قاموس صغير لمرضي السكري

0

قاموس صغير لمرضي السكري تقدمه لك مجلة رجيم ،إذا كنت (أو أحد أفراد أسرتك) مصابا بداء السكري، سوف يساعد في معرفة معنى المصطلحات التالية.

قاموس صغير لمرضي السكري
داء السكري من النوع 2
حوالي 95٪ من مرضى السكري يعانون. هذا هو إلى حد بعيد  الأكثر شيوعا . ويفسر ذلك حقيقة أن خلايا الجسم لا يمكن الاستفادة من جميع الجلوكوز الواردة فيه وأنه، بالتالي، لا يزال في الدم.  وأحيانا البنكرياس لا يمكن ان تنتج ما يكفي من الأنسولين أو الأنسولين لا يمكن أن تقوم بعملها بشكل صحيح. فإنه يمكن أن يسبب مضاعفات خطيرة، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، أو تلف الكليتين والعينين قاموس صغير لمرضي السكري والأعصاب. كان عليه أن يسمى  “مرض السكري الذي  يصيب البالغين” أو “مرض السكري الذي يصيب البالغين” لأن البالغين المتضررين أساسا، لكنها أصبحت أكثر شيوعا في الأطفال، وربما لأنهم أكثر عددا من أبدا لزيادة الوزن.
الجلوكوز
مصدر الطاقة الرئيسي للهيئة السكر والجلوكوز، أو الدم يأتي من النباتات التي تدخل في السلسلة الغذائية. عندما يتراكم، يثخن الدم، مما يؤدي إلى إبطاء حركتها. وبالتالي يحرم الجسم من جزء من الأكسجين والمواد المغذية لها، وخلايا الدم الحمراء محاربة الالتهابات ومخاطر أقل من جلطات الدم. بالإضافة إلى ذلك، الجلوكوز بربط البروتينات في الجسم، مما يؤثر سلبا على وظائفها.
الأنسولين
هرمون ينتج في البنكرياس الذي يقوم بدور مفتاح “يفتح” الخلايا للسماح بدخول الجلوكوز. في داء السكري من النوع 2، يمكن أن البنكرياس لا يستجيب لمتطلبات الانسولين في الجسم.
مقاومة الأنسولين
المشكلة التي تحدث عندما تصبح الخلايا أقل استجابة للأنسولين. تحفيز حساسية الخلايا لهذا الهرمون، فإنه يصد المقاومة حتى تتمكن من لعب دورها بشكل صحيح.
قاموس صغير لمرضي السكري سكر الدم  على الريق

قياس مستويات السكر في الدم بعد فترة من ثماني ساعات على الأقل بدون طعام أو شراب. معدل من 7.0 مليمول / لتر أو أكثر يشير إلى أن هناك مرض السكري.
نسبة HbA1c أو A1C، والمعروف أيضا باسم الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي
نوع من الهيموغلوبين (البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء تحمل الأكسجين) التي يتم إرفاق جزيء الجلوكوز. تركيزه يعتمد على متوسط ​​نسبة الجلوكوز في الدم على مدى فترة من عدة أشهر. وهناك تركيز أكثر من 9٪ يعني أنك تحتاج إلى رصد أقرب بينما ما نسبته 7٪ لمستوى مقبول. لكن من الناحية المثالية، ينبغي أن يكون لديك معدل 6٪ أو أقل.