كيفية زيادة حرق الدهون

0

في عمليات الايض بالجسم الوراثة تعتبر عاملا مساعدا، ولكن أيضا الجنس والعمر يلعب دورا حاسما في عمليات الايض .الجينات إذا كنت رجل أو امرأة،هي بالطبع ثابتة ولا تتغير. لكن مع مجلة رجيم هناك عددا من الحيل الصغيرة التي يمكن أن تتغير معدل الاحتراق في الجسم .

كيفية زيادة حرق الدهون

معدل الاحتراق النشط هو عامل رئيسي لسلسلة السيطرة على الوزن. عوامل عديدة تؤثر على التمثيل الغذائي الخاص بك، وبعض الناس يرثون عملية الأيض وتكون في حاله نشطه دائما والجسم سريع الحرق في حين أن آخرين يكافحون من أجل السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

1- بناء العضلات

الجسم يحول الغذاء السعرات الحرارية إلى طاقة، ليلا أو نهارا وحتى في النوم. الناس الذين لديهم الكثير من العضلات لديهم تلقائيا أعلى معدل احتراق لأن العضلات تتطلب طاقة أكثر من الدهون في الجسم. 1 كجم من الدهون في الجسم تحرق 4 سعرات حرارية في اليوم الواحد، ليعادل الرقم 1 كجم من العضلات حوالي 12 سعرة حرارية.

2- زيادة النشاط

النشاطات مثل التمارين الرياضية، تساعد الجسم في حرق الدهون.خاصه التمارين التي تستمر اكثر من ٣٠ دقيقه

3- الماء

يحتاج الجسم إلى السوائل لعملية التمثيل الغذائي لتعمل على النحو الأمثل. فإنه يأخذ فقط القليل من اجل المحافظة على توازن المياه في الجسم لذلك يكون حرق الدهون اقل. الناس الذين يشربون ثمانية أكواب من الماء يوميا لديهم حرق لسعرات الحرارية أكثر من أولئك الذين شربوا أربعة فقط

4- التنظيم الغذائي

عند المحافظة على تناول الوجبات في وقتها ولزياده معدل الاحتراق من خلال تناول الفاكهة أو وجبات صغيرة بين الوجبات لتبقي الاحتراق نشط في الجسم

5- التوابل الساخنه

هناك المكونات النشطة من التوابل التي يمكن أن تجعل الاحتراق يستمر لفترة اطول. الفلفل الحار القوي هو مثال وجبة الفلفل الحار متبل قد يزيد الدهون في الجسم حرق ما يصل إلى ثلاث ساعات بعد وجبات الطعام، وفقا لدراسة.

6 – القرفة

فإنه ليس الوحيد الفلفل الحار يمكن أن يصبح أفضل صديق لحرق الدهون، في رف التوابل، وهناك المزيد من العلب تحتاج الى الاهتمام. القرفة تبقي توازن السكر في الدم ويقلل من إفراز الأنسولين. وهذا يؤدي بدوره إلى الخلايا الدهنية تستغرق أقل من الدهون.

7 – البروتين النشط

الأغذية البروتينية تتطلب المزيد من الطاقة في الجسم بعكس الدهون و الكربوهيدرات. ببساطة الجهاز الهضمي يستغرق وقتا أطول، مما يؤثر على كل من الطاقة والشبع في الاتجاه الإيجابي. مصادر جيدة من البروتين هي اللحوم والأسماك والدجاج والتوفو، والمكسرات، والفول، والبيض، ومنتجات الألبان.

8- القهوة

القهوة تزيد حرارة الجسم، وتقلل من الشهية وتزيد من فقدان الدهون على المدى القصير. الكافيين يجعل الجسم أكثر نشاطا ويطلق أيضا شعورا جيدا عن طريق الناقل العصبي الدوبامين، والذي يجعلنا سعداء ويقلل من حاجه الجسم للحلويات.

9- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يعزز الأيض بنسبة تصل إلى أربعة في المئة،. وقد أظهرت الدراسات أيضا أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يحرقون 17٪ من السعرات الحرارية أثناء ممارسة الرياضة. ثلاثة أكواب في اليوم لأفضل النتائج.

10- الصباح

ممارسة النشاط البدني بشكل يومي هي مفتاح قوي لمعدل احتراق عالي 40 دقيقة مشي تزيد من حرق الطاقة في الجسم

11- المزيد من الحليب

الحليب أو مصادر الكالسيوم الأخرى تزيد من خسارة الدهون وفق المجلة الأمريكية للتغذية السريرية. وقد أظهرت الدراسات أن الكالسيوم يخفض الحموضة في الأمعاء الدقيقة، وهذا بدوره يحول دون امتصاص الدهون.

12- الحبوب الكاملة

أكل الحبوب الكاملة على الفطور يمكن أن نتوقع زيادة حرق الدهون طوال بقية اليوم على سبيل المكافأة . تأثير معاكس، فإن الشخص الذي يبدأ اليوم مع الكربوهيدرات البسيطة يحصل على احتراق افضل

13. التدريب بالفاصلة

النساء اللواتي يسرن على فترات لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات يكون حرق الدهون اكثر من أولئك الذين يتدبون لمدة 40 دقيقة متواصله، وفقا لدراسة من جامعة نيو ساوث ويلز.

15- اختيار الدهون 

الناس الذين يأكلون الكثير من الدهون غير المشبعة الاحادية حرق المزيد من الدهون من أولئك الذين يتناولون نظاما غذائيا غنيا بالدهون المشبعة، وتظهر دراسة أسترالية. الخيارات الذكية هي بالتالي زيت الزيتون أو الأفوكادو.

16- العسل

العسل الحلو واللذيذ – يمكن أن يؤثر أيضا على حرق الدهون. وفقا لدراسات حول استهلاك الكثير من الطاقة يمكن أن تساعد في فقد الوزن.

17- جوز الهند

جوز الهند يشبع أسرع ويساعد في قمع الشهية في حين يعزز حرق الدهون.

18- أوميغا

الأحماض الدهنية أوميغا 6، وهي موجودة في بذور السمسم، وزيت الذرة. تضمن العملية التي تزيد الاحتراق بسرعة بعد تناوله. ولكن من المهم لتحقيق التوازن مع أوميغا 3 من أجل صحة الأوعية الدموية، وبالتالي لديهم الأسماك الدهنية والمأكولات البحرية في القائمة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع

19- فيتامين D

فيتامين (د) يحضر عملية حرق الدهون عن طريق التأثير حساسية الأنسولين في الاتجاه الصحيح. يتفاعل هذا الفيتامين مع الكالسيوم، ويجعل عدم تتراكم المزيد من الدهون في الخلايا الدهنية . أشعة الشمس هي أفضل مصدر له، سمك السلمون والبيض هي خيارات جيدة.