قناع دقيق الحمص للحد من التجاعيد

0

التجاعيد تذكرنا بأن الوقت يمر وليس لدينا أي سيطرة عليها. وهل  نستطيع الهروب من هذا المصير؟، ومع ذلك، يمكن أن تحد من ظهور التجاعيد مع بعض وصفات منزليه الصنع سهلة ،  اكتشفي في مجلة رجيم قناع مضاد للتجاعيد، من  دقيق  الحمص، والبيض والعسل.

قناع دقيق الحمص للحد من التجاعيد

الشيخوخة أمر لا مفر منه أننا يجب أن نتقبل هذا الامر . السبب حتما  فقدان مرونة الجلد، وهذا يسبب ظهور التجاعيد غير المرغوب فيها ولكن غزوها لجمالنا  قاتل.

ولكن في الواقع، التجاعيد، ما هي؟

هي تكسرات  ناجمة عن الجلد ترهل الهياكل الجلديه . هذا الانهيار يرجع إلى اختفاء تدريجي من الكولاجين والإيلاستين البروتينات . ويتسبب فقدان البروتين أساسا من التدهور التدريجي للخلايا بواسطة الجذور الحرة. هذه  المواد التي تسبب ضررا على أجسامنا: فهي مهاجمة للأنسجة والخلايا وبشكل كبير وتسريع الشيخوخة. المصدر الرئيسي للالجذور الحرة أمر طبيعي منذ انتاجها نشاط خلايانا.

منظمتنا تحييد بسبب المواد المضادة للاكسدة التي نقدمها لهم … ولكن الآن … المصدر الثاني من الجذور الحرة هي من العوامل الخارجية التي تولدها البيئة وعادات حياتنا العامة كالشمس والتدخين والتعرض الإجهاد المتكرر و قلة النوم،

والعادات الغذائية السيئة، وقلة ترطيب الجلد … وفي مواجهة هذه الموجة الثانية من الجذور الحرة ومضادات الأكسدة احتياطاتنا ليست كافية: هذا ما يسبب الشيخوخة المبكرة لا محالة.

 

شيخوخة الجلد هي مصير مبرمج وراثيا: شيخوخة الخلايا أمر لا مفر منه. سن اليأس هو عامل داخلي آخر لا محالة لتسريع شيخوخة الجلد. ومع ذلك، العوامل الخارجية التي تلعب دورا رئيسيا في الشيخوخة المبكرة يمكن منعها! إذا كنت لا يمكن أن توقف عملية الشيخوخة في الجلد، فمن الممكن تلفيق أقنعة صغيرة منزلية الصنع من مكونات طبيعية غنية بمضادات الأكسدة التي تكافح  آثار الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة.

 

مجلة رجيم تضع بين يديك   وصفة قناع لجعل حياتك الخاصة على أساس دقيق الحمص والعسل وبياض البيض. علاج فعال لرافع ظاهر  شيخوخة جلد  الوجه!

 

قناع دقيق الحمص للحد من التجاعيد

قناع دقيق الحمص للحد من التجاعيد

وصفة قناع لدقيق الحمص

  • ملعقة كبيرة من طحين الحمص
  • 1 بياض البيض
  • ملعقة كبيرة من  العسل الطبيعي

الطريقة

  1. .خلط ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع بياض البيض المخفوق جيدا
  2. . ثم يضاف 1 ملعقة طعام من العسل السائل ذات نوعية جيدة.
  3. .يترك هذا القناع  المنزلي لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

فوائد هذا القناع  ضد التجاعيد
طحين الحمص غني بالمواد المضادة للاكسدة. هذه المواد تمنع الجذور الحرة من أكسدة الجزيئات في الجسم والتي تدعى الكولاجين.
والمواد المضادة للاكسدة في طحين الحمص بالتالي تقاوم الآثار من الجذور الحرة لمنع الشيخوخة المبكرة.

 

بياض البيض  تطبيقها ضد التجاعيد مثالي لتشديد الجلد، فإنه سيكون تأثيره  بمثابة  رافع طبيعي على جلد الوجه.

 

العسل يطبق على جميع أنواع البشرة  انه حليف عموما.هذا المعجزة التجميلية لها فضائل قيمة للغاية ومثيرة للدهشة جدا … العسل له خصائص ترطيب لا مثيل لها: ارتفاع قناع دقيق الحمص للحد من التجاعيد محتوى السكر يسهل الحجز على جزيئات الماء إلى الجلد لجعلها أكثر سلاسة، أكثر حزما وأكثر لينة. نلاحظ أن الجلد رطب بما فيه الكفاية وللحد من شيخوخة أسرع! صاحب عمل طاقوي يشجع على تكاثر الخلايا ويؤدي إلى إبطاء شيخوخة الجلد.  يحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد يحمي شيخوخة الجلد. مركبات الفلافونويد هي مضادات للأكسدة التي تساعد الجسم على القضاء على الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة! مضمونه المضادة للأكسدة عالية مثالي لمكافحة جزيئات الأكسدة الجذور الحرة. لذلك يمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويمنعهم من تثبيت. العسل له خاصية  التجدد، مغذي و يملك خصائص الترطيب التي تعمل على التجاعيد . العسل هو العنصر الأساس المثالي في إعداد الأقنعة المنزلية للتجاعيد … العسل له خصائص التجديد لا مثيل لها: غناه بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية يجعله فعال لإصلاح نبرة الجلد العميقة .استعادة مرونة والحزم ونبرة. فيه من  البيروكسيد الهيدروجين طاقة مثالية لتنظيف البشرة بعمق.

هذه الوصفة لطحين الحمص منزلية الصنع، مع  البيض والعسل قناع مثالي للحفاظ على نضارة طبيعية لبشرتك ومنع ظهور التجاعيد و خدعة فعالة لمكافحة شيخوخة الجلد لتبدو أصغر سنا بشكل واضح.