كيفية محاربة عادة الاكل ليلا

0

من اسباب زيادة الوزن وتكوّن الكرش هو التعود على الاكل ليلا لذلك مجلة رجيم تنصحك محاربة هذه العادة و الابتعاد عنها بمساعدة هذه الحيل.

كيفية محاربة عادة الاكل ليلا

كيفية محاربة عادة الاكل ليلا

– إحرمي نفسكِ من مشاهدة التلفاز: قومي باللجوء إلى هذا الأمر حين تصلين إلى حالة متقدمة من تناول الأكل ليلاً، لأننا للأسف أسيرات عادة تناول البوشار والأطعمة الدسمة أمام التلفاز.

– كوني نشطة في فترة الليل: إن السبب الأبرز وراء تناول الطعام من دون الشعور بالجوع هو الضجر، فكي لا تقعي أسيرته أتركي نشاطاتكِ لفترة الليل كي تشغلي نفسكِ.

– إشربي الماء والعصائِر: عليكِ القيام بشرب الماء والعصائر بكثرة، فهي تجعلكِ تشعرين بامتلاءٍ في معدتكِ وتؤخر الشعور بالجوع.

– نظّفي أسنانكِ: قد تعتبرين هذه الحيلة سخيفة جداً، ولكن هل تناولت يوماً الشوكولاته بعد تنظيف أسنانكِ بمعجون أسنان بالنعناع الحار؟! لذا نظّفي أسنانك بمعجون ذو طعم لاذع وبعدها إغسليه بمحلولٍ صاخب أيضاً كي لا تشتهي الطعام بعدها !

– فرّغي برادكِ وخزائنكِ: إن لم تكن الأطعمة المفضلة لديكِ أمامكِ لن تخرجي نصف الليل من منزلكِ لتشتريها، لذا أبعدي الطعام عن عينكِ كي لا تشتهيه.

نصيحة اخيرة من مجلة رجيم: لا بدّ أن تدركي أن الشعور بالجوع ليلاً مصدره الأساسي نفسي ناتج عن الملل والضجر، لذا حاولي دائماً أن تبعدي تفكريكِ في حالة الملل عن الأكل وتسلي بأشياء أخرى.