كيفية الحصول على بشرة مشرقة

0

اذا كنت تبحثين عن حلول صحية و طبيعية للتمتع ببشرة نضرة و مشرقة دائما فتابعينا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال شامل حول كيفية الحصول على بشرة مشرقة.

401

العناية بالبشرة هي سر الجمال والجاذبية وهي تحتاج لخطوات صحيحة للحصول على النضارة والحيوية ، جميع النساء تستعمل المكياج والكريمات ولكنها لا تحصل على الطلة المرضية والتي تبرع فيها خبيرات التجميل ، قد نتساءل عن هذه الأسرار الخاصة لنجدها خطوات بسيطة لا تحتاج للاحتراف لكن يمكن اتقانها بالممارسة واتباع النصائح بدقة وهو ما نتعرف عليه اليوم في مقالنا .

خطوات غير اعتيادية للحصول على بشرة نضرة مشرقة :

-وضع مستحضرات العناية بالبشرة من أسفل لأعلى :
تعد الطريقة الصحيحة لتطبيق الكريمات المرطبة بدءا من العنق مع الصعود تدريجيا نحو الجبين ، ومن منتصف الوجه لأعلى عظمتي الخدين مع رفع الجلد لأعلى ، وهي خطوات بسيطة لكنها هامة إذ لابد من توزيع الكريمات باتجاه معاكس لقوانين الجاذبية التي تعمل دائما على ترهل وشد الجلد لأسفل .

-تطبيق كريمات ترطيب الوجه بعيدا عن محيط العيون :
يجب توزيع كريمات ترطيب الوجه مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين حيث أن الكريمات المرطبة تحتوي على كميات كبيرة من الماء ، والتي لا تتناسب مع طبيعة الجلد الرقيقة في هذه المنطقة والتي ستمتص كميات كبيرة منه مما يؤدي لانتفاخها وتكون الجيوب في هذه المنطقة الحساسة والتي تحتاج للعناية بالكريمات المخصصة لها .

-تحفيز الدورة الدموية لتفادي ظهور الهالات السوداء :
ينصح عند استعمال كريمات العناية بالمنطقة المحيطة بالعينين اتباع مسارات الدورة الدموية المناسب لتعزيز الطاقة في هذه المنطقة ، وذلك باستعمال الجزء الداخلي لأصبع السبابة وتدليك البشرة بطريقة دائرية مع الضغط اللطيف من الزاوية الخارجية للعين وحتى الزاوية الداخلية ، ثم تكرار هذه الحركات في محيط العينين لتفادي ظهور التجاعيد .

-تطبيق كريم الساس باليدين :
وهو ما ينطبق على كريم الأساس السائل والكريم الملون ، إذ لا ينصح باستعمال الفرشاة لتوزيع كريم الأساس إذ أن اليد مصدر حراري يسمح لجزيئات الكريم بإطلاق فعاليته ، فتقوم اليدين بتسخين الكريم واذابته مما يساعد على سهولة توزيعه بتجانس وتغلغله بشكل طبيعي .

-استعمال نقاط من المصل مع كريم الأساس :
يمكن الحصول على بشرة طبيعية دون المبالغة باستعمال المكياج وذلك بإضافة نقطة من مصل العناية مع كريم الأساس ومزجهما جيدا ، مما سيجعل كريم الأساس ذو سيولة طبيعية تسمح بتوزيعه بسرعة وبشكل طبيعي .

-استعمال كريمات علاج الهالات السوداء بشكل صحيح :
ينصح بعدم الإفراط في استعمال هذه الكريمات إذ أنها مستحضرات مضيئة للعينين أكثر من أنها مستحضرات اخفاء مما يعني تأثير الضوء في اظهار الهالات أكثر من اخفائها ، كما ينصح بتطبيقها بأطراف الأًصابع حتى تختفي ولا تظهر ثنايا الجلد تحت العينين ، وتوزع على هيئة مثلث بدءا من الزاوية الداخلية للعين نزولا لأسفل حتى طرف الأنف وصعودا نحو الزاوية الخارجية للعينين ، ثم توزيع الكريم داخل هذا المثلث مع الابتعاد عن منبت الرموش .

-استعمال قلم العيون بلونواحد لإضفاء الحيوية على العيون :
يمكن تطبيق ذلك عند الاستيقاظ مع الشعور بالإجهاد والإرهاق مما ينعكس على شكل العينين والوجه ، لذا ينصح باستعمال قلم العيون بلون الجلد داخل العينين ثم توزيع القليل منه على الجفون لإخفاء الإحمرار .

-تقشير الشفتين :
تمتلك الشفتين جلد رقيق حساس عن باقي مناطق الوجه مما يجعلها في حاجه للعناية بدقة للظهور بمظهر ناعم غير متشقق ، لذا فهي تحتاج للتقشير والترطيب لذا ينصح باستعمال المقشرات الطبيعية للشفتين مثل خليط العسل والسكر مع التدليك الخفيف ، ثم الترطيب ليلا بكريم مرطب ومغذي .

-التعرق :
يفيد التعرق في التخلص من السموم والتوتر الذي يجهد الجسم ، لذا فإن زيادة التعرق تعمل على التنظيف الذاتي للجلد وتخلص البشرة من الشوائب والخلايا الميتة ، مع العمل على تحسين الدورة الدموية في الأوعية الدقيقة في الجلد ، مما يكسبه مظهرا رطبا أكثر نعومة ونقاء ، وهو ما يمكن تحقيقه بممارسة الرياضة ، أو حمامات السونا أو الحمام المغربي مع الحرص على شري كميات كبيرة من الماء .

ترطيب البشرة بطرق طبيعية :

1. زبدة الحليب :
زبدة الحليب تحتوي على الكثير من المواد المغذية التي هي مثالية للتطبيق الخارجي . يتم امتصاصها بسهولة في الجلد وتجعلها على نحو سلس وناعم . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يبعد التجاعيد ويقدم الكثير من الرطوبة على الجلد

402

2. كريم الحليب :
كريم الحليب الطازج المصنوع في المنزل يمكن أن يكون وسيلة رائعة للحصول على هذا الجلد متوهج . يمكن لكريم الحليب أيضا أن يوفر النزاهة ويبتعد الهالات السوداء واسمرار الجلد . التدليك المنتظم مع كريم الحليب يمكن أن يعطي نتائج مذهلة بالتأكيد . مما لا شك فيه ، وهذا هو واحد من العلاجات المنزلية المثالية لترطيب البشرة الجافة

3. زيت السمسم :
جفاف الجلد والحكة يتطلب ترطيب عميق وما أفضل من زيت السمسم ، يبقى زيت السمسم على البشرة لمدة أطول يجعلها لامعة ، ويعطي نظرة ناعمة على الجلد ، مع التطبيق المنتظم لزيت السمسم ، سوف لا تحتاج إلى مرطب إضافي . سوف تطبقه بسخاء على الجلد وتتركه لمدة 5-10 دقائق ، تعطيك بشرة ناعمة بالتأكيد

4. زيت اللوز :
زيت اللوز غني جدا بفيتامين E وفيتامين A . ويحتوي على رائحة مذهلة وكبيرة تعمل بوصفها مرطب

5. زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لترطيب البشرة الجافة عندما يتعلق الأمر بمشاكل الجلد . تطبيقه والتدليك لبضع دقائق . يمكنك حتى ترك الأمر بين عشية وضحاها والاستحمام في وقت مبكر من صباح اليوم التالي للحصول على بشرة جديدة

6. الحليب الطازج البارد :
تطبيق الحليب البارد والتدليك بلطف . هو وسيلة فعالة جدا لترطيب كل أنواع البشرة. يتم امتصاصه الحليب البارد بسهولة في مسام الجلد ويضيف الكثير من الرطوبة على الجلد . يمكنك غسل الحليب مع الماء الدافئ وترك الجلد إلى الهواء الجاف

7. زيت جوز الهند :
يقدم زيت جوز الهند تأثيرات مهدئة ممتازة لجميع أنواع البشرة . تأكد من استخدام هذا الزيت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع والسماح للبشرة ان تمتصه . مع التطبيق العادي ، ستلاحظ قريبا الجلد أكثر سلاسة ونعومة . في حين غسلة ، تأكد من أن الماء هو فاتر وليس لساخن ، والماء الساخن يمكن أن يستنزف الرطوبة من الجلد

دراسات وابحاث :

ذكرت احدى الابحاث ان نبات الصبار مرطب منزلي جيد يستخدم بتقشر الجزء الخارجي وإزالة الجذعية داخله سيفرز مادة هلامية في بضع ثوان ، وتطبيقه على الفور للبشرة ، السماح لها بأن تجف لفترة من الوقت ثم يغسل بالماء الدافئ ، هلام الألوة فيرا يمتلك الكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين E وفيتامين (أ) التي هي جيدة للبشرة

أفضل أنواع الصن بلوك لجميع أنواع البشرة

لا يمكن الاستغناء عن استخدام كريم خاص بالبشرة للعناية من خطر أشعة الشمس، فالصن بلوك أو الواقي من أشعة الشمس من أهم ما يمكن استخدامه للوقاية من أي آثار سلبية للشمس كالبقع البنية والنمش والحروق والتي تظهر مع كثرة التعرض لأشعة الشمس، فالبشرة في فصل الصيف تحتاج إلى العناية الدائمة بدلا من أن تتفاقم المشكلات وتصبح البشرة مليئة بالعيوب، فالصن بلوك هو أنسب حل يمكن استخدامه في فصل الصيف مع اختلاف كل أنواع البشرة فهناك الكثير من الأنواع الخاصة بالصن بلوك من ماركات عالمية ومتوفرة في الأسواق يمكن الحصول عليها الآن

UVEBLOCK spf 80 invisible cream

وهو من أشهر أنواع الصن بلوك حيث يتميز بمكوناته العالية الجودة والتي تعطي حماية من الشمس مع الحفاظ على البشرة من أي عوامل خارجية أخرى، فهذا النوع ممتاز جدا للبشرة الفاتحة لأنه يعطي حماية وتغطية مثالية لات أي شوائب ومن الممكن وضعه من دون أي كريمات أساس لأنه يكفي وحده لتغطية البشرة، وفي المقابل فهو لا يصلح للبشرة السمراء لأنه يترك ترسبات في البشرة.

UVEBLOCK spf 80 Tinted
وهو نفس النوع السابق ولكنه مناسب فقط لذوات البشرة الغامقة كالبشرة السمراء والبشرة الخمرية، فالكريم يعطي تغطية مثالية لأطول فترة ممكنة كما أنه لا يتأثر بأي عوامل أخرى كالتعرق أو الماء، وفي نفس الوقت فهو غير مناسب للبشرة الفاتحة ولا يوضع مع أي كريم آخر ككريم الأساس.

URIAGE EAU THERMALE
هذا النوع من أنواع واقي الشمس من الأنواع الفائقة الجودة فهو صناعة فرنسية عالية الجودة، ومناسب أكثر للبشرة الجافة، فهو بمعدل حماية +50 ، ومناسب جدا للاستخدام مكع اختلاف أنواع البشرة لأنه مكون من المكونات العالية الجودة والتي تعطي تغطية وحماية من الآثار الناتجة عن الشمس خاصة في فصل الصيف.

SUN SENSE
هذا النوع من الصن بلوك مناسب جدا للبشرة الدهنية والتي هي بحاجة أكثر إلى العناية عن أي نوع بشرة آخر، فالبشرة الدهنية تمتص هذا الكريم بسرعة فائقة خاصة وأن تركيبته غير دهنية، ومناسب ايضا للاستخدام على بشرة اليد والقدم، ومن المميز به أيضا أن تركيبته مضادة للماء وهو صناعة بريطانية.

tinted OR light tinted cream
هذا النوع من الصن بلوك أيضا مناسب لكل أنواع البشرة خصوصا لأن الشركة المصنعة له تتميز بتقديم أنواع مختلفة من الصن بلوك المناسب لكل درجة من درجات البشرة، فهناك للبشرة الفاتحة وهناك للبشرة الغامقة، ولابد من استخدام كل نوع على حسب كل نوع للبشرة ولا يوضع مع ظاي كريم أساس لأن تركيبته تفوق تركيبة كريم الأساس لذلك فهو مناسب جدا للاستخدام.

Banana Boat
البشرة في الصيف تحتاج أيضا من أهم أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة جدا وفائقة بمختلف أعمارها لذلك فهذا النوع من أنواع الصن بلوك مناسب جدا لجميع أنواع بشرة الأطفال فهو أمريكي الصنع وتركيبته مضادة للماء لذلك يمكن استخدامه حتى قبل النزول إلى حمام السباحة والبحر من دون أن يتأثر.

Photoderm max spf 100
وهو نوع ممتاز جدا من أنواع الصن بلوك لأن تركيبته ممتازة جدا وتقدم الشركة المنتجه له نوعين مختلفين من واقي الشمس لتناسب كافة أنواع البشرة، فالنوع الأول مناسب جدا للبشرة الدهنية والمختلطة حيث يعطي تغطية مثالية من كل الآثار الجانبية لأشعة الشمس، وعبوة أخرى مناسبة أيضا للبشرة الدهنية والمختلطة.

403