كيفية الحصول على المزيد من الطاقة

2

كيفية الحصول على مزيد من الطاقة نحن في فصل الشتاء والكثير منا يشعر بالتعب والإجهاد في كل يوم بالاضافة الى الارهاق وقد يعاني البعض ايضا من الامراض كالانفلونزا او نقص بعض الفيتامينات الهامه كفيتامين د الذي يعتبر مصدره الرئيسي الشمس هنا على مجلة رجيم بعض النصائح والطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على المزيد من الطاقة للقيام بالمهام اليومية بدون تعب او اجهاد قدر الامكان

كيفية الحصول على المزيد من الطاقة

العلاج دائما يبدا من الداخل اول خطوة للحصول على الطاقة هي من خلال تناول الطعام الصحي والغني بالمواد التي يحتاجها الجسم لحصوله على الطاقة وتأدية مهامهه اليوميه بالشكل والصورة الصحيحة خاصة في فصل الشتاء بعض الناس قد يتناولون المزيد من الطعام زيادة عن حاجة الجسم وبالمقابل لا يحصلون على الطاقة اليومية الكافيه نوعيه الطعام مهمه جدا للحصول على الطاقة

لتحقيق التوازن بين العمل والمنزل والحياة الاجتماعيه وحتى الهوايات اليومية يجب ان يكون هناك توازن في الحياه من خلال الطعام الذي تنناوله وساعات النوم وبقيه الوقت كيف نقضيه يجب ان يكون هناك توازن اي هناك وقت للعمل وللانشطة الرياضية وقت للراحة والاسترخاء بعيدا عن مشاكل الحياه اليومية بعيدا عن ضغوطات العمل والتعب والاجهاد كل هذا يجب ان يصاحبه نظام حياه صحي من خلال الطعام والنوم والانشطة الرياضية لان معظم الناس يعانون من الخمول الشديد خاصة في فصل الشتاء.

بعض النصائح للحصول على المزيد من الطاقة

العثور على التوازن الصحيح

إيجاد التوازن الصحيح لجميع الأنشطة في حياتك هو امر مهم جدا حتى تستطيع ان تستمر حياتك ويومك بالشكل الصحيح احرص على ايجاد التوازن بين العمل والمنزل والنوم واجعل لنفسك وقت للقيام بالانشطة الرياضية او حتى الهويات احرص ان يكون التوازن في حياتك كل يوم حتى تتجنب الخمول والتعب والاجهاد

أكل بانتظام خلال النهار

عدم تناول وجبات الطعام يؤثر على توازن السكر في الدم، وذلك في محاولة للتركيز على ثلاث وجبات متوازنة يوميا ويمكن أن اثنين من الوجبات الخفيفة تسبب في الواقع في حصولك على المزيد من الطاقة خلال اليوم للقيام بإنجاز أكثر. إذا كنت تشعر بأنك لم يكن لديك الكثير من الوقت للطبخ، اختيار الوجبات المفيدة والبسيطة وسريعة التحضير بدلا من عدم تناول اي شي حتى لا تؤثر على مستويات السكر لديك وبالتالي على الطاقة بشكل عام.

البروتين للطاقة

تأكد من أنك تستهلك ما يكفي من البروتين ذات نوعية جيدة. البروتين يمكن أن تأتي من اللحوم العضوية، ومجموعة الدواجن والأسماك البرية والبروتينات النباتية التي تشمل البقوليات مثل العدس والفول، والمكسرات والبذور. العضوية سبيرولينا او الطحالب الزرقاء هو مصدر ممتاز من الأحماض الأمينية التي تشكل لبنات بناء البروتين بحيث تضيف سبيرولينا في عصير وتتناوله. سبيرولينا هو أيضا يمكن سهوله استيعابها في الجسم يعني يتم امتصاصه بسهولة جدا حتى أن الخلايا الخاصة بك تحصل على دفعة فورية تقريبا!

المواد المضادة للاكسدة

الاطعمة المدهشة التي تكتظ بمضادات الأكسدة هي مفيدة جدا للجسم وسيلة لإعطاء الجسم المزيد من الطاقة. المواد المضادة للاكسدة تحمي الخلايا من التلف من الجذور الحرة الموجودة في البيئة والتي يمكن أن نحصل عليها من خلال الطعام الذي نأكله، والتلوث في الهواء وحتى من خلال الإشعاع. لجزء كبير من هذا الضرر يمكن أن يؤثر على وظيفة الخلية مما يؤدي إلى مشاعر التعب والغضب بسهولة. العضوية كلوريلا ممتازة في الربط من السموم الموجودة في الجسم عندما يساعد كلوريلا لمسح هذه السموم خارج الجسم. محتواها عالي من فيتامين C وهو الفيتامين الذي يحتاجه الجسم خاصة في فصل الشتاء.

الأحماض الدهنية الأساسية

الأحماض الدهنية الأساسية هي عائلة أوميغا 3 أمر ضروري للحفاظ على أغشية الخلايا سائله ومرنة. أحماض أوميغا 3 الدهنية هي لك من خلال الحصول على الأسماك الزيتية مثل السلمون البري والماكريل والسردين وسمك السردين وخلال المصادر النباتية مثل بذور شيا العضوية، وبذور الكتان، والجوز.

تناول المزيد من الأخضر!

الأخضر هو يشمل الاطعمة الغذائية وبين هذه اللفت، والقرنبيط، والسبانخ، جرجير، والملفوف، السلق والأعشاب مثل البقدونس والريحان والكزبرة. ليس فقط هذا فكل نبات أخضر يكون غني جدا بالمغنيسيوم، والفيتامينات B، وحامض ألفا ليبويك وهي كلها أجزاء مهمة من إنتاج الطاقة، ولكنها تحتوي أيضا على مادة تسمى الكلوروفيل التي تعطي لهم اللون الأخضر . الكلوروفيل لديه التركيب الكيميائي مماثل من الهيموغلوبين، الذي يساعد على نقل الأوكسجين في الجسم!

الأفوكادو

الأفوكادو هي واحدة من الفواكه المفضلة لأنها مصدر جيد للزيوت صحية و غنية ب B5 لمساعدتنا في التعامل مع الآثار الجسدية للإجهاد. الأفوكادو هي أيضا مصدر كبير للN أسيتيل، والمغذيات الهامة للحصول على الطاقة! تبدأ يومك مع الأفوكادو مزجه مع عصير مع الموز،الافوكادو معروف بفوائده العديدة للجسم والبشرة وخاصة للبشرة الجافة فهو غني بالدهون المغذية .

أين الإيجابية

كن إيجابيا وعدم السماح التجارب والمحن على اصابتك في القلق والتعب والاجهاد احرص على ان تكون ايجابيا واعطي نفسك دفعة من الامل والتفائل.

ولكن هناك أشياء بسيطة للغاية يستطيع الجميع القيام به لبدء الطاقة والإرادة للعيش أكثر وهنا بعض النصائح التي يمكنك استخدامها.

1. تغيير بعض الأشياء الصغيرة في النظام الغذائي الخاص بك. خلال أشهر الشتاء يذهب الناس بكل سرور في فخ تناول المزيد من الحلو، والدهون والكربوهيدرات – وتكمن المشكلة في أن تصبح أكثر متعب. إذا بدلا من ذلك يمكنك تناول المزيد من الخضروات مثل الجزر والقرنبيط والخس وسوف تحصل على دفعة من الطاقة بعد بضعة أيام فقط.

2. أخذ قيلولة إذا كنت تستطيع. فقط عشرين دقيقة من النوم في فترة ما بعد الظهر تجعلك أكثر يقظ بقية فترة ما بعد الظهر والمساء.

3. الحركة. الحركة البسيطة مثلا الذهاب الى صالة الألعاب الرياضية أو مجرد اتخاذ المشي كرياضة مدة ٣٠ دقيقة ان لم تكن يوميا فهي تكفي ثلاث مرات في الاسبوع حتى تتجنب الوزن الزائد والتعب والاجهاد حتى ستلاحظ كيف تحصل على النشاط والحيوية حيوية.

4. ابحث عن هواياتك حتى تتجنب التفكير في مشاكلك اليومية او مشاكل العمل احرص على ايجاد الهواية التي تسعدك وتستطيع ان تبدع فيها وتقضي وقتك.

5. أكثر من شرب الماء. الماء هو المرطب الاول للجسم خاصة في فصل الشتاء فأن الجسم يعاني من جفاف الجلد والبشرة فالماء هو افضل مرطب للجسم احرص على شرب لترين ماء يوميا.

6. القيام ببعض تمارين التنفس فهي فعالة. خذ خمس دقائق عدة مرات في اليوم ويستغرق عشر ثواني خذ نفسا عميقا، ثم احبسه داخل عشر ثوان ويكون الزفير ببطء. فهو يساعدك على الاسترخاء وتجنب التعب والارهاق.

7. جعل الوقت لمن تحب.مجرد العمل ومساعدة من تحب فهو كافي في الحصول على الطاقة الكافيه .

8. البحث عن هدفك تجنب الكسل والخمول اجعل لنفسك هدف واحرص على ان تحققه فهذا يعطي طاقة ويجنب الكسل والخمول.

9. تحدي نفسك. الشعور بالملل فقط يلغى عن طريق النشاط وليس شي اخر. وضع بعض الأهداف الرائعة التي يمكنك تحقيقها. وهذا يوفر الطاقة.

10. الذهاب في الخارج . الخروج في الهواء الطلق حتى في ايام البرد هو امر مهم يكون الهواء نقي وبالتألي يجدد الطاقة والنفسية كذلك.

11. العمل مع مخاوفك. الخوف هو طاقة مكثفة جدا. الخوف من الفشل، يخشى أن يخسر أي شيء، خوفا من الظهور غبي، تخاف من قدرتك الخاصة – كلها تتطلب طاقة هائلة. من ماذا أنت خائف ؟ التي من شأنها أن تكون الخطوة الأولى للتخلص من هذا الخوف؟

12. تأكد من حصولك على النوم الذي تحتاج إليها.ساعات النوم تختلف من شخص الى أخر فالبعض يكفيهم ثمان ساعات والاخر خمس فانت اعرف بنفسك وعدد الساعات التي تحتاجها فاحرص على النوم ساعات كافيه.

13. النظر في ما يمنحك الطاقة في حياتك. وضع قائمة ونرى كيف يمكنك الحصول على هذه الأشياء في كثير من الأحيان وبأسرع وقت ممكن.

اذا كنت بحاجة الى الكثير من الطاقة بحيث يمكنك أن تجد الحل في النظام الغذائي الخاص بك. عن طريق ملء المخازن الخاصة بك مع الأطعمة المناسبة وسوف تكون مستعدة جسديا وعقليا على حد سواء للحصول على الطاقة.

تناول وجبة الفطور كل يوم

ويفضل في غضون الساعة الأولى بعد الاستيقاظ. تأكد من أن تحصل على الكربوهيدرات مثل الخبز والحبوب.

أكل بانتظام

تناول ثلاث وجبات رئيسية و2-3 وجبات خفيفة على مدار اليوم. بهذه الطريقة سوف تتجنب الجوع الذي يجعلك متعبا.

الخضار والفواكه

أكل الفواكه والخضروات في كل اليوم – أي ما يعادل 600 غراما.

تجنب الدهون

تجنب الأطعمة الدسمة التي تجعلك في سبات عميق، وتشعر بالتعب.

لا تأكل في وقت متأخر من الليل

تجنب الوجبات في وقت متأخر من الليل، لأن جسمك في الليل يعمل بشكل ابطئ وبالتألي في وقت النوم يكون الجسم يحاول هضم الطعام وبالتألي لا تستطيع النوم بشكل جيد.

شرب الماء!

شرب ثمانية أكواب كبيرة من الماء يوميا – وأكثر من ذلك حتى عند ممارسة الرياضة.