كيفية التخلص من المسامات الواسعة

0

اذا كنت تعاني من مسامات الوجه و تبحث عن افضل الطرق الصحية و العلاجية للتخلص منها طبيعيا فتابعنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل كيفية التخلص من المسامات الواسعة.

261

أغلب الفتيات صاحبات البشرة الدهنية تعانين من المسام الواسعة التي تعطي مظهراً غير مرغوب به للبشرة، كما أنها تمتص الميك أب سريعاً، ولا يصمد لأوقات طويلة مما يسبب العديد من المشاكل والمواقف المحرجة.

وللتخلص من المسامات الواسعة يجب أن تتبع النصائح التالية

1-يغسل الوجه كل يوم،

فالمسام تكبير عندما تصبح انسداد مع الأوساخ والزيوت، أو البكتيريا، مما يسبب إلتهاب . ويجب غسلالوجهبانتظام ولكن ليس في كثير من الأحيان – مرة واحدة في الصباح، ومرة في الليل وسوف تساعد على الحفاظ على المسام الخاصة بك.

2-تطبيق مكعبات الثلج على وجهك. وضع مكعبات الثلج بلطف على طول المسام الخاصة بك لمدة 15 إلى 30 ثانية. وسيكون لذلك تأثير تشديد على جلدك.

3-صنع عجينة صودا الخبز.لأنها قد تساعد على الحد من ظهور المسام في الوقت الذي تقاتل حب الشباب في نفس الوقت. إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية، ومع ذلك، يمكن استخدام صودا الخبز بحذر، لأنها قد تهيج جلدك.

4-جرعة منشفة في الليمون وعصير الأناناس. ضع منشفة بقوة على وجهك لمدة دقيقة واحدة,ثم شطف البشرة بالماء الدافئ. الليمون وعصير الأناناس تحتوي على الإنزيمات الطبيعية التي تشديد وحازما الوجه في حين تنقية أيضا واشراق البشرة إذا كان لديك حساسية الجلد استخدام مرطب قبل اليد فقط للتأكد من الحمضيات لا كسر لكم. الليمون له ولا سيما القدرة على تطهير وتقليص ظهور المسام.

5-استخدام سكرب خفيف لفرك بشرتك. بدلا من غسل، حيث أنه يحتوي على حبات صغيرة جدا تستخدم في التدليك التي تساعد في مكافحة انسداد المسام. بعض الدعك يمكن استخدام بعض الماء البارد أو تطبيق الثلج بدلا من غسل الوجه.

6-قناع الزبادي.
الزبادي العادي يحتوي على حمض اللبنيك والبروبيوتيك، والتي عندما يطبق على الجلد، تساعد على الحفاظ على البكتيريا السيئة التي تسبب حب الشباب في الاختيار، مما يقلل من ظهور حجم المسام.

7-تناول الطعام الصحي.

تناول نظام غذائي غني في البروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، وأحماض أوميغا 3 الدهنية. شرب الكثير من الماء بدلا من المشروبات السكرية أوالتي تحتوي على الكافيين. تجنب الحليب ومنتجات الألبان المفرطة، التي لديها الهرمونات التي تجعل حب الشباب أسوأ.

8-استخدام مسحوق خشب الصندل والماء , مزيج معا عجينة من مسحوق خشب الصندل والمياه، وتطبيق لوجه. يترك لمدة 10 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

9-فرك أو قشر الموز والبابايا على بشرتك.

10-استخدام ألفا هيدروكسي والأحماض بيتا، أو أحماض ألفا هايدروكسي

فهي المواد الكيميائية، بدلا من الطبيعية، تستخدم للتقشير. كما أنه تساعد على تقليل إفراز الدهون من البشرة، وتخلص الجلد من الخلايا الميتة

323

افضل جهاز لتنظيف الوجه :-

1. اولاي برو اكس Olay Pro-X : مزود بسرعتين وفرشاة لتنظيف الوجه وتطهيره يوميا ، ويعمل على التقشير اللطيف لتنقية الوجه وتجديد خلال الجلد الميتة ، إمكانية استخدامه تحت الماء .

2. برايت ليفز 4 في 1 BriteLeafs 4-in-1 : يستخدم الجهاز لتنظيف الوجه والجسم في آن واحد ، يعمل على استعادة البشرة ناعمة ونقية ، ويعمل على الحد من الخطوط الدقيقة وإزالة الرؤوس السوداء ، مزود بفرشاة دائرية لتقشير خلايا الجلد الميتة ، مزودة بإعدادات للتنظيف اليومي ، وإعدادات بسرعة عالية للتشير ، ومزود الجهاز بفرقشاة لتنظيف الأظافر وتلميعها وتنعيم بشرة القدم واليدان ، ويزيل الجلد الخشن من القدم .

3. كليرسونيك ميا Clarisonic Mia : مزود بسرعتين ، ومزود بمؤقت ، يظهر وينظف الوجه ست مرات أكثر من التنظيف اليدوي في ستين ثانية فقط ، بعد التنظيف بهذا الجهاز تصبح البشرة قادرة على امتصاص الكريمات والمرطبات .

4. ميلودي سوزي MelodySusie : يستخدم الجهاز لتنظيف الوجه والجسم في نفس الوقت ، ينظف بشكل فعال وذلك من خلال فتح المسامات وإزالة الرؤوس السوداء ، ينظف بعمق من خلال دورتين للتنظيف العميق والخفيف .

5. كونير باور Conair Power : مزود بسرعتين للتنظيف العميق والخفيف ، ويعمل على تقشير لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة .

6. اتش دي اي HDE : يعمل على تنظيف عميق للبشرة لإزالة الشوائب الجلدية ، ويحسن من لون البشرة وفتح المسامات ، فعال لتنعيم بشرة الوجه .

7. ريو راند RioRand : جهاز يستخدم لتنظيف وتدليك الوجه والجسم معا ، يعمل بشكل فعال على التنظيف العميق ويفتح المسامات لإزالة الرؤوس السوداء ، مزود بأربعة رؤوس للتنظيف في عدة أماكن من الجسم والوجه .

8. جهاز كلير اند كلير Clean & Clear Power Cleaner : ينظف بفعالية أكثر من التنظيف العادي بعشر مرات ، يعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة ، يعيد بناء البشرة في ستين ثانية ، يعمل بالبطارية .

9. نيتروجينا ويف سونيك Neutrogena Wave Sonic : مزود بسرعتين للتنظيف اليومي والتنظيف العميق ، تم اختياره من قبل أطباء الأمراض الجلدية وخبراء التجميل ، يعمل على تنظيف الوجه وتطهيره أفضل بكثير من التنظيف العادي .

10. ريفلون-RVSP3505B1 Revlon-RVSP3505B1 : مزود بنظام تكنولوجي فريد لتنظيف أفضل ، يحتوي على خمس مرفقات للتنظيف والتقشير والتدليك ، اختير من قبل أطباء الأمراض الجلدية .

15 نصيحةللعناية على البشرة الدهنية

• عند ظهور قشور صغيرة عند الحاجبين والرأس تستخدم كمادات ساخنة كل مساء على الوجه. وفي الصباح تناول ملء ملعقة صغيرة من خميرة البيرة قبل الافطار
• الواقي الشمسي مهم لك جدا، على ألا يكون أساسه الزيت، اختاري واقيا شمسيا على شكل جل.
• بعد استعمال المنظف وقبل وضع الماكياج استعملي قابضا لبشرتك، لكن احذري من الذي يكون أساسه الكحول.
• مساج الوجه : مساج ( أو تدليك ) البشرة الدهنية أحد طرق العناية البسيطة والهامة بالجلد.. ويستفيد منها خاصة البشرة الدهنية ، حيث يعمل هذا التدليك على تخليص المسام من الدهون والأتربة المترسبة بها.. أي أنه بمثابة تنظيف عميق للبشرة ، بالإضافة لأنه ينشط الدورة الدموية مما يحسن من لون البشرة ويكسبها النضارة والحيوية.
• حمام البخار للوجه : وهذه أيضاً وسيلة من وسائل العناية بالبشرة خاصة الدهنية حيث يعمل هذا الحمام على تطرية الرواسب الموجودة بمسام الجلد ، وبالتالي يساعد على الخلاص منها.. وهو علاج فعال لمشكلة الرؤوس السوداء التي تتعرض البشرة الدهنية للإصابة بها .
• اعملي اختبارا للحساسية قبل استعمال هذا المستحضر, لأنه قوي على البشرة ولا يناسب إلا البشرة القوية, ولا يمكن تكراره اكثر من مرة بلأسبوع حتى لا تتهيج البشرة.
• أصحاب البشرة الدهنية أقل الناس عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة؛ وبالتالي هم أكثر الناس قدرة على المحافظة على شبابهم لفترة أطول من أصحاب البشرة الجافة .. والذين تظهر لديهم علامات تقدم السن بشكل أسرع.
تناول الطعام الصحي الذي يشتمل على الخضراوات والفاكهة الطازجة بوفرة يساعد كثيرا على نضارة البشرة ؛ فيجب البعد أو التقليل من تناول المأكولات المليئة بالدهنيات كالشوكولاته ، ومحاولة الابتعاد عن المشروبات الغازية السكرية واستبدالها بتناول الكثير من الماء.
• محاولة الابتعاد عن كل ما يؤدي إلى التوتر النفسي ، حيث أظهرت كثير من الدراسات أن التوتر النفسي يزيد من إفراز الغدد الدهنية .
• إزالة مستحضرات التجميل عن الوجه دائما قبل النوم ، وتجنب المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت .
• إستخدام التونيك (skin toner) الذي لا يحتوي على الكحول ، والمستحضر من نباتات طبيعية كالصبار وإكليل الجبل والورد .
• إستخدام مستحضرات التجميل الطبيعية لذوات البشرة الدهنية الحساسة ، فهذه المستحضرات لا تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء أو في زيادة الإفرازات الدهنية

• يجب الإنتباه لما تأكل والتقليل من المأكولات الدهنية مثل الشوكولاته والهمبرجر والمشروبات الغازية السكرية والتقليل من اليود
• للوراثة دور في تكون البشرة الدهنية وما يترتب عليها من تركيبات خلقية وهرمونية تلعب الدور الأساسي في كل خصائصها الجسمية ونوع البشرة هي إحدى هذه الخصائص .
• للعناية بالبشرة الدهنية يجب ان تكون مستحضرات التجميل المستعملة من النوع القابض ( اي الذي يضّيق مسام الجلد) والمطهر ، من دون ان تزيل، وان مؤقتا، الافرازات الدهنية الزائدة كليا.

تجنبوا كريم الاساس الذي يمنع مسام الجلد من التنفس والذي يؤدي بسرعة الى ظهور الشوائب.
• تجنبوا التعرض للشمس لساعات طويلة الذي من شأنه ان يلحق بالجلد اضرارا بالغة على المدى الطويل.
• للعناية بالبشرة الدهنية يجب عدم أكل الممنوعات تساعد على زيادة إفراز الدهون بالبشرة ، ولذا يجب الإقلال منها ، ومن هذه المأكولات :
1 – المأكولات الحريفة ( اللاذعة) .
2- البهارات
3- التوابل

259