كيف تختارين افضل شامبو

0

Hair_Care_Shampoo_with_hair_shampoo_conditioner_hair_growth_productكيف تختارين افضل شامبو .

يتفنن منتجو الشامبو الواحد في إنتاج أصناف كثيرة من نفس النوع فهذا للشعر الجاف، وآخر للدهني، وثالث لتثبيت الصبغة، ورابع للمحافظة على اللمعان، مما يترك المرأة في حيرة وتزداد حيرتها عندما يحاول المنتجون الالتصاق بالطبيعة بإقحام البيض والقمح وزيت الزيتون وإكليل الجبل في مكونات الشامبو. وإذا أضيف إلى ذلك العلامات التجارية المختلفة فندرك أن الأمر يتحول من الحيرة إلى الدوار. إليكِ مجموعة من النصائح التي تساعدكِ على الخروج من هذه الدوامة:

– ليس صحيحا دائما أن هناك علاقة بين السعر وبين نوعية المكونات الموجودة في الشامبو؛ فهناك بعض أنواع الشامبو باهظة الثمن ومع ذلك فإن مكوناتها رخيصة.

– لا يكفي أن تحددي نوع شعركِ، حاولي إيجاد شامبوهات خاصة بالشعر الخفيف، وبالشعر الدهني، وبالشعر التالف والجاف، وبالشعر العادي أو للشعر الملون … إلخ، ثم اختاري منها ما يناسب طبيعة شعرك.

– تأكدي من اختيار شامبو يقوم بتنظيف الشعر بلطف. ويعود ذلك إلى المكونات الخفيفة واللطيفة التي يحتوي عليها الشامبو. من الجيد أن تطلعي على قائمة المواد الكيميائية الضارة الموجودة في الشامبوهات مثل: الكبريتات، والسيليكون، أو النسب العالية من الكحول كل ذلك يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية، وتتسبب في تلفه.

– حاولي اختيار أنواع الشامبو التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل: البابونج، أو الخزامي، أو زيت شجرة الشاي، لأنها ستكون صحية أكثر لشعرك.

– إذا كنتِ تعانين من القشرة، ينبغي عليكِ اختيار شامبو طبي مخصص للقضاء عليها.