قواعد الاناقة للحامل

0

02قواعد الاناقة للحامل.

متى تحتاجين ملابس الحمل؟
في الغالب سوف تمر أول ثلاثة شهور بلا حاجة لتغيير ملابسك، ربما ستحتاجين لضبط بعضها. مع بداية الشهر الرابع سوف تلاحظين بالتأكيد تغير في شكل الجسم وسوف تحتاجين لملابس أكبر حجما بدرجة عن ملابسك المعتادة.

عشر قواعد يجب أن تتبعيها عند شراء ملابس للحمل

 

– الأغمق أفضل:

الملابس غامقة اللون تعطي انطباعا بحجم أصغر. اشتري ملابس لونها أسود أو أزرق غامق أو بني غامق أو رمادي غامق، كلها سوف تخلق الإحساس الوهمي بالحجم الأصغر

– إلبسي لون واحد:

من قواعد اللبس، أن ارتداء ملابس من لون واحد سوف تخلق الإحساس بالحجم الأصغر، وسوف تبدين أطول. وعلى العكس، فارتداء لون للجزء الأعلى من الجسم وارتداء لون مختلف للجزء الأسفل من الجسم سوف يخلق احساسا بالتضخم.

– ركزي على المناطق الجميلة من جسمك:

وداري المناطق التي لا تحبينها.

– تجنبي الخطوط الطويلة:

الخطوط العرضية تجعل العين تنظر من أعلى لأسفل والعكس وتخلق إحساسا بالطول، أم الخطوط الطولية تجعل العين تنظر من اليمين لليسار والعكس وبالتالي تخلق إحساسا بحجم زائد.

– حافظي على رشاقتك:

من الممكن أن ترتدي ملابس فضافضة عندما ترتفع بطنك، ولكن ليس ارتداء المقاسات الواسعة من ملابس الحمل أمر جيد دائما. الملابس ذات الحجم المعقول سوف تجعلك تبدين أقل حجما من الملابس الفضافضة.

– ارتدي الملابس التي تتمدد:

ارتدي الملابس القطنية من بنطلونات وتي شيرتات وحتى الجينز والتي تتمدد ويمكن أن يكبر فيها الجسم.

– راعي أسلوب حياتك:

إذا كنت من النوع الذي يخرج كثيرا، فراعي شراء ملابس تناسب مهام حياتك اليومية.

– الملفوف يكسب:

جربي البلوزات والقمصان التي يتم لفها حول الوسط وربطها أو تزريرها من الجانب ، لمراعاة حجم البطن.

– كله تحت البطن:

تجنبي ارتدي أحزمة فوق البطن، اجعليها دائما تحتها.

– اهتمي بمظهرك:

لا تتكاسلي عن الاهتمام بمظهرك أثناء الحمل، بصرف النظر عن المرحلة التي تمرين بها من الحمل أو ما تمرين به من أعراض. فالاهتمام بالمظهر هو أول خطوة لتحسين إحساسك العام.

أهم شىء هو أن تراعي طريقتك المعتادة في اللبس. فهمها كانت قواعد الموضة مفيدة، يمكنك دائما كسرها بما يناسبك أنت. فإذا شعرت أن الإلتزام بها سوف يجعلك تغيرين من طريقتك في اللبس أو يجعلك لا تشعرين بالراحة، فلا تتبعيها. إذا كنت أكثر سعادة في الملابس الفاتحة والألوان الكثيرة، اتبعي سعادتك.