فوائد واضرار الفازلين

0

الفازلين معروف منذ القدم بافضل مرطب على مجلة رجيم اعرف اكثر عن فوائد واضرار الفازلين
فوائد واضرار الفازلين
الفازلين مادة دهنية ملينة للجلد، لا تذوب بالماء، تستخدم كملين للجلد الجاف، وهي مادة سليمة، إن تم استعمالها على الجلد الجاف، بينما تعتبر مولدة (للزيوانات) إن استعملت على الجلد الدهني، لأنها تزيد من دهنيته.

مما لا شك فيه ان كل منزل موجود بالعالم لا يمكن ان يخلو من الفازلين لان الفازلين يستخدم فى مجالات عديدة سوف اقوم بذكرها بعد قليل ، ان الفازلين يطلق عليه ايضا الفاظ متعددة مثل البرافين اللين او الهيدروكربون ، اعتقد ان الكثير من لا يعرفون فوائد الفازلين لذلك ساقوم الان بذكر جميع فوائد الفازلين حتى يعرفها الجميع ويكونون على دراية كاملة باستخدامات الفازلين فى كل منزل وهى :

فوائد الفازلين للبشرة :

اعتقد ان معظم الرجال والنساء يعانوا من خشونة بشرة الكوع أو الركبة أو الكعب؟ وخاصة مع دخول فصل الشتاء فمع الفازلين فقط قوم/ي بدهن هذه المناطق بالفازلين جيدا ثم غطيها بأكمام أو جوارب قطنية طوال الليل. بذلك الطريقة سوف يساعدك الفازلين على الوصول إلى بشرة ناعمة كالأطفال في وقت قصير.

فوائد الفازلين للرموش :

يمكنك ايضا استخدام الفازلين لتحافظى على صحة الرموش فقط قومى بمسح جذور الرموش يوميا قبل النوم وستلاحظين الفرق ان الرموش اصبحت كثيفة واكثر طولا فى ايام قليلة.

فوائد الفازلين للشفايف :

يستخدم الفازلين ايضا كاحمر خدود فقط قومى بوضع طبقة منه على وجنتيك ثم اغمسى اصابعك فى احمر الخدود البودرة وامسحى عليها بذلك الطريقة سوف تحصلين على اطلالة طبيعية وجذابة.

فوائد الفازلين للاذن:

الكثير من النساء يواجهون صعوبة عند ثقب الاذن ليقوموا بلبس الاقراط فقط كل ما عليكى ان تقومى به هو دهان الفازلين فى مكان ثقب الاذن.
فوائد واضرار الفازلين
فوائد الفازلين للشعر:

الشعر المتشابك

يعتبر الفازلين حل مثالي لصاحبات الشعر المتشابك نتيجة تأثيره الرائع على الشعر، فيعمل الفازلين على تنعيم الشعر المتشابك بشكل لا يسمح له بالتشابك بعد التصفيف، احرصي على تنعيم شعرك بالفازلين قبل تصفيفه لتتفادي تساقط الشعر الناتج عن التصفيف.

لمعان الشعر

يحتوي الفازلين على نسبة مناسبة من الدهون التي تسمح بزيادة لمعان الشعر وتوهجه، لذلك احرصي على استخدام كمية مناسبة من الفازلين بعد الانتهاء من الاستحمام لتحصلي على شعر ناعم ولامع.

الشعر المتقصف

نتيجة جفاف الشعر تحدث بعض التقصفات التي تتسبب في الإصابة بالقلق والضيق، يمكن علاج تلك المشكلة بسهولة عن طريق استخدام كمية مناسبة من الفازلين وذلك لاحتواء الفازلين على نسبة مناسبة من الدهون التي تمنع تقصف الشعر وتكسره.

نمو الشعر

يعمل الفازلين على زيادة نمو الشعر بشكل رائع ويمكن استخدامه لعلاج حالات تساقط الشعر، ويمكن الاستعانه بالفازلين في تطويل الشعر بسرعة للحصول على مظهر جديد، لذلك احرصي على استخدام الفازلين ليستفيد شعرك منه ولتمنعي تساقطه وتشابكه.

استخدامات اخرى للفازلين

مرطب لكامل الجسم
إستفيدي من خبرة نجوم هوليوود بإستعمالك قليلاً من كريم فازلين على كامل جسمك بعد الحمام لتحصلي على بشرة ناعمة لطيفة.

ترطيب وجهك:

اغسلي وجهك وبينما هو مبلول ادهنيه بكمية صغيرة من الفازلين واصلي دهن وجهك حتى يتشربه ولا يبدو وجهك دهنيا (تستمعل المنتجعات العلاجية هذا العلاج السري).

حول العيون
إستعملي فازلين لتنظيف الجزء الحساس من البشرة المحيطة بعينيك بنعومة وسرعة.

مطيل لعمر العطر.
ضعي طبقة رقيقة من الفازلين قبل أن تضعي عطرك المفضل فتطيل عمر أريجك وتحمي بشرتك من الجفاف.

شفاه مشرقة
الفازلين يضفي عليها بريقاً خاصاً.

معالجة الشفاه المتشققة:
ضعي قليل من الفازلين على شفاهك قبل النوم.

للأقدام
الفازلين تساعد على تطرية الأعقاب والمناطق الجافة في القدم.

مساج للوجه على البخار
من أجل الحصول على وجه نظيف ناعم بسرعة وفعالية.. دلكي وجهك بالفازلين ثم ضعي وجهك فوق وعاء فيه ماء متبخرة بعد تغطية وجهك والوعاء بمنشفة وبعد بضع دقائق نظفي وجهك من الفازلين.

اضرار الفازلين

1- الفازلين من مستخلصات البترول وهو غير صحى ومضر وثقيل على البشرة من ما يجعلها لاتنفس ويغلق المسامات ويجعلها مؤكسدة وباهة

2- الفازلين يستعمل ك protéger اى حافظ فقط مثلا في اليدين عند غسل الاوانى او تنظيف البيت لكى لاتلمسي المواد تنظيف لانها كميائية ومضرة للبشرة

يصلح الفازلين للاقدام فقط

هذه بعض فوائد واضرار الفازلين