مياه الزهر مثالية و مفيدة، و ينصح بإضافتها  لطقوس الروتين اليومي للعناية بالبشرة، فبالاضافة إلى أنها غنية بالمنشطات النباتية، تمنحك هذه المياه الفواحة أيضًا لمسة عطرية أنثوية مميزة، فتستمر رائحتكِ جميلة طوال اليوم، و الأجمل من كل ذلك أنك بعد هذا المقال ستصبحين قادرةً على صنعها بنفسكِ.

و كما تعلمن سيداتي فإن منتجات التجميل الطبيعية و المحضرة في المنزل و الغير المكلفة على الاطلاق تكون غالبًا الأكثر فعالية لعلاج البشرة  أو الحفاظ عليها صحية و مشرقة.

و لأن العناية بالبشرة تعد أمرًا أساسيًا، تأتي مياه الزهر لتكون الأسهل تحضيرًا من بين كل المكونات المنظفة و المنعشة، و هناك العديد من الاحتمالات لاختيار كل ما يساعد على التكيف مع الاحتياجات المحددة لبشرتك وفقا لطبيعتها. فهل أنتِ على استعداد؟

المكونات:

-أزهار مجففة أو طازجة.

-زيت الأساس، عسل، حليب حسب الاختيار.

-ماء طبيعي

طريقة التحضير:

تتميز مياه الزهر بخصائص مختلفة لذلك اختاري الزهرة التي تتوافق مع اختياراتك اليومية و التي تمنحك التأثير المطلوب:

مسكن و مهدئ: زهرة الورد، زهرة التوت، البابونج، زهرة البرتقال….

شدّ البشرة: الخزامة، الهاماميليس….

لمكافحة التجاعيد: الورد، الزيزفون….

  1. تبدء عملية التحضير بتسخين 25 صل من الماء و عند ملاحظة أول بوادر الغليان، ارفعي الوعاء، و ضعي كمية من أحد أنواع الزهور المفضلة لديك مجففة أو طازجة،  واتركيها لمدة  نصف ساعة.
  2. يمكنك إضافة بعض المكونات الأخرى حسب الرغبة:

-القليل من الحليب للترطيب و يمكنك تخفيفه باستخدام بعض القطرات من الزيوت الأساسية.

نصف ملعقة صغيرة من العسل السائل (للحصول على تأثير ملين)، يمكنك دمجه بعد تدفئة ماء الزهر على حرارة منخفضة ووضع بعض القطرات و التقليب.

  1. احتفظي بماء الزهر في الثلاجة في وعاءٍ محكم الغلق، للمساعدة على الاحتفاظ به لأكبر قدر ممكن و ينصح قبل الاستعمال برج القنيقة.

ملاحظة: لا يجب أن تتجاوز مدة استخدام ماء الزهر أكثر من شهر، حينها يمكنك صنع ماء آخر بنفس الطريقة وباتباع نفس المراحل.

شاركها.