فيتامينات مفيدة للصحة الجنسية

0

اذا كنت تعاني من وجود مشاكل صحية جنسية في حياتك الزوجية و تبحث عن اهم الطرق الطبيعية و العلاجية فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال كقل يشمل فيتامينات مفيدة للصحة الجنسية.

500

تعد مشكلة الضعف الجنسي من الأمراض الجنسية الخطيرة التي أثرت سلباً على الحياة الأسرية و لحل هذه المشكلة لجأ الكثيرمن الرجال إلى تناول العقاقير التي لها عدة آثار جانبية دون علم منهم أن هناك فيتامينات طبيعية من شأنها علاج الضعف الجنسي و سوف تعرض السطور التالية لهذه المقالة فوائد الفيتامينات لعلاج الضعف الجنسي و زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال ،و النساء .

أولاً لمحة سريعة عن الضعف الجنسي ،و أسبابه ..

يعرف بالعجز الجنسي و يعني اصابة القضيب باضطرابات تعوق قدرته على الانتصاب و تختلف حدة المشكلة من رجل لآخر فهناك رجل فاقد القدرة تماماً على الانتصاب ،و آخر قادر ولكن لمدة غير كافية لإتمام العلاقة الحميمة بنجاح و كان قديماً يربط الكثير بين الناس بين العجز الجنسي ،و السن بمعنى كلما تقدم الرجل في السن فقد القدرة الجنسية و الغريب أن خلال هذه الآونة ارتفع عدد الشباب ،و حديثي الزواج الذين يعانون من مشكلة العجز الجنسي و يرجع ذلك لعدة أسباب أهمها ما يلي :

  • اضطرابات الجهاز العصبي مما يؤدي إلى الفشل في ارسال و استقبال الاشارات و المؤثرات بين المخ ،و العمود الفقري و القضيب .
  • تشنج العضلات نتيجة للتوتر ،و الضغوط النفسية .
  • تصلب الشرايين ،و الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وهنا يكون التدخين في السبب الرئيسي في ذلك .
  • التقدم في السن وذلك لأن كلما تقدم الرجل في السن تقل عنده ليونه الأنسجة .
  • فقدان القدرة على انتاج أكسيد النترى الذي يتم انتاجه في الأعصاب المتجهة ناحية عضلات الغرفة الأولى للعضو الذكري .
  • الإصابة بالسكري وذلك لأن هذا الداء يؤثر على الأوردة والشرايين .
  • عدم كفاءة الدورة الدموية وبالتالي عدم وصول الدم إلى العضو الذكري .
  • ارتفاع ضغط الدم ،و ذلك لأن ضغط الدم المرتفع يؤثر على القلب ،و الشرايين ،و الجهاز العصبي ويزيد من خطر الإصابة بالأزمة القلبية ،و السكتة الدماغية .
  • اضطرابات هرمونية وبالتحديد نقص هرمونات الذكورة .
  • سوء الحالة النفسية والإصابة بالإكتئاب واستعمال العقاقير المنشطة جنسياً دون وعي .

ثانياً فوائد الفيتامينات للصحة الجنسية عند الرجال ،و النساء .

. يفضل أن يبحث من يصاب بالضعف الجنسي على المشكلة المرضية التي سببت له ذلك ويعالجها دون اللجوء إلى وصفات غير مجربة ،و عقاقير ضارة بالصحة و في كل الأحوال تظل الفيتامينات من الوسائل الآمنة تماماً للتحفيز الجنسي عند الرجال و النساء ،و تخلص الرجال من الضعف الجنسي و من أبرز هذه الفيتامينات ما يلي :

أولاً فيتامين E .. من الفيتامينات التي تحتوي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة و بالتالي يزيد من كفاءة تدفق الدم في الجسم مما يزيد من قدرة الرجل الجنسية .

* أطعمة غنية بفيتامين E .. البندورة ،و المكسرات بجميع أنواعها ،و السبانخ ،و فاكهة الكيوي

ثانياً فيتامين C .. يحسن هذا الفيتامين الدورة الدموية ،و يزيد من كفاءة الأوردة ،و الشرايين والجدير بالذكر أن فاعلية فيتامين E تتوقف على فيتامين C بمعنى أن كل منهما مكمل للآخر .

* أطعمة غنية بفيتامين C .. الليمون ،و البرتقال وغير ذلك من الحمضيات.

ثالثاً فيتامين B .. هناك مجموعة من هذه الفيتامينات من بينها فيتامين ب1 ،و فيتامين ب5 ،و فيتامين ب12 و ترجع فوائدهم إلى مقاومة الاكتئاب ،و التخلص من التوتر و الضغوط التي قد تكون سبب رئيسي في فقدان القدرة الجنسية بالإضافة لذلك فهي تزيد من طاقة الجسم كما تزيد أيضاً من الرغبة الجنسية عند النساء .

* أطمة غنية بفيتامين B .. الفلفل الملون الأحمر ،و الأصفر .

رابعاً الزنك .. يزيد الزنك من القدرة على انتاج هرمون الذكورة المسئول عن القدرة الجنسية و الرغبة في آن واحد و هو هرمون التيستوستيرون و يعد نقص هذا الهرمون سبب رئيسي أيضاً في فقدان القدرة على الإنجاب .

* أطعمة غنية بالزنك .. الثوم ،و من الخضراوات السبانخ .

ملاحظة هامة .. اذا كنت تعاني من داء مزمن كالسكري أو أمراض القلب أو غير ذلك يفضل استشارة الطبيب في الكمية المسموح بتناولها من هذه الأطعمة .

502

الاطعمة المفيدة للجنس عند الرجال

ما يصل الى رجل من أصل ثلاثة رجال مصابين بسرعة القذف أو ضعف الانتصاب في مرحلة ما من حياتهم ، وفقا لعيادة مايو كلينيك . يحدث الانتصاب عندما يصبح الرجل متحمساً جنسيا ، ولكنه في بعض الاحيان لا يكون قضيبه ملء بما يكفي من الدم ليتسبب في الانتصاب ، الرجل لا يمكن ان قوم بالمحافظة على الانتصاب لفترة كافية لإتمام الفعل الجنسي . قد يحدث ضعف الانتصاب لعدة مرات مما يصيب الرجال بالحرج عندما يكون لديهم صعوبات في الانتصاب او يواجهوا مشكلة الحفاظ على الانتصاب ، والتي غالبا ما تحدث في وقت مبكر جدا من التحمل الجنسي كمقياس للرضا الجنسي والتمتع به .

في حين أن الممارسة الروتينية المنتظمة والمفيد لزيادة القدرة على التحمل الجنسي ، مع اتباع نظام غذائي صحي يتألف من العنب والتين ، والمحار الخام ، والفول السوداني ، والثوم والموز والشوكولاته ، والتي يمكن أن تعطيك دفعة في القدرة على التحمل الجنسي التي تسعى إليها .

التوت
يعتبر التوت من الأغذية “الجنسية السوبر ” للرجال لأنها تعمل مثل الفياجرا . يحتوي العنب البري على المركبات التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية داخل الجسم . بالإضافة إلى ذلك ، يتم احتواء العنب البري مع بالألياف ، مما يساعد على دفع الكولسترول الزائد خارج النظام قبل أن يتم استيعابه والتي أودعت في الشرايين . خفض الكولسترول وزيادة تدفق الدم من النتائج الموجهة من الدم إلى القضيب أثناء ممارسة الجنس ، مما يتسبب إلى الانتصاب الأكثر ثباتا والأطول .

التين
ينص كيت مكراكين ، المدرب وصاحب الموقع Kurvaceous ، أن التين يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية (لبناء جميع الهرمونات) ، والتي يمكن أن تزيد القدرة على التحمل الجنسي . وهناك نقص في الأحماض الأمينية التي يمكن أن يسبب انخفاض القدرة على التحمل الجنسي و / أو الرغبة في النشاط الجنسي .

المحار الخام
المحار الخام يحتوي على كمية كبيرة من الزنك ، وهو أمر حيوي لهرمون التستوستيرون ، والحيوانات المنوية ، وإنتاج السائل المنوي . يؤثر انتاج هرمون تستوستيرون للرغبة الجنسية ، والنشاط والقدرة على التحمل الجنسي لدى الرجال . بالإضافة إلى ذلك ، فإن المحار الخام يحتوي على الدوبامين . الدوبامين يخلق شعورا بالسعادة ، والتي يمكن أن تزيد من رغبة الرجل لإطالة وقت الجنس . وهناك نقص في الزنك الذي يمكن أن يسبب العجز الجنسي ومشاكل الأداء الجنسي في بعض الرجال .

الفول السوداني
الفول السوداني هو مصدر الطبيعية الغنية من الأحماض الأمينية ، وهو أمر ضروري لزيادة القدرة على التحمل الجنسي لدى الرجال ، وفقا للدكتور نيكولاس بريكون ، للامراض الجلدية والمعتمدة على خبير الشيخوخة الصحية . الأوعية الدموية في القضيب تتسبب في المزيد من تدفق الدم إلى المنطقة ، وفي زيادة القدرة على التحمل الجنسي أثناء ممارسة الجنس .

الثوم
الثوم يحتوي على الأليسين ، وهو مركب يسبب زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية . زيادة تدفق الدم إلى القضيب يؤدي إلى البقاء منتصبا لفترة أطول ، وبالتالي زيادة القدرة على التحمل الجنسي أثناء ممارسة الجنس .

الموز
الموز يتسبب في زيادة القدرة الجنسية عن طريق زيادة مستوى الطاقة أثناء ممارسة الجنس . الموز يحتوي على انزيم يسمى بروميلين ، مما يحسن فعالية الذكور ، القدرة على التحمل الجنسي ويزيد من الرغبة الجنسية . بل يمكن اعتباره أيضا مصدر جيد من الفيتامينات B ، والتي تزيد من مستوى الطاقة في الجسم أثناء النشاط الجنسي .

الشوكولا
قد تكون الشوكولاته مفيدة في تحسين القدرة على التحمل الجنسي لدى الرجال لأنه يحتوي على التعزيز التحمل ، وهو مادة كيميائية يعزز مشاعر الطيبة أثناء ممارسة الجنس ، في حين تأثير الكافيين على القلويد اذي يزيد من الطاقة ، وبالتالي تحسين القدرة على التحمل الجنسي .

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية تن القدرة على التحمل الجنسي هو أكثر من مجرد الشعور النفسي ، بينما يتأثر الرجل بتناول الأطعمة الصحية والتي يمكن أن تساعده على الجنس والبقاء لفترة أطول .

واظهرت الابحاث ان الأطعمة الأطعمة الغنية بفيتامين B-12سوف تساعد الجسم على إنتاج الطاقة مع الكثير من الخيارات للاختيار فيما بينهما ، فإنه من السهل الحصول على المزيد من فيتامين B-12 في النظام الغذائي . وتشمل هذه الخيارات على البيض والمحار ولحم البقر والكافيار .
كما ان البطيخ مليئ بسيترولين ، وهي مادة كيميائية طبيعية تساعد على زيادة تدفق الأوكسجين للجسم في الدم . واظهرت ابحاث ايضا ان العنب يحتوي على نسبة عالية من البورون ، وهي مادة كيميائية التي تساعد على إنتاج هرمون الاستروجين والتستوستيرون على حد سواء .

وقد تبين أن كل من هذه الهرمونات تساعد الرجال والنساء في الجماع من خلال هرمون الاستروجين للرغبة الجنسية لدى المرأة والتستوستيرون للقدرة على التحمل الجسدي من أي نوع في كل من الرجال والنساء .

501