كثرة النوم

0

اذا كنت تعاني من الاعياء الدائم لدرجة الرغبة بالنوم في كل الاوقات فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال مقال شامل حول اهم اسباب و طرق علاج كثرة النوم.

000

ليلة نوم جيدة هو أمر ضروري للصحة . ولكن إطالة النوم قد يمكن ان يتم ربطة لمجموعة من المشاكل الطبية ، بما في ذلك مرض السكري ، أمراض القلب ، وزيادة خطر الموت .
لاحظ الباحثون ان هناك عوامل أخرى للاكتئاب والوضع الاجتماعي والاقتصادي المنخفض التي ترتبط بقوة مع إطالة النوم . قد يكون هناك عاملان لها آثار صحية سلبية بسبب كثرة النوم .

كمية النوم

كمية النوم التي تحتاج إليها يتختلف اختلافا كبيرا على مدار حياتك . ذلك يعتمد على عمرك ومستوى النشاط وكذلك العادات الصحية ونمط الحياة العامة الخاصة بك . على سبيل المثال ، خلال فترات الإجهاد أو المرض ، قد تشعر بازدياد الحاجة للنوم .ولكن على الرغم من أن احتياجات النوم تختلف مع مرور الوقت ومن شخص لآخر ، فعادة ما يوصي الخبراء البالغين أن يناموا ما بين سبع وتسع ساعات كل ليلة .

لماذا لا ينام الناس أكثر من اللازم؟

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من كثرة النوم ، فإن إطالة النوم هو في الواقع يؤثر على الاضطراب الطبي . فيسبب حالة النعاس الشديد طوال اليوم ، والتي لا يكن من السهل التخلص منها حتى وقت القيلولة . كما أنه يسبب النوم لفترات طويلة بشكل غير عادي من الوقت ليلا . كثير من الناس مع كثرة النوم يلاحقهم أعراض القلق ، وانخفاض الطاقة ، ومشاكل في الذاكرة نتيجة للحاجة الدائمة للنوم .
توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي ، وهو اضطراب يصاب به الناس بالتوقف عن التنفس للحظات أثناء النوم ، يمكن أن يؤدي أيضا إلى زيادة الحاجة للنوم . هذا لأنه يعطل دورة النوم العادية .
بالطبع ، ليس كل من لديه كثرة النوم إلى اضطراب النوم . والتي تتضمن الأسباب المحتملة الأخرى من إطالة النوم استخدام مواد معينة ، مثل الكحول وبعض صفة طبية الأدوية . الحالات الطبية الأخرى ، بما في ذلك الاكتئاب ، يمكن أن يسبب الناس على أطال في النوم . ثم هناك الناس الذين يريدون ببساطة إلى النوم الكثير .

مشاكل طبية ترتبط بكثرة النوم

مرض السكري
وقد أظهرت الدراسات أن النوم الطويل جدا أو النوم الغير كافي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري .

السمنة
يمكن أن النوم الكثير أو القليل جدا يجعلك تزن أكثر من اللازم . وقد أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين ينامون لمدة تسع أو 10 ساعة كل ليلة كانت 21٪ أكثر عرضة للسمنة على مدى فترة مدتها ست سنوات من كان الناس الذين ينامون ما بين سبعة وثمانية ساعات . وظلت هذه العلاقة بين النوم والسمنة نفسها حتى عندما اتخذ الاستهلاك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية في الاعتبار .

00

الصداع
بالنسبة لبعض الناس العرضة للصداع ، فإن النوم الأطول من المعتاد في نهاية الأسبوع أو العطلة يمكن أن يسبب ألما في الرأس . ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى تأثير إطالة النوم لديه على بعض الناقلات العصبية في الدماغ ، بما في ذلك السيروتونين . الناس الذين ينامون كثيرا خلال النهار ، وتعطيل نومهم ليلا قد تجد نفسها تعاني من الصداع في الصباح .

آلام الظهر
الذين يقبلون على النوم بكثر فإنهم يعانون من آلام الظهر لكثرة المكوث على السرير . فإنك قد تكون بحاجة للحد من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام عندما تكون تعاني من آلام الظهر . ولكن الأطباء يدركون الآن الفوائد الصحية للحفاظ على مستوى معين من النشاط . ويوصون بعدم النوم أكثر من المعتاد ، عندما يكون ذلك ممكنا .

الاكتئاب
على الرغم من أن الأرق يرتبط أكثر شيوعا بالاكتئاب مع إطالة النوم ، فإن ما يقرب من 15٪ من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب من النوم أكثر من اللازم . هذا بدوره قد يجعل الاكتئاب أسوأ . ذلك لأن عادات النوم العادية هي هامة في عملية الانتعاش . كما انك قد تحتاج إلى سبب آخر لا تبالغ في النوم ففي بعض الحالات ، يمكن حرمان النوم ان يكون له تأثير مضاد للاكتئاب المؤقت .

أمراض القلب
تشارك دراسة صحة الممرضات ما يقرب من 72 ،000 من النساء . كما أظهرت التحاليل الدقيق للبيانات من هذه الدراسة أن النساء اللائي كن ينمن تسع إلى 11 ساعة في الليل كان منهم 38٪ أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية أكثر من النساء الذين ينامون ثماني ساعات . لم حدد الباحثون حتى الآن سبب للعلاقة بين إطالة النوم وأمراض القلب .

الموت
الاكتئاب وقد وجدت دراسات متعددة أن الناس الذين ينامون تسع ساعات أو أكثر في الليلة لديهم معدلات الوفيات أعلى بكثير من الأشخاص الذين ينامون من سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة . وقد تم تحديد العديد من الاسباب المحددة لهذا الارتباط . ولكن وجد الباحثون أن والوضع الاجتماعي والاقتصادي المنخفض وترتبط أيضا مع أطول من النوم . انهم التكهن هذه العوامل يمكن أن تكون ذات صلة إلى الزيادة الملحوظة في معدل الوفيات للأشخاص الذين ينامون أكثر من اللازم .

الحصول على فوائد النوم دون إطالة النوم

إذا كنت في المتوسط أكثر من سبع أو ثماني ساعات من النوم كل ليلة ، فعليك مراجعة الطبيب لإجراء فحوص . الطبيب يمكن أن يساعدك على تحديد السبب الذي يؤدي إلى كثرة النوم .
إذا كان السبب في إطالة النوم عن طريق الكحول أو بعض الأدوية والوصفات الطبية ، فعليك تقليصها أو عدم استخدام هذه المواد .

علاج كثرة النوم

حاليا ، لا يوجد أي علاج لفرط النوم . أيضا، لأنه لم يتم حتى الآن مفهوم تماما الآلية الكامنة وراء المرض ، وقد ركزت جهود العلاج عادة على إدارة الأعراض . على الرغم من أن هناك العديد من الأدوية وافقت عليها الهيئة لاستخدامها في الخدار ، لا توجد أدوية وافقت عليها الهيئة لفرط النوم مجهول السبب . لذلك ، كما يتم استخدام الأدوية المعززة أعقاب المستخدمة في الخدار عادة خارج التسمية للمساعدة في إدارة النعاس خلال النهار المفرط للفرط النوم مجهول السبب .

“لم تدرس هذه العلاجات إلى ما يقرب بنفس القدر في المرضى الذين يعانون من فرط النوم مجهول السبب ، وبعض المرضى الذين يعانون من فرط النوم مجهول السبب لا تحقيق رقابة كافية من الأعراض مع هذه الأدوية” .

ومع ذلك، والبحوث الحالية وأثار احتمال من عدة خيارات العلاج الأخرى المحتملة لفرط النوم مجهول السبب . “وبما أن أنظمة الدماغ التي تنظم النعاس واليقظة فهم أفضل والعلماء سيكون في وضع أفضل لتصميم العلاجات التي تستهدف أجزاء رئيسية من هذا النظام”.

بالإضافة إلى الأدوية ، “النهج السلوكي ونظافة النوم ي ، على الرغم من أن لديهم القليل أثر إيجابيا على هذا المرض “.

“القيلولة المخططة غير مفيدة ، لأنها على حد سواء طويلة ، وعلى رغم السلوك لم تبين النهج لتحسين EDS ، والهدف ، كما هو الحال في العلاج المعرفي السلوكي ( العلاج السلوكي المعرفي ) ، غالبا ما تكون لمساعدة المرضى على تقليل الاستجابات العاطفية السلبية (مثل الإحباط ، الغضب ، الاكتئاب ) لأعراض مرضهم .

وعلاوة على ذلك ، لأن فرط النوم مجهول السبب “قد يؤدي إلى انهيار الزواج ، وتقديم المشورة واسعة لشركاء المريض ، تثقيفهم حول الخيارات الأعراض والعلاج ، ويجب أن تكون جزءا من خطة شاملة للإدارة … التعليم من الأقارب والأصدقاء والزملاء ويساعد المريض لتعمل أفضل بكثير مع هذا المرض غير قابل للشفاء “.

على الرغم من أن إدارة فرط النوم مجهول السبب لا مقننة بشكل جيد ، فمن المستحسن أن العلاج الأولي تكون متحفظة ، مع التركيز على التعديلات السلوكية والأدوية مثل مودافينيل واتومكيسيتين . ومع ذلك ، العلاج “قد تضطر إلى أن تكون أكثر عدوانية (المنشطات جرعة عالية ، oxybate الصوديوم ، وغيرها) على أسس تجريبية محاكمة كل حالة على حدة . والسبب والتطور غير معروفة في هذه الظروف ، من المهم للطعن في التشخيص والعلاج مع مرور الوقت “.

وعموما ، فإن الأدوية المستخدمة حاليا لفرط النوم هي مرضية إلى حد بعيد عن المنشطات CNS تميل إلى أن تكون أقل فعالية لفرط النوم مجهول السبب مما هي عليه لالخدار ، ويمكن أقل تحملا .

المنشطات لعلاج كثرة النوم

وهناك العديد من المنشطات التي وافقت عليها ادارة الاغذية والعقاقير لعلاج النعاس المفرط بسبب النوم . وتشمل هذه الميثيلفينيديت (على سبيل المثال ، ريتالين) و ديكستروأمفيتامين ، من بين آخرين . سيليجيلين قد يكون من المفيد أيضا ، كما هو “في المقام الأول تمهيدا التمثيل الغذائي للمنشطات ويمارس معظم آثاره العلاجية من خلال عملية التمثيل الغذائي المنشطات”.

ويرى زيادة إطلاق الدوبامين أن يكون العقار الرئيسي الذي يفسر أعقاب الترويج من هذه الأدوية . على الرغم من أن المنشطات يمكن أن تقلل من النعاس بفعالية في المدى القصير إلى المتوسط ، فإنها نادرا ما تكون فعالة على المدى الطويل ، والمرضى في كثير من الأحيان تصبح مقاومة لآثارها .

بالإضافة إلى ذلك ، هناك آثار الجانبية محتملة غير سارة ، والتي تشمل مشاكل في القلب ، والسلوك العدواني ، والاعتماد عليها . الأرق هو الآثار الجانبية شيوعا وأخرى قد تتطلب معالجة إضافية .

الأدوية الموجهة الهستامين

“بناء على دور الهستامين في إبقاء الناس مستيقظا (وبالتالي الآثار الجانبية شيوعا من مضادات الهيستامين مثل ديفينهيدرامين تسبب النعاس) ، والأدوية التي تعمل على الهستامين هي قيد التطوير لعلاج النعاس المفرط “. ويبقى علينا أن نرى ما إذا كانت هذه الخصوم H3 (أي مركبات مثل pitolisant التي تعزز الافراج عن الهستامين أمين المعززة أعقاب) سوف تكون مفيدة بشكل خاص حيث عوامل تعزيز أعقاب في علاج فرط النوم مجهول السبب .

الأدوية الموجهة GABA

نظرا للدور المحتمل للمستقبلات GABA A – فرط فرط النوم مجهول السبب النشطة في ، والأدوية قادرة على التصدي لهذا النشاط ويجري حاليا دراسة لاختبار قدرتها على تحسين النعاس . وتشمل هذه حاليا كلاريثروميسين و فلومازينيل .

فلومازينيل

فلومازينيل هو فقط مستقبلات GABA A في السوق اعتبارا من يناير 2013 ، ويتم تصنيعها حاليا فقط باعتبارها صياغة الوريد . أن تتم الموافقة عليها من قبل ادارة الاغذية والعقاقير للاستخدام في عكس التخدير و البنزوديازيبين جرعة زائدة . ومع ذلك ، ونظرا لعلم الصيدلة ، والنظر الباحثون أن يكون الدواء واعد في علاج فرط النوم مجهول السبب .

كلاريثروميسين

في نموذج أنبوب الاختبار ، وجد كلاريثروميسين (مضاد حيوي التي وافقت عليها ادارة الاغذية والعقاقير لعلاج الالتهابات) للعودة وظيفة نظام GABA إلى وضعها الطبيعي في المرضى الذين يعانون من فرط النوم مجهول السبب . وبالتالي تعامل المحققين مع عدد قليل من المرضى خارج التسمية كلاريثروميسين ، ومعظمهم شعر بأعراض تحسن مع هذا العلاج .

منبهات الهيبوكريتين

وقد تبين الهيبوكريتين -1 أن تكون بقوة في النماذج الحيوانية تعزز يستيقظ ، ولكنه للأسف لا يعبر حاجز الدم في الدماغ . لذلك ، الشركات تقوم حاليا بتطوير مضادات مستقبلات الهيبوكريتين ، مثل almorexant ، الذي ينتظر موافقة ادارة الاغذية والعقاقير لعلاج الأرق . فمن المرجح أيضا أن الهيبوكريتين-1 ناهض سيتم العثور عليها وتطويرها لعلاج فرط النوم .

يفوثيروكسين

كانت هناك بعض الدراسات التي تشير إلى يفوثيروكسين كعلاج محتمل لفرط النوم مجهول ، وخاصة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية دون السريري . هذا العلاج لا تحمل المخاطر المحتملة (وخاصة للمرضى دون الغدة الدرقية تحت الإكلينيكي أو hypothroidism) والتي تشمل عدم انتظام ضربات القلب .

الميلاتونين

كان هناك عدد قليل من الدراسات التي تشير الى ان الميلاتونين ربما قد تكون مفيدة في علاج فرط النوم مجهول . دراسة واحدة صغيرة تستخدم جرعة من 2 ملغ الافراج بطيئة الميلاتونين في وقت النوم ، وأظهر 50٪ من المرضى الذين يعانون من “تقصير مدة النوم الليلي ، وانخفاض السكر النوم والنعاس خلال النهار بالارتياح ” .

دراسات وابحاث

اكدت الدراسات الامريكية انه بغض النظر عن سبب إطالة النوم الخاصة بك ، فإن الممارسة الجيدة للرياضة والنظافة سوف يساعدك على الاسترخاء والحصول على فوائد صحية من سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة . يوصي خبراء الحفاظ على نفس أوقات النوم والأوقات كل يوم . كما يوصون أيضا تجنب الكافيين والكحول القريبة من وقت النوم . وممارسة الرياضة بشكل منتظم ، وجعل غرفة نومك كبيئة مريحة وهذا يفضي إلى النوم لتساعدك على الحصول على كمية النوم التي تحتاج إليها .

0