قلم تبييض الأسنان

0

اذا كنت تعاني من اصفرار الاسنان و تقبل على تبييضها باستخدام مبيض الاسنان فاليك مقال شامل حول قلم تبييض الأسنان تتعرف عليه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال من خلال ما يلي.

579

هناك العديد من الادوات لتبييض الأسنان ومنها قلم تبييض الأسنان فهو احد الأدوات التي يمكن استخدامها لسطع الابتسامة في المنزل . هناك العديد من المنتجات في السوق التي تهدف إلى تبييض الأسنان . حتى عندما يكون الشخص يأخذ عناية جيدة بالأسنان ، للتخلص من البقع تي ايصعب إزالتها . هذه الأقلام مثل الفرش الصغيرة التي ترسم عنصر التبييض على الأسنان . بل هي وسيلة مريحة للحصول على أسنان ناصعة البياض . هنا نلقي نظرة فاحصة على إيجابيات وسلبيات استخدام هذا النوع من مبيض الأسنان .

ما هو قلم تبييض الأسنان ؟

هذا القلم مماثل لمعظم المواد الهلامية للتبييض ، ولكن يحتوي على تركيز أقل من المادة الفعالة . بيروكسيد الهيدروجين يستخدم في معظم الأحيان التي تخترق طبقة المينا حتى النخاع تبدأ البقع . إذا كان المنتج قوي .

اختيار القلم المبيض
هناك أقلام مختلفة في السوق . فمن الأفضل قراءة تعليمات المستخدم قبل اتخاذ أي قرار . فعليك الشراء للمنتجات من الشركة حسنة السمعة . قد يكون من الحكمة أيضا لاختيار القلم الذي له النكهة ليأخذ طعم غير سار . ومن أفضل انواع القلم هي اليسترين . هذا المنتج يعطي نتائج في غضون أسبوعين ، ويمكن استخدامه ما يصل إلى ثلاث مرات في اليوم . مع استهداف الأماكن التي يصعب الوصول إليها . وسوف تكون آمنة على الأسنان لأنه يحتوي على المادة الفعالة الموصى بها من قبل أطباء الأسنان .

كيفية استخدام هذا القلم
للبدء ، كان ينبغي استخدام فرشاة الأسنان كالمعتاد . قبل تطبيق المبيض ، فمن الضروري قراءة وفهم الاتجاهات . قبل وبعد التطبيق ، يجب شطف الفم تماما .بعض المنتجات تتطلب الأسنان ان تكون جافة قبل التطبيق . فمن الأهمية بمكان أن استخدام القلم في ما بين الأسنان لتجنب الشرائط الصفراء أيضا .

الآثار الجانبية السلبية للتبييض أقلام

كما هو الحال مع غيرها من عوامل تبيض ، قلم تبييض قد يسبب:
حساسية اللثة
احتقان في الحلق
حساسية الأسنان


مزايا الاقلام المبيضة

السعر غير مكلف
للحصول على الاقلام المبيضة بحوالي 10 دولار ، قد لا يكون هو أرخص بكثير من معظم العلاجات لطبيب الأسنان الذي يمكن أن يكلف مئات الدولارات .

الراحة
هذه الأقلام يمكن استخدامها أثناء التنقل دون الحاجة لتحديد موعد مع طبيب الأسنان أو قضاء ساعات في كرسي طبيب الأسنان .

التحكم
يمكن لأي شخص استهداف منطقة معينة من الفم مع واحدة من هذه الأقلام . الصواني أو شرائح تستهدف الصف بأكمله الأسنان . إذا كان هناك واحد فقط من اثنين من أسنانه التي تغير لونها ، وهذه الأقلام في متناول اليدين وتعمل بشكل جيد .

581

مساوئ تبييض أقلام

نتائج بطيئة
بدلا من رؤية اختلاف فوري ، هذه الأقلام تقدم تأثير أبطأ . يمكن أن يستغرق أسابيع مع ملاحظة وجود اختلاف في لون الأسنان .

انخفاض الآثار
الأقلام تحتوي على كمية أقل من ذلك بكثير وأقل قوة من العنصر النشط من أساليب تبييض أخرى . فهي مثالية للأشخاص الذين يبحثون لسطع الأسنان مع بضعة الظلال بدلا من الاضطرار للنتائج المثيرة .

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات والابحاث ان هناك العديد من الطرق التي يمكن للشخص الحصول على أسنان أكثر بياضا . والعديد من الاثار خلال مكافحة المنتجات وتشمل الشرائط ، والصواني ، والأقلام . هذه كلها تحتوي على تبييض المكونات التي سوف تسطع الأسنان ، ولكن بدرجة ضئيلة . تبييض الأسنان بالقلم هو علاج رائع بدون التنقل وهو من العلاجات الغير مكلفة والقادرة على مساعدة لتفتيح الأسنان .

كيفية تبييض الأسنان بمكونات طبيعية

الطريقة الأولى .
قم بوضع بضع قطرات من الليمون على فرشاة اسنانك و أفرك بها الأسنان فالليمون يعمل على تخليص الاسنان من الطبقة الصفراء التي تتكون عليها مما يعيدها بيضاء و لكن الليمون كمادة حمضية يمكن أن يؤدي الى تآكل طبقة المينا التي تغطي أسنانا لذا فعند إستخدام تلك الطريقة يجب عدم الإسراف في تطبيقها فلا تستخدمها بشكل يومي .

الطريقة الثانية .
قم بوضع بعض من زيت القرنفل على إصبعك ثم قم بدعك اسنانك بإصبعك المغطى بزيت القرنفل , دع الزيت على أسنانك لمدة خمس دقائق ثم بعد إنتهاء الدقائق الخمس قم بغسل فمك من أثر الزيت , تمتاز هذه الطريقة بأن القرنفل له آثار مسكنة لآلام الأسنان كما أنه يعطي الفم و الأسنان رائحة جيدة مما يساعد في التخلص من اي روائح كريهة للفم الى جانب قدرته على تبييض الأسنان .

الطريقة الثالثة .
تعتبر الطريقة التالية أكثر الوصفات التي يمكن إستخدامها لتبييض الأسنان أمانًا .
هات قطعة من الخبز و قم بتحميصها جيدًا و إطحنها بحيث تصبح مسحوق ناعم و إمزجها بالعسل ثم قم بفرك اسنانك بهذا المزيج و كرر تلك العملية أكثر من مرة حتى تحصل على أسنان بيضاء صحية .

الطريقة الرابعة .
هات قشر البرتقال و قم بتجفيفه تحت أشعة الشمس جيدًا ثم قم بطحنه للحصول على مسحوق ناعم ثم قم بإستخدام هذا المسحوق في فرك أسنانك به و كرر العملية لتحصل على أسنان بيضاء فقشور البرتقال ذات تاثير مميز و قوي في تبييض الأسنان و التخلص و الوقاية من تقرحات اللثة .

الطريقة الخامسة .
هات قطعة من الفحم على أن تكون جافة تمامًا و نظيفة قم بطحنها للحصول على مسحوق ناعم و إخلطهة ببعض العسل ثم إستخدم المزيج في فرك اسنانك به فالفحم ذو تأثير جيد علي الأسنان و تبييضها بشكل صحي و قم بتكرار العملية حتى تحصل على اسنان بيضاء صحية .

الطريقة السادسة .
هات نصف كوب من الماء و أمزج معه ملعقة من الخل الأبيض النقي و إستخدم المزيج لغسل اسنانك فسيعمل الخل على إزالة طبقة البلاك او الجير التي تتكون على الأسنان و التي تؤدي لتغير لون الأسنان و كذلك التخلص من البكتيريا التي تعمل على تكون الروائح الكريهة .

الطريقة السابعة .
هات الفراولة و قم بهرسها و ضع عليها بضع قطرات من عصير الليمون و كون مزيج و قم بفرك الأسنان بهذا المزيج بشكل متكرر مع غسل الأسنان و الفم بشكل جيد بعد الإستخدام و مراعاة عدم الإسراف في إستخدام الطريقة نظرًا لإحتوائها على الليمون .

الطريقة الثامنة .
هات قشر الموز و قم بفرك أسنانك بالجهة الداخلية لقشرة الموز و لا تقم بغسل فمك الا بعد ربع ساعة حتى تعمل المواد الفعالة في قشرة الموز على اسنانك لتخليصها من اللون او الطبقة الصفراء المتكونة عليها ث بعد إنتهاء المدة قم بغسل أسنانك و فمك بشكل جيد حتى تتخلص من أي بقايا عالقة بأسنانك يمكنك إضافة مسحوق أوراق الغار المجففة لمسحوق قشر البرتقال .

الطريقة التاسعة .
عند غسل اسنانك بالمعجون قم بإضافة بضع قطرات من العسل الى المعجون و إغسل اسنانك به من وقت لآخر ستساعدك هذه الطريقة على التخلص من إصفرار اسنانك .

الطريقة العاشرة .

كمية من السكر البني و قليل من الملح و قليل من قشر البرتقال المجفف و بضع قطرات من عصير الليمون و العسل لمزج تلك المكونات و يتم فرك لأسنان بهذه الخلطة و التي تعمل على جعل أسنانك بيضاء لؤلؤية .

الطريقة الحادية عشر .
ضع القليل من البيكينج صودا على الفرشاة او على إصبعك ثم قم بفرك أسنانك بها ستحصل على أسنان بيضاء و لكن لا تستخدم تلك الطريقة بكثرة فهي تؤثر بمينا الأسنان لذا يمكنك تطبيقها مرة واحدة في الأسبوع .

هناك ايضًا السواك و هو ليس مجرد طريقة بل هو نمط حياة يمكن أن تتبعه و تستخدمه دائمًا مع إستخدام اي طريقة من الطرق السابقة و إستخدامه ليس له آثار سيئة على الأسنان كما أن إستخدامه يعمل على حماية اسنانك من تكون الطبقات الصفراء علىها لذا تستطيع إستخدامه بعد الوجبات او في اي وقت خلال اليوم .

تطبق الطرق السابقة اما بإستخدام فرشاة الأسنان أو إصبعك او قطعة من القماش النظيفة جدًا , بعض هذه الطرق قد يحتاج منك الصبر حتى
تحصل على نتائج و بعضها سترى نتيجة فورية له .

وقاية .

هناك بعض الأكولات و المشروبات التي تحتاج الأسنان الى معاملة خاصة بعض الشي بعد تناولها و يفضل الإقلال من تناولها و منها الفواكه و الخضروات الغنية بالأصباغ مثل التوت و الشمندر , المشروبات التي تحوي في تركيبها الصودا و الأصباغ الملونة , الشاي و القهوة , التوابل ذات اللون الأصفر و الأحمر , بعض الأدوية و هناك أيضًا التدخين تساعد كل تلك الأشياء على صبغ الأسنان و تغير لونها , لذا إن تناولنا أيها يجب بعد تناولها مباشرة شرب كوب من الماء على الأقل , او شرب كوب من الحليب حيث يعمل على التخلص من الأصباغ كما أنه مفيد لقوة الأسنان , او شرب كوب من عصير الفراولة فكما عرفنا الفراولة ذات تأثير مبيض للأسنان , او غسل الأسنان بأي معجون او وصفة مبيضة للأسنان .

582