قائمة غذائية لتحفيز الرغبة الجنسية

0

اذا كنت تعاني من ضعف جنسي و تبحث عن افضل الطرق الصحية و العلاجية فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل قائمة غذائية لتحفيز الرغبة الجنسية.

137

من المعروف أن لوضعنا الصحي تأثير على الأداء الجنسي. بعض أنواع الأطعمة تؤدي على الفور أو بعد بعض الوقت لزيادة الرغبة الجنسية ولردود فعل جسدية.اليكم 9 من أشهرها!

هل تساءلتم يوما اذا ما كان تناول اطعمة معينة يمكن ان يزيد من الرغبة الجنسية لديكم؟ اشتهر منذ سنوات بان الافوكادو هو منشط جنسي طبيعي، كما وارتبطت الشوكولاته منذ القدم بالشهوة، وليس بالصدفة ان يتم تصنيعها على شكل قلوب. لكن هل هناك اثبات ايضا في العلم الحديث على هذه الادعاءات؟ من المعروف اليوم ان لوضعنا الصحي تاثير على الاداء الجنسي. بعض انواع الاطعمة تؤدي على الفور او بعد بعض الوقت لزيادة الرغبة الجنسية ولردود فعل جسدية.

الجرانولا

الجرانولا وهي عبارة عن خليط من الشوفان والمكسرات والعسل والفواكه المجففة غنية بالحمض الاميني “L-Arginine ” الذي يزيد من تدفق الدم ، وقد اظهرت الدراسات ان الـ L-Arginine يحسن الاداء الجنسي لدى الرجال ، بينما لم يتم فحص تاثيره على النساء، ولكن يعتقد ان له تاثيرات مماثلة.

الكرفس

يحتوي الكرفس بشكله الطبيعي على هرمون الذكورة اندروسترون، الذي يمكن ان يعمل كهرمون يحفز الشهوة. كما وان النساء اللاتي يتناولن الاطعمة التي تحتوي على الاندروسترون من المرجح بان يشعرن بتحسن الحالة المزاجية، وفقا لما وجدته الدراسة التي نشرت في مجلة Journal of Fertility and Sterility.

الموز

هل تشعرون ان الموز يمدكم بالطاقة وكانه “قنبلة طاقة صفراء”؟ انتم محقون. الموز غني بفيتامين B الذي يحول الكربوهيدرات الى وحدات طاقة، والتي يمكن ان تساعد جسمكم على انتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون. ينصح بتناول الموز قبل بضعة ساعات من ممارسة الجنس، للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة.

الشوكولاته الداكنة

وجدت دراسة ايطالية حديثة ان النساء اللاتي تناولن الشوكولاته بشكل يومي كن اكثر سعادة في حياتهن الجنسية وازدادت لديهن الرغبة الجنسية. الشوكولاته تحتوي على مواد كيميائية تسبب الاسترخاء، الشعور بالنشوة والمتعة. مادة الفينيل – تيلامين (Phenethylamine) الموجودة في الشوكولاته تثير شعور مماثل لشعور الوقوع في الحب، لانها تساهم في انتاج هرمون الاندورفين (Endorphin). بالاضافة الى ذلك، فان الكاكاو يحمل فوائد صحية اضافية لاحتوائه على مضادات للاكسدة (Antioxidant).

بذور الكتان

تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم. تحتوي بذور الكتان ايضا على الاحماض الدهنية المهمة مثل الاوميغا 3 والاوميغا 6، التي تساعد على انتاج الهرمونات الجنسية لدى النساء. اذا لم يكن هنالك ما يكفي من الاحماض الدهنية في الجسم، فان ذلك يتسبب في هبوط مستوى الهرمونات في الجسم وكذلك الرغبة الجنسية،ووجد ان المكسرات ايضا تعطي نتيجة مشابهة.

الفصولياء، الارز الكامل، الكاجو، بذور عباد الشمس والفستق

هذه الاطعمة تحتوي على الزنك، المعدن الذي يحتاجه الجسم لانتاج هرمون التستوستيرون. غالبا ما يكون الزنك منخفض لدى الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، ولذلك فهو ضروري لحياتكم الجنسية.

سمك السلمون

للتمتع بالجنس بشكل جيد، عليك ان تشعر بحالة نفسية جيدة. سمك السلمون يحتوي على الكثير من احماض الاوميغا 3، ولذلك يعتبر محسن طبيعي للحالة المزاجية. يوفر السلمون ايضا كميات كبيرة من فيتامين D. فقد وجد الباحثون في جامعة تورونتو ان فيتامين D يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، مما يؤدي الى الشعور بالاسترخاء ويمنع تدني الحالة المزاجية، بشكل مماثل لعمل مضادات الاكتئاب.

138

الثوم

على الرغم من ان الثوم هو اخر شيء كنتم ستفكرون فيه وخاصة ضمن السياق الجنسي، ولكنه يستحق ذلك. الثوم يحتوي على الاليسين، الذي يزيد من تدفق الدم الى الاعضاء الجنسية. بالاضافة الى ذلك، فانه يزيد الرغبة الجنسية. ولكن على الاغلب سوف تحتاجون الى استهلاك علبة كاملة من حلوى النعناع بعد تناوله.

الافوكادو

اطلق قديما على الافوكادو لقب شجرة الشهوة، وليس عبثا على ما يبدو. فالافوكادو يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، لانه غني بحمض الفوليك، الذي يساعد الجسم على تحليل البروتينات، وبذلك يوفر له مستويات اعلى من الطاقة. يحتوي الافوكادو ايضا على فيتامين B6، الذي يزيد من انتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال، والبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم عمل الغدة الدرقية لدى النساء.

الزواج والجنس: خمسة أسئلة شائعة!

الزواج والجنس هي من المواضيع التي تثير دائما الرغبة في بحثها, ربما لأن الجنس والقدرة على الحب يستمران في التطور والتغير مدى الحياة. نورد هنا خمسة أسئلة شائعة حول موضوع الزواج والجنس، والإجابات بالطبع.

ماذا نعني بـ “علاقات جنسية صحية”؟ وما معنى مصطلح الزواج والجنس ؟

الجواب: يتم التعبير عن العلاقة الجنسية الصحية بشكل مختلف بالنسبة لكل زوجين، لان لدى كل شخص احتياجات جنسية مختلفة. مع ان الانشطة المرتبطة بالعلاقات الجنسية يمكن ان تختلف من زوج الى اخر، الا ان الجنس “الصحي”، بشكل عام فيما يخص الزواج والجنس، ينبغي ان يشمل ما يلي:

يجب ان يكون كلا الطرفين راضيين بنفس المستوى من النشاط الجنسي المشترك.
يجب الا يشعر اي من الطرفين بانه مجبر على القيام بشيء ما لا يريد هو القيام به.
لديك الحق في قول “لا” لممارسة الجنس في اي وقت ولاي سبب من الاسباب.
هنالك احترام متبادل قبل وبعد ممارسة الجنس.
العلاقات الجنسية يجب ان لا تؤثر على التقدير الذاتي لدى اي من الطرفين.
يجب ان تتوفر بين الطرفين ثقة وانفتاح بالنسبة للتاريخ الجنسي والنشاط الجنسي الحالي.
هل هناك طريقة لتغيير او زيادة الرغبة الجنسية اثناء الزواج؟

الجواب: يقول الخبراء ان الجواب يرتبط بشكل اقل بالدافع الجنسي عند الشخص، ويتعلق اكثر بالسؤال ما اذا كان الدافع الجنسي قد وصل الى ذروته. ففي حين ان مستوى الرغبة والدافع الجنسي هو شيء فردي، الا انه يمكن ان يتغير عند تغير الشريك، اثناء العلاقة نفسها، فيزيد او يقل مع مرور الوقت.

يمكن للسن ايضا ان يغير من مستوى الدافع الجنسي، عند الرجال وعند النساء على حد سواء، وعادة ما يعزى هذا الى انخفاض في الهرمونات الجنسية. علاوة على ذلك، هناك العديد من الحالات العاطفية والجسدية، وكذلك ايضا الادوية بما فيها بعض مضادات الاكتئاب، التي يمكن ان تثبط الرغبة الجنسية.

اذا كانت هنالك مشكلة جسدية تتسبب في فقدان الدافع الجنسي – مثل مشاكل الانتصاب عند الرجال او الالم عند ممارسة الجنس لدى النساء – او اذا كان كلا الزوجين (او احدهما) يتلقيان العلاج المهني، فان الرغبة الجنسية تتغلب على ذلك في كثير من الاحيان. اذا كانت هنالك مشكلة عاطفية تشكل عائقا، فان التحدث مع مستشار او معالج جنسي يمكن ان يساعد. واحيانا، قد تتغلب الرغبة الجنسية على المشكلة من تلقاء نفسها عندما تتغير ظروف الحياة، مثل ظهور شريك جديد.

ادمان الجنس يشمل البحث عن الجنس، مع تفضيله على اي شيء اخر.

هل من الممكن ان تصبح عاجزا عن ممارسة الجنس مع التقدم في العمر؟

الجواب: على افتراض ان كلا من الزوجين يتمتعان بصحة جيدة، فان الخبراء يقولون ان الرجال والنساء على حد سواء يمكنهم الاستمرار في ممارسة الجنس في اية مرحلة من العمر. مع ذلك، فان عملية الشيخوخة نفسها، مع العديد من الظروف الصحية، يمكن ان تجعل ممارسة الجنس اكثر صعوبة، ثم اكثر فاكثر صعوبة مع تقدم العمر.

مع ذلك، حتى عندما تكون ممارسة الجنس والزواج والجنس معادلة غير ممكنة، تذكروا ان الحميمية الجسدية يمكن ان تتخذ اشكالا كثيرة، وغالبا ما تجلب الشيخوخة فهما اكبر للطرق العديدة التي يمكن للزوجين ان يمتعا بعضهما الاخر بواسطتها.

هل يمكن لممارسة الاستمناء اكثر من اللازم ان تضر بعلاقة الزواج والجنس ؟

الجواب: ما دام الاستمناء لا يشكل كل حياتك الجنسية، ولا يتم تفضيله على العلاقة الحميمية مع الزوج او الزوجة، فان الجواب عندها هو بالنفي، اي انه ليس ضارا، في العادة. مع ذلك، من المهم فحص الوسائل التي يتم استخدامها في عملية الاستمناء. هل هي تخيلات وهمية فقط، ام انكم تستخدمون مواد اباحية، اشرطة الفيديو او صورا من الانترنت، او حتى ممارسة الجنس عبر الانترنت او عن طريق الهاتف لزيادة المتعة لديكم – هل هذا يؤثر على شريكة حياتكم؟ من المهم ايضا الاخذ في عين الاعتبار المدة الزمنية التي تقضونها في عملية الاستمناء، وهل ياتي الاستمناء على حساب اشياء اخرى في الحياة، بما في ذلك ممارسة الجنس مع شريكة حياتك؟ اذا كان الامر كذلك، فانه يمكن ان يسبب مشكلة في نواح كثيرة بالنسبة للزواج والجنس.

ما هو تعريف ادمان الجنس وماذا يشمل؟

الجواب: ادمان الجنس يصف الحاجة الشديدة، التي لا يمكن السيطرة عليها، الى الجنس، السعي وراء الجنس بحيث غالبا ما ياخذ اولوية على جميع الاشياء الاخرى في الحياة، بما في ذلك العمل والعلاقات العائلية والاجتماعية. مدمنو الجنس غالبا ما ينشغلون في سلوكيات خطرة، يمكن ان تشمل ممارسة الجنس غير الامن والبحث عن محفزات في الحالات الخطرة. وهم يبررون سلوكهم امام انفسهم، عادة، حيث ان معظم مدمني الجنس لا يرون في افعالهم اية مشكلة، على الرغم من انهم يشعرون احيانا بالذنب او الخجل بعد قضاء شهوتهم.

تشمل السلوكيات المرتبطة بادمان الجنس: الاستمناء القهري، العديد من العلاقات خارج اطار الزواج والجنس، ممارسة الجنس مع اشخاص غير معروفين او ممارسة الجنس مع الغرباء الواحد تلو الاخر؛ الاستخدام المنتظم والدائم للمواد الاباحية، الحاجة الدائمة الى الاثارة الجنسية عبر الهاتف او عبر الانترنت – السايبر، ممارسة الجنس مع العاهرات بشكل متواصل، الاستعراء الجنسي Sexual exhibitionism، البصبصة (مشاهدة اخرين يمارسون الجنس) والبحث عن شركاء لممارسة الجنس.

139