كيف تتخلصين من السموم في الجسم

0

السموم او ديتوكس ماهو السبب الرئيسي في تكون هاته السموم كيف نتخلص منها ماهي اعراضها ماهي اثارها على الحيوية و النشاط كل هاته الاسئلة تجيبك عنها مجلة ريجيم في هذا المقال
كيف تتخلصين من السموم في الجسم
1/السبب الرئيسي في تكون السموم في الجسم هو طعامنا الذي يؤثر على عملية الهضم مما يصيبنا بالخمول و ضعف الجهاز المناعي و الاكتئاب و….كيف تتخلصين من السموم في الجسم
2/احترام جسمك ورغباته: غالبا ما تتراكم السموم في الجسم لعدم احترام رغبات الجسم والافراط في تناول الاكل الغير الصحي و المضر لذا للتخلص من هاته السموم عليك اولا بتعويد نفسك على التقليل من كمية الغذاء تدريجيا مثلا القيام بتناول السلاطة والفاكهة مرة واحدة في الاسبوع ثم ليلتين و كذا حتى تتعود على النظام الجديد
– 3/تغيير عادات الاكل : تعويد الجسم على تناول الاكل كل الاوقات متى اراد وهذا غير صحي بل يجب عليك ان تغير هاته العادة السيئة و البدا بتناول الاكل في الاوقات المحددة والتنويع في الاكل من بروتينات فيتامينات التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية و التجديد واحرص على وجبات الخضار والحبوب أو اللحوم البيضاء و الخضار.

كيفية التخلص من السموم :
– *الوقت المثالي لعلاج السموم هو بعد انتهاء كل فصل ويكون عن طريق الحمية او ممارسة تمارين التمدد و اليوغا التي ينصح ببممارستها يوميا مدة 10 دقائق فهي تساعد على الاسترخاء و 5 دقائق من تمارين التنفس لاستعادة النشاط ”

*أخذ حمام: بعد التمارين يستحسن اخذ حمام في البانيو والحصول على تدليك باستعمال مختلف الزيوت النباتية للتخلص من اثار التعب

الليمون لتحفيز الكبد
الكبد هو الجهاز الرئيسي في عملية إزالة السموم. لأنه يتولى بشكل رئيسي إزالة النفايات وتحييد السموم المنتشرة في الجسم لذا ينصح ان تبدا يومك بشرب عصير الليمون الطازج الممزوج بالماء الدافئ. .

الهندباء لتخفيف الكلى
الكلى تعمل على تصفية الدم بمعدل سبعة لترات في الساعة، والتخلص من المواد الضارة عن طريق البول، وتتميز عشبة الهندباء الملقبة ب “وظيفة التنظيف ” لذا بنصح بشرب هاته العشبة في مكان الشاي يوميا ” توجد لذي الصيدليات ”

الأرز لطرد السموم
الارز يعمل على “تنشيط” الكبد والكلى، ويعمل على تجنب امتصاص السموم الجديدة و يحفز طرد السموم

المغنيسيوم للعرق
يعمل ملح المغنيسيوم ” ملح الطبيب” على تنشيط عملية التعرق وإزالة السموم من الجسم. فقط قومي بعمل مزيج من الملح إلى حمام دافئ و الاسترخاء خمس عشرة دقيقة في الماء.

التصريف اللمفاوي للقضاء على السموم
تفرز الغدد اللمفاوية ما يسمى “الدم البيضاء”. او خلايا الدم البيضاء، التي تعتبر مسؤولة عن التقاط الخلايا الميتة والسموم للقضاء عليها. التصريف اللمفاوي هو شكل من أشكال التدليك المصممة لإعطاء دفعة إلى الجهاز الليمفاوي الراكد من خلال تحفيز الغدد في الرقبة والإبطين، في الفخذ، الجزء الخلفي من الركبتين والذراعين. تتم عادة من قبل أخصائي العلاج الطبيعي (حوالي 43 يورو).

الري القولون (أو المعالجة المائية)
نوع من غسل الأمعاء، القيام بها باستخدام الماء المصفى و حقنه من خلال أنبوب عن طريق المستقيم للقضاء على النفايات في القولون. هذا الري القولون (أو المعالجة المائية) يوفر الشعور بالرفاه، في حين انه يقضي على مشاكل الإمساك وانتفاخ البطن.

شرب شاي الاعشاب
كما ينصح بتناول شاي الاعشاب التي تعمل ايضا على التخلص من السموم

ماهو الهدف وراء التخلص من السموم
يمكننا تحقيق حياة أفضل من خلال تنقية الجسد والروح وتجديد النشاط و التخلص من كل السلبيات التي تنكد علينا حياتنا