كيفية الحفاظ على الجمال قبل و بعد الزواج

0

اذا كنت حديثة الزواج و تبحثين عن افضل النصائح و اهمها فتابعيما حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال مهم للمراة يشمل كيفية الحفاظ على الجمال بعد الزواج.

334

تحلم كل عروس بطلة رائعة في يوم الزفاف ، والتي لا تتمثل في مكياج متقن وتسريحة ملفتة ، بل تتعدى ذلك للعناية بجمال الجسم كله ، إذ لابد من العناية بالجلد والشعر والقدمين ، بالإضافة للاهتمام بالرشاقة ، وكل تلك الخطوات يجب أن تبدأ قبل موعد الزفاف بفترة كافية حتى تصل العروس لما تتمناه دون توتر وارهاق وتبدو يوم الزفاف غاية في الجمال والهدوء ، وهو ما يمكن أن تحققه باتباع نصائح خبراء التجميل للعناية بجمال العروس خطوة بخطوة .

نصائح جمالية لكل عروس :

– التنظيف والتنعيم والترطيب : يجب على العروس الاهتمام بها للحفاظ على جمالها فتبدو البشرة متوهقجة ومتألقة دائما ، مع اطلالة شابية ملفتة ، ويعد الوجه أكثر مناطق البشرة التي تحتاج لعناية وتنظيف حيث تؤثر الأتربة التي نتعرض لها على مسام الوجه مما يعيق تنفس الجلد ، كما تظهر الرؤوس السوداء والبثور في الوجه ، بالإضافة لجفاف الجلد وخشونته ، لذا تبدأ العناية بتنظيفه يوميا وترطيبه بالكريمات المناسبة للحصول على المملس الناعم النضر .

– التقشير : خطوة هامة وأساسية للحصول على النعومة المطلوبة للجلد ، ألا وهي التخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء ، وينصح باستخدام مقشر الوجة قبل الغسول ومرة واحدة في اليوم ، كما يمكن تكراره من ثلاث لأربع مرات في الأسبوع ، مع مراعاة اختيار غسول وجه معتدل خالي من المواد الكيمائية القاسية على البشرة ، والتي يمكن أن تسبب تهيج الجلد واحمراره ، كما يفضل استخدام المقشرات الطبيعية وهي كثيرة ، إذ يمكن استخدام دقيق الأرز ، الشوفان ، وغيرهما .

– تجميل الوجه : وتحتاجه العروس إذا كانت تعاني من حب الشباب ، أو حروق الشمس ، أو البقع الداكنة ، وهو ما يحتاج للبدء في التوجه لطبيب الجلدية قبل موعد الزفاف بفترة مناسبة لا تقل عن 6 أشهر ، للخضوع للعلاج المناسب سواء باستخدام الكريمات ، أو الجلسات العلاجية حتى تستعيد البشرة صفائها ونضارتها وتبدو أكثر جمالا في يوم الزفاف .

– العناية باليدين والقدمين : تتعرض اليدين والقدمين للجفاف نتيجة للتعرض للماء والهواء الساخن أو التعرض للبرد ، مما يؤدي لخشونتهم وجفاف البشرة ، وهذا ما يمكن علاجه بسهولة وبشكل يومي باستعمال الكريمات المرطبة الخاصة باليدين والقدمين ، مع استخدام احجر الخفاف أثناء الاستحمام للتخلص من تشققات القدم وخشونته ، مع استخدام زيت الزيتون والليمون المرطبان للبشرة لمزيد من النعومة والجمال .

– إزالة الشعر الزائد : يمكن الانتظام في ازالة الشعر الزائد بالطرق الطبيعية للحفاظ على المظهر النضر للجلد ، وعدم استخدام الكريمات الكيمائية خاصة قبل الزفاف بفترة قصيرة لتجنب الإصابة بالطفح الجلدي وتهيج البشرة ، وإذا كانت العروس تعاني من مشكلة الشعر الزائد بدرجة مزعجة يمكنها اللجوء لطبيب الجلدية قبل عدة شهور للخضوع لجلسات الليزر للتخلص من الشعر الزائد ، والتي أصبحت تقنية رائعة وآمنة تلجأ لها كثير من الفتيات قبل موعد الزفاف .

– التردد على صالة رياضية : تنصح العروس للمحافظة على القوام الرشيق والتخلص من الكيلوجرامات الزائدة التي قد تفسد طلتها بالفستان الأبيض يوم العرس ، بالتردد على صالة رياضية قبل عدة أشهر واستشارة الأخصائية الرياضية بنوعية الغذاء المناسب لحمية صحية ، مع ممارسة الرياضة للحصول على اللياقة والمظهر الجميل .

– الإلتزام بنظام غذائي ونوم صحي : بعدما اتبعت تلك الخطوات التي تحتاج للبدء فيها قبل عدة شهور اقتربت ليلة العمر ولم يتبقى سوى يوم أو يومين لذا لابد من النوم بعدد ساعات كافية قبل موعد الحفل ، حتى لا تظهر الهالات السوداء حول العينين ويبدو الوجه مجهدا ، مع تناول الغذاء الصحي الخفيف الذي يحتوي على البروتينات والخضروات والفاكهة المرطبة ، مع الاهتمام بشرب الماء بوفرة ، بالإضافة لشرب العصائر الطازجة لترطيب الجسم ونشاطه .

نصائح تحافظ لكِ على جمالك بعد الزواج

لا شك أن حب الظهور بمظهر جميل والعناية بالنفس فطرة فطر الله عليها خلقه خاصة النساء، لما يتمتعن به من رقة ونعومة، والرسول صلى الله عليه وسلم قال فيما أخرجه الإمام مسلم في صحيحه: “إن الله جميل يحب الجمال”، وأحيانًا يؤدي تراكم أعباء الحياة ومسئولياتها وخدمة الزوج والأطفال، إلى إهمال المرأة في نفسها خاصة إذا ما تزامن كل هذا مع خروجها للعمل ومواجهة ضغوطه، لذلك سنقدم لكِ سيدتي مجموعة من الأخطاء التي يمكنك تفاديها لتحافظي على جمالك بعد الزواج.

1- احرصي على ارتداء قفاذات التنظيف أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، لتحافظي على يديك من الجفاف بسبب كثرة التعرض للماء و من الخدوش الصغيرة التي يمكنها أن تشوه جمالك، وضعي الكريم المرطب بصورة يومية قبل نومك، واهتمي ايضًا بترطيب كعبيكي لتحافظي عليهما من التشققات المزعجة.

2- أزيلي المكياج قبل النوم بالمزيل المخصص لذلك وليس بالماء والصابون، لأن ترك المكياج على بشرتك أثناء النوم يؤذيها بشدة ويحرمها من التنفس ويعجل بظهور التجاعيد وقد يتطور الأمر لظهور البثور والحبوب.

3- سيتعرض شعرك للماء كثيرًا أثناء الاستحمام خاصة في بداية زواجك، فلا تهملي العناية به من خلال عمل حمامات الكريم أو الزيت أسبوعيًا لتحافظي على رونقه وتغذيته، وقللي من استخدام مكواة الشعر والسيشوار واللجوء للصبغات.

4- ربما تتعرض أظافرك للتكسر بسبب الأعمال المنزلية وسيكون دهانها بزيت الزيتون يوميًا قبل الخلود إلى النوم علاجًا فعالًا لذلك.

333

5- لا تهملى العناية بجسمك من خلال المقشرات الطبيعية للبشرة والترطيب، لأن ذلك يتسبب في اسمرار بعض المناطق بمرور الوقت كالركبتين والكوعين والمناطق الحساسه.

6- اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا تكثري فيه من شرب الماء وتناول الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان والبروتينات وتبتعدي فيه عن الدهون والنشويات والسكريات لتحافظي على رشاقتكِ.

7- احرصي على أخذ حمام منعش بعد الانتهاء من طبخ الطعام والتنظيف، وتعطري، حتى لا يشم منك زوجكِ أي روائح منفرة كروائح الثوم والبصل والتوابل.

8- إذا كنتِ من النساء العاملات حاولي أن تنظمي وقتك بشكل متوازن يكفل لك أداء الأعمال المنزلية والقيام بواجبات عملك على أكمل وجه، والحصول في الوقت نفسه على قسط كافٍ من الراحة والنوم لا يقل عن 7 ساعات يوميًا فذلك سينعكس بالطبع على حيويتك، ولا حرج أن تطلبي من زوجك مساعدتك في بعض المهام، فالرسول عليه الصلاة والسلام كان يحيك ثوبه ويصلح نعله.

9- قللي من شرب الشاي والنسكافية والقهوة خاصة في المساء فهي أكبر مسببات الهالات السوداء واستعيضي عنها بكوب من عصير البرتقال الطازج المفيد جدًا للبشرة أو فنجان من الشاي الأخضر.

10- أزيلي الشعر الزائد بصورة دورية واحرصي على اختيار الوسيلة المناسبة التي لا تسبب لكِ تهيجًا في البشرة، وإذا ما حدث ذلك توجهي فورًا للطبيب لأن إهمال علاج التهابات الجلد يؤدي إلى اسمراره.

11- خصصي بعض الوقت لممارسة بعض التمرينات الرياضية في المنزل فهي تنشط الدورة الدموية ولهذا تأثير إيجابي جيد على بشرتك وشعرك.

12- نظفي أسنانك جيدًا بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا على الأقل وبخيط الأسنان مرة يوميًا لتحافظي على ابتسامتك جميلة، وحتى لا تكوني محرجة أمام زوجك بسبب رائحة الفم الكريهة التي يتسبب فيها تراكم بقايا الطعام، وحافظي على ترطيب شفتيكِ باستمرار خاصة في فصل الشتاء.

13- اعتمدي روتينًا يوميًا بسيطًا في العناية بالبشرة والشعر ولا تتكاسلي في تطبيقه، وآخر أسبوعي أو نصف شهري.

14- احرصي على تجفيف المنطقة الحساسة بفوط قطنية باستمرار ويمكنكِ اللجوء للطبيب لاستشارته بشأن غسول طبي يحميكِ من الالتهابات.

اسرار جمال المرأة اليابانية

تشتهر المرأة اليابانية ببشرة صافية نقية ملفتة للنظر ، وهذا ليس فقط صفة تختص بها النساء الآسيويات بل لطبيعة الغذاء والعناية الطبيعية التي توليها المرأة الياباينة لبشرتها ، حيث اعتادت على استعمال المنتجات الطبيعية في العناية ببشرتها أكثر من اعتمادها على الكريمات والتركيبات الكيمائية التي قد لا تخلو مما يضر الجلد ، وهي علاجات تقليدية تساعد على صفاء البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تغزو البشرة في سن الأربعينيات ، كما تساعد هذه الأقنعة والخلطات على تخليص الجسم من السموم والحصول على بشرة نضرة .

– طحين الأرز : وهي مكون شهير في المناطق الآسيوية واليابان ذو استخدامات عديدة سواء في تحضير بعض الوصفات الغاذئية أو في تحضير الوصفات العلاجية للبشرة اعتادت المرأة على استعماله منذ آلاف السنين ، حيث يعمل طحين الأرز على الحصول على بشرة مشرقة بيضاء ، كما يعرف طحين الأرز بالقدرة على امتصاص الدهون مما يجعله علاجا فعال لذوات البشرة الدهنية بشكل خاص ، يحتوي طحين الأرز على حمض اللينوليك والسكوالين المضادين للأكسدة والفعال في تحفيز انتاج الكولاجين ، كما تفيد في ابطاء ظهور التجاعيد والحماية من أشعة الشمس ، هذا إلى جانب احتواءه على فيتامين إي المغذي للبشرة .

أقنعة طحين الأرز :
– ماء الأرز : يمكنك نقع الأرز الصيني في زجاجة من المأء وتركها لربع ساعة ، ثم تصفية الأرز واستخدام الماء في بل منشفة لفرك الوجه لمدة عشر دقائق ، وتكرار هذه العملية للتخلص من تجاعيد الوجة .
– ماء الأرز البني مع العسل : تغلى ثلاث ملاعق من الأرز البني العضوي في كمية من الماء ثم تصفى ، يضاف حليب جوز الهند الدافئ إلى الأرز المسلوق مع ملعقة كبيرة من العسل ثم تخلط جيدا ، يفرد هذا الخليط على الوجه ويترك حتى يجف ثم يشطف بماء الأرز السابق الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي ترطب وتنشط الدورة الدموية ، وتعمل على تبييض الجلد ويعالج البقع والالتهابات .

– الشاي الأخضر : غني عن الذكر فليس منا يغفل عن الفوائد الجمة التي يحتويها الشاي الأخضر ، والذي يستخدم كمشروب يعمل على تنقية الجسم من السموم ويحمي من السرطان ، حيث يحتوي على عنصر البوليفينول الفعال المكافح للشيخوخة والمضاد للأكسدة ، لذا فمن الجيد اعتماده كمشروب يومي صحي للتخلص من البشرة الباهتة ، أو استعماله لتطبيق الكمادات المبردة على العينين صباحا للتخلص من آثار الإرهاق والهالات السوداء .

– لؤلؤ الجمال : بودرة أسيوية شهيرة تاريخية استعملتها الجدات في تلك البلاد لتغذية البشرة وصحتها ، وهي تحتوي على أحماض أمينية وعناصر ضرورية تجدد خلايا البشرة ، تعمل هذه البودرة المعروفة باسم Zhen Zhu Mo على علاج الأنسجة الملتهبة ، وتعمل على تهدئة البشرة الحساسة من الأحمرار ، تستعمل بودرة لؤلؤ الجمال موضعيا لتنعيم البشرة وتجديد الشباب .

– قناع بودرة لؤلؤ الجمال :
تخلط ملعقة كبيرة من بودرة اللؤلؤ مع صفار بيضة ، وملعقة كبيرة من عسل أكاسيا وقليل من الماء وتخلط جيدا ، ثم تفرد على الوجه لنصف ساعة ثم تشطف بماء فاتر .

– بانكس جنسنج : وهو علاج شامل يستعمل للعديد من الأمراض حيث يحتوي على عناصر قوية لتعمل على تخفيف التعب والإرهاق بالجسم ، كما يحتوي على كم كبير من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة هذا إلى جانب الستيرويدات الطبيعية الضرورية لتجديد الخلايا ، هذا إلى جانب دور الجنسج في تقوية القلب والكبد وتنقية الرئتين والكلى ، تنشيط الدورة الدموية .

يستعمل باناكس جنسنج بنقعه في كمية من الماء ثم غليه لنصف ساعة على الناء ، يصفى مغلي بانكس جنسج ليشرب ملعقة يوميا قبل الإفطار لمدة أسبوعين .

جمعنا لكِ بعض أسرار الجمال من مختلف بلدان العالم ونقدمها إليكِ لتكوني متألقة دائماً

1- الهند:

تتميز سيدات الهند بشعر أسود طويل ، وسر ذلك الشعر يكمن في استخدام عشبة الجنسنج الذي يعمل على تدفق الدم في فروة الرأس ويقلل من الإلتهابات ويساعد على نمو صحي لبصيلات الشعر.

اخلطي محتويات كبسولة من الجنسنج مع بعض قطرات من زيت جوز الهند وزيت الزيتون ودلكي بها فروة الرأس وأطراف شعرك واتركيها طوال الليل ثم قوم بغسل الشعر باستخدام الماء الدافئ والشامبو.كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيا لتحصلي على شعر هندي جميل.
2- الجزائر:

تعرف الجزائريات بالرموش الطويلة والحواجب الكثيفة لاستخدامهم زيت الخروع.استخدمي زيت الخروع في تمشيط الحواجب والرموش ليلاً لمدة أسبوعين للحصول على رموش جزائرية طويلة.
3- اليونان:

البشرة النضرة المفعمة بالحيوية هي سر جمال سيدات اليونان. وإليكِ الوصفة اليونانية
للحصول على بشرة نضرة غير جافة:

اخلطي ملعقتين من الزبادي مع بعض حبات اللوز المطحون أو العسل و قطرات من عصير الليمون دلكي وجهك بهذا الخليط لمدة 10 دقائق واشطفيه بماء الورد لتحصلي على بشرة رطبة جميلة.
4- بريطانيا:

إطلالة العيون الجميلة الخالية من الهالات السوداء هي ما تميز المرأة الإنجليزية والسر في ذلك هو استخدام كمادات الشاي المثلج.

اغمسي قطع من القطن النظيف في شاي وضعيها في الثلاجة ثم يمكنك استخدامها على العين للتخلص من الهالات السوداء والإنتفاخ حول العين.
5- فرنسا:

طلاء الأظافر الفرنسي هو أحدث موضة في عالم طلاء الأظافر وللحصول على أظافر جميلة والتخلص من الاصفرار تقوم الفرنسيات بنقع الأظافر يوميا لمدة 10 دقائق في ماء دافئ مضاف إليه بعض قطرات من عصير الليمون.
6- روسيا:

برغم البرودة القارصة التي تتميز بها روسيا إلا إنها لا تؤثر مطلقا على بشرة الروسيات التي تتميز بالشباب والحياة والسر في ذلك يعود إلى العسل.

اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقة من السكر لتحصلي على مقشر ومرطب رائع واستخدميه على وجهك 3 مرات في الأسبوع لتتمتعي ببشرة نقية وأكثر إشراقة.

337