كيفية الوقاية من الدهون في الشعر الدهني

0

إذا كنت قد وجدت بنفسك في هذه الصفحة، وكنت على الأرجح ضقت ذرعا من مشكلة إحراج الشعر الدهني. الشعر الدهني، أو فروة الرأس الدهنية، هي زيادة افراز الدهون في فروة الرأس هو امر طبيعي ولكن احيانا قد يزيد عن الطبيعي ويصبح مشكلة. ويمكن أن يسبب زيادة حب الشباب في الشعر. مع مجلة رجيم اعرف اكثر عن الشعر الدهني

كيفية الوقاية من الدهون في الشعر الدهني

 

لماذا دهني ذلك؟

الخطوة الأولى لفهم كيفية التعامل مع المخاوف فروة الرأس الزيتية هو أن نفهم لماذا كان لديك فروة الرأس الدهني . أحيانا المشكلة هي مشكلة الهرمونية المؤقتة التي يمكن أن تأتي مع سن البلوغ وبعد سن البلوغ، ومضاعفات الغدة الدرقية، والحمل، وأحيانا انقطاع الطمث (على الرغم من أن العكس هو الصحيح عادة مع تقدمنا في العمر). أساسا جسمك ينتج الزهم (وهذا الشحوم الطبيعي أن تنتج فروة الرأس) يزيد استجابة الهرمونات التي يمكن أيضا أن تفرز من جسمك. مرة أخرى إنتاج الزهم الزائد هو جزء دائم من الجسم وامر طبيعي، والكثير من الأوقات تكون المشكلة تسببها انت بنفسك ببساطة عن طريق استخدام منتجات خاطئة أو من عادات إدارة الشعر التي يمكن أن تستخدم القليل من التغيير والتبديل.

العناية بالشعر

إذا كانت المشكلة ويبدو مؤقتة أو تأتي فجأة، دردش مع طبيبك من أجل معرفة ما إذا كان لديك أية مخاوف من الهرمونات الأساسية التي يمكن علاجها طبيا.

دورة الشعر الدهني

على فروة الرأس الزيتية هي الحلقة المفرغة التي هي في الواقع غالبا ما تزداد سوءا بسبب محاولات لحل المشكلة. المرجح بالفعل قيل من قبل شخص ما غسل الشعر في كثير من الأحيان يجعل فروة الرأس الزيتية اكثر سوءا. هذا صحيح تماما. ما يحدث هو هذا: كنت أستيقظت مع فروة الرأس دهني، لذلك يمكنك غسل شعرك لإزالة الدهون. في عملية تجريد شعرك من الزيت الطبيعي.لذلك يقوم الجسم بإعادة افراز الزيوت للفروة لذا في المرة القادمة استخدم المنتج المناسب لشعرك وابتعد عن المنتجات التي تجفف فروة الرأس

وكلما غسلت شعرك، تنتج فروة الرأس المزيد من الزيوت.

أفضل طريقة لكسر حلقة إنتاج ألمزيد من الزيت هي لتخطي غسل شعرك بأستمرار.

بداية بطيئة. غسل الشعر مرة واحدة في الأسبوع . ثم جعله يومين في الأسبوع. ومن الناحية المثالية، يجب أن تكون قادرا على الحفاظ على شعرك من 2-3 أيام بدون غسل للتمكن من السيطرة على انتاج الزيت. فقط لا نتوقع أن نصل الى هنا بين ليلة وضحاها. إعطاء التجربة أشهر. استخدام المنتجات المناسبة التي تم تصميمها للمساعدة في امتصاص الزيت دون تجريد فروة رأسك من الزيت الطبيعي.

يجب عليك أن تختار الشامبو والبلسم من شأنها أن تساعد في موازنة الرطوبة في رأسك. الشامبو الثقيل مرطب ومنعم من المحتمل أن يكون أكثر من اللازم، ولكن خفيف الوزن ترطيب الشامبو والبلسم يمكن أن تساعد في تجديد وتوازن الرطوبة في فروة رأسك .

لا تترك المكيف، فقط تأكد من ابقائه خارج فروة رأسك (والمقصود منه للحفاظ على نهايات شعرك صحي) وتأكد من شطفه جيد جدا.

حلول سريعة لفروة الرأس الدهنية

ما إذا كانت فروة الرأس دهنية هو مشكلة مؤقتة أو دائمة في حياتك، فسوف نكون سعداء لمعرفة أن هناك الكثير من المنتجات والنصائح التي يمكن أن تجعل الحياة مع كميات اضافية من الزيت أسهل بكثير.

وهنا بعض النصائح للمساعدة في مكافحة زيوت الشعر:

تأكد من انك تغسل الشعر بالشامبو المناسب و بشكل صحيح، مما يعني شطف، وشطف، وشطف. يجب أن يكون الشطف شعرك مدة لا تقل عن 30 ثانية. أحيانا الشعر الدهني تكون المشكلة في الواقع الشامبو أو البلسم الذي لم يشطف تماما.

شطف شعرك بالماء البارد بعد غسل الشعر بالشامبو. الماء الساخن يمكن أن تحفز الغدد التي تنتج الزهم، في حين يساعد الماء البارد على إغلاقها. بالإضافة إلى الماء البارد يساعد على إغلاق مسامات البشرة وتقليل الضرر لشعرك. نفس الشيء ينطبق على مجففات شعر. كلما كان ذلك ممكنا، والسماح لشعرك ان يجف بشكل طبيعي في الهواء ، أو إبقاء الحرارة في أدنى حد ممكن. الشعر الساخن يمكن أن يحفز إنتاج الزيت بشكل أسرع.

ارفعوا أيديكم عن. لمس شعرك أقل قدر ممكن إذا كان لديك الشعر الدهني. كلما كنت على اتصال به، بالفرشاة،يحفز انتاج المزيد من زيت طوال اليوم.

استخدام الشامبو مرتين في الشهر. شعرك الدهني قد يكون نتيجة لتراكم المنتج أو مكيفات الثقيلة. استخدام الشامبو توضيح بضع مرات كل شهر لإزالة كل آثار زيت.

عند تصفيف الشعر الذي يميل إلى الحصول على الزيتية، والبحث عن منتجات الشعر مع خصائص زيادة الحجم. فإنها تميل إلى احتواء كميات أقل من الزيت والمرطبات التي قد تجعل شعرك يبدو دهني. الابتعاد عن المنتجات اللامعة تعزيز ميزات اضافية. اللمعان يعني المعززة مع الزيت.

 

 

ماسكات للشعر الدهني

* المكونات

– صفار بيضة
-علبه زبادي صغيرة
– القليل من قشر الليمون

دلكي شعرك بهذا الخليط واغسليه بعد نصف ساعه.

الماسك الثاني

* المكونات

– صفار بيضة
– ملعقتين زيت الخروع

دلكي به شعرك وانتظري ربع ساعه قبل غسله لا تدعيه اكثر من ذلك.

الماسك الثالث

* المكونات

– 1/2 كوب عسل
-1/4 كوب من زيت الزيتون

اخلطي المكونات وضعيه على شعرك واتركيه نصف ساعه ثم اغسليه بالشامبو