فوائد واضرار جوز الهند

0

جوز الهند له فوائد صحية وجمالية عديدة على مجلة رجيم تعرف اكثر على فوائد واضرار جوز الهند

فوائد واضرار جوز الهند

جوز الهند يعتبر من معجزات الطبيعة. وله فوائد عديدة، بدءا من بشرتك وحتى قلبك. ويعتقد أن هذه الفاكهة لعلاج جميع الأمراض. هنا ستتعرف معنا لماذا ينبغي لك أن تدرج جوز الهند في روتين حياتك اليومية :

أهم الفوائد لجوز الهند :

1. صحي لقلبك استخدام زيت جوز الهند في الطهي يساعدك في السيطرة على الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. زيت جوز الهند يحتوي على 50٪ من حمض اللوريك، وبالتالي فإن الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند أفضل بكثير بالنسبة لك من الزيوت النباتية الأخرى. لذلك عليك اختيار زيت جوز الهند لصحة قلبك.

2. يقوي المناعة وثبت أن جوز الهند مضاد للفيروسات، مضاد للفطريات، مضاد للطفيليات والجراثيم. كما أنه يقي من الأمراض المتصلة بالكبد والمرارة والكلى. استخدامك لجوز الهند بأي شكل من الأشكال يجعلك تتخلص من الأنفلونزا، والتهابات الحلق والتهاب الشعب الهوائية ومرض السكري. كما أنه يزيد من إنتاج الأنسولين في الجسم.

3. يدعم الطاقة الأحماض الدهنية الموجودة في جوز الهند تزيد من عملية التمثيل الغذائي. استخدامك لجوز الهند سيجعلك بالتأكيد أكثر نشاطا وحيوية. انه ليس مغذيا فقط، ولكن لذيذ جدا. كما أنه مصدر للألياف والفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والمعادن وما الى ذلك , حتى ماء جوز الهند يمكن أن يستخدم لنقل البلازما.

4. يحارب العدوى ونتيجة لأن جوز الهند هو مضاد للفطريات، ومضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، لذلك فهو يحارب العدوى. وضعه على الجروح والخدوش يشكل طبقة كيميائية لحماية الجرح من الغبار الخارجي والالتهابات. وهو يسرع أيضا في عملية الشفاء، كما أنه يصلح الأنسجة التالفة.

5. جيد للبشرة جوز الهند لديه خصائص مضادة للأكسدة. وبالتالي، يمكن أن يكون مفيدا للغاية بالنسبة لك إذا كنت تريد أن تبطئ من ظهور علامات الشيخوخة. لأنه يحمي الجسم من الجذور الضارة. وسوف يساعدك على الحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة. ويمكن أيضا أن يخفف من اضطرابات الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية .

6. لصحة الشعر إذا كنت تريد أن يكون شعرك صحي وبراق، يجب أن تحاول استخدام جوز الهند. استخدام زيت جوز الهند قد يجعلك ترى عجائب في اليوم التالي بعد غسل شعرك. سوف تجد شعرك رطب، مضيء ورائع , وسيساعد جوز الهند شعرك على النمو بشكل صحي .

7. صحة العظام جوز الهند يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم . وبالتالي، فهو مفيد للحصول على عظام قوية وأسنان صحية. فهو لديه القدرة على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم. وهكذا، فإنه يمنع هشاشة العظام، وهي حالة تصبح فيها العظام رقيقة وهشة.

8. يحسن الهضم استخدام زيت جوز الهند لأغراض الطهي سوف يساعد في تحسين الجهاز الهضمي. وهكذا، فإنه يمنع بشكل غير مباشر أعراض القولون العصبي والمعدة وغيرها من المشاكل ذات الصلة بالهضم. الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تساعد أيضا في معالجة البكتيريا والفطريات، إلخ.

9. يخفف الإجهاد جوز الهند مصدرا كبيرا للحد من التوتر. زيت جوز الهند جيد جدا للتدليك بسبب خاصيته المهدئة. تدليك رأسك بلطف بالزيت، سوف يساعد على إزالة التعب الذهني. فرائحة جوز الهند الطبيعية تساعدك على التخفيف من الإجهاد.

10. انقاص الوزن ان الزيوت النباتية ، مثل الذرة أو فول الصويا تحتوي على LCT، أي الدهون الثلاثية طويلة السلسلة ، لذلك يتم تخزينها وتحويلها لدهون واستخدام الزيوت النباتية كزيت طبخ ، يرفع من مستوى الكوليسترول في الدم وقد يسبب مشاكل في ضغط الدم. اما زيت جوز الهند، فانه يحتوي على MCT، أي الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، وهي سهلة الحرق. بالاضافة الى ذلك، فهي لا تتحول إلى دهون. إقرأ أهم الأطعمة لإنقاص الوزن لذلك، إضافة جوز الهند إلى النظام الغذائي الخاص بك يساعدك على انقاص وزنك , كما يمكنك الاستفادة من جميع هذه الفوائد والاستخدامات لتتمتع بصحة أفضل .

11. محتوى الألياف جوز الهند هو نسبة عالية من الألياف الغذائية ويوفر نتائج مذهلة تصل إلى 61٪ من الألياف ، ألياف جوز الهند يبطئ الافراج عن الجلوكوز وينقل إلى ويتم تحويلها إلى طاقة الخلية ، أنه يساعد في تخفيف الضغط على أنظمة البنكرياس وانزيم مما يقلل من خطر تطوير مرض السكري .

12. ضوابط السكري جوز الهند يحسن من إفراز الأنسولين واستخدام الجلوكوز في الدم ، الذي يسيطر على السكري عن طريق التأثير إيجابيا على هرمونات للتحكم بالسكر في الدم ، وهذا يبطئ من ارتفاع مستوى السكر في الدم ويساعد على تقليل الرغبة الشديدة في نسبة السكر في الدم ، جوز الهند يفيد الهضم السريع والأعراض الأخرى المرتبطة باضطرابات الجهاز الهضمي والأمعاء ، وهو يدعم امتصاص المواد الغذائية والمعادن مع توفير الألياف الغذائية ، كما أنه يقلل القيء والغثيان .

13. مكافحة الشيخوخة الكينتين في جوز الهند له تأثيرات مضادة للخثار ، ومكافحة السرطان ومكافحة الشيخوخة على الجسم .

14. يعزز المناعة جوز الهند ممتاز لنظام المناعة ، فهو من الاغذية المضادة للفيروسات ، مضاد للفطريات ، مضاد للبكتيريا ، ومضادة للطفيلية ، تناول زيت جوز الهند يمكن أن يساعد الجسم على مقاومة الفيروسات والبكتيريا ،جوز الهند في شكله الخام يمكن أن يساعد في علاج بعض من أسوأ وأكثر مرونة مرض مثل التهابات الحلق ، والتهاب الشعب الهوائية ، التهاب المسالك البولية ، والدودة الشريطية و الأمراض الأخرى التي تسببها الميكروبات .

15. يعامل دهون البطن جوز الهند مفيد أيضا في علاج الدهون الخطيرة في تجويف البطن ، دهون البطن هي الأخطر من كل الدهون وترتبط مع الأمراض المختلفة ، و200 جرام من جوز الهند يوميا يمكن أن يقضي و يؤدي إلى انخفاض كبير في كل من مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر في غضون 12 أسبوعا .

16. الصحة العامة قد أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يستهلكون يوميا جوز الهند هم أكثر صحة بالمقارنة مع أولئك الذين لا يفعلون ذلك ، في بعض البلدان بل يعتبر هو الألياف الغذائية

17. يعزز الطاقة جوز الهند يساعد على زيادة الطاقة عن طريق حرق الدهون ، والدهون الثلاثية وجدت في جوز الهند من استهلاك الطاقة بنسبة 5٪ مما يؤدي إلى فقدان الوزن على المدى الطويل ، ومن المعروف أيضا للحد من آلالام الجوع ، ويرتبط هذا مباشرة إلى الطريقة التي يتم استقلاب الأحماض الدهنية في الجسم كما كيتون ، الناس الذين يستخدمون باستمرار منتجات جوز الهند لديهم قدرة أقوى للذهاب دون تناول الطعام لعدة ساعات مع عدم وجود آثار نقص سكر الدم ، أنه يعزز أيضا وظيفة الغدة الدرقية الصحية ويساعد على تخفيف أعراض التعب المزمن .

18. يعامل الصرع واتباع نظام غذائي الكيتون هو اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات والذي يستخدم لعلاج اضطرابات مختلفة ، في أفضل تطبيق معروف هو علاج الصرع لدى الأطفال ، النظام الغذائي ينطوي على تناول الكربوهيدرات قليلة وكميات كبيرة من الدهون التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة تركيز الأجسام الكيتونية في الدم ، هذا النظام الغذائي يمكن أن يقلل بشكل كبير معدل نوبات الصرع لدى الأطفال .

19. يحارب السرطان وقد ثبت جوز الهند التغذية أيضا أن لها خصائص مضادة للسرطان ، ومن المفيد خصوصا لعلاج سرطان القولون والثدي .

20. الحفاظ على الترطيب يحتوي ماء جوز الهند الشوارد الحاسمة التي تساعد في الحفاظ على الترطيب ، يجب أن الأشخاص الذين شاركوا في التدريبات سهلة والأنشطة الشاقة الأخرى تشمل الكثير من ماء جوز الهند لأنها يمكن في نظامهم الغذائي ، ماء جوز الهند يستبدل الكهارل المفقودة ، ويوفر الترطيب وزيادة الاستجابة المناعية ، وهو بديل أفضل للمياه كما هو ألذ من الماء العادي ويتم تحميلها مع التغذية .

21. مغذي وصحي يعتبر ماء جوز الهند أ مغذي أكثر وأكثر صحة من الحليب كامل الدسم ، أنه يحتوي على حمض اللوريك الذي يعتبر يعادل حليب الأم ، فمن معقم طبيعي كما يتخلل خلال قشر التصفية ، ماء جوز الهند لديه المشروبات متساوي التوتر الطبيعي في نفس المستوى كما ان في الدم .

22. يمنع التهاب المسالك البولية ممتلكات مدر للبول الطبيعية بجوز الهند تعالج التهابات المسالك البولية ، أنه يحسن تدفق البول للتخلص من العدوى بشكل طبيعي

23. يحسن نسبة الكولسترول في الدم جوز الهند يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم في الجسم ، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، الدهون المشبعة في جوز الهند ترفع الكولسترول الجيد في الجسم والسيطرة على LDL إلى نوع فرعي حميدة ، هذا التحسن في عوامل الخطر القلبية الوعائية يؤدي نظريا إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب .

24. التحكم بحموضة المعدة ماء جوز الهند يمكن أيضا أن يساعد على تخفيف حموضة المعدة ومشاكل في القلب والاحساس بحرق في المعدة .

25. مفيد للغاية خلال فترة الحمل ماء جوز الهند هو معقم وجيد جدا للسيدات الحوامل ، وهو يحسن مناعة وصحة الأم والطفل ويمنع العدوى والأمراض الأخرى ، ويعزز أيضا مستويات السائل الأمنيوسي لتحسين الصحة العامة للجنين .

26. يحارب البكتيريا جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك الذي يساعد على قتل البكتيريا والفيروسات والفطريات والالتهابات .

27. مناسب لنظافة الفم ويمكن أيضا أن ماء جوز الهند استخد امه بوصفه شطف خارج الفم لقتل البكتيريا ، والحد من رائحة الفم الكريهة وتحسين صحة الأسنان عموما .

28. عظام وأسنان صحية تناول جوز الهند بانتظام يدعم تنمية صحة العظام والأسنان ، أنه يحسن قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم والمنغنيز الذي ينمي العظام ، كما يمنع هشاشة العظام ، وهو الشرط الذي يجعل العظام رقيقة وهشة ويفقد كثافته ، وبالتالي فإنه هو بديل صحي لأولئك الذين هم اللاكتوز التعصب .

29. يحارب جفاف زيت جوز الهند ، إذا ما استخدمت على الجلد ويمنع جفاف وتفتيت ويحفظه مرطبة ونضرة ، كما أنه يدعم الجلد ويعمل على إصلاح الأضرار التي اكتسبتها على مر الزمن ، انه يخفف حالة الجلد شيوعا ، التي تتميز بجافة وخشنة و الجلد ايضا ، كما أنه يقلل من شدة التهاب الجلد التأتبي الذي هو عرضة للعدوى
له استخدام مطهر ، جوز الهند يحيد السموم والفطريات والبكتيريا على الطبقات الخارجية من الجلد الذي يزيل سموم فحسب ، بل أيضا يبني الجلد الطبيعي و الجهاز المناعي والحماية .

30. فعال للايدي الجافة يمكن أيضا استخدام زيت جوز الهند لعلاج الأيدي الجافة ، غسل الأطباق العادية غالبا ما يجفف الجلد ويجعله قبيح ، بدلا من استخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن ، تطبيق زيت جوز الهند على اليدين للحصول على أيدي جميلة وناعمة .

31. يمنع سرطان الجلد وهو يحسن نسبة الرطوبة والدهون في الجلد ويمنع سرطان الجلد من خلال منع 20٪ من الأشعة فوق البنفسجية القاسية ، ويمكن استخدامه كجهاز والجلد مرطب لأنه يرطب الجلد عن طريق تجديد الزيوت الطبيعية ، ويمكن أيضا أن تستخدم زيت جوز الهند لتنظيف الوجه فرك في حركات دائرية .

اضرار جوز الهند :
جوز الهند هو مصدر مغذ من الألياف والفيتامينات الأساسية ، يوفر ثمرة حليب جوز الهند ، وزيت ، عصير والماء واللحم ، والتي يمكن أن تؤكل طازجة أو مجففة ، على الرغم من أنه يوفر عددا من الفوائد الصحية ، زيت جوز الهند لديه كمية عالية من الدهون المشبعة والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم أو زيادة الوزن ، في حالات نادرة ، قد تستغرق وجوز الهند تسبب الحساسية .

ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم :
وتوصي جمعية القلب الأمريكية برصد كمية من جوز الهند ، والذي يحتوي على كميات عالية من الدهون المشبعة ، هذا النوع من الدهون يرفع البروتين الدهني منخفض الكثافة الخاصة بك ، أو LDL ومستويات الكوليسترول في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، يحتوي زيت جوز الهند 11 غراما من الدهون المشبعة لكل ملعقة طعام ، في حين جوز الهند تمزيقه ديها 16 غرام من الدهون المشبعة للأونصة ، يمكن الحد من المدخول اليومي من الدهون المشبعة إلى أقل من 7٪ من مجموع السعرات الحرارية الخاصة بك تساعد على الحفاظ على الكوليسترول LDL الخاص بك في مستوى صحي .

وتقول دراسة أجريت عام 2006 في “الأكاديمية الهندية من مجلة الطب السريري” أن زيت جوز الهند هو المتوسطة سلسلة الأحماض الدهنية التي تساعد على السيطرة على زيادة الوزن من خلال تحفيز عملية الأيض ، إذا كنت تستخدم كميات كبيرة من زيت جوز الهند ، يجب عليك فحص مستويات الكولسترول بانتظام .

رد الفعل التحسسي :
يجب على الناس الذين يعانون من الحساسية الغذائية ، وخصوصا الحساسية الجوز شجرة ، تستهلك جوز الهند بحذر ، يعتبر جوز الهند شجرة الجوز من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، الأطعمة المصنعة التي تحتوي على جوز الهند عموما تحمل تحذيرا من أن المنتج يحتوي على المكسرات ، معظم الناس الذين لديهم حساسية من جوز الهند الرد على البروتينات في الفاكهة و الحساسية من زيت جوز الهند نادرة ، ولكنها قد تكون مهددة للحياة .

أمراض القلب والأوعية الدموية :
يمكن أن ارتفاع مستويات الكولسترول يسبب انسداد في الشرايين ، مما يؤدي إلى مشاكل القلب والأوعية الدموية ، ويتسبب مرض الشريان التاجي عن انسداد أو تضيق الشرايين التاجية التي تضخ الدم إلى قلبك ، قللي من تناول الأطعمة التي تحتوي على زيت جوز الهند إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم أو معرضون لخطر أمراض القلب والشرايين ، تجنب الأطعمة المصنعة أو المقلية التي تحتوي على كميات عالية من زيت جوز الهند أو الاستهلاك المفرط للحوم أو حليب جوز الهند .

زيادة الوزن :
تستهلك كميات كبيرة من اللحوم جوز الهند وزيت أو الحليب قد يؤدي إلى زيادة الوزن ، جوز الهند الجسد لديه 187 سعرة حرارية للأونصة ، في حين أن حليب جوز الهند لديها 445 سعرة حرارية لكل كوب ، كميات عالية من الدهون المشبعة في جوز الهند يمكن أن تسهم أيضا في زيادة الوزن ، تجنب تناول الكثير من الدهون ، والحد من الاستهلاك اليومي ل25 إلى 35 في المئة من السعرات الحرارية الخاصة بك .

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات الامريكية ان جوز الهند يحتوي على القيمة الغذائية التالية :

المغذيات :
الطاقة 354 سعرة حرارية 18٪
الكربوهيدرات 12٪
البروتين 6٪
إجمالي الدهون 167٪
الكولسترول
الألياف الغذائية 24٪

الفيتامينات :
بالفولات 26 ميكروغرام
النياسين 0.540 ملغ
حمض البانتوثينيك 0.300 ملغ
البيريدوكسين 0.054 ملغ
الريبوفلافين 0.020 ملغ
الثيامين 0.066 ملغ
فيتامين C 3.3 ملغ
فيتامين (أ)
فيتامين E 0.24 ملغ
فيتامين K 0.2 ميكروغرام

الشوارد :
الصوديوم 20 ملغ
البوتاسيوم 356 ملغ

المعادن :
الكالسيوم14 ملغ
النحاس 0.435 ملغ
الحديد 2.43 ملغ
المغنيسيوم 32 ملغ
المنغنيز 1.500 ملغ

هذه بعض فوائد واضرار جوز الهند