قناع الرمان لشد البشرة

0

يعتبر الرمان من احد انواع الاغذية الطبيعية التي تتميز بعدة خصائص صحية و جمالية مذهلة نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل قناع الرمان لشد البشرة.

000

يقال أن الرمان من فاكهة الجنة، فلهذه الفاكهة فوائد لا حصر لها ولا يعرفها الكثير من الناس. الرمان غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، فهو يحتوي على ثلاث أضعاف كمية مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، كما أنه يساعد على تجنب الأزمات القلبية والسكتة. الرمان مثالي أيضاً للأشخاص الذين يعانون من إرتفاع في سكر الدم، فاحرصي على تناوله ثلاث مرات على الأقل في اليوم.
العناصر الغذائية

بذور الرمان مليئة بالفيتامين B، البوتاسيوم، حمض الفوليك وهو أيضاً مصدر غني بالحديد ويحتوي على الفيتامينات A,C,E و K مما يعطي جسمك القدرة على مكافحة الزكام، الانفلونزا أو أي نوع من العدوى. هل تعلمين أن ثمرة واحدة من الرمان تحتوي على ٤٠٪ من كمية الفيتامين C المطلوبة للكبار؟
علاج البشرة

الرمان يحافظ على الطبقة السطحية للبشرة ويساعد على إعادة نمو خلاياها في طباقاتها السطحية والسفلية. يحتوي الرمان أيضاً على مركبات تحمي ضد أشعة الشمس من أضرار الجذور الحرة وتمنع الإصابة بالسرطان. إضافة إلى ذلك، فإن زيت بذور الرمان يحافظ على البشرة من الإصابة بالسرطان لوجود مضادات الأكسدة التي تمنع نمو الأورام، كما أنه يحافظ على البشرة من النمو المبكر، عبر التقليل من علامات تقدم سن البشرة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس. ولهذا السبب أصبح الرمان من المكونات الأساسية الموجودة في منتجات العناية بالبشرة بفضل تركيبته الجزئية الصغيرة التي تكمنه من التغلغل بعمق في البشرة.
مشاكل الجهاز الهضمي والدهون

الرمان يقلل من نسبة الدهون في الجسم ويمنعك من الإفراط في الأكل ويخفض زيادة نسبة الدهون. وليس ذلك فحسب، فهو يقلل نسبة الدهون الثلاثية الزائدة التي تتكون في الجسم نتيجة لإتباع نظام غذائي يحتوي على كميات كبيرة من الأطعمة المصنعة والزيوت المهدرجة. ويمنع الرمان ظهور حب الشباب وجذوره الناجمة عن المشاكل في الجهاز الهضمي، كما أنه يدعم تدفق الدم في الجسم بشكلٍ طبيعي وصحي. وإذا لم تشعر بالرغبة في تناوله، يمكنك الإستفادة من عصير الرمان، فـ 50 مل من عصير الرمان يساعد في علاج الإسهال ويمنع الجفاف.

ومن خلال الأبحاث التي عددت فوائده زاد الطلب عليه في الدول الغربية ،باعتباره من أغني الفواكه بالمركبات المفيدة ، والمواد المضادة للأكسدة كالبوليفينول ،والبوتاسيوم ، وفيتامين سي (ثمرة واحدة من الرمان تؤمن 40% من حاجة الانسان اليومية ، إضافة إلي فيتامين بي1،2 والنياسين ،والفيتامينات والأملاح.

كل ذلك يفيد أيضا المرأة الحامل وجنينها ، فقد أثبتت الأبحاث فائدة تناول الحامل للرمان علي سلامة دماغ الوليد فهو يحمي من نقص إمداد الدماغ بالأوكسجين في حالات الزهايمر وضيق شرايين الدماغ ، حيث إن الأطفال عند الولادة يكونون عرضة للإصابة بنقص الأوكسجين ، وهو يصيب طفلين لكل ألف مولود ، ويمكن تلافي حدوث تلف لدماغ المواليد نتيجة نقص الأكسجين ، عن طريق تناول الحامل لعصير الرمان في الثلث الأخير من الحمل والأسبوع الأول مابعد الولادة ، أي أثناء الرضاعة ،حيث يقلل من تلف دماغ المواليد بنسبة 60% في حالة نقص الأوكسجين ، حيث تراكم المواد المفيدة بالرمان تحمي دماغ المواليد .

إذا كنتِ حاملا إشربي عصير الرمان الطازج فهو مغذي لكِ ولجنينك .

الرمّان: للأكل، للعصير وحين تلطّخ ثيابنا…

إن حيل الستّ هدى لا تندرج حصرًا بالأمور المنزليّة والثياب والأواني، إنما تساعد أيضاً على تسهيل الأمور الصعبة والصغيرة التي تواجهنا يوميّاً.
الرمان، فاكهة موسميّة مغذيّة للجسم كما أنّ مذاقها حلو ويمكن أن يكون حامضاً أيضاً. نستطيع أكل الرمان كفاكهة أي للتحلية كما يمكن إضافته إلى الباذنجان بالطحينة (خاصة! إذا كان حامضاً) وإلى السلطات أيضاً.

يتهرّب معظم الناس من تقشيره بسبب صعوبة العمليّة والبقع التي تستقرّ على ثيابنا بسبب عصير الرمّان.
إنّ أسهل طريقة لتفادي كلّ ذلك، هو أن نقطع حبّة الرمان إلى نصفين. نجلب مدقّة الثوم وندقّ كلّ نصفٍ من جانب القشرة فوق وعاء فتتساقط حبّات الرمّان. إذا أردنا أن نحصل على عصير الرمّان، نقطع الحبّة بنفس الطريقة ونعصر كلّ نصف كما يعصر الليمون.

لتنظيف البقع التي تنتج عن الرمان وتلوّث الثياب، ننقع البقعة باللبن (الروب أو الزبادي) لمدة نصف ساعة ثم نغسلها.
أما لتنظيف عصير الرمان عن اليدين، فنفرك يدينا بعصير الحامض أو بالقليل من حبيبات حامض الليمون.

قناع الرمان لشد البشرة وعلاج التجاعيد

المكونات:

نصف كوب من حبوب الرمان
بياض بيضة
ملعقة عسل
طريقة التحضير:

قومي بخقف بياض البيضة حتى تحصلي على رغوة خفيفية ثم قومي بإضافة حبوب الرمان بعد هرسها.
ضيفي العسل وقومي بتقليب الخليط حتى تحصلي على خليط منتجانس.
ادهني القناع على بشرتك بعد غسلها بالماء الدافئ.
انتظري لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل بشرتك بالماء البارد.
كرري العملية مرتان أسبوعيًا لتحصلي على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد المزعجة.

00

الرمان و إنقاص وزن الجسم :

اكتشف بعض العلماء أن الرمان له مقدرة كبيرة على إنقاص وزن الجسم و بالتحديد القضاء على الشحوم المتراكمة حول المعدة أو ما يعرف باسم الكرش و التي تعد مشكلة كبرى للعديدين و خاصة من النساء فهي تقضي على حلم الرشاقة و الجاذبية و الجسم المتناسق السليم التي يحلمن بها.
دراسة بحثية :

قام بعض العلماء بإجراء دراسة بحثية لمعرفة مقدرة الرمان في القضاء على الدهون و الشحوم في الجسم فمنحوا مجموعة من المتطوعين عصير رمان و ألزموهم بشرب زجاجة منه كل يوم و قد كانت نتيجة الدراسة أن هؤلاء المتطوعين كانت نسبة احتمال نمو الخلايا الشحمية في بطونهم أقل من الذين لم يحرصوا على شرب الرمان يومياً.
فوائد أخرى :

وجد العلماء الذين أجروا الدراسة السابقة أن المتطوعين كان ضغط الدم لديهم منخفض مما يعني أن احتمالية الإصابة بالجلطة القلبية و الدماغية و أمراض الكلى أصبحت أقل كما أن بعض الباحثين الآخرين قد أكدوا على أن الرمان له مقدرة كبيرة في إنقاص الحمض الشحمي في الدم.

استخدامات الرمان المتعددة للعلاج و الوقاية من الأمراض :

وللرمان فوائد أخرى عديدة بخلاف المساعدة على إنقاص الوزن و القضاء على شحوم البطن فهو مفيد لصحة الجسم بشكل عام فهو يعالج كثيرا من الأمراض ويقي من الإصابة بأمراض أخرى و الاستفادة من الرمان لا توجد فقط في الحبوب الداخلية بل إن قشور الرمان التي يتخلص منها غالبية الناس لها استخدامات و فوائد متعددة.

العلاج و الوقاية باستخدام الرمان :

  • يساهم الرمان في علاج الحمى الشديدة و الإسهال المزمن و الأميبا و الصداع و ضعف البصر و لتحقيق ذلك التزمي بشرب كوبين من عصير الرمان كل يوم.
  • يطرد الديدان المعوية من الجسم و خاصة الديدان الشريطية.

  • يعالج مرض البواسير و يكون ذلك عن طريق نقع قشور الرمان بمقدار ملعقة صغيرة في كوب من الماء المغلي ثم تركه منقوعاً فيها لمدة عشر دقائق ثم قومي بتصفيته و شربه أربع مرات في اليوم.

  • يعالج مشكلات الأنف من انسداد و كثرة المخاط و الحساسية و ينشط الأعصاب و يقضي على الإرهاق و التعب و لتحقيق ذلك قومي بوضع قطرات من الرمان و امزجيها مع عسل النحل ثم ضعيها في أنفك مثل قطرات الأنف الكيميائية.

  • يحمي الأعصاب و يفيدها إذا تم تناول عصيره مع عسل النحل.

  • يعالج مشكلات الإمساك و ينقي الدم و يقضي على عسر الهضم و يكون ذلك عن طريق مزج عصير الرمان مع الماء و عسل النحل ثم شرب هذا المزيج.

و فوائد الرمان لا تعد و لا تحصى فيجب أن تحرصي على إدخاله في نظامك الغذائي كي تتمتعي بهذه الفوائد و تقي جسمك من التعرض للمشكلات الصحية و تقضي على أمراض عديدة و كذلك تساهمي في إنقاص وزن جسمك بطريقة صحية و آمنة.

0