز بمفعوله المدهش على البشرة.

للتخلص من البثور والرؤوس السوداء

إهرسي قطعة بطيخ سميكة، ثم أضيفي إليها ملعقة طعام من الحليب الطازج وملعقة من الطحين. ضعي حميع هذه المكونات في الخلاط للحصول على عجينة لينة.
ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة للحصول على نتائح جيدة.

هذه بعض فوائد واستخدامات البطيخ الجمالية