كل ما تريد معرفته عن بذور اليقطين او القرع وفوائده

0

نباتٌ عشبيٌّ زاحف ينمو في جميع الأقطار العربية , والأجزاء المستعملة من اليقطين هو الثمار والأوراق ، وتعني كلمة يقطين في اللغة كل نبتة لا تقوم على ساق ، ويحتوي القرع على فوائد غذائية و طبية عظيمة . يزرع على مدار العام و يتكاثر بالبذور وتجنى ثماره بعد خمسين يوما من زراعته ولا يحتاج الى مساحات شاسعة للزراعة . و يستعمل بذر القرع للتسالي و العلاج . و قد تم إستخراج زيت بذر القرع (( Pumpkin seed oil )) الذي يعد للاستعمالات الطبية .
ومن فوائده تقدم لك مجلة ريجيم
Group of pumpkins isolكل ما تريد معرفته عن بذور اليقطين او القرع وفوائده
1/النشاط المضاد للأكسدة
السرطان هو احد الامراض الأكثر خطورة التي تؤثر على الجنس البشري، بينما تتميز بذور اليقطين بإحتوائها على عدد من الخصائص والمكونات المضادة للسرطان، بما في ذلك مركبات الفينول التي تنسب مباشرة إلى كسح الجذور الحرة في اختبار المواضيع التي أعطيت لمستخلصات بذور اليقطين.
وعلاوة على ذلك، بذور اليقطين هي جيدة لتخفيف أعراض تضخم البروستات.
كل ما تريد معرفته عن بذور اليقطين او القرع وفوائده
2/الطفيليات
بذور اليقطين تقدم عناصر مهمة للقضاء على تلك الديدان، والتي يمكن أن تؤدي إلى سوء التغذية، وأنماط النمو الغير صحيحة، التي تؤدي إلى الموت.

3/حصى الكلى
بذور اليقطين تؤثر على انخفاض السموم في الجسم، نظرا لخصائصها التي تؤدي إلى ادرار البول ، فضلا عن النشاط المضاد للأكسدة. وعلاوة على ذلك، فإنها تحفز الدورة الدموية وزيادة سرعة وتجهيز الكبد والكلى.

4/الكولسترول وصحة القلب
واحدة من المركبات العضوية الفريدة من نوعها في بذور اليقطين هو فيتوسترولس، والتي ترتبط مباشرة لخفض مستويات الكولسترول ldl، والذي يمنع جلطات الدم وتصلب الشرايين، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات

5/دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية بأهمية بذور اليقطين لقدرتها على المساعدة في تعزيز التمثيل الغذائي، وشفاء الجسم بكفاءة، وتعزيز صحة القلب، رفع المزاج الخاص بك، وتساعدك على النوم، وحماية عظامك، ومنع السرطان، والقضاء على حصى الكلى، تخفيف الالتهاب ، وتعزيز الجهاز المناعي، والدفاع ضد الطفيليات، وإزالة السموم من الجسم، زيادة الوزن لمن يرغب في ذلك.